PDA

View Full Version : نصائح مفيدة لك في عالم الفوريكس

hassanabu
01-11-2015, 14:52
يتخذ البعض تداول الفوركس كعمل يحققون من خلاله دخلاً أساسياً ، ولكن قد يتخذه البعض الآخر كهواية، ويمكنك اتخاذ الفوركس كوظيفة أساسية تحقق من خلالها دخلك الشهري أو السنوي الثابت، وقد يكون الأمر في بدايته صعباً وقد تواجهك بعض العقبات ولكن بفضل تجاربك الأولية سواء أكانت ذات مردود إيجابي أم سلبي قد تُكسبك الخبرة المطلوبة والتي تساعدك للوصول إلى تداول ناجح واعتباره كمهنتك الأساسية التي تحقق لك المكاسب.
ونقدم لك بعض النصائح التي تفيدك بتحقيق دخل تعتمد عليه من تداولاتك في سوق العملات:
أولاً: إقناع نفسك أولاً بأن التجارة التي تقوم بها هي عملك الرئيس وأنه لا يوجد عمل آخر يعود عليك بالناتج المادي المطلوب، اعتبر تداولك عملك وليس هوايتك التي تقوم بها وقت فراغك فهي السبيل الوحيد لتحقيق الحياة الكريمة لك ولعائلتك.
ثانياً: تعلم قبل أن تبدأ، فالتعلم والتمتع بمهارة مواكبة السوق ومراقبة كل ما يتعلق به من أخبار وتحليلات أمر بالغ الأهمية، وعند اتخاذ التداول كمهنة أساسية فإن شأنه كشأن أي مهنة أخرى تحتاج إلى التعلم والدورات وربما التدريب الأولي للبدء، والاستمرار في ما قد بدأت به لاكتساب الخبرة في سبيل تحقيق الأهداف المطلوبة.
ثالثاً: اعتمد استراتيجيتك الخاصة والتي تعتمد على النتيجة الأولية من تجربتها، فهذه المهنة تستحق خطة مدروسة لاعتمادها، واختيار الاستراتيجية يعتمد على مناسبتها لوقت تداولاتك ولطبيعتها وحجمها ومداها ونوع أزواج التداول المستخدمة، فمثلاً هناك البعض الذي يعتمد تجارة المدى البعيد وهناك الذي يستخدم استراتيجية المضاربات أو السكالبنج وهناك الذي يفضل الأزواج الرئيسية وهناك الذي يميل لتداولات الذهب وغيرهم، وقد تتناسب نوع تجارة مع بعض المتداولين ولا تتناسب مع غيرهم.
رابعاً: التركيز ثم التركيز ثم الالتزام، فتداولك هو وظيفتك التي ناضلت من أجل الوصول إليها، وقد يتطلب منك بذل جهد كبير للاستمرار خاصة في بداية الأمر، فقط انظر إلى استثمارك كعملك الذي تستيقظ كل يوم من أجله والذي يحقق لك كل ما تحتاجه في حياتك.
خامساً: لا تيأس أبداً، فبعد الصبر والتعلم لا وجود لليأس وكن واثقاً من خطواتك، واعلم أن الخسارة طريق الربح وأن الخسارة هي الدافع للاستمرار وليس الرجوع وانظر إلى انجازاتك المجملة وليست اليومية فربما قد تربح في يوم أضعاف خسارتك من يوم آخر وبالمحصلة تكن قد ربحت!

يعتمد المحللون في تحليلاتهم ودراستهم خاصة عند استخدام التحليل الفني للعملات على عدة نقاط رئيسية ومهمة ولا يمكن إهمالها عند اتباع هذا التحليل، ومن المهم جداً معرفة كل ما يدور في سوق العملات للوصول إلى تحليل أكثر دقة ووضوح

a7med84
01-12-2015, 01:17
شكرا لك اخى الكريم لسوق اكيد صعب ومهم جدا ان يكون هناك نوع من الجاهزيه فى التعامل معه

كمن خلال التعلم والخبره مع الوقت من خلال الممارسه فى السوق

adil17
01-12-2015, 10:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مهمة و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

مصطفى حمدان
01-25-2015, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهة نظرى الشخصية تعددت النصائح والهدف واحد فمع تعدد النصائح التى نجدها الا ان الهدف منها هو تحقيق طريقة جيدة فى التداول لتحقيق الهدف من التداول وهو تحقيق الربح

Firas Si
01-25-2015, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة +

---------- Post added at 04:53 PM ---------- Previous post was at 04:52 PM ----------

أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة .,.

snnaky
01-20-2016, 07:53
شكرا لك اخى الكريم على النصائح والمشكلة ان كل الناس بتعرف النصائح بس كام واحد بينفذ اللى اتعلمة او عرفة
للاسف ناس قليلة يعنى نسبة بسيطة اللى بتتعلم وتنفذ والباقى عاوز الربح اسهل عاوز توصيات سريعة وسهلة يعنى اشترى عند كام وبيع بكام ودة مينفعش يشتغل فوركس دة افضل لة انة يشوف بنك ويعمل فية حساب ويضع اموالة

WASEM DALLOUL
01-20-2016, 08:58
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده والتي تحوي نصائح هامة جدا لجميع المتداولين وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

zakaria604
01-20-2016, 14:11
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع الرائع والطرح القيم و خاصة نحن كمبتدئين ننتظر
بشغف مثل هاته المواضيع الرائعة والقيمة شكرا أخي الكريم نحن في انتظار المزيد

AHMED91
01-20-2016, 14:26
مثل هذه النصائح هي التي تجنب المتداول الوقوع في نفس الاخطاء
التي كررها متدوالين سابقين وباليتالي يجب التعلم منها جيدا قبل الدخول فيها

azizjab
02-22-2016, 20:06
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
خامساً: لا تيأس أبداً، فبعد الصبر والتعلم لا وجود لليأس وكن واثقاً من خطواتك، واعلم أن الخسارة طريق الربح وأن الخسارة هي الدافع للاستمرار وليس الرجوع وانظر إلى انجازاتك المجملة وليست اليومية فربما قد تربح في يوم أضعاف خسارتك من يوم آخر وبالمحصلة تكن قد ربحت!
هذه النقطة كانت سبب بتوقف الكثير عن هذا السوق من غير رجعه للاسف

ahly
02-22-2016, 20:43
ّ!~{ألسلام عليكم ورحمه الله}~!
-شكرا اخى الكريم على هاذا الموضوع الجميل
-وانى قد تعلمت منه الكثير واريد اعضاء المنتدى ان يتابعوك لاكى يستفيدو كما انا استفدت
-**وشكر خاص لى منظمين منتدى فوركس العرب**

medcss
02-22-2016, 23:03
شكرا لك أخي العزيز على هذه الجملة من النصائح ، حقيقة نصائح ممتازة جدا و لازم أطبقها. تقبل مروري

amrelnagar53
02-22-2016, 23:08
السلام عليكم و رحمة الله و ركاته
جزيل الشكر لك اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم جدا و هذه المعلومات المفيدة لجميع اعضاء المنتدي. جزاك الله خيرا