PDA

View Full Version : الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني

hassanabu
01-11-2015, 14:55
يبحث المتداولون دائماً عن أدوات تساعدهم في تجارتهم وتخفف عليهم عناء التحليل وتختصر عليهم مجهوداً كبير، ويلجأ الكثيرون منهم لاستخدامها بأشكالها المتعددة وقد تنوعت هذه الأدوات في استخداماتها فهناك أدوات التحليل الأساسي كالأخبار والبيانات الاقتصادية وقرارات البنوك المركزية والمؤتمرات المتعلقة بالاقتصاد والسياسات المالية، وهناك أدوات التحليل الفني التي تهتم بدراسة وتحليل حركة أسعار العملات للاستفادة منها في تنبؤ تحركاتها المستقبلية، وتعرف أدوات التحليل الفني بالمؤشرات الفنية وهي مؤشرات يتم تحميلها من خلال منصة التداول وتختلف فيما بينها بالأداء وذلك بحسب طبيعة التجارة التي يختارها المتداول سواء من ناحية نوع زوج العملات أو حجم الصفقة أو التوقيت أو طريقة التداول أو مدى تجارته.
قد يقع المتداولون في حيرة عند اختيار أحد مؤشرات التحليل الفني فهناك الكثير منها، ولا يزال المحللون يعملون على تطويرها وإدراج كل ما هو جديد، وتأتي الفطنة إلى اختيار وانتقاء منها بما يتناسب مع نوع التجارة المختارة، والذكاء هو اختيار مزيج متوافق مناسب لك ولأسلوبك في التداول، وتستطيع استخدام أكثر من مؤشر في نفس الصفقة، ولكن ليس هذا بالأمر السهل وقد يحتاج إلى الحذر والخبرة الكافية، ويأتي هذا بقدر المنفعة التي قد يحققها من خلال تقديمه لدراسة أشمل وأعمق للسوق، و يسهّل استخدام هذه الاستراتيجية طريقة مراقبة المستثمر لصفقاته، وقد تتضاعف المنفعة عليه من خلال معرفته بالتحركات المستقبلية للعملات، وقد يؤكد له أحد المؤشرات توقعاته المبنية من مؤشر آخر وبذلك تعمل المؤشرات مع بعضها بصورة متكاملة فواحد يطرح توقعاته والآخر يؤكدها، عندها يستطيع المتداول مراقبة تجارته بكل راحة و اطمئنان.
احذر جيداً عند اختيارك للمؤشرات في حال استخدامك لأكثر من مؤشر، ولعل أهم القواعد التي يجب مراعاتها هو النظر في اختلاف وظائف المؤشرات الفنية المستخدمة للوصول إلى الدور التكاملي الذي ستلعبه هذه المؤشرات، فلا يمكنك الاستفادة من استخدام مؤشرين أو أكثر من مؤشرات الحجم لأنها ستقدم لك نفس البيانات! وهذا بالنسبة لأنواع المؤشرات الأخرى، فيمكنك مثلاً الاستفادة من استخدام أحد مؤشرات الأنماط كمؤشر ماكد مع نوع آخر من مؤشرات النشاط كمؤشر الزخم مثلاً لأنها ستقدم لك في تحليلاتها صورة متكاملة وشاملة عن حركة أسعار السوق. قد تفيدك استراتيجة استخدام أكثر من مؤشر جيداً ولكن تداول بحذر ولا تشتت نفسك باستخدام الكثير من المؤشرات.

a7med84
01-12-2015, 01:16
شكرا لعىا لموضوع الاهم هو دراسه كل مؤشرؤ وعمله عل حدى اهم المؤشرات الفنيه ف لسوق
وبعدها يكون ان شاء الله الفهم لمدى اهميتها فى هذا لسوق والله ا لمستعان

adil17
01-12-2015, 10:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طكرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

مصطفى حمدان
01-25-2015, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المعروف ان التحليل الفنى يعتمد على المؤشرات ولكى نقوم بالتحليل لابد من استخدام اكثر من مؤشر بطريقة صحيحة للوصول الى نتائج موثوقة ومن هنا ظهرت استراتيجيات التحليل الفنى

Firas Si
01-25-2015, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة

---------- Post added at 04:49 PM ---------- Previous post was at 04:49 PM ----------

أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ..

mery20
01-25-2015, 21:09
يبحث المتداولون دائماً عن أدوات تساعدهم في تجارتهم وتخفف عليهم عناء التحليل وتختصر عليهم مجهوداً كبير، ويلجأ الكثيرون منهم لاستخدامها بأشكالها المتعددة وقد تنوعت هذه الأدوات في استخداماتها فهناك أدوات التحليل الأساسي كالأخبار والبيانات الاقتصادية وقرارات البنوك المركزية والمؤتمرات المتعلقة بالاقتصاد والسياسات المالية، وهناك أدوات التحليل الفني التي تهتم بدراسة وتحليل حركة أسعار العملات للاستفادة منها في تنبؤ تحركاتها المستقبلية،

catw
01-26-2015, 18:06
مشكور اخى على موضوعك
الكيفيه الصحيحة لاستخدام مؤاشرات التحليل الفنى
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-26-2015, 19:54
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

hager omar
04-11-2015, 17:24
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي طرحك لهذا الموضووع القيم والمفيد وفي انتظار جديدك من هذه الموواضيع الغاية في الاهمية

تقبل مرووري

KOKOFOAD
04-11-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على موضوعك الهادف والمثمر
بالتوفيق دائما اخى الكريم وفى انتظار المزيد

oussemaaxe
04-11-2015, 18:35
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺍﺧﻰ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺿﻮﻋﻚ
ﺍﻟﻜﻴﻔﻴﻪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ ﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻣﺆﺍﺷﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ
ﺍﻟﻔﻨﻰ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻻﺑﺪﺍﻉ ﻭﺍﻟﺘﻤﻴﺰ
ﻭﻻ ﺗﺤﺮﻣﻨﺎ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪﻙ ﺗﻘﺒﻞ ﺗﺤﻴﺎﺗﻰ ﻭﺗﻘﺪ

hasback
04-11-2015, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا كل اخي الكريم حسن على المعلومات وان شاء الله يستفيد منها اخوانك في امنتدى والتحليل الفني كما ذكرت له اصول لا يجب ان نحيد عنها وهذه ااصول نتيجة تراكم الخبرات والتجارب لمن سبقونا في الميدان

sedik hamza
04-11-2015, 18:47
بسم الله الرحمان الرحيم
شرح جيد اخي
مشكور على الموضوع الممتاز

انني اتوزافق مع ان يكون التحليل الفني له علاقة كبرى لا خبار

لكن صحيح ان كبار متاجريب الفغوركس لا تهمهم الااخبار

mrbelaouchi
04-11-2015, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

baki
04-11-2015, 20:56
يعتبر التحليل الفني والاساسي من اكثر التحليلات المستخدمة في سوق الفوركس
من قبل المحترفين ولكناني شخصيا لا اعتمد عليها كثيرا نضرا لتفضيلي لتحليل الرقمي

Wassa04
04-11-2015, 23:46
نصيحة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

elkalaby
04-11-2015, 23:51
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ibrahim forex
05-31-2015, 01:11
اخي الفاضل مشكور على طكرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

Koumedaym
05-31-2015, 21:56
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني.شكرا

snnaky
02-25-2016, 01:09
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

Elgohary1024
02-25-2016, 01:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

nuclear2010
02-25-2016, 18:46
السلام عليكم جميعا
يعتبر التحليل الفني والاساسي من اكثر التحليلات المستخدمة في سوق الفوركس
من قبل المحترفين ولكناني شخصيا لا اعتمد عليها كثيرا نضرا لتفضيلي لتحليل الرقمي
تقبل تحياتىِ

Hurricane
02-25-2016, 23:27
السلام عليكم
شكرا لك على الموضوع الرائع وجزاك الله كل خير
ان شاء الله والواحد يبعد عن مثل هذا الشركات
بالتوفيق لك وتحياتى ...........

asmaa mahmod
02-25-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..كان لازم موضوعك يكون مدعوم بالصور للشموع اليبانيه وانواعها والتفرقه بينها لكن شرح بالكلام غير مفهوم الصراحه بالنسبه للتحليل الفنى عموما تقل مرورى

troybradbit1
02-26-2016, 12:35
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

Algn48
02-26-2016, 15:43
شكرا اخي علي هذا الموضوع الرائع
تقبل مروري ................................
وجزاك الله خيرا

zakiki51
03-27-2016, 05:36
شكرا اخي الكريم على هذا المجهود الرائع نتمنى منك المزيد و المزيد

خاصة و ان هناك الكثير من المبتدئين يبحثون على مواضيع في مكان واحد

شكرا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

aminetns
03-27-2016, 08:59
نعم اخي تلك هي الطريقة الصحيحة في استخدام المؤشرات الاساسية شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته