PDA

View Full Version : ترتيب العلامات الانعكاس هام جدا جدا جدااااااااااا2

محمد السيد محمد
01-10-2015, 18:51
باختصار قلنا في الموضوعين السابقين اننا نتكلم عن ترتيب علامات الانعكاس التي يجب علينا ان نراقبها تباعا حتى نغلق صفقاتنا المفتوحة بعد ربح اكبر عدد من النقاط ، او الدخول من افضل نقطة واامنها في صفقتنا حتى لا يضرب الاستوب لوز ومن اول الفرصة حقيقة .. وذكرنا علامتين الأولى : انه غالبا تنتهى شمعة الاتجاه - واكتفينا بذكر الهابط وقس انت الصاعد عليه - بذيل ، وقلنا ان العلامة الثانية هي ظهور شمعة عكسية اي صاعدة وليس مهما حجمها .. وقلنا ان ظهورها لا يعني ان الانعكاس قد حصل لأنها قد تكون شمعة تصحيح وليس انعكاس
ووقفنا عند السؤال ما هو الفرق بين الانعكاس والتصحيح ؟؟ ونجيب ببساطة ان الانعكاس يعني تحول الاتجاه من اتجاه هابط الى صاعد .. اما التصحيح فقد يسير فيه السعر ناحية الصعود ولكنه لا يستمر كثيرا ، وقد يمشى عرضي ثم يعاود في كل الأحوال الى الاتجاه الهابط
اعرف الآن انه قد قفز في راسك سؤال يقول وهل يمكننا ان نستشعر ان اللي جاي انعكاس مسش تصحيح او تصحيح مش انعكاس ؟؟
اسمع بقه وانتبه وصللي على اللي هيشفع فيك .. الاجابة ايوة ممكن تعرف .. انتبه عشان تفهم
ماتخافش الموضوع بسيط .. احنا مثلا هنقول ان آخر شمعة هبوط كان طولها من افتتاحها حتى اللو بتاعها 20 نقطة ورجعت من اللو وقفلت بعد 5 خمس نقط يعني جسمها صار 15 نقطة ثم فتحت الشمعة الانعكاسية وطلعت 5 نقط وجت بعدها شمعة صاعدة ايضا وطلعت 5 نقط وجت شمعة تالثة وطلعت 3 نقط وشمعة رابعة وطلعت نقطة يعني اجمالي الأربع شمعات 14 نقطة يعني ما كسروش الهاي بتاع الشمعة الهابطة .. اربع شمعات مش قادرين يكسرو الهاي بتاع الشمعة الهابطة ده ممكن يديك احساس بجدية الانعكاس ؟؟ طبعا لا اه هو ده التصحيح لسة كمان دليل هنعرفه له عند دراسة العلامة الرابعة نؤجل الكلام عنه شوية .. انما الانعكاس ممكن الشمعة الأولى ماتكسرش الهاي لكن الثانية اوالتالتة تكسرها ودي هي العلامة التالتة
يبقى اذن : العلامات بالترتيب
1 - ظهور ذيل واضح في الشمعة الأخيرة
2 - ان تلي هذه الشمعة شمعة صاعدة
3 - ان تكسر الشمعة الصاعدة او ما يليها من شموع الهاي للشمعة الهابطة .. اما اذا لم تكسر فهي قطعا
تصحيح لا ينفع نغلق لأجله صفقة مفتوحة ولا نفتح صفقة شراء .. لأنه حتما سيعاود السير في الاتجاه
الهابط ..
طيب السؤال بقه لو العلامات دي بالترتيب حصلت جميعا يبقى اكتمل الانعكاس ؟؟.. أيوة
يعني انت رايك كده ممكن اغلق صفقة البيع وابتدي في صفقة شراء ؟؟
لا استني .. هو النصف صح والنصف التاني غلط .. انت عليك فورا ان تغلق صفقة البيع .. انما استنى ما تشتريش الوقت لسة علامة .. وقبل ماندخل للعلامة الرابعة فيه سؤالين عاوزين نجاوب عليهم
الأول هل العلامات الثلاثة دي ممكن تظهر على شمعة واحدة ؟؟
الثاني هل يمكننا قياس قوة الانعكاس ؟؟ أنا آسف الأسئلة نفسها عاوزة شرح لكن انا شايف ان انا طولت فهنكمل في الموضوع التالي .. تحت عنوان ترتيب العلامات الانعكاس هام جدا جدا جدااااااااااا3 فالى هناك ..

basim
01-10-2015, 20:35
شكرا اخي على هذه المعلومات المهمه والتي على كل متداول ان ينتبه
ويدقق في علامات الانعاكس لغرض اما غلق صفقه رابحه اوفتح صفقه جديده
مع الاخذ بالمعلومات التي ذكرتها اخي والتأكد من نوع الشمعه القادمه هل هي تصحيحبه ام انعاكس

a7med84
01-10-2015, 23:59
على فريم اخى الكريم يكون الكلام ده عموما فى رأيى ان الفريمات الكبيره هى اللى يكون بها العمل على هذه الخطوات زى فريم الاربع ساات مثلا والله المستعان

محمد السيد محمد
01-12-2015, 00:07
بسم الله الرحمن الرحيم .. والله يا اخي الكلام ده بيحصل على كل الفريمات
وانا لما بجيب موضوع لازم بادرسه على كل الفريمات لأن دي قواعد عامة على كل الأزواج وعلى كل الفريمات وفي كل الأوقات
مش عاوز اقول ان دراسة هذه الأمور التي تبدوا في شكلها بسيطة انها تافهة بل دي على قدر بساطتها مهمة جدااااااا

adil17
01-12-2015, 09:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات المميزة و المهمة و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

مصطفى حمدان
01-25-2015, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل ومعلومات رائعة وطبعا كلنا عارفين ان السعر عندما يتجه للانعكاس فانه يدل على دخول صفقة ناجحة ان شاء الله لتحقيق ارباح وفيرة وهذه فائدة التحليل الجيد

snnaky
01-20-2016, 14:02
موضوع فى منتهى القوة بس للاسف من الناحية النظريةو فقط واسمحلى على الرغم من انى معجب جدا بالموضوع الا انة من الناحية العملية لا
لأن من الناحية العملية مافيش قواعد للسوق واتعودنا ان السوق دايما يضرب الكلام النزظرى فى عرض الحائط مهما كان صحيح كنوع من التمرد

YMTMAX2
02-28-2016, 18:31
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..

أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

loulou
04-01-2016, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

gara77
04-27-2016, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
ترتيب العلامات الانعكاس هام جدا جدا جدااااااااااا2
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

عادل كامل
04-29-2016, 17:21
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة تفيد كل الاعضاء شكرا جزيلا
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة.