PDA

View Full Version : نسب أسعار الفائدة

abdullah elshrhan
01-11-2015, 17:36
في الفوركس كلما ارتفعت نسبة الفائدة للعملة ، أقبل الناس على شراء هذه العملة.
كل ما يهمنا الآن في هذا الجزء ماذا نستفيد من تحليل أسعار الفائدة
أنها تفيدنا في تحليلنا للسوق فقط وليس الربح من الاستفادة في تغييرات أسعار الفائدة في المتاجرة هذا لأن التغير في سعر الفائدة له دور كبير في تحريك سوق العملة ومدى الإقبال على الشراء أو البيع لهذه العملة ، وأي تحرك بالزيادة في سعر فائدة للعملة إنما مؤشر جيدا على أنها عملة جيدة للشراء ، والعكس إذا حدث انخفاض في سعر فائدة العملة إنما مؤشر أيضا على أنها ليست جيدة للشراء.
مثال : في قرار مفاجئ ، يقوم البنك المركزي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بنسبة 50 نقطة أساسية عندئذ ماذا نتوقع هنا عن الدولار الأمريكي ، ؟
الإجابة: الدولار يستجمع قوته وهنا تتابع تجار الفوركس البيانات المتعلقة بأسعار الفائدة حيث إن فوارق أسعار الفائدة تمثل مؤشرات قوية على حركات العملات المحتملة.
وبصفة تقليدية ، عند قيام الدولة برفع أسعار الفائدة، فإن عملة تلك الدولة سوف تقوى مقابل الدول الأخرى نظراً لأن الدول التي تفرض أسعار فائدة مرتفعة ستكون قادرة على جذب الاستثمار الأجنبي بمعنى أن الأشخاص والحكومات سوف تغير عملتها المحلية بعملة تلك الدولة .
ومن أقوى المؤشرات التي تؤثر بشكل كبير على أسعار الفائدة مؤشر سعر الإنتاج ومؤشر سعر المستهلك وإجمالي الناتج المحلي ، وعموما، تعتبر أوقات حركات أسعار الفائدة معروفة مقدما ، وتحدث هذه الحركات بعد الاجتماعات المجدولة من قبل بنك انجلترا، والبنك المركزي الأمريكي ، والبنك المركزي الأوروبي ، وبنك اليابان، وغيرها من البنوك الأخرى.
ويسجل الجدول الموضح تدني أسعار الفائدة الأمريكية ، وبينما تم تقليل أسعار البنك المركزي الأوروبي بصفة متكررة أثناء ذلك الوقت أيضا، فإن السعر الليلي لليورو ظل مرتفعاً عن الدولار الأمريكي خلال الفترة المشار إليها.

a7med84
01-11-2015, 20:54
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعلى شرح تأثير سعر الفائده فى السوق بيكون كبير لانه يغير بلشكل كبير فى العرض والكطلب فى السوق بدون شك وشكرا لكم والله ا لمستعان

hpacer
01-12-2015, 00:02
عند قيام الدولة برفع أسعار الفائدة، فإن عملة تلك الدولة سوف تقوى مقابل الدول الأخرى نظراً لأن الدول التي
تفرض أسعار فائدة مرتفعة ستكون قادرة على جذب الاستثمار الأجنبي بمعنى أن الأشخاص والحكومات
سوف تغير عملتها المحلية بعملة تلك الدولة .

adil17
01-12-2015, 09:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

مصطفى حمدان
01-25-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المعروف ان قيمة اى سلعة تتحدد بناء على الطلب والعرض لهذه السلعة وبالتالى نفس الموضوع بالنسبة للعملات فان اسعارها واسعار الفائدة تتحدد بناء على العرض والطلب

catw
01-25-2015, 16:13
مشكور اخى على موضوعك نسب اسعار الفائدة
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

Firas Si
01-25-2015, 16:16
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة

---------- Post added at 03:16 PM ---------- Previous post was at 03:16 PM ----------

: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ...

jiji
01-27-2015, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على موضوعك نسب اسعار الفائدة
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
اتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
تقبل مروري أخي الغالي

emya
01-27-2015, 16:06
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

antonioforex
05-28-2015, 02:44
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده النسب لاسعار الفائدة و كيف يتم الاستفادة منها
في عملنا بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

ملاك الروح
05-28-2015, 03:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على توضيح اسعار الفائدة ونسبها - بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق والنجاح

Wassa04
05-29-2015, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

madmax07
06-07-2015, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك نسب أسعار الفائدة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

xmenflis
07-11-2015, 03:57
مرحباً شكراً على طرح موضوع

عند قيام الدولة برفع أسعار الفائدة، فإن عملة تلك الدولة سوف تقوى مقابل الدول الأخرى

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

جابر1979
07-11-2015, 04:00
شكرًا لك لتوضيح الموشرات التي تأثر في العملة و ذلك عن طريق تأثيرها على سعر الفاءدة للعملة مما يحفز المضارب على شراء العملة لقوتها الاقتصادية ، بالتوفيق اخي الكريم

mahmoud22
07-11-2015, 04:00
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري وجزاكم الله الف خير

مامون سباعنة
07-11-2015, 09:41
السلام و عليكم
يا اخي معليش ارفع فاتورة كهرباء او... المهم فاتورة
ليس شرط ان تكون باسمك المهم يكون اللقب نفسه
و راح تتفعل انشاء الله يا اخي
سلام تحياتي

omarx150
07-11-2015, 11:02
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز ♥

اللهم اجعله فى ميزان حسناتك ♥

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز ♥

لك مني أجمل التحيات ♥

وكل التوفيق لك يا رب ♥

rachedcom
07-13-2015, 20:19
مشكور اخي على تعريفك لهده النسب لاسعار الفائدة و كيف يتم الاستفادة منها
في عملنا بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

abdoumed
07-13-2015, 20:26
يقدم زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار محاولات إيجابية مقترباً من المقاومة المحورية 1.5615، وكما أشرنا صباحاً، تمثل هذه المقاومة أحد مفاتيح الاتجاه التالي إلى جانب الدعم 1.5360، حيث يحتاج السعر لتخطي أحد هذين المستويين لتحديد أهدافه التالية بشكل أوضح.

ahmed mada
07-13-2015, 21:35
(السلام عليكم ورحمه الله وبركاته)
.بسم الله الرحمن الرحيم .
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات
الرائعة والمفيده والجميله
نتمنى للجميع التوفيق...

yyoussef
07-13-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الرائع و تقبل مروري

abolina
07-18-2015, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هدا ما نسميه موضوع مفيد وراقي من جبير متلك يا أخي
الله يعطيك العافية

محمد السيد
07-19-2015, 10:11
موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك كتبته بخط دقيق جدا، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

الصعلوك
07-19-2015, 13:01
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

حسنى صادق
07-19-2015, 13:45
لا ينمكن توقع العم فى المزيد من طرق التداول والتى تكون قالبة للعمل فى الكثير من الافتراضات فى السوق توقع المزيد من اليات العم و التى لابد ن ان تتم على اساسا من القوة

yyoussef
07-19-2015, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الجميل و تقبل مروري

troybradbit1
07-21-2015, 04:22
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن نسب أسعار الفائدة
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

abdougagi
07-26-2015, 13:54
سعر الفائدة هو السعر الذي يدفعه البنك المركزي على إيداعات البنوك التجارية سواء أكان استثمارا لمدة ليلة واحدة أم لمدة شهر أو أكثر. ويعد هذا السعر مؤشرا لأسعار الفائدة لدى البنوك التجارية التي ينبغي ألا تقل عن سعر البنك المركزي، كما يساعد سعر الفائدة البنك المركزي في التحكم في عرض النقد في التداول من خلال تغيير هذا السعر صعودا ونزولا على المدى المتوسط. ورفع الفائدة يعني كبح عمليات الاقتراض وبالتالي تقليل نسبة السيولة في السوق مما يؤدي إلى خفض نسبة التضخم (ارتفاع الأسعار).

Shadi
07-26-2015, 13:56
السلام عليكم
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه المعلومات الهامة وفقك الله
تقبل مروري المتواضع

a7med sniper
07-26-2015, 18:05
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق لكم فى التعامل فى السوق من خلال اسعار الفائده و

والله يوفقكم والله المستعان ومزيد من الموضوعات المميزه هنا

chomadara
10-22-2015, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

MahmoudNofal
10-23-2015, 11:38
معلومة سليمة مائة فى المائة المهم انك ما تعتمدش على خبر واحد فى تحليلك و لكن يبقى فى مجموعة اخبار هى الى تحدد حركة السعر صعود او هبوط

ahmedibrahim258259
10-23-2015, 11:55
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

adel25
10-24-2015, 02:05
السلام عليكم و رحمة الله و برماته مشكووور اخي على هذا الموضوع الرائع و الشرح المميز و البسيط المقدم من طرفك بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع