PDA

View Full Version : المتاجره الامنه باستخدام القاعده 7:12

هيثم سيد
01-08-2015, 06:26
المتاجره الامنه باستخدام القاعده 7:12

يسمع الكثير بالمتاجره الامنه و التي في الحقيقه هي غير موجوده في اسواق المال بشكل عام و الفوركس بشكل خاص فهذا السوق يحف بالمخاطر و لكن بات تعبيرالمتاجره الامنه يطلق على اسلوب المتاجره من أجل البقاء و رفع قيمه رأس المال اولا بأول و بعدم التسرع في الدخول و الخروج

ما سنشرحه اليوم ليس جزءا من استراتيجيه تحديد اتجاه و انما اسلوب متاجره قد ينفع البعض و الله أعلم

المتاجره الامنه تعني الاتي

1. الدخول بما لا يزيد عن 5% من رأس المال

2. الدخول من افضل نقطه يمكن الحصول عليها و ذلك يعني لا وجود للتعزيز او المضاعفات

3. ضياع فرصه الدخول تنتظر فرصه اخرى

4. الدخول فقط مع اتجاه الترند و بعد التصحيح

5. الدخول يكون على الاربع ساعات و اليومي فقط

عند الدخول تحدد اهدافك فقط و تبدأ بتطبيق القاعده 7:12 و هذه القاعده بكل بساطه جزءا من اداره رأس المال و تعني النسبه بين الربح و الخساره فلكل 12 نقطه ارباح توجد لديك 7 نقاط خساره و ذلك يعني ان كانت اهدافك 120 نقطه تكون خسارتك 70 نقطه و كلما تضاعفت الارباح تتضاعف الخساره و هكذا

فلو فرضنا انه يوجد لديك حساب 1200 $ يكون الدخول هنا بحد اقصى عقد ميني واحد و لو كان هدفك 200 نقطه تكون خسارتك 200ضرب 7/12 =116 نقطه و الدخول يحدد مع الاتجاه و عند اقوى دعم في حاله الصعود و اقوى مقاومه في حاله الهبوط

doom
01-13-2015, 08:17
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

adil17
01-13-2015, 09:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مفيدة و مهمة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

a7med84
01-14-2015, 00:23
شكرا لك اخى الكريم وانت فى نقطه ان التحليلي بيكون على اليومى والارب ساات

واللى بيشتغل اسكالبينج او تحلييله قصير المد برضه ممكن ده يكون مناسب له ولا ايه والله المستعان

hpacer
01-15-2015, 07:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات
مفيدة و مهمة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى
لك التوفيق و النجاح.

valencia
01-15-2015, 18:48
انا اوافقك ان الدخول الأمن يكون ب 5بالمئة من رأس المال لكي لا تخسر الكثير وامكانية تعويض الخسائر لا قدر الله
المهم ادارة المال السليمة البعيدة عن الطمع تكون ناجحة

xdorex
01-16-2015, 17:46
هده القواعد لمن يتاجر بالصفقات السوينجيه وليس السكالبنج وايضا يجب ان يكون لك راس مال كبير حتى تحافض عليه بهده الطريقه
وليس 100 دولار ... شكرا لك على الموضوع تحياتي

مصطفى حمدان
01-25-2015, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ومن وجهة نظرى الشخصية ان التداول الامن يرجع الى اكتساب الخبرة ومنها تاتى هذه النقاط المذكورة سلفا والله الموفق

snnaky
01-19-2016, 15:25
مرحبا اخى واسمحلى ان ارد على كلامك الجميل وانا معنديش اى اعتراض على النظام دة لو كان استراتيجية خاصة بس اوعى تعممها لأن التعيم يعنى قاعدة والقاعدة ملزمة اما ان تكون استراتيجية فهى تحتمل الخطا والصواب ومعييار النجاح فيها مرتبط بالتكرارية والتجربة ودة فية كتير من الاختلاف انما القواعد فهى لايصح ان تكون بها اخطا اما ما تقولة ليس خطء ولكن لايمكن تعميمة لأنة درجة الدقة فية متغيرة

ninou25
01-19-2016, 15:45
تمنياتي لك بالتوفيق ومواصلة التميز معنا في قادم الايام
بارك الله فيك على مجهودك وان شاء الله كلنا نكون في المستوى