PDA

View Full Version : الدعم والمقاومه

hassanabu
01-08-2015, 20:00
الدعم والمقاومه هي بمثابة خطوط التي توضح المعركه الجاريه بين قوى الشراء (الثيران) وقوى البيع (الدببه).

تشير مستويات الدعم للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاعلى. عند هبوط الاسعار ووصولها لمستوى الدعم ووصول سعر العمله الى سعر أرخص, عندها يميل المشترون للشراء أكثر, في حين أنه يقل ميول البائعون للبيع.
تشير مستويات المقاومه للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاسفل. عند ارتفاع الاسعار الى الاعلى باتجاه نقاط المقاومه ووصول سعر العمله الى سعر أغلى, عندها يميل البائعون للبيع أكثر, في حين أنه يقل ميول المشترون للشراء.
فيما يلي رسم بياني للزوج eur/jpy بحيث نرى من خلاله مستويات الدعم والمقاومة .
17507
من المرجح ان يستمر اتجاه الاسعار طالما استمرت الاسعار في التحرك ضمن المنطقه الآمنه بين خطي الدعم والمقاومه. بعد اختراق احدى الخطين –الدعم أو المقاومه- فهذا الاختراق يكون علامه على:

وجود تسارع في الاتجاه
انعكاس للاتجاه
عند اختراق مستوى المقاومه الى الاعلى, يحدث تغيير في دور هذا المستوى ليصبح مستوى للدعم. والأمر ذاته يحدث عند اختراق السعر لمستوى الدعم نحو الاسفل, عندها يتغير دور هذا المستوى ليصبح مستوى للمقاومه.

بامكانك أن ترى في الرسم البياني أدناه تسارع في الاسعار للزوج aud/jpy مع اختراق لمستوى المقاومه وتحوله الى مستوى للدعم.

17510
يستخدم المتداولون تحاليل مستويات الدعم والمقاومه لاتخاذ قرارات المداولة ومعرفة متى سيكون تراجع أو تسارع في اتجاهات الاسعار. ان استخدام هذه المستويات المهمه واللتدقيق بها يؤثر على طريقة تداولك ويساعدك على اتخاذ قرارات التداول كما انه يحسن من ادائك التداولي.

the professor
01-09-2015, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

a7med84
01-09-2015, 20:27
شكرا لك اخى الكريم وبالتأكيد اهم ادوات السوق هى الدعوم والمقاومات به واللى من خلالها

بيكون هناك معرفقه بنقاط الدخول والخروج ى لصفقات والله المستعان

Ghassen_othmen
01-09-2015, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،شكرا لك اخي الفوركس هو السوق الوحيد في العالم الذي يجري التداول فيه على مدار الساعة . 24 ساعة متتالية . سرعة في اتمام الصفقات ، تكاليف جد قليلة ، سيولة عالية . كل هذه عوامل تجعل من سوق تداول العملات الاجنبية ( او سوق القطع الاجنبي ) ،اكثر الاسواق اثارة بالنسبة للمتعاملين . وسوق تداول العملات هذا لا يمكن تشبيهه باسواق تداول الاسهم من حيث الشكل ، اذ لا توجد هنا بورصة بالمعنى التقليدي المعروف للكلمة . انما هو يتكون من شبكة عالمية هائلة تربط بكل بساطة عددا هائلا من تجار العملات في العالم أجمع .

هنا يتم التداول بين مئات من البنوك عبر الهاتف او بواسطة الانترنت . ان العملات الرئيسية التي يتم تداولها هي : الدولار الاميركي ، اليورو ، الجنيه الاسترليني ، الين الياباني ، الفرنك السويسري ، بالاضافة الى كل عملات العالم .

ان اكبر خمس مراكز يتم فيها التداول بين البنوك وهي تمثل ثلثي حجم التبادل العالمي هي : لندن ، نيويورك ، زوريخ

thegh0st
01-09-2015, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم فعلا درس مهم بالنسبة لمن لديهم خبرة بصيطة في مجال الفوركس وانا انصح المبتداين بعد البدء من هذه المرحلة فعليهم معرفة العديد من المواطيع الاخرى قبل ادعوم والمقاومة كالترندات والاشكال والشموع اليابانية ... اما اهم المؤشرات اللتي تساعد على معرفة الدعوم والمقاوة لا اعتقد انه يوجد افضل من العملاق العم (فايبوناتشي)

morres90
01-09-2015, 21:02
اما اهم المؤشرات اللتي تساعد على معرفة الدعوم والمقاوة لا اعتقد انه يوجد افضل من العملاق العم (فايبوناتشي)
اكبر خمس مراكز يتم فيها التداول بين البنوك وهي تمثل ثلثي حجم التبادل العالمي هي : لندن ، نيويورك ،

nuclear2010
01-09-2015, 21:26
السلام عليكم جميعا
من اساسيات التحليل الفنى هو تحديد نقاط الدعم والمقاومه
حيث يتم استغلالها فى فتح صفقات او كنقاط جنى ارباح او كحد للخساره
تقبل مرورى

doom
01-12-2015, 01:56
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

adil17
01-12-2015, 10:17
اخي الفاضل مشكور على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مفيدة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

antonioforex
01-19-2015, 17:33
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للدعوم و المقاومات و كيف يتم العمل بها في التحليل الفني لانها
تساعدنا كثيرا في عملنا و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى سلام.

مصطفى حمدان
01-25-2015, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مستويات الدعم والمقاومة من اهم الادوات الفنية المستخدمة فى تحديد نقاط الدخول والخروج التى يمكن من خلالها تحقيق الكثيرمن الارباح بدون التعرض للتحليل الخاطىء

katreenaziz
03-28-2015, 20:27
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وبلطبع لا ينكر احد اهمية الدعم والمقاومة فى التحليل الفنى واستراتيجية الرافى نفسة رحمة الله تعتمد على مستويات الدعم والمقاومة فقط بكل اشكالها اتمنى لك التوفيق

Wassa04
03-28-2015, 20:38
شرح جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 18:46
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي على الموضوع المتعلق بالدعم والمقاومه
وننتظر المزيد من ابداعاتك

salahgold
10-24-2015, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

osama147
10-24-2015, 20:13
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان الدعوم والمقاومات هي اساس العمل فى سوق الفوركس وهي من تحديد لك ان السعر لقد اكتفي
ام لم يكتفى سواء الصفقة كانت شرائه او بيعيه وممكن ان تحدد اهدافك فقط من خلال الدعوم والمقاومات
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

milou9
10-24-2015, 20:17
السلام عليكم وتفبل تحياتي
شرح رائع ومميز , الدعوم والمقاومات هي من اساسيات التداول ويجب تعلم رسم خطوطها في المنصة من اجل قراءة جيدة للشارت ولا يمكن الاستغناء عنها في التحليل الفني

ahmedibrahim258259
10-24-2015, 21:30
بسم الله الرحمن الرحيم احسن مؤشر بيظهر الدعم والمقاومة هو مؤشر الباربوليك سار على فريم الربع ساعة وانا بستخدمه ومعاه الفلتر مؤشر الماكد
تقبل مروري

justsmile
01-21-2016, 17:57
شرحك للدعم والمقاومة كافي وافي ..
ولكن للاسف الصور صغيرة و غير واضحة ..
لو انك تعدل الموضوع و تعيد رفع الصور بشكل اكبر حتى تتضح لنا الصورة ..

snnaky
12-30-2016, 16:09
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع المميز ولكن كنت افضل ان تضع لنا ادوات الشرح والتعبير عن حالة الدعم والمقاومة من خلال شارتات كبر وعموما اشكرك مرة اخرى وانوة
ان الدعم والمقاومة من الأدوات الممتازة فى تحديد وتوقع مناطق الشراء والبيع بنسبة كبيرة وهذا ما يجل المقاومة والدعم افضل بكثير من المؤشرات التى تتبع السعروتعيد رسم نفسها

rashford
12-30-2016, 16:33
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتـه
الدعوم و المقاموات تعبتر من النقاط المهمة و التي يرتكز عليها التحليل افني لاي متداول في هذا السوق لذا يجب على المتداول أن يححدها باشكل الصحيح.

zora
12-30-2016, 16:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم فعلا درس مهم بالنسبة لمن لديهم خبرة بصيطة في مجال الفوركس وانا انصح المبتداين بعد البدء من هذه المرحلة فعليهم معرفة العديد من المواطيع الاخرى قبل ادعوم والمقاومة كالترندات والاشكال والشموع اليابانية ... اما اهم المؤشرات اللتي تساعد على معرفة الدعوم والمقاوة لا اعتقد انه يوجد افضل من العملاق العم (فايبوناتشي)

doaa sary
12-30-2016, 18:02
كلام ومعلومات مهمه جداا عن الدعوم والمقاومات مشكور عليها وع الشرح الاكتر من راائع ويارب يفيد كل المبتدايين
وف اللدعم هو اقل سعر وصلة العملة ومنو نتوقع نهاية الترند وبداية الصعود والعكس ف المقاومة هو سعر غالى ومنو نتوقع الهبوط

zizoo99
12-31-2016, 14:27
بالطبع يا اخى فان خطوط الدعم و المقاومة تعتبر مهمة جدا فى تحديد الاتجاه و فى توقع حركة السعر فعند مثلا اقتراب السعر من مستوى دعم او مقاومة و ظهور دلاله على انعكاس السعر فيتم الدخول

aymansaleh
12-31-2016, 14:29
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست الدعم والمقاومة والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

bebars zolfakar
12-31-2016, 18:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك للدعم والمقاومة
وهما من اهم اساسيات الفوركس
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم

chiheb316
12-31-2016, 20:45
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتبر الدعوم و المقاومات من اهم ىالادوات في سوق الفوركس و التي تكون بصفة اساسية النماذج السعرية

snnaky
05-18-2017, 20:35
مهم جدا جدا الألتزام بالمعايير الخاصة بمناطق الارتداد او مناطق الدعم والمقاومة كثير من المتداولين المبتدئين يتورطون مباشرة بكل بساطة ويخاطرون بأموالهم التي اكتسبوها بالجهد والتعب بدون خطة تداول في محلها، والأمل في أن تواتيهم خطة هكذا بطريقة ما ليست بالخطة السليمة، فهذا هو نهج المتداولين المقامرين، والاعتقاد بأنك سوف تستثمر بطريقة ما عن طريق المقامرة بحساب تداولك وتحقيق ثروة صغيرة في مدة بسيطة بدون أي خطة أو استراتيجية في محلها هو أمر يضعك على أول طريق الفشل كمتداول

xmenflis1
05-24-2017, 00:34
مرحباً
شكراً على إضافة
اما اهم المؤشرات اللتي تساعد على معرفة الدعوم والمقاوة لا اعتقد انه يوجد افضل من العملاق العم (فايبوناتشي)
بتوفيق للجميع