PDA

View Full Version : نظام تكافىء الوقف والانعكاس Parabolic System

hassanabu
01-08-2015, 21:52
نظام تكافىء الوقف والانعكاس Parabolic System

من أهم الانظمة التي يستخدمها المتداولين والمستثمرين والتي تم اكتشافها من قبل J.Welles Wilder والتي تعوض وجه القصور أو الضعف في المؤشرات الاخرى.
• الوصف
يعتمد هذا النظام على حساب نقاط الوقف المتحرك في خلال موجة من الانخفاض المستمر في الأسواق. فان النقاط الموجودة على الرسم البياني تقوم بتعقب تحركات الأسعار وإعطاء إشارات الوقف التي من الممكن أن تشير إلى انتهاء الانخفاض وانعكاس الحركة نحو الأعلى مرة اخرى.
• التفسير
عندما يستمر المؤشر باللحاق والتحرك مع السعر, فهذا من الممكن أن يشير إلى إشارة شراء.
عندما تكون النقاط الخاصة بالمؤشر فوق السعر,فهذا يشير إلى فرصة بيع.
أما نقاط وقف الخسارة فهي تشير إلى الوقف المتحرك والتي تنصح بالأرقام والمستويات التي من الممكن أن يقوم المستثمر بوقف للخسارة المحققة للصفقة الخاصة به. في حال وجود موجة ارتفاع في الأسواق, يجب تفعيل أداة الوقف للمتحرك ليقوم بالتحرك بشكل يومي مع السعر حتى نصل إلى مستوى انعكاس في الأسواق ليصل إلى مستوى وقف الصفقة على الربح الحالي. أما عند وجود موجة انخفاض في الأسواق فيجب أيضا استخدام أداة الوقف للمتحرك والتي ستتبع السعر كلما انخفض لتشير وتوضح الى مستويات الوقف المتوقعة بشكل يومي أيضا حتى نرى انعكاس ليصل السعر إلى نقطة الوقف.
نظام الوقف المتحرك من أفضل المؤشرات التي تستخدم لفترات التداول. فهي تساعد المتداول والمستثمر على انتهاز الفرص منذ بدايتها. وإذا اخفق الاتجاه الجديد للأسواق فحالما يتغير مؤشر الوقف من جانب لأخر بشكل سريع وأوتوماتيكي, مما يولد إشارة إلى الوقف والانعكاس, والذي يشير بشكل واضح أن على المتداول والمستثمر إيقاف الصفقة الحالية أو القيام بفتح صفقة جديدة بالاتجاه المعاكس للصفقة الحالية.
• مثال على نظام التكافىء, الوقف والانعكاس
يمكنك أن ترى مؤشر الوقف المتحرك والانعكاس على الرسم البياني أدناه والمرفق مع زوج الدولار ين.

17521

a7med84
01-09-2015, 22:38
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وان شاء الله يكون فى استفاده منه

لانه هام فى لتحليل الفنى والله يوفقك واللها لمستعان وبلتوفيق للجميع فى هذا السوق

doom
01-12-2015, 04:18
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

hpacer
01-12-2015, 05:06
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وان
شاء الله يكون فى استفاده منه
لانه هام فى لتحليل الفنى والله يوفقك والله
لمستعان وبلتوفيق للجميع فى هذا السوق.

adil17
01-12-2015, 11:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

antonioforex
01-19-2015, 17:37
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح نظام التكافئ و كيف يتم التداول به في الفوركس لاني لم اكن اعرفه
وموضوعك افادني به و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام.

مصطفى حمدان
01-25-2015, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وانا ارى ان الوقف المتحرك اداة مهمة جدا فى احتجاز اكبر قدر ممكن من الارباح واستخدم الوقف المحترك كثيرا والله الموفق

mery20
01-25-2015, 20:40
المتوسط المتحرك البسيط والمتوسط المتحرك الآسي
المتوسط المتحرك المتقارب – المختلف
خطوط البولينجر
نظام التكافىء, الوقف والانعكاس
مؤشر القوة النسبية

catw
01-26-2015, 18:31
مشكور اخى على موضوعك
نظام تكافى الوقف والانعكاس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-26-2015, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

amrsalem
07-28-2015, 19:35

kouka
09-27-2015, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Bouani
09-29-2015, 12:51
السلام عليكم و رحمة الله
ده نظام محترم للغاية عند التداول
بس أنا افضل اظافة مؤشرات أخرى و ذلك لتفادي الاشارات الكاذبة
التي هيكثيرة في السوق
تقبل مروري

محمد السيد
10-06-2015, 23:41
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لنظام تكافىء الوقف والانعكاس Parabolic System ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

nasro_man
10-07-2015, 00:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالطبع أخي فاparabolic أي مؤشر تكافئ الوقف و الإنعكاس يستخدمه الكثير من المتداولين لمعرفة نقطة تغير الإتجاه على المدى الصغير و المتوسط
لكن شخصيا أنصح ب؟إتباع نظام السلوك السعري و الإبتعاد عن المؤشرات

troybradbit1
10-09-2015, 22:52
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن نظام تكافىء الوقف والانعكاس Parabolic System
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

omerhomsy
10-21-2015, 17:52
قمة في الروعة ان نرى مثل هذه الموضيع الجميلة تنشر في المنتدى ولكن لم افهم موقعه في الفوركس
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

hichem ezzeddine
10-21-2015, 17:53