PDA

View Full Version : الخصائص الجذابة لسوق فوركس

yaser elebrashy
01-11-2015, 11:02
السيولة: يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة و بأي حجم.
الفعالية: نسبة لعمل السوق علي مدار الساعة فإنة ليس علي المتاجرين في السوق الإنتظار للتفاعل مع حدث معين كما يكون الحال في البورصات و الاسواق الاخري.
مرونة المعاملات: يتميز نظام المتاجرة في السوق بالمرونة إذ انه يمكن فتح الصفقة لوقت محدد سابقا حسب رغبة المستثمر الشئ الذي يمكنه من ان يخطط مسبقا نشاطاته القادمة.
التكلفة: ليس لسوق فوركس تقليدياً أي منصرفات عمولة أو أي منصرفات اخري عدا منصرفات - او ارباح - ألفرق بين سعر العرض وسعر الطلب(bid/ask ).
ألأسعار الموحدة: نسبة للدرجة العالية من السيولة في السوق نجد ان الغالبية العظمي من عمليات البيع يمكن أن تنفذ بسعر موحد، الشيئ الذي يجنب المستثمر مشكلة التذبذب التي تقابله في سوق البيع المستقبلي او البورصات و اسواق النقد الاخري حيث تباع في وقت معين وبسعر محدد فقط كمية محدودة من العملة.
إتجاهية السوق: إن لدي حركة اي من عملات السوق إتجاه معين يمكن تتبعه لأي فترة ليست بالقصيرة. وتعطي كل عملة محددة تغير لسعرها مع الزمن خاص بها فقط، الشئ الذي يعطي المستثمر امكانية التعامل في السوق بحنكة.
حجم الهامش: يحدد في سوق فوركس حجم القرض المسمي بالهامش او الكتف فقط الإتفاق بين المتعامل وذاك البنك اومكتب السمسرة الذي يعطيه المخرج للسوق ويكون عادة 1:100 أي بدفع الزبون تأميناً قدره 1000 دولاراً يمكنه عقد صفقة تساوي100 الف دولاراً. أن أستخدام هذا الهامش الكبير مع تقلبات اسعار العملات يجعل هذا السوق مربحاً و لكنه كبير المجازفة كذلك.

hpacer
01-18-2015, 05:38
حجم الهامش: يحدد في سوق فوركس حجم القرض المسمي بالهامش او الكتف فقط الإتفاق بين
المتعامل وذاك البنك اومكتب السمسرة الذي يعطيه المخرج للسوق ويكون عادة 1:100 أي
بدفع الزبون تأميناً قدره 1000 دولاراً يمكنه عقد صفقة تساوي100 الف دولاراً. أن أستخدام
هذا الهامش الكبير مع تقلبات اسعار العملات يجعل هذا السوق مربحاً و لكنه كبير المجازفة كذلك

samirovski
01-18-2015, 18:45
من الخصائص الي يحبها التاجر الجريء هو الربح الوفير حيث
السيولة في الفوريكس تعتبر الاكثر في كل اسواق العالم و كمان المخاطرة و التحدي

a7med84
01-18-2015, 21:58
شكر لك اخى الكريم واتفق معك فى هذا الامر بالفعل السوق له خصائص

بالفعل هامه جدا تجعل السوق جاذب كبير جدا للاستثمار والله المستعان

saiddeco
01-18-2015, 22:06
سلام عليكم و رحمة الله على الجميع بالنسبة بالنسبة لق الفوركس فهو من الاسواق الجدابة و الممتازة وهو افضل من سوق الاسهم بمميزاته رائع و الجيدة و شكرا للجميع

مصطفى حمدان
01-25-2015, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ولكن هناك الكثير من المميزات الاخرى التى يتميز بها سوق الفوركس ومن ضمنها هذه المميزات التى ذكرتها والله الموفق للجميع

snnaky
01-19-2016, 14:48
الحقيقة سوق الفوركس من الأسواق الجذابة فعلا نتيجة للكتير من المميزات التى غالبا لا تجدها فى كثير من الأسواق الأخرى وهذا على سبيل المثال ان السوق يعنمل طوال الأسبوع يعنى فترة كبيرة تتناسب مع كل الراغبين بالعمل فية مهما اختلفت ظروفهم فهو يكون من الأحد 12 ليلا الى الجمعة 12 ليلا بدون توقف
ايضا الشراء والبيع اى العمل فى الأتجاهات المختلفة اضافة الى رافعة تجعلك تتداول بدون رأس مال كبير وهناك الكثير من المميزات الأخرى

katreenaziz
01-19-2016, 15:25
سوق الفوركس لدية العديد من الممزيات والجازبية للمتارين والذى يتحول بعد ذلك الى ادمان سوق الفوركس سوق كبير ويحتوى على اغرائات كثيرة يقدمها للمتداولين اشكرك على الموضوع واتمنى لك التوفيق والنجاح

ninou25
01-19-2016, 15:46
ربي يحفظك يا غالي جزاك الله خيرا وبارك فيك واسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم اتمنى لك التوفيق و للجميع الاعضاء ان شاء الله

heroo252
01-19-2016, 21:22
اهم شىء جزاب فى سوق الفوركس هو حجم الارباح الى ممكن تتحقق من مجال زى ده
لانه حلم لاى واحد انه يحقق ثراء سريعم ن سوق الفوركس الى يعتبر سوق مشروع

akram mohamed obaid
01-19-2016, 21:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المنشور المميز عن خصائص الفوركس واهم خاصيه بالفوركس هي امكانيه الدخول باموال بسيطه جدا
تحياتي للجميع

zakaria604
01-19-2016, 21:45
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الكريم لك الحق سوق الفوركس سوق رائع و من الخصائص التي يتميز بها عن غيره من الأسواق هو الربح الوفير حيث تعتبر السيولة المتوفرة فيه هيا الكثر على الأطلاق ولا يجب أن ننسى العامل المهم وهو المخاطرة اما الربح او الخسارة

yasshalamadrid
01-19-2016, 21:51
:bravo::yahoo:
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات رائعة بالنسبة لكل المتداولين
يجب على الكل المرور بهده المواضيع لاهميتها . التعلم هو الاساس في الفوركس
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي

aymansaleh
01-19-2016, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز ياسر الابراشي, سوق الفوركس له العديد من المزايا والخصائص التي تجعله متميزا ومختلفا عن اي سوق مالي او تجاري اخر, السيوله العاليه وحجم التداول الرهيب الذي يتعدى 5 تريليون دولار يوميا
تقبل مروري

ebn masr
02-09-2016, 23:12
سوق لفوركس معروف وله مزايا ومميزات كتيرة جدا تجعله متربع على عرش البوصات العالمية كمجالات تداول وبيعدى كمان ويفوق برصة الاسهم

gara77
02-13-2016, 17:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
الخصائص الجذابة لسوق فوركس
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

trendtrue
02-19-2016, 13:21
شكرا جزيلا على هذا العمل الجميل وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب
السيولة من اهم المواضيع الحساسه في التحليل الاساسي
لك التقدم مع المزيد من الأنجازات

misterjava007
02-19-2016, 13:46
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على المجهود المحترم ارجوا من الله ان يعزك بعزته
الاستمرار الاستمرار و داومت الرباح على الكل
شكراااا اخي
السلام عليكم

fanta
04-30-2016, 22:21

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-16-2016, 00:36
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

bedospeed
05-16-2016, 00:37
السلام عليكم وحمه الله وبركاته
شكرا جدا ادا للافاده والمعلومات المفيده
والشرح المبسط والمفصل
جزاك الله خير

tmax500cc
05-16-2016, 00:41
الفوريكس هو حجم الارباح الى ممكن تتحقق منه
في وقت سريع ولاكن يلزم خبرة وتعرف متئ وتدخل وتخرج من الصفقات واتمنا لك التوفيق

drissou45
05-16-2016, 03:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نهاركم مبروك
شكرا على تحميسك اللاعضاء اخي بارك الله فيك
تقل مروري الفاضل تحياتي لك

nadynad
05-16-2016, 03:59
السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت موضوع الخصائص الجذابة لسوق فوركس كثيرا

وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

mourada
05-16-2016, 11:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا للخصائص الجذابة لسوق الفوركس و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

INFOGAIN
05-16-2016, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع حول وهذه الخصائص التي هي فعلا جدابة في سوق الفوركس..
ونشكر كل اعضاء ومشرفي ورواد هذا المنتدى الطيب..
موفق..

viva
05-30-2016, 21:47

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

جمال صادق
05-30-2016, 21:50
من المعرفو عن وق الفوركس انة من الممكن ان يعطى نتائج اكيدة للعمل و من المفضل ان يت تعلم اليات التداول من خلال التجريب المبدئى فى سوق الفوركس

KHALIDOO7
05-30-2016, 21:56
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع
ولكن هناك الكثير من المميزات الاخرى التى يتميز بها سوق الفوركس
ومن ضمنها هذه المميزات التى ذكرتها والله الموفق للجميع

xmenflis1
06-23-2016, 03:09
مرحباً شكراً على إضافة
الحقيقة سوق الفوركس من الأسواق الجذابة فعلا نتيجة للكتير من المميزات التى غالبا لا تجدها فى كثير من الأسواق الأخرى وهذا على سبيل المثال ان السوق يعنمل طوال الأسبوع يعنى فترة كبيرة تتناسب مع كل الراغبين بالعمل فية مهما اختلفت ظروفهم فهو يكون من الأحد 12 ليلا الى الجمعة 12 ليلا بدون توقف
بتوفيق للجميع

Cappomid
09-12-2016, 15:00
حجم الهامش: يحدد في سوق فوركس حجم القرض المسمي بالهامش او الكتف فقط الإتفاق بين المتعامل وذاك البنك اومكتب السمسرة الذي يعطيه المخرج للسوق ويكون عادة 1:100 أي بدفع الزبون تأميناً قدره 1000 دولاراً يمكنه عقد صفقة تساوي100 الف دولاراً