PDA

View Full Version : مؤشر ماكد (المتوسط المتحرك للتقارب والاختلاف )

hassanabu
01-08-2015, 21:47
يستخدم المتوسط المتحرك للتقارب والاختلاف لتحديد الاتجاهات في وقت زخم الأسواق.
• طريقة الحساب
يتم حساب هذا المؤشر عن طريق طرح المدة الأطول للمتوسط المتحرك الآسي من المتوسط المتحرك الأسي للفترة الأقصر. والمستويات الأكثر شيوعا في هذا المؤشر هي 12 يوم و 26 يوم للمتوسط المتحرك الأسي.
وعلى أساس هذا الفارق, يتم حساب المتوسط المتحرك لمدة 9 أيام والذي يسمى " خط الإشارة ".
ماكد = ( متوسط متحرك لمدة 12 يوم – متوسط متحرك لمدة 26 يوم ) >> مؤشر زخم أسي
خط الإشارة = المتوسط المتحرك ( ماكد ) >> متوسط مؤشر الزخم الأسي
• تفسير
نظرا للتجانس الحاصل للمتوسط الأسي, فإن مؤشر الماكد يكون أسرع لتتبع التغيرات الأخيرة في الأسعار من خط الإشارة. ولذلك, عندما نرى تقاطع مؤشر الماكد لخط الإشارة: المتوسط المتحرك الأسرع (12 يوم) يكون في مستوى أعلى من المتوسط المتحرك البطيء (26 يوم). فهذا يعني مبدئيا أنها إشارة ارتفاع للأسعار, والتي ترجح بان السعر سيرتفع خلال الفترة القادمة مع زخم الأسواق.
ولكن الامر يختلف عندما نرى مؤشر الماكد تحت مستوى خط الإشارة فهذا يعني بان السعر من المتوقع أن يبدأ عملية هبوط قادمة أو انعكاس الاتجاه الحالي
• مثال على مؤشر الماكد
يمكنك رؤية المثال التالي لمؤشر الماكد على الرسم البياني أدناه. بحيث يظهر مؤشر ماكد باللون الأخضر وخط الإشارة باللون الأزرق

17519

a7med84
01-09-2015, 22:39
شكرا لك اخى الكريم عل المؤشر والماكد اكيد من اهم المؤشرات فى السوق

واللى بيكون مساعجد فى التعامل مع السعر فى هذا السوق والله المستعان

doom
01-12-2015, 04:16
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hpacer
01-12-2015, 05:07
شكرا لك اخى الكريم عل المؤشر والماكد
اكيد من اهم المؤشرات فى السوق
واللى بيكون مساعجد فى التعامل مع السعر
فى هذا السوق والله المستعان.

adil17
01-12-2015, 11:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير و على ما قدمته لنا من روحات مميزة و مفيدة و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

antonioforex
01-19-2015, 17:36
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف مؤشر الماكد و اهميته في التحليل الفني لانه يساعدنا كثيرا
في الدخول لصفقاتنا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل.

مصطفى حمدان
01-25-2015, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر مؤشر الماكد من المؤشرات التى لا غنى عنها لاى متداول فى عملية التحليل الفنى لكى يستطيع ان يتعرف على حركة السوق بكل سهولة من خلال هذا المؤشر الرائع

katreenaziz
03-28-2015, 20:29
شكرا لك اخى الكريم على شرح هذا المؤشر الجميل فمؤشر الماكد من المؤشرات االممتازة التى يمكن الاعتماد عليها فى فلترة الشارت وتتناول استراتيجيات كثيرة مؤشر الماكد اتمنى لك التوفيق

Wassa04
03-28-2015, 20:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع لمؤشر الماكد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 18:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
حقاً تستحق الشكر و التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير
بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك

yassine imq
05-29-2015, 18:51
مشكور اخي الكريم على انك طرحة هذه النقطة لكي يستفد الجميع جزاك الله كل خير وتقبل مروري
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

حسنى صادق
05-29-2015, 20:06
لا اظن ان العلم على اسسا فهم الكثير من الطرق الاخرى لابد من ان تكون متاحة للعمل بها فى الكثير من الاخبار الاقتصادية الهامة

snnaky
02-23-2016, 21:48
بصراحة جربتة من قبل وللاسف من اسؤ المؤشرات مش عشان وحش لا عشان لما بيعرفك الحقيقة او الحكاية بيعرفك بعد ما الحقيقة تحصل بفترة كمان
تخيل واحد بيحذرك من انك تقع بعد ما تقع يبقى لية لازمة التحذير ؟ اكيد لا هو دة مشر الماكد لو لسة عاوز تشتغل بية او تعتمد علية اشتغل بية