PDA

View Full Version : ماذا أفعل عند الخسارة ؟

هيثم سيد
01-07-2015, 23:17
الخسارة مرُ ُ طعمها ، فعندما تخسر فانك تجبر نفسك حينها على التعلم والبحث عن اسباب هذه الخسارة .
ولا يوجد احد منا لم يخسر ولكن الناجح هو من يبحث عن السبب

كل مبتدى بهذا البحر الهائج يعتقد بانه من الممكن ان يصبح (سويرس العرب ) خلال شهر ، فالامر سهل و بسيط اشترى الين وبعه والاسترليني واقلبه والفرنك بعه ومن ثم اقلبه شراء .

قد تربح 1000 دولار وقد تخسر 1000 دولار في ساعة او اقل او اكثر ولكن

الحقيقة المرة التي يجب ان نعرفها جميعا هي كيف ربحنا او كيف

خسرنا؟ هل جاء الربح او الخسارة بناءً على تخطيط مسبق ام هي ظربة حظ .

تجدنا دائما عند الخسارة نلقي باللوم على الاخرين فبعضنا يرمي التهمه

على فلان وتوصياته او علان وموقعه الذي يبيع التوصيات المغلوطة او على الحظ الذي قد عقد اتفاقا دائما مع النحس او على البترول او على البطالة او على ......

اذا هناك اصول لهذه اللعبة الخصها بما يلي :

1- العقل اساس العمل .

2- لا مجال للعاطفة هنا .

3- الصبر اساس النجاح .

4- اعرف حدودك .

5- اسأل نفسك من أكون في هذا البحر .

6- ادرك ان العائد الذي يجب ان تحققه من هذا العمل سنويا هو بحدود متوسط العائد العالمي للارباح السنوية ( لا تضع بمخيلتك انه ب 10000 دولار من الممكن ان تجني 10000 اخرى خلال عام ) .

7- العلم اساس العمل .

8- احرص على ان تكون متعلما لا منفذا .

9- لا تُتبع الصفقة الربحانة بصفقة متهورة .

10 - لا تُتبع الصفقة الخاسرة بصفقة انتقامية .

11- لا تعلق اخطائك على شماعة الاخرين .

12- ابعد عن العمل عندما تكون متوتراً .

13- استمع الى نصائح من سبقوك في هذا العمل .

14- احذر من ان تصبح الخسارة كابوسا دائما امام عينيك .

15- ابعد عن السوق لفترات راحة ولتكن متكررة خلال اليوم .

a7med84
01-07-2015, 23:48
شكرا لك اخى الكيرم على الموضوع وعل هذهذ النقاط اللى انت ذكرتها فى موضوعك مفيش شك ان مهم جدا ان يكون هناك فهم لطبيعه السزوق لان ده عليه عامل كبير ف التعامل معه والله يوفقكم والله المستعان

doom
01-13-2015, 08:38
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

yacrao
01-13-2015, 09:27
اخي الكريم انا انصحك عندما تخسر ابتعد عن السوق لمدة معينة ولا تحاول ان تعود اليه لانه الخسارة بكل تاكيد تتبعها خسارة اخرى وهكذا لهذا من الافضل تجنب السوق في ذلك المجال

hpacer
01-17-2015, 07:55
اخي الكريم انا انصحك عندما تخسر ابتعد عن السوق لمدة معينة
ولا تحاول ان تعود اليه لانه الخسارة بكل تاكيد تتبعها خسارة
اخرى وهكذا لهذا من الافضل تجنب السوق في ذلك المجال

antonioforex
01-18-2015, 01:57
السلام عليكم
نعم اخي الخسارة لها تاثيرها النفسي الكبير على المتاجر و من الافضل الابتعاد عن السوق
كي نسترجع الانفاس و من الخطا الدخول مباشرة في صفقة للانتقام.

مصطفى حمدان
01-25-2015, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فان المتداول الناجح هو الذى يستيطع الوقوف على اسباب الخسارة وتقويمها والتعلم منها ويقف على اسباب الربح ويدعمها ويقويها لان السوق به الربح والخسارة

Firas Si
01-25-2015, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ,,.

---------- Post added at 09:45 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة :)

myada
01-25-2015, 23:05
شكرا على المجهود والشرح اللى اكثر من رائعين وانا فعلا استفدت منه كتيير
جزاك الله كل خير

محمد السيد محمد
01-26-2015, 00:54
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

Roshdy
01-26-2015, 12:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها
و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

emya
01-26-2015, 14:35
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

mery20
01-27-2015, 01:13
السسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... بسسسسسسسسسسسسسسسم الله الرحمن الرحييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييم .. موضوع مميز جدا اخي الكريم ... انتظر منك كل جديد اخي الكريييم .. تقبل مروري اخي الكريم
بالتوفيق لنا ولك

katreenaziz
02-21-2015, 23:42
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع ونصائحك عند الخسارة رائعة وتتاخد بعين الاحترام اشكرك وسحاول تذكر هذة النقاط وقت التداول الحقيقى لانى مازلت على الديمو شكرا لك وفى انتظار المزيد

Wassa04
02-22-2015, 00:09
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح الخسارة امر راح نواجهه
مهما كان احترافه لذلك يجب التعامل معه شكرا لك على هذه النصائح

Federerista
04-30-2015, 03:17
عند الخسارة الامر سهل اخي فقط قم بقراءة ما الخطء الدي ارتكبته لكي تسقط في الفخ وبالتالي يجب مراجعة كل خطواتك
لكي تحدد ما هو الشىء الدي اعتمد عليه بالاساس لدخولك لتلك الصفقة

baki
04-30-2015, 03:38
للاسف ان خسرت اخي لا يمكن ان تفعل اي شيئ كل ما عليك فعله
هو ان تقوم باعادة حسباتك وان تقوم بوضه صفقات جديدة

snnaky
02-19-2016, 21:56
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز وياسلام لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

Dr. answer
02-19-2016, 22:09
لخساره المؤلمه قد تكون خساره ماليه, علاقه فاشله او خساره شخص عزيز عليك. مفتاح تقبل أى خساره تحدث لنا هو
تعلم كيفيه تقبل ما حدث الكثير من الناس لا يفهم معنى كلمه التقبل المعنى الصحيح لذا فهو يظن ان قبول أمر ما معناه ان يظل فى مكانه دون ان يفعل شىء ثم يقول ها أنا تقبلت الموقف.

التقبل بالمعنى الصحيح معناه ان تفعل كل ما فى وسعك للخروج من المشكله أثناء تقبلك لما حدث. أذا كنت قد فقدت وظيفتك مثلا فجلوسك فى مكانك و قولك تقبلت الامر ليس له اى علاقه بالتقبل الذى اتحدث عنه و انما سعيك للبحث عن عمل اخر, تطوير مهارتك ما استطعت و محاولتك بدء مشروع ضغير اثناء تقبلك للوضع الحالى هو المعنى الحقيقى للتقبل.
لماذا التقبل؟

بعد اى خساره تحدث لنا فاننا نمر بمراحل نفسيه مختلفه يتغير فيها مزاجنا بشده. أخر هذه المراحل هى مرحله تقبل ما حدث و المرحله قبل الاخيره هى مرحله البكاء على اللبن المسكوب. الكثير من الناس يتوقف عند المرحله قبل الاخيره و يظل يشعر بالحرن على ما فاته دون ان يفعل شيئا و لذا القدره على الانتقال من المرحله قبل الاخيره للمرحله الاخيره تعد من اهم المهارات التى تمكنك من التغلب على الكثير من مشاكل الحياه.

احد الاسباب ان الناس تتأقلم بعد حاله وفات اقرابئهم انهم يتقبلوا ما حدث لانهم يقروا انه شىء كان لا يمكن تفاديه و هذا ما يجعل بعض الناس ينسى الموت بطريقه اسرع من نسيانه علاقه فاشله ! ففى حاله العلاقه الفاشله يظل الشخص يحاول استرجاع الماضى بدلا من ان يتقبل ما حدث و لذا فهو لا يتعافى بسرعه.

فادي خطاب
02-19-2016, 22:10
بتشكرا جدا على النصائح
والموضوع كان رائع ومتزن

mohammed control
02-19-2016, 22:26
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز وياسلام لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

nuclear2010
02-19-2016, 23:45
السلام عليكم جميعا
للاسف ان خسرت اخي لا يمكن ان تفعل اي شيئ كل ما عليك فعله
هو ان تقوم باعادة حسباتك وان تقوم بوضه صفقات جديدة
تقبل مرورى

alizert2015
02-19-2016, 23:55
اخي شخصيا اعتقد انه عند الخساره الكبره لك في احد الصفقات يجب ان تخرج من السوق و تنسى المتاجره لمدة ساعتين و بعد
ان تهدا اعضابك عد بقوه من جديد و ابحت عن نقطة دخول جيده تعوض فيها ارباحك و بالتوفيق لك اخي في مداولاتك

ahaizoune
02-20-2016, 01:08
صراحة دي نصائح روعة والله ...لأنو دا إلي بنعاني منو إحنا
أنا شخصيا مريت بكل المشاكل إلي طلبت انت إننا نتجنبوها
على اي اتمنى من الإخوة مايوقعوش في نفس الخطأ

csebai12
02-20-2016, 01:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
عند الخسارة من الافضل ان تترك الشارت لمدة و تحاول الترفيهى عن نفسك ثم تعود بعد ذلك و تحاول دراسة اسباب الخسارة لتافاديها فيما بعد

Civil Engineer
02-20-2016, 02:30
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
اوافقك الراي في كل ما قولته اخي الكريم تقبل مروري

medcss
02-20-2016, 03:11
شكرا لك أخي العزيز على هذه الجملة من النصائح ، حقيقة نصائح ممتازة جدا و لازم أطبقها. تقبل مروري

gara77
02-26-2016, 15:17
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
ماذا أفعل عند الخسارة ؟
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

nuclear2010
02-26-2016, 15:57
السلام عليكم جميعا
عند الخسارة الامر سهل اخي فقط قم بقراءة ما الخطء الدي ارتكبته لكي تسقط في الفخ وبالتالي يجب مراجعة كل خطواتك
لكي تحدد ما هو الشىء الدي اعتمد عليه بالاساس لدخولك لتلك الصفقة
تقبل مرورى

aymansaleh
02-26-2016, 16:10
الاخ الكريم, نصائح ذهبيه يجب ان تكون حلقه في اذن كل متداول مبتدئ كما يقولون دائما, اذن لا تتبع الصفقه الرابحه باخرى متهوره ولا الصفقه الخاسره باخرى انتقاميه, الصبر والالتزام
تقبل مروري

motarif
02-26-2016, 16:28
شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع القيم , نعم لا يوجد تاجر لم يخسر من قبل في الفوركس , فان لم تخسر لن تتعلم , هذه هي القاعدة و لكن هناك من يتعلم من هذه الخسارة و هناك من سسعى للانتقام فقط , و هنا تبدا سلسلة الخسائر المتتالية , و عليه فان دخول الصفقة بوقف للخسارة و حتى و ان اصابت وقف الخسارة فهذا يعتبر مكسبا , قد يقول قائل لماذا , نعم لانك حددت خسارتك من ان تتفاقم , منعت حسابك من التمرجن و الدخول في الدوامة النفسية

ahmed humedat
02-26-2016, 17:32
السلام عليكم
نعم اخي الخسارة لها تاثيرها النفسي الكبير على المتاجر و من الافضل الابتعاد عن السوق
كي نسترجع الانفاس و من الخطا الدخول مباشرة في صفقة للانتقام.

xmenflis1
03-30-2016, 23:21
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
03-31-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيم حيث انصح بالاستوب لتجنب الخسارة وعدم معاكسة السوق بالدخول
بالتوفيق