PDA

View Full Version : من اسباب الخسارة

هيثم سيد
01-07-2015, 21:29
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق .

2) تكرار الدخول في نفس اليوم : عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود : معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة .

4) الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار : غالبا ما يتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

5) إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة : وضع أوامر وقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر .

6) إساءة الاستفادة من الحسابات التجريبية : معظم الحسابات التجريبية أقرب إلى برنامج ألعاب و لا تكون حساسة مع تغير السعر لحظيا مثل الحسابات الفعلية وتعطيك الانطباع بإمكانية تحقيق الربح خاصة أثناء الحركات المحدودة للسوق و بمجرد أن تنتقل إلى الحساب الفعلي سوف تكتشف ذلك ، الحالة النفسية عندما تتعامل مع راس مال وهمي هي أنك تكون متحررا من أي خوف من الخسارة وستكون قدرتك على المغامرة لا حدود لها ، وبمجرد أن تنتقل إلى الحقيقة وتدخل السوق وتواجهك أي خسارة ستتغير حالتك النفسية نهائيا . ينصح التعامل مع الحساب التجريبي لاكتساب الخبرة التشغيلية في كيفية تنفيذ الأوامر فقط ، لأنه يعلم العادات السيئة في كيفية التعامل مع الأموال على أنها لعبة . لا تعنى لك الخسارة شيئا ، البدء في الحساب الحقيقي يعلمك كيف تتجنب الخسارة .

7) المتاجرة أثناء ساعات التوقف : هناك ساعات أثناء اليوم تفصل الأسواق الرسمية بين كل من آسيا وأوروبا وأمريكا تقوم البنوك وصناديق الاستثمار الضخمة بالاستفادة منها ويدفعون بالأسعار إلى أرقام يرغبون عقد صفقاتهم عندها حيث لا يوجد حجم كبير من المتداولين ومن يذهب ضحية لذلك هم صغار المتاجرون حين يتعلقون بعقود خارج نطاق أسعار السوق.

8) المتاجرة بدون خطة : تحقيق الربح لا يمكن أن يكون يوما هو الخطة للتجارة ، خطة التجارة هي برنامج العمل لتحقيق النجاح ويجب أن تحدد أهدافك من السوق وإذا لم يكن لك هدفا هذا يعنى أنه لا يوجد لديك خطة وسوف تخسر في النهاية (هناك إحصائية تفيد بان 95% من الخاسرين يخرجون من السوق بسبب عدم وجود خطة لديهم ) .

9) المتاجرة ضد اتجاه السوق : هناك اختلاف ضخم بين الشراء بسعر منخفض قبل ارتفاع السوق ، والشراء بنفس السعر أثناء انخفاض السوق ، في الحالة الأولى يكون لديك أرباحا جيدة وفي الحالة الثانية يكون سعر شراؤك هو أعلى سعر .

10) الخروج الخاطيء من السوق : إذا دخلت في عقد وكان السوق يسير عكس اتجاهك تأكد أن تخرج بتوقيت جيد ، لا تحاول مضاعفة الخسارة ، إذا كان السوق يسير في الاتجاه الصحيح لا تقنع نفسك بالخروج سريعا لأنك متعب بل عليك التعامل مع التعب والإجهاد على انه جزء من عملك وفى المقابل لا تطمع كثيرا وعليك أن تحسن الخروج في موقع مناسب .

a7med84
01-07-2015, 23:55
الاسابا كبيره فى السوق ويمكن نتشابه مع بعض فى السبب

ومعظمها بيكون فى التسرع والاطمع وده موجود كتير فى سوق نفسى زى الفوركس والله المستعان

nnrtnn
01-08-2015, 00:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلامك صحيح و لا شك فيه، الخسارة تأثر في نفسية المتداول و تدمر المعنويات أحيانا فعلينا تطبيق درسك لمواجهة المصاعب
بالتوفيق

doom
01-13-2015, 08:27
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

adil17
01-13-2015, 09:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

hpacer
01-17-2015, 07:51
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى
حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك
فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

xdorex
01-17-2015, 15:18
اسباب الخساره كثيره جدا ولابد من ان تكون لك طريقه مغايره عن الاخرين للتعامل مع هدا السوق
لانه خطير جدا ويجب اخد الاحتياطات في كل خطوه تقوم بها... شكرا لك على الموضوع

مصطفى حمدان
01-25-2015, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك اسباب كثيرة للخسارة فى سوق الفوركس هذه الاسباب من الممكن التغل عليها ولكن نحتاج الى السيطرة على العوامل النفسية حتى نستطيع التغلب على عوامل المؤدية للخسارة

Bouani
01-25-2015, 20:29
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على سرد أسباب الخسارة
نعم بالفعل تعددت أسباب الخسارة الا أنها تبقى موجودة و لا بد من محاولة تفاديها مهما كان
و ان صارت لا بد من الصبر و القبول بها
تقبل مروري

hassanabu
01-25-2015, 21:01
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على الموضوع الذي يتضمن بالفعل اهم الاسباب المؤدية للخسارة
لابد من تفهمها جيدا والعمل عليها واتقان التداول وقراءة الشارت وما يحويه

محمد السيد محمد
01-25-2015, 21:41
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

catw
01-26-2015, 17:28
مشكور اخى على موضوعك
من اسباب الخسارة
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-27-2015, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

antonioforex
01-28-2015, 01:00
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح اسباب الخسارة في سوق الفوركس و لابد لنا من
تعلم هدا المجال جيدا كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية به و بالتوفيق لك.

مصراوى
01-28-2015, 01:17
بالفعل اتفق معك كما ان هناك الكثير من الاسباب الاخرى وهو عدم البعد عن العواطف عند التداول والتى لها تاثير كبير على اتخاذ القرار الصحيح

flisachraf
05-14-2015, 04:39
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع نعم تختلف أسباب من شخص لأخر لكن أكثر أسباب إنتشاراً هي عدم تعلم وتدرب جيداً

ibrahim forex
05-14-2015, 14:17
اسباب الخساره كثيره جدا ولابد من ان تكون لك طريقه مغايره عن الاخرين للتعامل مع هدا السوق
لانه خطير جدا ويجب اخد الاحتياطات في كل خطوه تقوم بها... شكرا لك على الموضوع

madmax07
06-18-2015, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك من اسباب الخسارة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Wassa04
06-19-2015, 20:20
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

الصعلوك
06-19-2015, 21:09
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

faresn95
06-19-2015, 21:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اللهم صلي و سلم على خير الانام
حقا اخي الكريم لقد لمست الكثير من اسباب الخسارة و هي ناتجة من عدم التركيز والتعلم الجيد قبل المخاطرة بالاموال
بالتوفيق لاعضاء المنتدى و دمت دخرا لنا
شكرا شكرا

harimeche
06-19-2015, 21:31
أسباب الخســــارة كثيرة لكن تدكر إن تم تغطية هده المحاول التي سأدكرهــا

مستحيل أن يتمرجن حسابك

التحليل

الإدارة المـــالية

الإدارة النفسية

aymansaleh
06-19-2015, 21:39
الاخ العزيز هيثم, بالفعل هذه الاسباب تعد اهم اسباب الخساره في سوق الفوركس واهمها الدخول بعدد كبير من العقود دفعه واحده او مايسمي بسوء ادارة راس المال
تقبل مروري

baki
06-19-2015, 22:41
شكرا لك اخي على هدا الموضوع توجد العديد من اسباب الخسارة اخي
من بينها عدم استعمال استراتجية جيدة بالاضافة الى ادارة رئس مال جيدة

alihar316
06-19-2015, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك.

mido elmasry
06-19-2015, 23:37
السلام عليكم و رحمه اله وبركاته
مشكور اخي الغالي علي هذا الموضوع من اسباب الخساره
و اتمني ان يستفيد منه جميع الاعضاء الجدد و القدامه
تقبل مروري
بالتوفيق للجميع

hager omar
06-20-2015, 00:22
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الفاضل علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

تقبل مروري

wafaa benhsain
06-20-2015, 00:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلامك صحيح و لا شك فيه، الخسارة تأثر في نفسية المتداول و تدمر المعنويات أحيانا فعلينا تطبيق درسك لمواجهة المصاعب
بالتوفيق

a7med sniper
06-20-2015, 00:56
كلها نقاط مهمه وبالفعل التداول ف السوق للمبتدئ

يجد ان اكتر سببين للخسارهف ى السوق التسرع والطمع والله المستعان

وبالتوفيق لكم

ahmed hamada
06-20-2015, 17:39
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

RomanyMoreed
08-20-2015, 23:35
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

من اسباب الخسارة الرئيسية بالنسبة لي هو ان المتداول المبتدئ لا يريد التعلم بشكل جيد ولا يستطيع ان يدير رأس ماله

بالتوفيق

csebai11
08-21-2015, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
المرجو من كل الاخوة المتاجرين الاعتماد على هذه النصائح و تدوين اللاخطاء في ورق مذذذكرات لتجنب الوقوع فيه مجددا

omarx150
08-21-2015, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

mohsiin
08-23-2015, 01:38
مشكور اخي الفاضل على شرحك الوافي لنا لاسباب الخسارة و نتمنى ان نلتزم بها لان اغلبنا لا يلتزم لذلك يخسر

yyoussef
08-23-2015, 03:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الجميل و تقبل مروري

melad
08-23-2015, 03:52
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع الممتاز و المميز و انا فى رأيى إن اهم اسباب الخسارة هى النفسية الغير مهيئة للتجارة و ايضا الخطة الغير المدروسة و المجربة , و يوجد بعض من المتاجرين لا يستخدمون خطة فى الأساس و فى النهاية يحدث شئ ما و يكون خارج حسباتهم فيرتبكون بسبب عدم وجود خطة و يمكن ان تحدث خسارة للصفقة , تحياتى و بالتوفيق

YMTMAX
09-30-2015, 20:34
*

*

مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل

وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند

قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من

الأنجازات ..

MohaNew
09-30-2015, 20:48

شكرا لك على الموضوع االمميز والمفيد في الفوركس واتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

محمد السيد
10-05-2015, 14:21
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

ahmed bakry
10-27-2015, 06:20
مووضوع فى غاية الروعة والاحترام انت الميت بكل الاسباب اللى فعلا بتعمل خسارة ومشاكل ولابد من البعد عنها تماما وشكرا

omerhomsy
11-06-2015, 19:46
***** ^-^ *****

يعطيك العافية اخي الفاضل موضوع جميل وسلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........ في الابداع والتواصل المستمر في نشر الجديد والمفيد أُحييك على اختيارك الرائع والمميز

snnaky
03-21-2016, 21:38
اهم اساباب الخسارة نقص المعرفة نعم اتفق معك وان الكثيرين من المبتدأين لايريدون الجهد والتعب بل يريدون ان يربحوا بدون مجهود
يريدون التوصيات الجاهزة واغلبهم بيشتغل عشوائى اعتمادا على الحظ وكأنة يلعب روليت يا اخى الفوركس ليس حظ او روليت الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار

zakaraya22
03-21-2016, 21:42
asalam 3alaykom wara7mto llah ta3ala wabarkatoh waba3da ssalat wasalam 3ala achraf khal9 lah salla llaho 3alayhi wasalam
min ahm asbab lkhasara howa na9s lma3rifa falkatiro mina lmobtadi2in youridon rib7 fa9at bidon badl majhod wahada amr mosta7il

معتصم سباعنة
03-22-2016, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيم اخي الكريم حول اسباب الخسارة والتي من اهمها الدخول الخاطئ المتكرر
بالتوفيق

Charef
03-22-2016, 01:01
شكرا اخي وهذا يكون نتيجة للطمع المفرط الدب يتسبب في الخسارة الفادحة
وشكرا اخي على هذا الموضوع المهم

abdoslama74
03-22-2016, 01:12
لابد ان يفهم كل متداول هذا الكلام وجيب التعلم والتمرس في الفوركس حتا لا تخسر كثيررررررر واهم شئ ادارة رأس المال في الفوركس حتا تنجح
تقبل مروري الكريم
حياك..الله. . . . د.

csebai12
03-22-2016, 01:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هي اسباب في الغالب مربوطة بعدم استعمال ادارة راس المال او استعمالها بشكل سيا