PDA

View Full Version : مصطلحات هامة

hassanabu
01-08-2015, 19:20
الانفراج (Divergence)
هو اختلاف حركة السعر عن حركة المؤشر، وله نوعان إيجابي أو سلبي، ويحدث الإيجابي عندما يتحرك المؤشر للأعلى بينما ينخفض السعر، والعكس يحدث السلبي حينما يتحرك المؤشر للأسفل بينما يرتفع السعر
الانعكاس
هو التغير في حركة السعر سواء من الصعود إلى الهبوط، أو من الهبوط إلى الصعود
التصحيح Correction
مصطلح يستخدم لوصف الحركة التي تحدث عكس الاتجاه الرئيسي لفترة من الوقت ولكن دون أن ينعكس الاتجاه، حيث يعود السعر مرة أخرى للحركة في الاتجاه السابق بعد انتهاء التصحيح.

adil17
01-08-2015, 20:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و التي استفدنا منها كثيرا و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

Schams
01-08-2015, 20:27
شكرا اخي على هذه المعلومات القيمه..
فعلا كما ذكرت معاني الكلمات...ارجوا مشاركتنا بكلمات اكثر
و خصوصا الكلمات التي نستخدمها اثناء التداول

tefa.brave
01-08-2015, 21:14
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الشرح الجميل ده الفففففف شكر وربنا يزيدنا ويزيدك علم من عنده ننفع بيه الناس يارب

a7med84
01-09-2015, 22:43
شكرا لك اخى الكريم على المضوع وعموما الاتنين ممكن يكون قريبين من بعض فى السوق او فى مكان اوحد او حركه واحده يكون دايفيرجنس وتصحيحي او انعكاس والله المستعان

doom
01-12-2015, 04:12
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hpacer
01-12-2015, 06:59
شكرا لك اخى الكريم على المضوع وعموما الاتنين ممكن يكون قريبين من بعض
فى السوق او فى مكان اوحد او حركه واحده يكون دايفيرجنس وتصحيحي
او انعكاس والله المستعان.

antonioforex
01-19-2015, 17:14
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هده المصطلحات المهمة في المتاجرة لانه يجب علينا ان نتعلمها
كي نعمل بها في تحليلنا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

YMTMAX
09-27-2015, 16:03
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

ahmedibrahim258259
09-27-2015, 16:12
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المفاهيم والمصطلحات الهامة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

rayhane hamza
09-27-2015, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك مفيد جدا اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد اخي الفاضل

aissadz
09-27-2015, 17:00
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

snnaky
11-17-2016, 22:45
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك

Ayman Abdellatif
11-17-2016, 23:21
طرح مفيد و مبسط فى تناوله للمصطلحات التى نسمع عنها كل ما ندخل نتداول عن نفسى وجدت فى شرحك معنى للديفرجينس بشكل مبسط بالنسبة لى ارجو ان يستفاد من موضوعك باقى الاعضاء و خاصتاً المبتدئين فى الفوركس ، ارجو ان تتقبل مرورى

mayar2
11-18-2016, 00:07
هذه المصطلحات هي من البدائيات في مجال الفوركس حيث انه على المتداول ان يستوعب ما معنى حركة السوق صعودا و هبوطا مصطلحات في غاية الاهمية مشكوور اخي الكريم

doaa sary
11-21-2016, 18:17
معلومات مفيدة مشكور ع الشرح والانعكاس والتصحيح
لاكن اول مرة اسمع عن كلمة الانفراج دى
مشكور اخى وبالتوفيق ليك وللجمييع ع المعلومات

foxforex2020
11-21-2016, 18:21
اهلا اخي لاحظت انه هناك تفارق بين المصطلحات التي قلتها فالدايفرجنس ما هو الا نوع من التحليل الفني يعتمد على مؤشرات التشبع و الاتجاه ويدرس الاختلاف بين السعر و المؤشرات
تقبل مروري

melad
11-21-2016, 21:17
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على شرح هذة التعريفات الأساسية و الهامة جدا , و انا اعرف تجار كثيرين يستخدمون الدايفرجنس فى تداولاتهم بشكل اساسى و يعتبروه إشارة رئيسية لدخول الصفقات و بدونة لا يدخلون الصفقة , تحياتى لحضرتك

Yahia Hesham
11-21-2016, 21:28
المصطلحات هى ما يجب ان يعرفها كل متداول فى
الفوركس ، فمعرفه المصطلحات و معناها هى ما تساعد
فى فهم حركه التداول و بالتالى اخذ القرارات بالبيعاو الشراء
فى الوقت المناسب.

Mostafa Ezz
11-21-2016, 21:39

اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و التي استفدنا منها كثير تقبل مروري أخي الكريم

bebars zolfakar
11-21-2016, 23:07
شكرا لك أخي العزيز على الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل المتداول يحدد مصيره في التداول
بالتوفيق اخي الكريم وننتظر منك الكثير والافضل
تقبل مرورى وتحياتى

Ayman Abdellatif
11-22-2016, 00:04
مشكور اخى على تعريف هذين المصطلحين فهما فى غاية الاهمية لقد وضحت لى الفرق بينهما بشكل مبسط ، فى انتظار المزيد من هذه الطروحات المفيدة التى قد يستفاد منها باقى الاعضاء ، ارجو ان تتقبل مرورى

adamarwan
11-22-2016, 00:18
نعم اخى الغالى لبد من ان تتمكن من ان تفهم
كل هدا الخواص التى تكون سوق التداول
لكى تتمكن من ان تتداول بتقنية
وحظ موفق

ahmedmca
11-22-2016, 00:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا لك اخي على هذه المفاهيم والمصطلحات يعني هي متعلقة بترند

freetrade
11-22-2016, 00:24
مشكور اخي علي شرحك لهذه المصطلحات المهمة جدا خصوصا الديفرانجس علي مؤشرات الزخم مثلا الاستوكاستك تعتبر من الاشارات القوية اللي بتدخل في كثير من الاستراتيجيات

waelmma
11-22-2016, 08:53
:)):)):)) بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الشرح لحركة التصحيح
والانفراج وربنا يوفقك ان شاء الله ومنتظرين المزيد اخى

himaya
11-22-2016, 08:54
كرا اخي على هذه المعلومات القيمه..
فعلا كما ذكرت معاني الكلمات...ارجوا مشاركتنا بكلمات اكثر
و خصوصا الكلمات التي نستخدمها اثناء التداول

aymansaleh
11-22-2016, 09:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
مصطلحات فوركسيه هامه ومفيده ويجب ان يعلمها جميع من يقوموا بالتداول في مجال الفوركس بل ويستوعبوها جيدا حتى يستطيع اولا ان يفهم فيدوهات تعليم الفوركس وثانيا لتطبيقها في الحقيقه
تقبل مروري