PDA

View Full Version : مؤشر الدولار.... تعريفه و إستخداماته

هيثم سيد
01-07-2015, 21:30
مؤشر الدولار الأمريكي هو عبارة عن عقد آجل أي انه مثل باقي العقود الآجلة مثل عقود الذرة و النفط و الذهب أو عقود العملات الآجلة ,كما أنه يعتبر أداة تحليلية مهمة يعتمد عليها التجار في جميع الأسواق سواء كانت سوق العملات أو السلع أو حتى أسواق الأسهم و لكن بدلا تداول هذا المؤشر فإن معظم تجار التجزئة يستخدمونه كوسيلة لتحليل القوة أو الضعف النسبي للدولار الأمريكي بشكل عام.

ويتم إحتساب مؤشر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية الأخرى , و يمثل هذه السلة معظم أكبر العملات الحرة الرئيسية في العالم , و هذه العملات هي اليورو و الين الياباني و الجنيه الإسترليني و الدولار الكندي و الكورونا السويدية و الفرنك السويسري , كل من هذه العملات لها وزنها في هذا المؤشر و تؤثر في حركته بنسب متفاوتة و لكن يبقى اليورو أكبر المؤثرين في حركة هذا المؤشر.

وعادةً يمثل اليورو نصف وزن هذا المؤشر, فإذا ما شاهدنا رسماً بيانياً لمؤشر الدولار و آخر للعقد الآجل لليورو فسنلاحظ مدى هذا التأثير.و إذا ما قارنا رسماً بيانياً لمؤشر الدولار الأمريكي مع آخر لزوج اليورو/ دولار فسنلاحظ أن كلا الرسمين متشابهين الى حد بعيد و لكن بالعكس .

a7med84
01-07-2015, 23:53
شكرا لك اخى الكريم انت تقصد الدولار اندكس وهو من خلاله بيكون هناك

توقع او معرفه بقوه العمله فى القوقت الحالى او المتوقع له فيما بعد والله المستعان وبالتوفيق

nnrtnn
01-08-2015, 00:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من سبب صفقاتي الرابحة من الصيف الفاة هو تعلمي قدرتي على فهم تحرك مؤشر الدولار الأمريكي
بالتوفيق للجميع

doom
01-13-2015, 08:28
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

adil17
01-13-2015, 09:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المميزة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

hpacer
01-17-2015, 07:44
شكرا لك اخى الكريم انت تقصد الدولار اندكس
وهو من خلاله بيكون هناك
توقع او معرفه بقوه العمله فى القوقت الحالى
او المتوقع له فيما بعد والله المستعان وبالتوفيق

xdorex
01-17-2015, 15:30
مرحبا ماد تقصد بمؤشر الدولار’’ اول مره اسمع هده العباره.. لم افهم جيدا الموضوع عموما شكرا لك على النشر .. وتقبل ودي وتقديري

مصطفى حمدان
01-25-2015, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حضرتك تقصد بمؤشر الدولار الدولار انديكس؟ عموما مشكور على الموضوع واتمنى ان نستفيد منه جميعا لاننا فى امس الحاجة الى اى معلومة تفيدنا فى هذا المجال

Firas Si
01-25-2015, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ,,.,

---------- Post added at 09:33 PM ---------- Previous post was at 09:33 PM ----------

أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة _ µ

Roshdy
01-26-2015, 15:07
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها
و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

mery20
01-27-2015, 00:20
السسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... بسسسسسسسسسسسسسسسم الله الرحمن الرحييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييم .. موضوع مميز جدا اخي الكريم ... انتظر منك كل جديد اخي الكريييم .. تقبل مروري اخي الكريم
بالتوفيق لنا ولك

emya
01-27-2015, 22:44
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

catw
01-27-2015, 23:18
مشكور اخى على موضوعك
مؤاشر الدولار تعريفه والستخدماته
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

antonioforex
01-28-2015, 01:04
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفنا بمؤشر الدولار و كيف ياثر في هده العملة لاني
استفدت من المعلومات التي طرحتها حوله و بالتوفيق لك اخي الكريم .

norita1
07-31-2015, 15:12
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود

aymenframed
07-31-2015, 16:02

csebai11
11-12-2015, 00:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
كيف يمكنا الاستفادة من هذا المؤشر في التحليل الفني او الاخبار ان كان شارتا نتاجر عليه

alizert2015
01-18-2016, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي على الموضوع
لغة المؤشرات مهمة جدا في سوق الفوركس و خاصة انها
تساعد على جني ارباح كبيرة

koouka211
01-31-2016, 20:07

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

tchikimarou
01-31-2016, 20:56
أحيك بتحية الإسلام ،
لقد قرأت موضوعك الذي عنوانه
مؤشر الدولار.... تعريفه و إستخداماته
وهو مفيد جدا للمضاربين ،وفقك الله وبارك لك
اتمنى لك دوام النجاح و التألق

abdokarim
02-05-2016, 10:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم الجديد والمفيد وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

starnew
02-05-2016, 11:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام
أشكرك أخونا الكريم على وضع هذه المعلومات
واتمنى التوفيق للجميع تحياتي
وشكراً

foxuian
02-05-2016, 14:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي

وبالطبع يعتبر الدولار إندكس هو المؤشر الرائد لحركة العملات فى مقابل الدولار , لذلك أنصحكم بدراسته وتحليله قبل البدء فى التداول.

aym
02-05-2016, 15:01
مؤشر الدولار تعريفة واستخدامة نشكرك اخى الكريم على ذا الموضوع ونتمنى المزيد من المؤشرات القوية التى تساعد
على التداول والتى يمكن ان توضح للمتاجر طرق المتاجرة

aymansaleh
02-05-2016, 15:13
الاخ الكريم هيثم سيد, مؤشر الدولار هو مؤشر يوضح قوة الدولار امام سلة العملات الاجنبيه, ويعتبر مقياس لقوة الدولار او ضعفه في سوق الفوركس ويمكن استخدامه وتحليله لمعرفة صعود الدولار من هبوطه
تقبل مروري

gara77
02-19-2016, 20:12
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
مؤشر الدولار.... تعريفه و إستخداماته
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

fanta
04-30-2016, 20:44

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

magik99
04-30-2016, 20:46
السلام عليكم
اخي اشكرك على هدا المجهود و اتمنى ان نلقاك في مواضييع اخرى فلا تبخل علينا اخي العزيز
تقبل مروري و اتمنى لك اخي كل النجاح و الارباح و شكرا لك

عادل كامل
05-01-2016, 14:20
شكرا لك على مجهودك المتواصل والاكثر من رائع وجعلة الله ف ميزان حسناتك باذن الله ... تقبل فائق احترامى

SALAMA22
06-08-2016, 18:48
يعرف كل تاجر من تجار الفوركس سواء كان تاجر مبتدئ أو تاجر فوركس عادي أن النجاح في تجارة الفوركس بحاجة إلى الانضباط فإن الوقت لحرية التحرك وارجاع الأمور إلى مسارها الصحيح يعتبر نوع من التفكير الذي يجب أن يكون في ذهنك عند السفر إلى لاس فيجاس لكن عليك إدراك جيدا أن تجارة الفوركس ليست قمار ولا ينبغي على تاجر الفوركس المقامرة بها ممكن إلى حد ما أن اعتبارها مغامرة ولكن يجب أن تعتبر كأي مغامرة في أي مشروع تجاري آخر هناك بعض المخاطر وهناك بعض المكافآت وهناك نسبة مغامرة أساسية التي توجد في جميع المشاريع الأعمال التجارية أو غير ذلك مقدم من smjtmtd

Mohamed Nino
06-08-2016, 19:28
السلام عليكم ورحمته وبركاته
مشكور اخي علي الموضوع القيم ده ورؤية جيدة جدا في رايي
بالتوفيق لك وللجميع

---------- Post added at 06:28 PM ---------- Previous post was at 06:25 PM ----------

السلام عليكم ورحمته وبركاته
في اعتقادي ان المواضيع دي مهمه ويجب ان يعرفها الجميع ليستفيد
اثاب الله جميع من يبجثون عن الخير

SALAMA22
06-08-2016, 19:47
يعرف كل تاجر من تجار الفوركس سواء كان تاجر مبتدئ أو تاجر فوركس عادي أن النجاح في تجارة الفوركس بحاجة إلى الانضباط فإن الوقت لحرية التحرك وارجاع الأمور إلى مسارها الصحيح يعتبر نوع من التفكير الذي يجب أن يكون في ذهنك عند السفر إلى لاس فيجاس لكن عليك إدراك جيدا أن تجارة الفوركس ليست قمار ولا ينبغي على تاجر الفوركس المقامرة بها ممكن إلى حد ما أن اعتبارها مغامرة ولكن يجب أن تعتبر كأي مغامرة في أي مشروع تجاري آخر هناك بعض المخاطر وهناك بعض المكافآت وهناك نسبة مغامرة أساسية التي توجد في جميع المشاريع الأعمال التجارية أو غير ذلك مقدم من srrdftd

adamarwan
06-08-2016, 20:05
اى شيئ ادا زاد فى الخرات بتاعك فى هدا المجال فمن الجيد لك
الان يزيد من القيمة لتاجرية بتاعك فى هدا الصصد
وكدالك تتعلم منه لدى لبد من ان تحدت فى كل فترت المعلومات التى لديك

kaaris
10-22-2016, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك اخي الغالي على الموضوع مؤشر الدولاروعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى