PDA

View Full Version : سوق التداول بين البنوك

hassanabu
01-10-2015, 15:07
سوق تداول العملات بين البنوك يضم المعاملات التي تتم بين البنوك المركزية, البنوك التجارية والمؤسسات المالية.

البنوك المركزية - وهي المصارف المركزية الوطنية ( مثل الاحتياطي الفدرالي الأمريكي و البنك المركزي الأوروبي) وهم يلعبون دور مهم جدا في سوق العملات. كسلطة نقدية رئيسية, حيث أن دورها يتمثل في تحقيق استقرار الأسعار والنمو الاقتصادي. ولتستطيع فعل ذلك, فإنها تنظم كامل المعروض النقدي في الاقتصاد من خلال تحديد أسعار الفائدة ومتطلبات الاحتياطي. كما وأنها تدير احتياطي البلاد من النقد الأجنبي التي يمكن استخدامها من اجل التأثير على ظروف السوق وأسعار الصرف.

البنوك التجارية - ( مثل دوتشيه بنك و بنك باركليز ) حيث يقومون بتوفير السيولة لسوق الصرف الأجنبي, نتيجة لحجم التداول الكبير في كل يوم. ومن هذه التجارة مثل تحويلات العملات الأجنبية نيابة عن احتياجات العملاء في حين أن البعض منها تقوم بها عن طريق غرف التداول في نفس البنوك.

المؤسسات المالية - المؤسسات المالية مثل مديري الأموال, صناديق الاستثمار, صناديق التقاعد وشركات الوساطة التجارية التي تتداول بالعملات الأجنبية كجزء من التزاماتها والسعي للحصول على أفضل الفرص الاستثمارية لعملائها. على سبيل المثال, سيكون على مدراء المحافظ الاستثمارية الانخراط في تجارة العملات من اجل شراء وبيع الأسهم العالمية.

محمد عز الدين عيد خضري
01-10-2015, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات الرائعه والاكثر من ممتازة ننتظر منكم المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

a7med84
01-10-2015, 16:46
بالفعل الاجرين ف السق متعددين وكل متاجر له قوته ما يميزه

وهناك المتاجرين العاديين زينا كده مه ان يكون حذر فى التعالم فى هذا الامر والله المستعان

adil17
01-10-2015, 17:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

xdorex
02-16-2015, 16:48
صحيح يوجد عدد كبير من المشاركين في هدا السوق من بنوك وشركات ولهم تأثير كبير في السوق
شكرا لك اخي الغالي على شرح الموضوع ارجو لك التوفيق والنجاح... تحياتي

amrsalem
08-05-2015, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

rachedcom
08-05-2015, 04:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات الرائعه والاكثر من ممتازة ننتظر منكم المزيد
اتمني لك التوفيق

aymansaleh
08-05-2015, 11:44
الاخ الكريم, هذه اول مره اسمع عن سوق التداول بين البنوك والمؤسسات الماليه والبنوك المركزيه
تقبل مروري

WASEM DALLOUL
08-05-2015, 12:06
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول سوق التداول بين البنوك وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 12:06 PM ---------- Previous post was at 12:04 PM ----------

السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول سوق التداول بين البنوك وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

عاشق الفوركس
08-05-2015, 21:24
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لكو عل شرح استراتيجحية المغناطيس ومنم المستحسن العمل بها على الديمو اولا لتجربة كل الاستراتيجيات بالـــــتوفيــــق لك ,اخي..

ashraf elsharkawy
08-06-2015, 01:09
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا أن شاء الله
ونفع به كل مبتدئ يتعلم الفوركس

radwangerr
08-08-2015, 21:22
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع سوق التداول بين البنوك مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

abolina
08-22-2015, 14:48
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا تحياتي على الموضوع أخي الكريم و على المعلومات
فعلا مفيدة وإفادة جزاك الله خيرا وبالتوفيق

harimeche
08-22-2015, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته

شكرااا لك أخـــــي على الموضوع الجميل

سوق المــــال عـــالم كبير أقرب إلى الخيـــال

من الواقع

محمود العايدى
08-22-2015, 21:43
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن سوق التداول بين البنوك وجزاك الله الخير الوفير