PDA

View Full Version : مؤشر كاك cac

hassanabu
01-11-2015, 15:11
يعكس مؤسر كاك نشاط أكبر 40 شركة فرنسية وهو أهم المؤشرات في بورصة باريس. وقد انخفض مؤشر كاك مسجلاً تراجعاً ملحوظاً حيث سجل نسبة تراجع بلغت 40% في سنة 2013 السابقة. وبحسب بنك ساكسو المتخصص في التداول والاستثمار فقد توقع البنك تراجعات ملحوظة أخرى قد يشهدها المؤشر للسنة الجديدة مع دخول فرنسا في تراجع اقتصادي واضح خاصة في القطاع الاستثماري.

a7med84
01-11-2015, 17:18
شكرا لعالمؤشر الاقتصادى اوالتعريف له وواضح من تعريف المؤشر اهميته فى التاداول فى

السوق والتعامل مع البيانات الخاصه به والله يوفقكم والله المستعان

hpacer
01-12-2015, 04:31
شكرا لعالمؤشر الاقتصادى اوالتعريف له وواضح من تعريف المؤشر اهميته فى التاداول فى
السوق والتعامل مع البيانات الخاصه به والله يوفقكم والله المستعان.

adil17
01-12-2015, 10:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

مصطفى حمدان
01-25-2015, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على شرح هذا المؤشر ومعرفة المؤشرات الاقتصادية تعتبر امر مهم لانها تعكس حالة السوق فى فترة زمنية معينة لذا يجب ان نحلل هذه المؤشرات بشكل جيد

catw
01-25-2015, 19:47
مشكور اخى على موضوعك مؤاشر كاك
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

bahoma31
01-28-2015, 01:22
كلمات اجبرتني علي مشاركتكـ لاحساسي بصدقها وايمانا مني بقلم يختار اجود المفردات
ماذا أقول لكـ يا سيد الحرف ومنبع المعاني
وبحور الكلام ..
كيف وأنا دائما أقف أمامكـ .. صامت..
من جمال ما أراه

antonioforex
01-28-2015, 17:18
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف هدا المؤشر و دوره الاقتصادي الكبير لانه من الجيد لنا معرفته
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

Federerista
04-22-2015, 18:03
مشكور اخي على هدا المؤشر واهميته في السوق الفرنسية فشخصيا اتاجر على الاسهن الامريكية لقوتها الاقتصادية
متل مؤشر دى جونز الامريكي

izeel
04-22-2015, 18:23
يتكون مؤشر كاك 40 (cac 40) من الـ 40 سهم التي تعتبر الأكثر تمثيلا للقطاعات الاقتصادية المختلفة وفقًا لبورصة باريس (يورونكست) . وبطريقة مشابهة لما يتم في مؤشر داكس 30، فإن الشركات المدرجة في مؤشر كاك 40، يتم مراجعتها على أساس ربع سنوي ويتم اختيارها من بين الـ100 شركة من حيث قيمة رأس المال السوقي ونشاط أسهمها لتكون الأنسب لإدارة المحفظة والمنتجات المالية المشتقة. وتتم إدارة المؤشر من قبل لجنة مستقلة، والتي تكيف المؤشر على النحو اللازم ليعكس التغيرات في السوق أو في رأس المال وسرعة حركة الأسهم المكونة للمؤشر. في كل مراجعة، يتم ترتيب الشركات المدرجة في بورصة يورونكست باريس وفق أداء الـ 12 شهرا السابقة ويتم اختيار 40 منها لإدراجها. وتتألف بالكامل تقريبا من الشركات التي مقرها في فرنسا، ولكن مع الوجود الدولي لهذه الشركات فسوف تكون على علم بالكثير منها.

بمؤشر فرنسا 40 المعروف أيضا باسم كاك 40 قد أُطِلقَ في عام 1987 بقيمة قاعدية حالية مقدارها 1000 نقطة ويضع المؤشر قيدًا يتمثل في أنه لا يجوز أن تزيد نسبة أيٍّ من الشركات المقيدة بالمؤشر عن %15 من قيمة المؤشر.