PDA

View Full Version : العملات الغريبة

hassanabu
01-11-2015, 14:03
العملات الغريبة هي عملات الدول التي تمتلك اقتصاداً ناشئاً أو نامياً وهي العملات التي ليست من العملات الرئيسية أو الثانوية، العملات الغريبة هي العملات الأقل تداولاً والأقل شيوعاً في أسواق التداول والأكثر تقلباً ولعل هذه العملات أقل قوة من العملات الأخرى الرئيسية والثانوية منها لأنها أقل سيولة، وهي عملات البلدان ذات الاقتصادات الأقل قوة أو البلدان النامية ولعل البعض يعتبرها من العملات الثانوية في بعض الأحيان ويدخل في إطار العملات الغريبة عملة الوون الكوري وعملة الأورغواي البيزو والروبية الهندية والكرون الدنماركي وعملة البات التايلندية وعملة الراند الخاصة بجنوب أفريقيا و الكرونا النرويجية وغيرها الكثير من العملات الغريبة.
ويتم تداول هذه العملات في الأسواق المالية كالعملات الأخرى وقد تتكون أزواج العملات الغريبة من العملة نفسها مع عملة أخرى رئيسية وغالباً ما يكون الدولار الأمريكي الطرف الآخر، ولا يمكن إنكار أهمية أزواج العملات الغريبة فهي شأنها شأن أزواج العملات الأخرى ولكنها الأقل تداولاً وسيولةً وبالتالي هي من أكثر أزواج العملات عرضة للتقلب والتذبذب والتي تعود لعدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي تعيشه بلدانها من وقت إلى آخر، هذا بالإضافة إلى الفرق الكبير بين سعر البيع وسعر الشراء لأزواج هذه العملات، و نظراً لذلك فإنه قد ينطوي التداول بها على الكثير من المخاطر وعدم الثبات بالإضافة إلى عدم تحقيق الثقة أثناء التداول.
يفضل بعض المستثمرين أزواج العملات الغريبة عن غيرها من الأزواج ذات السيولة الأعلى ولعل ذلك يرجع لاحتمالية كبيرة بتحقيق المكاسب نظراً لحجم حركتها الكبير فهي فرصة ذهبية لتحقيق أضعاف المكاسب التي قد يحققها زوج آخر من العملات الرئيسية أو الثانوية، ولكن تعتبر هذه العملات أخطر العملات تداولاً نتيجة سيولتها القليلة وكثرة تقلباتها وحركاتها المفاجئة وعدم وضوح تحليلاتها الفنية التي تساعد المتداول في معرفة تحركاتها المستقبلية فهي تعكس نشاط بلدانها الناشئة والغير مستقرة. من الصعب على أي متداول اختيار أزواج العملات الغريبة في صفقاته فهي من العملات الأكثر صعوبة في التداول فهي تحتاج إلى معرفة نقاط الدخول والخروج من السوق ومتباعة كل ما يتعلق باقتصادات بلدانها في حال اختيارك لأزواج العملات الغريبة في صفقاتك.

a7med84
01-12-2015, 01:30
شكرا لك اخى الكريم على التعريف لهذه العملات واكيد من الصعب االتداول عليها لان تحركتها مكن ان تكن غير منطقيه

على العكس فى العملات الرئيسيه اللى لها معدك تحرك يومى والله المستعان

ilyes chaieb
01-12-2015, 01:47
بالفعل نحن نتداول على العملات الاساسية و المعروفة
و التى تعتبر اسهل في التحليل و تحركاتها اليومية جيدة و ممكن الاستفادة منها في تحقيق الارباح
و من الافضل العمل و التركيز على عملتين او ثلاث حتى لا نتشتت كثيرااا

adil17
01-12-2015, 10:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الشرح الوافي و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مفيدة و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

مصطفى حمدان
01-25-2015, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ويطلق عليها ايضا العملات الهجينة ومن المعروف ان الاسبريد على هذه العملات بيكون علاى بعض الشىء ولكن هناك من يحقق منها ارباح جيدة

jiji
01-27-2015, 15:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ويطلق عليها ايضا العملات الهجينة
جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
اتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
تقبل مروري أخي الغالي

emya
01-27-2015, 19:29
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

antonioforex
01-28-2015, 19:31
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف هده العملات الغريبة لاني لم اكن اعرفها جيدا
وموضوعك افادني بها و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل.

