PDA

View Full Version : مؤشر القوة النسبية

hassanabu
01-08-2015, 21:54
مؤشر القوة النسبية

تم اكتشاف مؤشر القوة النسبية أيضا من قبل J. Welles Wilder بحيث ان هذا المؤشر قادر على اعطاء إشارات للبيع وللشراء عند اختلاف وتغير الأسواق.
• الوصف
مؤشر القوة النسبية مبني على الفرق بين المتوسط لإغلاق السعر اليومي نحو الأعلى مقابل المتوسط لإغلاق السعر اليومي نحو الأسفل, والذي يعمل على مدى 14 يوم تقريبا. يتم تحويل هذه المعلومات إلى قيم تتراوح ما بين مستويات 0 إلى 100.
عندما يكون المتوسط أعلى من متوسط الخسارة أو الانخفاض, سيرتفع المؤشر نحو الأعلى, وعندما يكون متوسط الانخفاض اكبر من متوسط الارتفاع, فينخفض المؤشر.
• التفسير
يستخدم نظام القوة النسبية ليؤكد انتهاء موجة اتجاه حاصلة حاليا. بحيث انه يؤكد وجود تحركات نحو الأعلى في الأسواق عندما يكون مؤشر القوة النسبية أعلى من 50 وعند الانخفاض عندما يكون المؤشر تحت مستوى 50.
اضافة الى قيام المؤشر بالاشارة ما إذا كانت الأسواق مشبعة من عمليات الشراء أو البيع من خلال تتبع مستوى 30 و 70 والتي تشير إلى أن هناك انعكاس قادم.
عند حالة تشبع عمليات الشراء, يكون مؤشر القوة النسبية أعلى من 70 تقريبا والذي يعني أن العملة أو السلع قد تشبعت من عمليات الشراء ولم يعد هناك المزيد من عمليات الشراء في الأسواق, ونتيجة لذلك فانه من المرجح أن تعود الأسواق إلى الانخفاض مجددا بما أن الذين قاموا بالشراء في السابق سيقومون بإغلاق صفقاتهم لجني الأرباح.
أما في حالة تشبع عمليات البيع عندما يكون المؤشر تحت مستوى 30 فهو على العكس تماما من تشبع عمليات الشراء.

• مثال على مؤشر القوة النسبية

يمكنك أن ترى مؤشر القوة النسبية المرفق مع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار في الرسم البياني أدناه

17522

fadl1984
01-08-2015, 23:57
موشر rsi من اهم الموشرات التي تستخدم في التحليل ويفيدنا في معرفة الدايفرجنس فموشر rsi يتحرك ما بين 0 و 100 ومستوي 50 من اهم المستويات التي تساعدنا في اتخاذ القرار ولكن يجب دمجه مع موشرات اخري حتي نتفادي الاشارات الخاطئة وهناك من يستخدم الفترة الزمنية للموشر 14 و9 او 5

adil17
01-09-2015, 09:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

a7med84
01-09-2015, 21:07
شكرا لك اخى الكريم وبالتأكيد ه من اهم الؤشرا الفنيه فى هذ لسوق

واللى من خلال الخبره فى التعامل بها بتكون مساعده فى ايجاد الفرص فى السوق والله المستعان

xdorex
02-15-2015, 17:23
لست من مستعملي هدا المؤشر ولا اعرف عنه الكثير ولا احب استعمال المؤشرات بشكل كبير
فقط احلل وادخل في اغلاب الصفقات وقت صدور الاخبار القويه.. ودي وتقديري

azzam1000
02-15-2015, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على وصف هذا المؤشر بوصف تفصيلى بسيط المصاحب بالرسم البيانى الموضح بوجد المؤشر فوق 70ويعتبر على وشك الهبوط وتحت 30 ويبدأ فى الارتفاع والصعود مرة اخرى

محمد السيد محمد
02-15-2015, 19:30
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل التقني لحركة الاسعار وتوقع حركاتها المستقبلية..

Wassa04
02-15-2015, 20:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل لهذا المؤشر شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

basim
02-15-2015, 20:27
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه الخاصه بمؤشر القوة النسبية والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التداول على المال الحقيقي
تقبل مروري ...

sinator
02-16-2015, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الحبيب شكرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
ولا تنسانا بمثل هذه المشاراكات المتميزة
اتمنى لك مزيدا من التقدم

Federerista
04-30-2015, 04:07
صحيح ر س ي من المؤشرات الجد ممتازة في عالم الفوركس فاستراتيجيتي الاولي اعتمدت عليه وحده وقمة بمكسب كويس لكن وحده
يكون ضعيف شئنما وبالتالي مشكور اخي على الموضوع

baki
04-30-2015, 05:01
شكرا لك اخي على هدا المؤشرانا اري انه لو كنا افضل
لو قمت برفع هدا المؤشر على المنتدي حتي نستفيد منه جميعا

doom
05-14-2015, 03:39
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

محمد السيد
05-14-2015, 17:43
موشر مؤشر القوة النسبية من مؤشرات الزخم التي تستخدم في التحليل الفني لمعرفة درجة التشبع
وهو يشبه في مهمته مؤشر الاستوكاستيك ويمكن عن طريقف اكتشاف الديفرجنس

adnan1969
05-14-2015, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الذي يخص موشر القوة النسبيه وان شاء الله نتضر مواضيع جديده من حضرتك بتوفيق لجميع

modr2015
05-14-2015, 21:51
ظام القوة النسبية ليؤكد انتهاء موجة اتجاه حاصلة حاليا. بحيث انه يؤكد وجود تحركات نحو الأعلى في الأسواق عندما يكون مؤشر القوة النسبية أعلى من 50 وعند الانخفاض عندما يكون المؤشر تحت مستوى 50.
اضافة الى قيام المؤشر بالاشارة ما إذا كانت الأسواق مشبعة من عمليات الشراء أو البيع من خلال تتبع مستوى 30 و 70 والتي تشير إلى أن هناك انعكاس قادم.
عند حالة تشبع عمليات الشراء, يكون مؤشر القوة النسبية أعلى من 70 تقريبا والذي يعني أن العملة أو السلع قد تشبعت من عمليات الشراء ولم يعد هناك المزيد من عمليات الشراء في الأسواق, ونتيجة لذلك فانه من المرجح أن تعود الأسواق إلى الانخفاض مجددا بما أن الذين قاموا بالشراء في السابق سيقومون بإغلاق صفقاتهم لجني الأرباح.
أما في ح

ibrahim forex
05-15-2015, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على وصف هذا المؤشر بوصف تفصيلى بسيط المصاحب بالرسم البيانى الموضح بوجد المؤشر فوق 70ويعتبر على وشك الهبوط وتحت 30 ويبدأ فى الارتفاع والصعود مرة اخرى

madmax07
06-14-2015, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر القوة النسبية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

radwangerr
06-14-2015, 15:03
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع المؤشرات مهم جدا أخي الكريم لكن اغلبها يتبع السعر للاسف
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ahmedbourezg
06-14-2015, 18:37
السلام عليكم ,بارك الله فيك يا اخي الكريم على الموضوع
شكراا لك على المعلومات المفيدة
في انتظار المزيد
تحياتي