PDA

View Full Version : ما هي القنوات السعرية ؟

hassanabu
01-11-2015, 14:56
هي إحدى أدوات التحليل الفني وأشهرها وأكثرها استخداماً، وهي استراتيجية تقوم على تحديد أسعار العملات المستقبلية والعمليات المناسبة المحتملة عليها من عملية بيع أو شراء بالإضافة إلى نقاط الدخول والخروج من الصفقات المأخوذة، حيث تساعد المتداول في معرفة النقاط التي يريدها بكل سهولة من خلال استخدامه لهذا المؤشر المتوفر على منصة التداول ! ويعرف مدى الاختلاف بين الدعم والمقاومة السعرية لزوج معين من العملات خلال فترة زمنية محددة بالقناة، أو هي علاقة تربط بين التغير في سعر زوج معين من العملات والتغير في فترة من الزمن، وقد عرفت القناة من قبل اليابانيين الذين أول من استخدم أدوات التحليل الفني.
آلية عملها
تعتمد في عملها على القمم والقيعان للأسعار، ويتحرك السعر بينها حيث تتكون القنوات من خطين متوازيين لحركة ترند لنفس الاتجاه السعري وهو عبارة عن علاقة بين ثلاثة نقاط تتكون بحسب اتجاهه، فإذا كان الترند صاعد تكون القناة عبارة عن قمة وقاعين وإذا كان هناك ترند هابط تكون القناة عبارة عن قمتين وقاع، وبهذا تتكون القنوات من الترندات الصاعدة والهابطة ويتحرك السعر خلالها، وعند تكوين القنوات سواء من ترند صاعد أو هابط فإن السعر قد ينحصر بين الخطوط أو يخرج عن مستويات قناة معينة فيما يسمى بكسر القناة أي اختراق السعر، وعند اختراق السعر لقناة معينة فإنه يدخل في حدود قناة أخرى لفترة زمنية أخرى، ويمكن معرفة السعر المستقبلي أو العملية المقترحة من حركة السعر داخل القنوات، فعندما يكون السعر قريباً من الترند العلوي للقناة فهذا يدل على عملية بيع مستقبلية والعكس صحيح فعندما يقترب السعر من خط ترند سفلي للقناة فهذا يدل على عملية شراء مستقبلية، وبهذا يعتمد المحللون هذه الطريقة للاستفادة من حركة الأسعار لمعرفة عمليات البيع أو الشراء المستقبلية.

a7med84
01-12-2015, 01:14
كان الموضوع محتاج ال رم بيانى يوضح القناه السعريه

عوما هى اداه تداول هامه جدا فى هذا السوق وبيكون التعامل با جيد عل لرسم البيانى فى التحيليل الفنى

adil17
01-12-2015, 10:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير و على ما قدمته لنا من معلومات قيمة حول القنواتن السعرية و جزاك الله كل خير

مصطفى حمدان
01-25-2015, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا التعريف واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة ان القنوات السعرية تحدد اتجاه السوق بشكل واضح مما يجعل المتداول يستطيع ان يحدد نقاط الدخول والخروج لتحقيق الاهداف المطلوبة

Firas Si
01-25-2015, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة :,,

---------- Post added at 03:56 PM ---------- Previous post was at 03:56 PM ----------

أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ~* .

Roshdy
01-26-2015, 05:02
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها
و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

catw
01-26-2015, 15:59
مشكور اخى على موضوعك
ما هى القنوات السعريه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

baite
01-26-2015, 17:39
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

emya
01-27-2015, 23:27
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

aymanso
01-28-2015, 00:45
السلام عليكم اخى الفجوات السعرية لها دور مهم جدا فى تحديد اتجاة السعر ولكن تحتاج الى خبرة فى التحليل الفنى وخبرة فى الممارسة على ازواج معينة من العملات ومتابعة هذا الزوج لفترة كبيرة من الوقت حتي تتمكن من معرفة كل الاخبر التى تؤثر عليها وبالتوفيق للجميع

antonioforex
01-28-2015, 18:00
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للقنوات السعرية و فائدتها في التحليل الفني لانها تساعدنا في التحليل
الدي نقوم به في السوق و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

bahoma31
01-29-2015, 01:43
صاحبة الحرف المتألق
و ملكةالقلم الذهبي الرائع.
تحية معطرة بالورد أهديها إليكِ
كم يسعدني دوما ان اري هذا النزف الرائع الجميل
فاعجز عن شكر على كل ما تخطه أناملكِ الذهبيه
وما يتدفق من حبركِ العطر
فيض من المشاعر والاحاسيس الجميله ..

---------- Post added at 11:43 PM ---------- Previous post was at 11:40 PM ----------

عذرا منك فقد كتبت ولم اكن ادري ماذا كتبت
قد اكون ابتعدت قليلا وربما اقتربت
ولكنها كلمات اوجدتها لحظة الصمت مع قراءة حروفك
حقيقة انت رائع جدا
بل تملك الابداع والتميز
فلك من قلبي كل الشكر
فان لم يكن ردي يليق
فغدا ان شاء الله اشراقة جديدة
في مكان ما وموضوع ما
سأحاول لعزفك مجاراة
علني اصل الى تلك الروعة وذاك الجمال
شكرا لك كل الشكر

van
03-23-2015, 03:53
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

waelmma
03-23-2015, 10:16
:);):)) شكرا اخى على هذه المعلومة وبارك الله فيك ومنتظرين منك
المزيد من الشرح لبعض المفاهيم الغير واضحة بالنسبة لى وللاخرين

aymanso
03-23-2015, 10:25
السلام عليكم اخى الفجوات السعرية لها دور مهم جدا فى تحديد اتجاة السعر ولكن تحتاج الى خبرة فى التحليل الفنى وخبرة فى الممارسة على ازواج معينة من العملات ومتابعة هذا الزوج لفترة كبيرة من الوقت حتي تتمكن من معرفة كل الاخبر التى تؤثر عليها وبالتوفيق للجميع

elkalaby
03-23-2015, 12:52
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Rebellious soul
03-23-2015, 13:04
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة .............
جزاك اللة خير على المعلومة
هى نوع من انواع التحليل الفنى وكذلك المؤشرات الشموع الؤشرات السعرية

Wassa04
03-23-2015, 13:23
شرح جمييل للقنوات السعرية شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

melad
03-26-2015, 05:34
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك جدا على الشرح الجميل للقنوات السعرية , و القنوات السعرية فى وجهة نظرى من اقوى الأدوات اللتى يمكن ان تحدد إنعكاس الإتجاه , لإن الموجات المنتهية عادتا تأخذ شكل قناه و عند كسر القناه نعلم إنتهاء الموجة و إنعكاس السعر , تحياتى لحضرتك

Algset777
03-26-2015, 06:43
فعلا اخي القنوات السعرية شيء مهم جدا في المتاجرة
الان مثلا هناك قناة سعرية صاعدة لليورو دولار ويمكن الاستفادة منها في البيع والشراء
بالتوفيق

ibrahim forex
05-18-2015, 22:46
كان الموضوع محتاج ال رم بيانى يوضح القناه السعريه

عوما هى اداه تداول هامه جدا فى هذا السوق وبيكون التعامل با جيد عل لرسم البيانى فى التحيليل الفنى

hamdochi
05-26-2015, 10:51
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان الفجوات السعرية لها دور مهم جدا فى تحديد اتجاة السعر ولكن
تحتاج الى خبرة فى التحليل الفنى وخبرة فى الممارسة على ازواج معينة من العملات ومتابعة هذا الزوج لفترة كبيرة
من الوقت حتي تتمكن من معرفة كل الاخبر التى تؤثر عليه نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

محمد السيد
05-26-2015, 11:12
وتعتبر القنوات السعرية احدى الأدوات الهامة في تحديد نهايات الموجات السعرية
والتي تعتمد عليها نظرية اليوت كليا.. وانا اعتبره الأداة التي تصحح لفيبوناتشي قيمه

snnaky
02-22-2016, 18:42
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز وياسلام لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

skynet
05-05-2016, 22:58
موضوعك القنوات السعرية رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

mourada
05-06-2016, 14:22
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من افادات وو توضيحات لمعنى القنوات السعرية و ننتظر منك المزيد من العطاء

INFOGAIN
05-06-2016, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اتابكم الله خيرا وبارك فيكم على هذا التقديم الجميل والمميز منك اخي الطيب
فلا بد من دراسة السوق ومعرفة اتجاهه ..

dihcar1
05-06-2016, 15:01
يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك