PDA

View Full Version : نصائح لتطوير تجارتك في سوق الفوركس

hassanabu
01-11-2015, 15:14
استخدم طريقتك الخاصة
تمسك بأسلوبك و بطريقتك الخاصة في التداول مع المرونة في تطويرها وتعزيزها بما يتلاءم مع توجهات السوق. ويجب الأخذ بعين الاعتبار للبدء بطريقة ناجحة النقاط المناسبة للدخول والخروج من السوق فالخطة المدروسة هي أساس التداول الناجح.
تداول بثقة وحذر!
قد يتطلب منك ذلك الانتباه ثم الانتباه، ولكن ذلك قد ينعكس على تجارتك التي سوف تحقق لك المكاسب التي طالما انتظرتها. فقط كن واثقاً من جميع خطواتك أثناء عملية التداول.
استخدم الأوامر والمؤشرات
تعتبر المؤشرات هي العامل المساعد الذي يقربك اكثر من السوق واتجاه تحركاته سواء بالاتجاه المرغوب أو بعكس الاتجاه فهناك مؤشر المتوسط المتحرك الذي يعتبر من المؤشرات الهامة التي يستخدمها الكثير من المتداولين أثناء تجارتهم. ولا يمكن اغفال دور الأوامر في استمرارية سير عملية التداول كأمر وقف الخسارة الذي يستخدم بكثرة وأمر جني الأرباح.
واثقاً
تداول بثقة ولا تسمح لمشاعر التردد والخوف تسيطر عليك لأنها قد تكلفك الكثير. وهنا لا يجب إغفال دور الهدوء والراحة النفسية والثقة أثناء التداول ولا يمكن إغفال تأثير سلوك المتداولين ودور التحليل النفسي على حركة السوق. ولكن احذر من الثقة الزائدة ومن نفسك ولا تجعل مشاعر الطمع تسيطر عليك!
كن قريباً من السوق
كن قريباً من السوق واجعله صديقك أثناء التداول واعتمد على تعلمك وخبرتك في تحليل الامور من توجهات وسلوك فأنت العقل المدبر وأنت الذي تتحكم بصفقاتك بناء على ما تعلمته ولا تبخل على نفسك من المعرفة والخبرة لكي لا يبخل عليك هذا السوق.
استخدم النظام الصحيح
نقصد هنا منصة التداول الجيدة والمناسبة فالسرعة مطلوبة في مثل هذا السوق المتذبذب باستمرار وبطئ تنفيذ الأوامر قد يكلفك الكثير خاصة إذا كانت صفقتك كبيرة.
اختر وسيطك المناسب والمريح
هناك الكثير من شركات الوساطة التي تتنافس بينها على تقديم الخدمات ومنصات التداول المناسبة ولكن يمكنك وضع النقاط الأساسية التي تريدها في الوسيط الذي يناسبك. ولكن تأكد من قانونية وترخيص الشركة الوسيطة قبل البدء بعملية التداول.

a7med84
01-11-2015, 17:15
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وبالفعل نقاط هامه جدا فى التعامل مع السوق

واهم شئ ان يكون خبره فى لتعامل فى كل نقطه انت ذكرتها هى اللى هتفرق فى الربح من الاسوق والله المستعان

hpacer
01-12-2015, 04:34
اختر وسيطك المناسب والمريح
هناك الكثير من شركات الوساطة التي تتنافس بينها على تقديم الخدمات ومنصات التداول المناسبة
ولكن يمكنك وضع النقاط الأساسية التي تريدها في الوسيط الذي يناسبك. ولكن تأكد من
قانونية وترخيص الشركة الوسيطة قبل البدء بعملية التداول...

adil17
01-12-2015, 10:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

مصطفى حمدان
01-25-2015, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهة نظرى الشخصية ان اهم الادوات للتطوير هو التطوير الذاتى يعنى لابد ان ينمى المتداول معلافته بشكل دائم ومنها يستطيع ان ينمى مهاراته المختلفة فى السوق

emya
01-25-2015, 17:48
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Firas Si
01-25-2015, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ..

---------- Post added at 10:48 PM ---------- Previous post was at 10:46 PM ----------

أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة .. :)

Roshdy
01-26-2015, 05:28
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها
و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

catw
01-26-2015, 15:56
مشكور اخى على موضوعك
نصائح لتطوير تجارتك فى سوق الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

baite
01-26-2015, 17:43
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

BYE
04-20-2015, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

محمد السيد
04-20-2015, 18:50
السلام عليكم نصائح غالية من اخ عزيز و غالي ، بالفعل كنا في امس الحاجة اليها
سواء كنا مبتدئين أو حتى خبراء ،،لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان

Bouani
04-20-2015, 19:25
السلام عليكم و رحمة المولى عز و جل
تطوير المتاجرة يبدأ بفهم النفس اولا
و بناءا عليه يجب اختيار طريقة تتماشى معه
يعني لو واحد أعصابه برده عليه بالسكالبينغ

adnan1969
04-20-2015, 22:35
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع اكيد كل شخص يختص
بعمله ويطورة ويحاول ان يصل الى اعلى المستويات وكثرت الاسترتيجات بشتت الفكر بتوفيق لجميع

BYE
04-26-2015, 20:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

Wassa04
04-30-2015, 01:03
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Sid'Ahmed
04-30-2015, 01:48
شكرا على النصائح المفيدة ارجوا ان نستفيد منها جميعا
تجارة العملات تحتاج لتطوير نفسي جيد قبل الدخول للفوركس قبل التعلم وقبل ان تستثمر اموالك فانت تحتاج لظبط النفس على الصبر وعدم التسرع والتحليل الجيد لحركة العملات.

doom
05-14-2015, 04:59
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ibrahim forex
05-14-2015, 14:13
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وبالفعل نقاط هامه جدا فى التعامل مع السوق

واهم شئ ان يكون خبره فى لتعامل فى كل نقطه انت ذكرتها هى اللى هتفرق فى الربح من الاسوق والله المستعان

snnaky
02-21-2016, 21:19
اختيارك للموضوع لك الشكر علية خخاصة انة موضوع هادف ومفيد
ثانيا اشكرك على اهتمامك بترتيب الموضوع وعناصر الجذب فية ودة نموزج مهم لأى عضو عاوز موضوعة ينجح لأن الموضوع لو افتقد عناصر الجذب يبقى موضوع فاضى عشان كدة انا بشكرك على الأهتمام بالمحتوى والترتيب

fanta
04-30-2016, 18:04

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

جمال صادق
04-30-2016, 19:47
لا اعتقد ان هناك اسلوب افضل لتطوير التدال افضل من التعلم من الاخطاء و محاولة لتصحيح و لابد من فهم الاستراتيجيات السيمة الت تستخدم فى تدريبنا على الصبر

beast4ever
04-30-2016, 19:52
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع والشرح
أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي
معلومات قيمة و جميلة جدا تقبل مروري تحيااتي
للجميع