PDA

View Full Version : أهم البورصات الرئيسية في العالم

hassanabu
01-11-2015, 15:01
تنتشر البورصات المتنوعة في مختلف أنحاء العالم، وتتنوع في أشكالها فهناك بورصات تداول العملات العالمية المختلفة وهناك بورصات الأسهم والسندات وهناك بورصات السلع كالسلع الاستهلاكية مثل القمح والقطن وهناك بورصات النفط والغازات الأخرى المشتقة ، هذا بالإضافة إلى بورصة المعادن الثمينة كالذهب والفضة وغيرها أما عن أهم وأضخم البورصات العالمية فهي كالتالي:
بورصة وول ستريت: وتسمى أيضاً بورصة نيويورك وهي أهم وأقدم البورصات في العالم حيث تأسست في عام 1792. وتمثل نسبة كبيرة من الاقتصاد الأمريكي من أسهم لأهم الشركات في الولايات المتحدة وأخرى خارجها كالشركات التكنولوجية والشركات النفطية والمالية وغيرها. وتعتبر بورصة وول ستريت أقوى بورصة عالمية، ومن أهم المؤشرات الرئيسية التي تعكس النشاط والقوة المالية فيها مؤشر ناسداك الذي يعكس نشاط أكبر الشركات التكنولوجية والاستثمارية فيها و مؤشر داوجونز الذي يعكس قوة أكبر 30 من الشركات الصناعية فيها.
بورصة طوكيو: هي البورصة الرئيسية في اليابان تأسست عام 1878م ولا تقل أهمية عن بورصة وول ستريت وتعد ثاني أكبر بورصة عالمية فهي تمتلك حجم تداول يومي ضخم جداً، ويعتبر مؤشر نيكاي Nikki 225 من أهم المؤشرات التي تعكس الحركة الاقتصادية في اليابان والذي يقيس أسهم أكبر الشركات فيها.
بورصة هونغ كونغ: هي البورصة الرئيسية في هونغ كونج في الصين وتعد ثاني أكبر بورصة آسيوية بعد أن احتلت بورصة طوكيو الأولى آسيوياً، تأسست عام 1891 م، وتضم أسهم العديد من الشركات الصينية من مختلف القطاعات ويعد مؤشر هانغ سينغ المؤشر الرئيسي فيها والذي يقيس نشاط أكبر الشركات من حيث القيمة السوقية ورأس المال.
بورصة لندن: هي البورصة الرئيسية في المملكة المتحدة تم تأسيسها عام 1801م ومقرها لندن وهي ثالث أكبر بورصة عالمية ومن أهم البورصات الأوروبية، وتضم أكثر من 2500 من الشركات البريطانية والدولية المتداولة أسهمها من قبل المستثمرين، ولعل مؤشر فاينانشال تايمز من أهم مؤشراتها التي تعكس قوة أسهم أكبر الشركات في المملكة المتحدة.
بورصة باريس: هي بورصة الأوراق المالية وأسهم الشركات الفرنسية ومقرها باريس، تأسست عام 2000 وتضم العديد من أسهم الشركات الفرنسية والمتداولة فيها ويعد مؤشر كاك من أهم وأكبر المؤشرات التي تعكس نشاط أسهم أهم وأكبر 40 شركة والمدرجة فيها.
بورصة فرانكفورت: هي بورصة الأسهم الرئيسية في ألمانيا وهي من أهم الأسواق المالية العالمية والأوروبية والتي تضم أسهم العديد من الشركات الألمانية من مختلف القطاعات، ويعتبر مؤشر داكس الذي يعكس نشاط أسهم أكبر الشركات الألمانية

a7med84
01-11-2015, 17:59
شكرا لك اخى الكريم عل التعريف بهذه البورصات حول العالم اكيد مهم جحدا معرفه اوقاتها وهى مؤشؤره فى بياناتها ومؤشرؤاتها الاقتصاديه عل السعر فى السوق

والله المستعان

hpacer
01-12-2015, 04:44
شكرا لك اخى الكريم عل التعريف بهذه البورصات حول العالم اكيد
مهم جحدا معرفه اوقاتها وهى مؤشؤره فى بياناتها ومؤشرؤاتها
الاقتصاديه عل السعر فى السوق
والله المستعان.

adil17
01-12-2015, 10:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

مصطفى حمدان
01-25-2015, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تمثل هذه البورصات اساس العمل فى الاسواق المالية المختلفة من بورصة اسهم او سندات او عملات وترجع اهمية هذه البورصات الى كمية السيولة التى يتم ضخها فيها

monaya897
01-25-2015, 16:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكووووور اخي الكريم علي هذا الطرح اتمني ان يفيدك احد من المختصين بهذا المجال حتي تعم الفائده علي الجميع
تقبل مروري

Firas Si
01-25-2015, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة __

---------- Post added at 04:02 PM ---------- Previous post was at 04:01 PM ----------

أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة .,,.

Roshdy
01-26-2015, 05:09
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها
و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

emya
01-26-2015, 14:34
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

mery20
01-27-2015, 01:18
السسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... بسسسسسسسسسسسسسسسم الله الرحمن الرحييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييم .. موضوع مميز جدا اخي الكريم ... انتظر منك كل جديد اخي الكريييم .. تقبل مروري اخي الكريم
بالتوفيق لنا ولك :) ")

katreenaziz
02-21-2015, 23:41
شكرا لك اخى الكريم على توضيح اهم بورصات بلعالم موضوع مميز ومفيد ارجو من الجميع الاستفادة من مثل هذة المواضيع وفى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

Wassa04
02-22-2015, 00:08
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamed-ha
02-22-2015, 00:23
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الف شكر لك اخي على الموضوع الرائع نرجو منك دائما هاكذ وشكرا
تقبل مروري

Federerista
04-30-2015, 02:08
مشكور اخي لطرحك لاهم البورصات فمتلا بورصات المواد الغدائية تشهد غالبا تقليات كبيرة وكدلك بورصة السلع تشهد حروب طاحنة لم يشهد
لها متيل

doom
05-14-2015, 04:28
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

محمد السيد
05-14-2015, 16:44
نشكرك اخونا الكريم على هذه المعلومات القيمة عن البورصات العالمية ونرجو من حضرتك ان تظل
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

معتز سباعنة
05-14-2015, 17:06
اخي الكريم شرح مفصل بارك الله فيك ، ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله

مصراوى
05-14-2015, 17:12
اخى الفاضل اعتقد ان تلك المعلومات هامة جدا ولابد من التعرف عليها لانها منة الاساسيات وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

ibrahim forex
05-15-2015, 00:37
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

madmax07
06-14-2015, 11:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك البورصات الرئيسية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

osama147
06-14-2015, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع جيد بخصوص البورصات العالمية ويجب ان نهتم بالمواضيع الجيدة مثل موضوعك ويجب ان نكون اصحاب خبرة بخافة بورصات العالم
تقبل مروري وانشالله مزيدا من المواضيع الجيدة

adel-as70
06-14-2015, 12:01
بورصة سيدني بردة كذلك بورصة لندن وامريكيا من اهم البورصات العالمية

radwangerr
06-14-2015, 14:39
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع اهم البورصات معلومات رائعة للتداول
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

rayhane hamza
06-14-2015, 15:19
نورت المنتدى ايها الفاضل بمعلوماتك الموضوع قيم اسال الله التوفيق للجميع في مجال الفوركس نستفيد منه انشاء الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

ahmedbourezg
06-14-2015, 18:33
السلام عليكم ,بارك الله فيك يا اخي الكريم على الموضوع
شكراا لك على المعلومات المفيدة
في انتظار المزيد
تحياتي