PDA

View Full Version : مؤشر فوتسي 100

hassanabu
01-11-2015, 15:12
يقيس مؤشر فوتسي ftse 100 قوة ونشاط أكبر وأضخم شركات المملكة المتحدة والمسجلة في سوق لندن للأوراق المالية. وقد شهدت المملكة المتحدة تراجعاً في النمو في سلسلة من التراجعات في المنطقة الاوروبية للعام السابق 2013، حيث تراجع النمو في القطاع الصناعي بشكل ملحوظ في بريطانيا. ويتوقع المحللون أنها ستشهد تراجعات أخرى في النمو الاقتصادي للسنة الجديدة الحالية على الرغم من سلوك الجنيه الاسترليني الذي سجل أفضل معدل بقوة أداء بالنسبة للعملات المختلفة خاصة في أواخر سنة 2013، وقد توقع المعهد البريطاني للأبحاث الاقتصادية والاجتماعية بتباطؤ محتمل للعام الجديد كان قد بدأه في العام السابق. وهذا التباطؤ يشكل تعافياً من حالة الركود التي شهدتها الفترة السابقة .أما بالنسبة للنظرة التفاؤلية السائدة لمنطقة اليورو فهناك احتمالات برفع البنك الدولي توقعاته الإيجابية بشأن معدل النمو الحاصل في المملكة المتحدة.

a7med84
01-11-2015, 17:18
شكرا لك اخى الكريم علا لتعريف بهذا المؤشر الاقتصادى وفى هذا لسوق مهم جدا ان يكون هناك معرفه بهذه المؤشرات اللى اكيد بتكون مساعده فى عمليه التداول بشكل كبير والله المستعان

hpacer
01-12-2015, 04:32
المعهد البريطاني للأبحاث الاقتصادية والاجتماعية بتباطؤ محتمل للعام الجديد كان قد بدأه في العام السابق. وهذا التباطؤ يشكل تعافياً من حالة الركود التي شهدتها الفترة السابقة .أما بالنسبة للنظرة التفاؤلية السائدة لمنطقة اليورو فهناك احتمالات برفع البنك الدولي توقعاته الإيجابية بشأن معدل النمو الحاصل في المملكة المتحدة.

adil17
01-12-2015, 10:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود و على ما يتضمنه المنوضوع من معلومات قيمة و مهمة و نحن بالفعل استفدنا منك و تقبل مروري

مصطفى حمدان
01-25-2015, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على شرح هذا المؤشر وبصراحة اول مرة يمر عليا هذا المؤشر وطبعا لازم ناخد اى مؤشر اقتصادى بدراسة جيدة وتحليل جيد نظرا لاهميتهم فى التداول والتحليل لحركة السوق

emya
01-25-2015, 17:37
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Bouani
01-25-2015, 17:42
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
ألف شكر لك أخي الكريم على التعريف
دي معلومة جديدية لي حقيقة
كنت أظن أنه ياباني
في انتظلار مزيد التعريفات يا غالي
تقبل مروري

mery20
01-25-2015, 21:34
احد من أكبر مؤشرات الأسهم البريطانية. يضم أسهم أكبر مائة شركة بريطانية في بورصة لندن. اطلق المؤشر في 3 يناير 1984، وكانت نقاطه 1000 نقطة وصل إلى أعلى مستوياته في 30 ديسمبر 1999، وكانت نقاطة 6950 نقطة.

المؤشر يدار من قبل شركة ftse group مجموعة الفاينيشال تايمز وهي شركة خاصة مستقلة كما يمثل مؤشر الفوتسي نسبة 80% من حجم بورصة لندن، ومن أهم الشركات المدرجة في المؤشر شركة شل النفطية وشركة فودافون للإتصالات وشركة بي بي النفطية وشركة بنك hsbc وشركة جلاسكو سميث كلاين أكبر شركة أدوية في العالم.
مراجع

amermazzen
01-26-2015, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الشرح الرائع لسلسة المؤشرات المجانية لأن المؤشرات تلعب دور كبيرا في مساعدة التاجر على فهم كيفية تحرك السوق فقط لابد على التاجر من التعلم وكسب الخبرة الكفاية.
بالتوفيق.

baite
01-26-2015, 17:10
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

amrsalem
07-28-2015, 20:41
المعهد البريطاني للأبحاث الاقتصادية والاجتماعية بتباطؤ محتمل للعام الجديد كان قد بدأه في العام السابق. وهذا التباطؤ يشكل تعافياً من حالة الركود التي شهدتها الفترة السابقة .أما بالنسبة للنظرة التفاؤلية السائدة لمنطقة اليورو فهناك احتمالات برفع البنك الدولي توقعاته الإيجابية بشأن معدل النمو الحاصل في المملكة المتحدة.

Wassa04
07-28-2015, 21:29
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Abdelhedi
07-29-2015, 17:53
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا بكم في المنتدي و ارجوان ينال تعليقي اعجابكم علي هذا الموضوع و مختلف المواضيع:
شكرا لك اخي hassanabu علي الموضوع الممتاز و ارجو من الاخوة ان يساهمو معنا في مثل هذه المواضيع لنتعلم منها جميعا

YMTMAX
11-23-2015, 12:10
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

melad
11-23-2015, 12:33
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على شرح هذا المؤشر القوى و الأساسى ايضا , و لقد قرأت فى موضوعات الأعضاء المحترمين هنا فى المنتدى عن الكثير من المؤشرات و لكن لا اعرف اى المؤشرات يمكن ان نتبع او اى مجموعة من المؤشرات , تحياتى لك و بالتوفيق

HAMEL
03-29-2016, 20:45
شكرا جزيلا على الموضوع
معلومات قيمة بصراحة لكن كنت اتمنى لو انك و ضعت طريقة استخدام هذا المؤشر لكي يستفيد منه الجميع
تقبل مروري

معتصم سباعنة
03-29-2016, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتضيح مؤشر فوتسي لكن ما تاثير هذا المؤشر على سوق العملات
بالتوفيق

aminetns
03-29-2016, 23:13
مؤشر فوتسي من اهم المؤشرات العالمية وله تاثير كبير على سوق العملات شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

o-m-a-r
03-29-2016, 23:29
مشكور اخي الفاضل علي الموضوع المبسط عن شرح مؤشر فوتسي 100
وهو مؤشر قوي لانه يقوم بياس قوة كبري الشركات لدولة كبيرة الحجم وهي المملكة المتحدة
بالتوفيق للجميع

rawan shaban
03-29-2016, 23:45
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا علي التوضيح وفي انتظار المزيد من المواضيع المفيدة دمت سالما

---------- Post added at 08:45 PM ---------- Previous post was at 08:39 PM ----------

مؤشر فوتسي من المواضيع الهامة والمفيدة للجميع شكرا لك علي التوضيح الرائع وفي انتظار المزيد

ahmed humedat
05-15-2016, 18:54
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
ألف شكر لك أخي الكريم على التعريف
دي معلومة جديدية لي حقيقة
كنت أظن أنه ياباني
في انتظلار مزيد التعريفات يا غالي
تقبل مروري

nano
05-15-2016, 20:52
المعهد البريطاني للأبحاث الاقتصادية والاجتماعية بتباطؤ محتمل للعام الجديد كان قد بدأه في العام السابق.
وهذا التباطؤ يشكل تعافياً من حالة الركود التي شهدتها الفترة السابقة
.أما بالنسبة للنظرة التفاؤلية السائدة لمنطقة اليورو فهناك احتمالات برفع البنك الدولي توقعاته الإيجابية بشأن معدل النمو الحاصل في المملكة المتحدة.
./././.........

antr
05-15-2016, 21:33
متابعت هذه المؤشرات والتعامل معاها بصراحة بيكون له كثير من الاهمية فى معرفة السوق وكذلك معرفة الحركة القادمة لانه بيحرك البوند مثل بقوة الى اتجاه معين

ninou77
05-17-2016, 16:36
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
مؤشر فوتسي 100
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

TGOD
06-07-2016, 17:34
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا