PDA

View Full Version : خطوط البولنجر

hassanabu
01-08-2015, 21:50
خطوط البولنجر
اكتشفت أرقام البولنجر من قبل السيد جون بولينجر في بداية 1980. حيث أنهم يستخدمون لتحديد وتوقع أعلى مستوى وأدنى مستوى لتحركات الأسعار. وقد قام بولينجر بتحديد الديناميكية المطلوبة من خلال التداول في نطاق معين وهي الخطوط التي اكتشفها, والتي تقوم على مبدأ الفراغات المصطنعة من خلال حركة التداول على الأسعار. وخلال فترة التداول العالي, تبدأ خطوط البولينجر بالتوسع لتعطي المزيد من المساحة. وخلال التداول المنخفض تعود خطوط البولينجر للتقلص وتبقى في وضع محايد مع الأسعار.
• طريقة الحساب
تتكون خطوط البولينجر من 3 منحنيات والتي ترسم باستخدام التجانس مع الأسعار:
بحيث أن الخط المتوسط يعكس المدى والاتجاه على المستوى المتوسط. المتوسط المتحرك لمدة 20 يوم ( المتوسط المتحرك البسيط) ويستخدم دائما لهذا الغرض.
أما الخط العلوي لخطوط البولينجر فهو نفس الخط المتوسط للخطوط نفسها, لكنه يفصل بتغير بواقع 2 انحراف معياري نحو الأعلى , والتي تعتبر كصيغة لقياس مقادير التغير, لتظهر كيفية تغيير الأسعار من قيمتها واتجاهاتها الحقيقية.
أما الخط السفلي للبولينجر باند هو أيضا نفس البولينجر المتوسط لكن يفصل بتغير بواقع 2 انحراف معياري نحو الأسفل لضبط تقلبات الأسواق.
وبهذه الحالة ينشا لدينا بولينجر باند والذي يبين النطاق السعري في الأسواق, وهو قياس نسبي لعرض البولينجر باند, والنسبة المئوية له, وتحديد نطاق السعر الأخير للبولينجر الذي ممكن أن يصل إليه.
البولينجر السفلي = المتوسط المتحرك البسيط – 2 انحراف معياري
البولينجر العلوي = المتوسط المتحرك البسيط + 2 انحراف معياري
البولينجر المتوسط = المتوسط المتحرك البسيط لفترة 20 يوم
• التفسير
تزيد احتمالية رؤية اختراق واضح وموجة كبيرة من التحركات في الأسواق كلما ضاقت القناة وخطوط البولينجر.
عندما يستمر سعر سلعة معينة بملامسة الخط العلوي للبولينجر, فهذا يعني أن الأسعار أصبحت في تشبع من عمليات الشراء؛ وهذا من الممكن أن يعني أنها إشارة للبيع.
والعكس هو الصحيح, عندما يستمر السعر نحو الخط السفلي للبولينجر فهذا يعني تشبع الأسعار من عمليات البيع؛ وهذا من الممكن أن يعني إشارة للشراء.
• مثال على مؤشر البولينجر باند
يمكنك ملاحظة مؤشر البولينجر باند على الرسم البياني أدناه لمؤشر s&p 500 الأمريكي, والموضح باللون الأخضر

17520

basim
01-08-2015, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز شكرا جزيلا على هذه المشاركه الرائعه والتي تحتوي على معلومات وافيه عن مؤشر البولنجر انا شخصيا استفدت منها حيث انني فقط كنت اعرف واركز على موضوع تشبع الاسعار عند ملامستها للخط العلوي للبولنجر وبالتالي الاستفاده من هذه الخاصيه والدخول في صفقه بيع والعكس صحيح عند ملامسة الخط السفلي للبولنجر احتمالية عودة الاسعار بالصعود وبالتالي التفكير بالشراء

Shadi
01-08-2015, 22:18
و الله العظيم يا اخي لك شكري الجزيل فهذه المرة الاولى التي ارى فيها شرحا للبولينجر باند الذي استخدمه باستمرار دون ان اعرف عنه هذه المعلومات الاساسيىة لك كل الشكر و التقدير
نحن دوما بانتظار جديدك

a7med84
01-09-2015, 22:35
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والبولينجر بلفعل اهم مؤشر فى لسوق ف رأيى هو والموفينج مؤشرين احب التعامل بهم فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

doom
01-12-2015, 04:22
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

hpacer
01-12-2015, 04:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز شكرا جزيلا على هذه المشاركه الرائعه والتي تحتوي على معلومات وافيه عن مؤشر البولنجر انا شخصيا استفدت منها حيث انني فقط كنت اعرف واركز على موضوع تشبع الاسعار عند ملامستها للخط العلوي للبولنجر وبالتالي الاستفاده من هذه الخاصيه والدخول في صفقه بيع والعكس صحيح عند ملامسة الخط السفلي للبولنجر احتمالية عودة الاسعار

fadl1984
01-12-2015, 06:43
البولنجر باند من الموشرات الهامة في التحليل حيث هناك الكثير من الاستراتيجيات التي تعتمد علي البولنجر باند كما انة يساعد في معرفة الاتجاة ومعرفة تقلبات السوق ومتي سوف يكون هناك انطلاقة للسعر كما يساعد ايضا في تاكيد نماذج الشموع اليابانية

مصطفى حمدان
01-25-2015, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل علىى شرح هذا المؤشر الرائع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة انالمؤشر من المؤشرات الفنية القوية التى تستخدم فى عملية التحليل الفنى

mery20
01-25-2015, 20:37
استخدام خطوط البولنجر (bollinger-bands) بالاستناد على الحقيقة بانّ الاسعار تبقى عادة محافظة على تحركها ضمن اطراف الحدود العليا والدُنيا للخطوط . إنّ المسافة بين خطي البولنجر ناتجة عن التغير في حركة الاسعار .

nnrtnn
01-25-2015, 20:45
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
تداولي يرتكز على خطوط البولينجر باند، هذا الدرس زادني معلومة لم أكن أعرفها من قبل شكرا لك
بالتوفيق لكل متداول

catw
01-26-2015, 18:25
مشكور اخى على موضوعك
خطوط البلونجر
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-26-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

hager omar
04-11-2015, 17:45
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي شرحك لهذا المؤشر وهو من المؤشرات الهامة جدا والتي تساعدنا في توقع السعر وقت التداول وكثير من المتاجرين يعتمدون عليه

تقبل مروري

mansour2010
04-11-2015, 17:54
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على مفهومك لخطوط البولنجر
حيث يعتبر من اهم المؤشرات التي يعتمد عليها كبار المتداولين

KOKOFOAD
04-11-2015, 18:10
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم على موضوعك المتميز والهادف نحوتوضيحك لخطوط البولنجر
بالتوفيق دائما وفى انتظار المزيد من سيادتكم

oussemaaxe
04-11-2015, 18:15
ﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻫﺎﻣﺔ ﺟﺪﺍ ﻭﻳﺠﺐ ﺍﻻﺧﺬ ﺑﻬﺎ

ibrahim forex
04-11-2015, 20:26
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والبولينجر بلفعل اهم مؤشر فى لسوق ف رأيى هو والموفينج مؤشرين احب التعامل بهم فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

baki
04-11-2015, 21:08
شكرا لك اخي على شرحك لخطوط البولنجر فهي عديدة للغاية من حيث التنوع
وهي جيدة من حيث القدرة على السكلبينغ ولكن لا اعتقد انها مفيدة للمتاجرين طويلي المدى

elkalaby
04-11-2015, 21:12
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Wassa04
04-11-2015, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع لخطوط البولنجر شكرا لك اخي
الكرمي على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
06-08-2015, 15:03
أسعدني كثيرا موضوعك وتعطيرك هذا القسم بهذا الموضوع الذي يتحدث عن خطوط البولنجر وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء

for4free
07-16-2015, 03:43
اولا شكرا على الموضع المميز الخاص بالبلونجر
نتمنى منك المزيد اخي ان شاء الله في القريب
ونتمنى انو الكل اسفادو منك ....
رمضان كريم

salahgold
07-20-2015, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا إخواني على المعلومات المهمة وعلى
المجهود المبدول لنشر الخبرة وتحياتي لكل الأعضاء وبالتوفيق للجميع

mido elmasry
07-21-2015, 00:51
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل hassanabu
مشكور علي موضوعك خطوط البولنجر باند و شرحك لكل خطوطه ابتداء من خط المنتصف و الخط العلوي و الخط السفلي
و شرحك لكل واحد و مهمته و ماذا يحدث مع التحرك الاسعار منه او اليه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

YMTMAX
07-21-2015, 01:46
*

تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على

هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم

التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

عضو من هذه المعلومات ..

a7med sniper
07-21-2015, 01:52
شكرا لعى الموضوع البولينرج من اهم المؤشرات او الادوات فى السوق

اتعامل به بيوفر وقتك كبير او شكل معيمنن فى التعرف عل فرص التداول فى السوق والله المستعان

وبالتوفيق لكم

troybradbit1
07-24-2015, 07:25
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن خطوط البولنجر
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

snnaky
03-04-2016, 21:07
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

ملاك الروح
03-05-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح خطوط البولنجر وكذلك من خلال تلك الخطوط يمكن بناء الكثير من الاستراتيجيات عليها
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 11:37
من افضل المؤشرات علي الاطلاق البولينجر باند حقيقة انا
دائما استخدمه في الاسكالبنج مع الاستوكاستيك علي فريم الربع ساعه لعملة اليورو دولاار

k73issam
03-05-2016, 11:46
من اهم المؤشرات المساعدة في التداول واكثر شعبية أثبت نجاعته في سوق الفوركس
شكرا لك على الشرح المبسط لكن كان من الممكن اضافة صور توضيحية
تقبل مروري

aym
03-05-2016, 12:18
خطوط البولينجر من المؤشرات القوية فى التداول والتى يجب على المتاجر ان يعرف متى يتم التداول
فى الفوركس باستخدام التداول بمؤشر البولينجر

hoomid
03-05-2016, 16:35
السلام عليكم الاخوة الكرام
مؤشر البولنجر من افضل مؤشرات تداول . حيث يتكون من 3 خطوط موفنج افراج تحاصر السعر و تحدد اتجاهه المستقبلي
بالتوفيق للجميع

milou9
03-05-2016, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي على الشرح الوافي ,انا اتداول كثير على البولينجر باند واضيف اليه مؤشر الاستوكاستيك الذي يحدد جحم التداول
اتمنى تطوير هذه الاستراتيجية واستغلالها باحسن طريقة

csebai12
03-05-2016, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركات مشكور اخي على الموضوع
فعلا مؤشر البولنجر قوي جدا في قياس درجة التذبذب و انا استعمله في استراتيجية الشمعة المنحرفة

mohamed.osama
03-05-2016, 21:01
انا مندهش جدا من شرحك الجميل ده
اتمنى لك التجاره الصحيحه و الربح الوافر
جزاك الله كل خيرا اخى العزيز ...بالتوفيق

xmenflis1
05-25-2016, 09:02
مرحباً شكراً على إضافة
اتعامل به بيوفر وقتك كبير او شكل معيمنن فى التعرف عل فرص التداول فى السوق والله المستعان
بتوفيق للجميع

yousse
05-25-2016, 14:25
خطوط البنر هي أمفناجت رائعة يمكن لقهس أن يعتمد عليها في الكتير من الصفقات لينة تبين لك وتعطيك عشرات مهم أجدا

omaryat2
05-25-2016, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري

bassem star
05-25-2016, 19:36
يعكس مؤشر خطوط البولينجر ( البولينجر باند ) التغيرات الحالية للتقلبات في السوق و يؤكّد التوجه له ، كما أنه يحذر عن امكانيات استمرار أو توقف المسار ، بالاضافة الى أنه يحذر عن فترات التمنطق و ارتفاع التقلبات للإنقطاع و كذلك يدل على الحدود القصوى المحلية و ايضاً الحدود الدنيا.