van
03-23-2015, 05:53
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

mohamedhassn
03-26-2015, 18:04
العملات الغريبة هي عملات الدول التي تمتلك اقتصاداً ناشئاً أو نامياً وهي العملات التي ليست من العملات الرئيسية أو الثانوية، العملات الغريبة هي العملات

Wassa04
03-26-2015, 23:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 21:24
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخى الكريم لطرحك هذا الموضوع المميز و المفيذ
وارجوا المزيد من هذه المعلومات القيمه

almared13
05-28-2015, 05:29
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

الصعلوك
05-28-2015, 11:10
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

madmax07
06-05-2015, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك العملات الغريبة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

youness bouchenial
06-05-2015, 20:23
لقد كتبت الكتير :) شكرا على تعبك
هاهي ابتسامة النجاح ترتسم على قلوب تشربت الجد والعمل فهنيئا لك بهذا العمل
واعلم اخي اننا نمضي على جسر من نور العلم نحمل شعاع الامل للمستقبل المشرق
فنحتاج لكم لننير ظلام الجهل ونرتقي لعمل مافوق المستحيل

aliemad
06-05-2015, 21:27
صحيح كلامك اخي العزيز واضيف لك ايضا ان العملات الغريبه هي العملات التي ليست موجوده بالعملات الرئيسيه والعملات الثانويه وايضا هي العملات التي تستخدم في دوله واحده يا اخي الكريم ومع فائق تحياتي

الصعلوك
06-05-2015, 22:22
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

med1985
06-05-2015, 23:26
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف هده العملات الغريبة لاني لم اكن اعرفها جيدا
وموضوعك افادني بها و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى

ahmedibrahim258259
06-05-2015, 23:37
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش بتداول الا على العملات الرئيسية فقط لان الاسبريد بتاعها قليل وتجركاتها سريعة
تقبل مروري اخي الغالي

mohi.dz
07-06-2015, 23:21
من الصعب على أي متداول اختيار أزواج العملات الغريبة في صفقاته فهي من العملات الأكثر صعوبة في التداول فهي تحتاج إلى معرفة نقاط الدخول والخروج من السوق ومتباعة كل ما يتعلق باقتصادات بلدانها في حال اختيارك لأزواج العملات الغريبة في صفقاتك.

rachedcom
07-07-2015, 00:20
أزواج العملات الغريبة في صفقاته فهي من العملات الأكثر صعوبة في التداول فهي تحتاج إلى معرفة نقاط الدخول والخروج من السوق ومتباعة كل ما يتعلق باقتصادات بلدانها في حال اختيارك لأزواج العملات الغريبة في صفقاتك.

kimo1
07-07-2015, 08:07
احسن حاجة اننا نتاجر على عملات واضحة و مفهومة مثل العملات الاساسية مثل اليورو دولار لانههذا الاخير الاسبيد فيه 3 نقاط ايضا يمكن متابعته على التحليل الاساسي بشكل جيد

الصعلوك
07-07-2015, 10:58
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

محمد السيد
07-07-2015, 16:52
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

omarx150
07-08-2015, 08:30
يًعُطٌيًڳّ أِلًفِ أُلًفِ ۶ـأًفُيٌهَ

مًوٌضًوَعً رَأِأٌأِئعً

وِجِهُوًدُ أِرُۇۈۉع

نُنَتُظِرّ مَزِيًدَڳُ

بِشّوُۇۈۉوّقِ

saiddeco
07-09-2015, 07:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بالنسبة هناك في العملات جديد تاخد عدة متداول يتجهون اليها و يحبون التداول بها و لكن لا تكون هذه قوية بما يكفي للبقاء في سوق العملات

oguiba amine
07-09-2015, 20:19
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

nadiimm22
07-09-2015, 21:15
بالفعل نحن نتداول على العملات الاساسية و المعروفة
و التى تعتبر اسهل في التحليل و تحركاتها اليومية جيدة و ممكن الاستفادة منها في تحقيق الارباح
و من الافضل العمل و التركيز على عملتين او ثلاث حتى لا نتشتت

مامون سباعنة
07-10-2015, 01:48
شكرا على التحليل تبع النفط لكنني لم اتتجر يوما في النفط
و اكتفي بالعملات و نا اخسر منها للاسف يعني لن افكر في لبنفقط لان تقلباته اعتقد تكون خطيرو اكتر من العملات