PDA

View Full Version : مؤشر Kairi النسبي

هيثم سيد
01-07-2015, 23:19
مؤشر Kairi النسبي

التعريف و التكوين:مؤشر Kairi النسبي هو أحد مؤشرات التذبذب و التي تم اختراعها من قبل شخص غير معروف وعام بعد عام فقد المؤشر شعبيته بسبب ازدياد شعبية مؤشرات التذبذب الأخرى مثل مؤشر Welles Wilder's النسبي.

و بالتالي، فإن جيل جديد من المتداولين تجاهل هذا المؤشر بالرغم من العلامات و الإشارات الواضحة و الجلية التي يقدمها.
لهذا السبب قررت وفريقى أن ألقى الضوء على العلامات و الإشارات الفنية التي يستطيع هذا المؤشر النسبي تقديمها. و سترى بنفسك عزيزي القارئ كم هو ظالم أن يتم تجاهل هذا المؤشر الياباني القديم.
في البداية تتحرك المؤشرات النسبية على شكل خطوط بيانية في ارتفاع أو انخفاض متوافقة مع تذبذب الأسواق وكل من هذه المؤشرات يقوم بحساب حركة الأسواق من خلال معادلتها الخاصة ليقوم بوظيفة مختلفة.
مؤشر Kairi النسبي يتحرك مثل مؤشر RSI فكل منهم يقوم بقياس الزخم في سعر السهم و يعرفوا بمؤشرات تذبذب الخط الوسطي. ولكن مؤشر Kairi النسبي يقوم بحساب السعر الحالي من المتوسط المتحرك البسيط كنسبة مئوية من المتوسط الحسابي.

عزيزي القارئ لن نتوغل في المزيد من التفاصيل المعقدة عن كيفية حساب معادلة مؤشر Kairi ، ولكننا سننتقل إلى نقطة أخرى هامة و هي كيفية الانتفاع من استخدام هذا المؤشر.
الاستخدام:

قبل النظر إلى الرسوم البيانية المرفقة ، يجب أن نعرف أهمية الخط الوسطي؛ الخطط الوسطي يحدد نقاط الدخول و الخروج من السوق بالإضافة إلى الاتجاه و التحركات.

عند تخطي مؤشر RSI للمستوى 30 إلى الأسفل نقوم بالشراء وفي حالة اختراق المستوى 70 نقوم بالبيع كما نعرف جميعا، أيضا مؤشر Kairi النسبي يعطي علامات على التشبع بالشراء و التشبع بالبيع. فعند وجود الخط في الأسفل فهذا يشير إلى وجود الأسواق في مناطق مشبعة بالبيع كما تشير جميع مؤشرات الزخم. وعندها تكون مسألة وقت قبل أن يعود السوق إلى الارتفاع و تعتبر هذه هي الإشارة الأولى التي نحصل عليها من استخدام مؤشر Kairi النسبي كما يظهر في الرسم رقم (1).
مؤشر Kairi النسبي
ملحوظة: كل من مؤشر RSI و مؤشر Kairi النسبي يرجح معه استخدام فترة زمنية 14 عند إجراء إعداداته، ولكن من ناحية أخرى يمكن أن يظهر استجابة أسرع لتحركات السوق عند استخدام فترة زمنية أقل في الإعدادات مثل ( 9،3... إلخ ).
الإشارة الثانية المدهشة و التي يمكن أن يقدمها هذا المؤشر هي عند حدوث تقاطع فوق النقطة (صفر)، حيث تمثل هذه علامة على اتجاه السوق إلى الارتفاع، و على العكس عندما يكون التقاطع تحت النقطة (صفر) فهو يشير إلى اتجاه انخفاضي في الأسواق.

a7med84
01-07-2015, 23:46
شكرا لك اخى الكريم على المؤشر ولو عمله ظزى الر اس اي يعنى نفس وظيفه وعمل المؤشر افضلالار اس اي اكيد والله يوفقكم والله المستعان

doom
01-13-2015, 08:42
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

yacrao
01-13-2015, 09:24
لا افضل هذا النوع من المؤشرات لانه بكل بساطة يعطي ما هو موجود من قبل في الفوركس والشارت ولا ياتي باي جديد يمكن الاعتماد عليه

amermazzen
01-13-2015, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم شخصيا لا أحب هذا النوع من المؤشرات لانه بكل بساطة يعطي ما هو موجود من قبل في الفوركس والشارت ولا ياتي باي جديد بالتوفيق.

hpacer
01-17-2015, 07:25
شكرا لك اخى الكريم على المؤشر ولو عمله ظزى الر اس اي يعنى
نفس وظيفه وعمل المؤشر افضلالار اس اي
اكيد والله يوفقكم والله المستعان.

antonioforex
01-18-2015, 02:08
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر و فائدته الاقتصادية لانه مهم جدا
و يجب ان نعرف كريقة استخدامه في الفوركس و اتمنى لك النجاح اخي.

مصطفى حمدان
01-25-2015, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على طرح هذا المؤشر واستخدامه فانا اول مرة يقابلنى هذا المؤشر واتمنى ان يكون مفيد فى عملية التحليل واتمنى ان يستفيد منه الجميع

tazi larbi
01-25-2015, 19:14
السلام عليكم يعني هو مؤشر للتشبع البيعي والشرائي وهنا الكثير مها وبما ننا مبتدئين الكثير يفضل الاكثر شعبية لكثرة الشرح لها شكرا لك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

amrsalem
08-06-2015, 16:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع نموذج الراس والكتفين
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

Wassa04
08-07-2015, 11:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

rachadcom
08-08-2015, 02:22
بســــــــــــم الله الرحمــــــــان الرحيــــــــــــــم ...... الســــــــلام عليكــــم و رحمــــــــة مــــن الله و بركــاتــــه ....... صراحة لا احب> اكثار المؤشرات فكثتها يضر بالوجة الصحيحة ،،، تقب مروري اي غالي

radwangerr
08-08-2015, 03:56
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مؤشر-Kairi-النسبي مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

angelos
08-22-2015, 06:41
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

alaa ali
08-22-2015, 10:54
اهلا بكم
اخى النصائح بالفوركس وهذا دليل آخر على أن المال لا يصنع المتداول .. بل أن المتداول هو من يصنع المال
بالتوفيق

choma
08-28-2015, 22:34
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم موضوع مهم ومميز
فعلا مميز تحياتي على الإفادة جزاك الله خيرا الله المعين للجميع إنشاء الله

adel25
08-31-2015, 15:17
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام بارك الله فيك .. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة

Roshdy
08-31-2015, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل مؤشر Kairi النسبي يتحرك مثل مؤشر RSI فكل منهم يقوم بقياس الزخم في سعر السهم و يعرفوا بمؤشرات تذبذب الخط الوسطي
. ولكن مؤشر Kairi النسبي يقوم بحساب السعر الحالي من المتوسط المتحرك البسيط كنسبة مئوية من المتوسط الحسابي

mohmed1214
11-05-2015, 05:32
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

snnaky
12-09-2016, 21:12
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

adamarwan
12-09-2016, 23:42
المؤشرات جيد لبد
من ان تتمكن من ان تختار الكلفة التى ك
لكى تتكن من ان تهفم كل هد الارشرات
الجدي التى تتمركز فى هدا الصدد
وحظ موفق

Ayman ElSayed
12-10-2016, 00:19
السلام عليكم
انا من اكثر المستخدمين لهذا المؤشر وبصراحة بستفيد منه
كثيرا عندما يوضحلي مدى تشبع السوق واقتراب انعكاس حركته

freetrade
12-10-2016, 01:05
مع الاسف لا يوجد اي رسومات توضيحية او صور لطريقة العمل بالمؤشر وبالتالي اي حد يستخدم المؤشر لابد من تجربته علي الديمو فترة حتي يستطيع تقييم اداؤوه بالتوفيق للجميع