عادل كامل
05-25-2016, 21:15
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين

islammowafy
05-26-2016, 04:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه المقال من معلومات اساسية للفوركس و نتمنى ان يكون قد استفاد منها كل مبتدئ دخل الموضوع

ninou77
05-26-2016, 16:56
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
خطوط البولنجر
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

INFOGAIN
05-26-2016, 17:03
شكرا لك على هدا المجهود والنشر الطيب حول خطوط البولنجر
وشكرا لكل اعضاء ومشرفي هدا المنتدى المميز ..
تحياتي..

mourada
05-26-2016, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول خطوط البولينجر و هذا كرم منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Chika05
08-25-2016, 18:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع خطوط البولنجر المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

Osamaabboud
08-25-2016, 19:29
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وتقبلوا فا الاحترام وتمنياتي للجميع بالتوفيق

xmenflis1
09-12-2016, 23:30
مرحباً شكراً على إضافة
مؤشر البولنجر من افضل مؤشرات تداول . حيث يتكون من 3 خطوط موفنج افراج تحاصر السعر و تحدد اتجاهه المستقبلي
بتوفيق للجميع

amin03
09-13-2016, 01:10
مؤشر البولينجر هي بمثلبة مفتاح الخريطة التي تساعدك على المتاجرة والتداول في الاسواق العالميى شكرا اخي العزيز

zndo910
09-13-2016, 02:29
اشكرك اخى الطريك على هذه الشرح المتميز و الرائع لخطوط البولنجر وعلى هذه التميز و المعلومات المفيد و الجميلة و الرائعة و الشرح البسيط
والله الموفق

bossmony
09-13-2016, 02:31
البولنغر هو من أقوى المؤشؤات فكلما ضاقة قناته كان هناك تذبذب وكلم إتسعة كان هناك إنزلاق في السوق ويأدي ملامسة أحد أطراف القنات إلى فرصة حقيقية للمضاربة

zizoo99
02-11-2017, 08:10
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على فهم حقيقية خطوط البولنجر و كيفيه احتساب المعادلة الخاصة بها فهى تعتبر بمثابه خطوط دعم و مقاومة متحركة

doaa sary
02-12-2017, 00:04
موضوع مميز جداا
واستفدت منو عن تاريخ مؤشر البولنجر باند
واهميتة
وفعلا من اهم المؤشرات اللى اشتغلت بيها
ع فريم الديلى
مع لمس الخط السفلى بشترى والعكس لانومؤشر تشبع

بدر اشطيبي
02-12-2017, 00:11
البولنجر جيد لكنه لايعمل سوى مع البرايس اكشن بمعنى لا تنتظر من
المؤشر ان يمنحك اشارات بالدخول و الخروج دائما بنفس الوضوح

bebars zolfakar
02-12-2017, 13:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك لخطوط البولينجر والتى تسخدم لتحيد الاتجاة لتحقيق الاراباح
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

ahmed_sawalhy
02-12-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا اخي الفاضل علي هذا الموضوع القيم والنصائح الطبية والمعلومات الخاصة بالفوركس ومؤشر البلوجر وشكرا

malkalhrkat
02-12-2017, 15:26
بسم االله الرحمن الرحيم بما انى من مبتدئين الفوركس احب ان اشكرك اخى على هذا الموضوع
الرائع والشرح المبسط وهذه التفاصيل المنسقه بشكل رائى شكرا لك وبالتوفيق

him
02-12-2017, 17:41
تداولي يرتكز علي خطوط البولينجر باند
وهذا الدرس زادني معلومة لم اكن اعرفها
من قبل
بالتوفيق

wahid08
02-12-2017, 19:36
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي على الدرس والبولنجر من المؤشرات الفعالة والقوية

zunebha
02-12-2017, 19:38
اهلا وسهلا والسلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اول مرة اسمع بكلمة خطوط بلونكر .شكرا جزيلا على التقديم نحن دوما نتطرق لمثل هده التدخلات الحلوة والقصيرة التي تقدم اضافة
بارك الله فيك وبالتوفيق للجميع دون استثناء

xmenflis1
02-13-2017, 00:10
مرحباً
شكراً على إضافة
من اهم المؤشرات المساعدة في التداول واكثر شعبية أثبت نجاعته في سوق الفوركس
بتوفيق للجميع