PDA

View Full Version : ما هو مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 ؟

hassanabu
01-11-2015, 15:08
يضم مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 أسهم أكبر وأنشط 100 شركة بريطانية والمتداولة في بورصة لندن. ويعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات في أسواق الأسهم الأوروبية بالاضافة لكونه المؤشر الرئيس في المملكة المتحدة ولا يقل أهمية عن المؤشرات في الأسواق الأوروبية والعالمية. حيث تعتبر لندن هي المركز المالي الرئيس لأوروبا. وقد بدأ التداول بهذا المؤشر بتاريخ 3 من شهر كانون الثاني لعام 1984 حيث بدأ التداول به بقيمة 100 نقطة ويتم ترتيب وإدراج أسهم الشركات كل ثلاثة أشهر لجعلها ضمن أكبر 100 شركة مدرجة يضمها المؤشر. وتمثل هذه الشركات ما نسبته 80% من أسواق الأسهم في بريطانيا لهذا يعتبر المؤشر الرئيس الذي يعكس قوة الاقتصاد البريطاني.
الشركات المدرجة
يضم هذا المؤشر كبرى الشركات منها الشركات العالمية التي قد يكون تأثيرها من خارج البلاد ولهذا فقد نجد أن تعامل هذه الشركات يكون بالدولار الأمريكي وليس الجنيه الاسترليني. ويضم المؤشر قطاعات مختلفة فهناك الشركات النفطية المساهمة بأكبر جزء من قيمة المؤشر وشركات الأدوية وشركات صناعة التبغ وشركات التعدين وغيرها. ومن كبرى الشركات المدرجة شركة شل، وشركة bp النفطية، وشركة فودافون للاتصالات، وبنك hsbc، وشركة جلاسكو سميث كلاين للأدوية، التي تعتبر من كبرى شركات الأدوية العالمية، وشركة سلسلة متاجر تيسكو العالمية.
حركة المؤشر
بدأ المؤشر عمله بقيمة 1000 نقطة وأصبح يدار من قبل شركة فاينانشال جروب وهي شركة مستقلة، وبعدها مر هذا المؤشر كغيره من المؤشرات بسلسلة من التذبذات بناء على قوة الشركات المدرجة والاقتصاد ككل وقد سجل هذا المؤشر أعلى مستوى له بقيمة 6950 نقطة في أواخر القرن العشرين في 30 من شهر ديسمبر من عام 1999. ويلامس هذا المؤشر في هذه الأيام هذه القيمة حيث سجل في السنة السابقة ارتفاعات لم يسجلها قبل الأزمة المالية العالمية وتعتبر المؤشرات والأخبار الاقتصادية كمعدلات الفائدة والضرائب والتضخم والبطالة واسعار النفط من المحركات الرئيسية لهذا المؤشر. فمثلاً تعتبر أسعار النفط مؤثراً قوياً على حركته نظراً لكونه يعكس حركة كبرى الشركات النفطية، بالإضافة إلى الأحداث السياسية الحاصلة في المنطقة الأوروبية وفي العالم ككل.

a7med84
01-11-2015, 17:53
شكرا لك على التعريف بهذ المؤشر الاقتصادى البريطانى الهام جدا

واللى اكيد من خلال التعريف باين اهميته على الباوند وعلى الاقتصاد البريطانى والله المستعان

hpacer
01-12-2015, 04:49
شكرا لك على التعريف بهذ المؤشر الاقتصادى البريطانى الهام جدا
واللى اكيد من خلال التعريف باين اهميته على الباوند
وعلى الاقتصاد البريطانى والله المستعان...

adil17
01-12-2015, 11:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

مصطفى حمدان
01-25-2015, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان نستفيد جميعا من هذه المؤشرات الهامة ويجب ان نقوم بتحليلها بشكل جيد وكذلك ان نعرف مواعيد صدور الاخبار الخاصة بهذه المؤشرات

catw
01-25-2015, 19:44
مشكور اخى على موضوعك ما هو مواشر فايناشال تايمز
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

bahoma31
01-28-2015, 01:19
دعني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
لله درك
فقد كانت حروفك كالاعصار
في وجه الازرق

antonioforex
01-28-2015, 17:22
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف هدا المؤشر و دوره في التاثير في سوق الفوركس
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

lyes1977
01-28-2015, 17:47
موضوع ممتاز جدا بهذه السلسلة الرائعة الغنية بالمؤشرات الفنية الهامة والتي تستخدم للتحليل والتداول على سوق الفوركس وطبعا جاري التحميل للتجربة على الحساب الديمو، شكرا جزيلا اخي على الموضوع المفيد وبالتوفيق

Federerista
04-22-2015, 17:30
هدا المؤشر يستعمل في تحليل الاسواق البريطانية بالدرجة الاولى فهو من اشهر المؤشرات الاقتصادية في العالم مشكور اخي على هدا الموضوع
واتمنى ان تفيدنا بمواضيع اخرى

doom
05-15-2015, 21:36
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

محمد السيد
05-17-2015, 00:54
نشكرك استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100.. ونرجوا منك مواصلة
تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

baki
05-17-2015, 01:17
شرا لك اخي على هدا التحليل ت ولكن ارجو ان تقوم في المار المقبلة بوضع الشرح
فيشكل مبسط امثر من دالك وان تقوم كدالك باضافة المؤشر اوصورة له حتي نستفيد منه بكامل امتيازته

معتصم سباعنة
05-17-2015, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله وربكاته
اشكرك اخزي الكريم على هذا امؤشر الرائع ومن يفهم هذا المؤشر سوف يحقق الكثير من الارباح
تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 01:37
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن مؤشر فاينانشال تايمز ftse 100 جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

yassine imq
05-20-2015, 01:45
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

amr222
10-30-2015, 22:52
لسلام عليكم
اخي توجد مواقع كثيرة تقدم هده الخدمة و لكنها
غير صحيحة و انصحك ان تعتمد على نفسك لانها
لو كانت توصيات تربح دائما ما بعاها اصحابها و بالتوفيق
تحياتي سلام.

omerhomsy
11-17-2015, 21:43
***** ^-^ *****

جزاك الله كل خير على هذا الجهد الرائع اخى .........
وننتظر منك المزيد من هذه المساهمات الجيدة والنافعة
بارك الله فيك وفي جهودك الطيبة وأسأل الله لي ولـكــم الأجر والثواب

ahmedibrahim258259
11-17-2015, 22:25
بسم الله الرحمن الرحيم شرح رائع لمؤشر الفاينناشال تايمز انا استفدت منه كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

Wassa04
11-17-2015, 22:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري