PDA

View Full Version : أزواج العملات السبعة الأكثر تداولاً في سوق تجارة العملات الأجنبية

Pages : [1] 2

samirovski
01-11-2015, 20:07
عندما تتم المتاجرة في سوق العملات، فإن أحجام التداول تقاس بـ"اللوت"، ويتم قياس كل لوت بالوحدات، بحيث يكون يكون حجم اللوت العادي مساويا لـ100,000 وحدة، وللتوضيح أكثر فلنفترض أننا نتاجر بالدولارات، عند المتاجرة باستخدام الرافعة المالية ، فبمقدور المتداولين في الفوركس التحكم في ما قيمته مائة ألف دولار من العملات باستثمار رأس مال يقدر فقط بألف دولار، وعند المتاجرة في سوق الفوركس، تباع العملات وتشترى على شكل أزواج، وكل عملة في ذلك الزوج يشار إليها بثلاثة أحرف، في ما يلي قائمة باكثر سبع ازواج عملات شائعة للتداول .

Aud: الدولار الأسترالي
cad: الدولار الكندي
chf: الفرنك السويسري
eur: اليورو الأوروبي
gbp: الجنيه الإسترليني
jpy: الين الياباني
usd: الدولار الأمريكي

laarousy95
01-12-2015, 03:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني
شكرا لكم على الموضوع الاكثر من رائع ومعلومات جديدة ومفيدة
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

محمود مرعى
01-12-2015, 03:47
عندما تتم المتاجرة في سوق العملات، فإن أحجام التداول تقاس بـ"اللوت"، ويتم قياس كل لوت بالوحدات، بحيث يكون يكون حجم اللوت العادي مساويا لـ100,000 وحدة، وللتوضيح أكثر فلنفترض أننا نتاجر بالدولارات، عند المتاجرة باستخدام الرافعة المالية ، فبمقدور المتداولين في الفوركس التحكم في ما قيمته مائة ألف دولار من العملات باستثمار رأس مال يقدر فقط بألف دولار، وعند المتاجرة في سوق الفوركس، تباع العملات وتشترى على شكل أزواج، وكل عملة في ذلك الزوج يشار إليها بثلاثة أحرف، في ما يلي قائمة باكثر سبع ازواج عملات شائعة للتداول .

والله يا اخى سمير بالفعل حضرتك فعلا محق فى كل الموضوع لكن انا لازم اقولك انك كنت بتتاجر على العملات اثناء فتح الصفقات ان حضرتك بتتعامل على العملات
على انها ازواج مش بتشترى عمله بعينها وكمان لازم تعرف ان اللى بيخلى حضرتك تحس انك بتتعامل براس مال كبير هى الرافعة المالية اللى بتتسح ليك انك تتاجر باضعاف راس مالك

eslamsallam
01-12-2015, 04:37

مصطفى حمدان
01-12-2015, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هذه تعتبر اشهر العملات فى سوق الفوركس ولكن هناك بعض المتداولين المحترفين الذين يعملون على الازواج الاخرى نظرا لوجود فرص كبيرة بها

sooo81
01-14-2015, 01:14
معلومة مميزة وجديدة في قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك
شكرا لكم واتمنى التوفيق للجميع باذن الله والاستمرار في العطاء المفيد

alimidoali
01-14-2015, 02:35
هو فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني الترتيب ده الي بيتم التداول الازواج علي اساسها وانا بشوف افضل العملات اليورو بسبب سرعته مع جميع الازواج

معتصم سباعنة
01-14-2015, 02:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة ،،
مسكور اخي على المشاركة الرائعه ، بالفعل هذه عملات اساسية في سوق العملات مثل الدولار واليورو والفرنك اعتبرها عملات عملاقة وتساهم في المضاربة وصناعة السوق والاكثر تأثيرا

swhaa9d
01-14-2015, 08:57
هو فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني الترتيب
ده الي بيتم التداول الازواج علي اساسها وانا بشوف افضل العملات اليورو بسبب سرعته مع جميع الازواج
موفق ان شاء الله

eragon
01-22-2015, 19:59
- الســـلام عليكـم ورحمــة الله وبركاتــه -
الدولار الامريكي يعتبر اهم عمله في السوق ثم يليه اليورو وبعد ذلك الاسترليني والين
واهم زوج هو اليورو مقابل الدولار يمتاز هذا الزوج باسبريد منخفض واستجابه للتحليلات الفنيه

nagwann
01-23-2015, 08:48
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لنا أزواج العملات بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

كاره المراقبين
01-23-2015, 08:50
شكرا جزيلا يا اخي علي التوضح جزاك الله خير بس كنت عايز استفسار بخصوصا الازواج ايه الازاوج اللي متعاكسه او مرتبطه ببعض يعني ايه الزوج مثلا الا لو هبط يكون في زوج تاني في نفس الوقت بتأثر بنفس تأثيراته وبيصعد او بيهبط

swhaa9d
01-23-2015, 14:29
هو فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني
الترتيب ده الي بيتم التداول الازواج علي اساسها وانا بشوف افضل العملات اليورو بسبب سرعته مع جميع الازواج

mohamedsaber
01-23-2015, 16:38
شكرا اخي علي توضيحك لرموز العملات الرئيسية واسماءها
وهي الاكثر استخداما في التداول والانسب والانشط للتداول
ايضا هي التي تصدر عليها اخبار بشكل يومي

sarass11a
01-23-2015, 16:43
نورت اخى الكريم المنتدى
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

magedman
01-23-2015, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا علي الموضوع تعتبرة هذة اهم الازواج في السوق

وتتحرك بصورة جيدة تمنك من جني ارباح جيدة

ppttss
01-23-2015, 16:50
فعلا تلك الاهم فى الازواج تلك هى الازواج الرئيسية فى المنصة وهى اكثر العملات

فى التداول بين التجار وايضا يخصها ان السبريد فيها يكون قليل لا يتعدى 3 نقاط فقط بعكس الاخرى

magic777
01-23-2015, 17:43
شكرا جزيلا يا اخي علي التوضح جزاك الله خير بس كنت عايز استفسار بخصوصا الازواج ايه الازاوج اللي متعاكسه او مرتبطه ببعض يعني ايه الزوج مثلا الا لو هبط يكون في زوج تاني في نفس الوقت بتأثر بنفس تأثيراته وبيصعد او بيهبط

بص اخي انت مثلا عند ازواج اليورو دولار والباوند دولار هتلاقيهم مع بعض في التحركات ينزل او يطلع مع بعض واللعكس زوج اليورو دولار مع
الدولار فرنك علاقه عكسيه وهكذا

ybrahmi
01-23-2015, 17:59
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم
شكراً على الموضوع الجميل جدا واتمني لكم النجاح

emona
01-23-2015, 18:23
شكرا اخي الكريم على توضيحك المفيد والموجز وفي انتظار المزيد باذن الله
والله الموفق

amnyya
01-31-2015, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم شكرا لك على الموضوع تقبل مرروى بالتوفيق فى عالم الفوركس

hicham1991
02-01-2015, 16:52
تحية طيبة ،،
مسكور اخي على المشاركة الرائعه ، بالفعل هذه عملات اساسية في سوق العملات مثل الدولار واليورو والفرنك اعتبرها عملات عملاقة وتساهم في المضاربة وصناعة السوق والاكثر تأثيرا

ameen
02-01-2015, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هذه تعتبر اشهر العملات فى سوق الفوركس ولكن هناك بعض المتداولين المحترفين الذين يعملون على الازواج الاخرى نظرا لوجود فرص كبيرة بها

Mohamed Morsy
02-03-2015, 11:26
اخي الفاضل دول مش ازواج عملات .. دول العملات ذات نفسهم الزوج يعني عملتين (اليورو دولار) كده ده زوج وهو اكبر زوج يتم التداول عليه
واعتقد انه 85% من التداول في الفوركس على هذا السوق لان حركته منتظمه ومش سريعه وبيحترم التحليل الفني لكثرة التجاره عليه وحجم رأس المال
الفعلي واللوت يقاس بالرافعة المالية يعني انت لو حطيت 100 دولار ورفعتك المالية 1:100 يعني كأنك بتتاجر بـ 10,000 دولار اعتقد انها تقاس كذلك
تحياتي ...

nagranelhamy6562
02-04-2015, 10:38
والله يا غالي انت مشكور علي هذه الازوج اللي فعلا انا ارها منتشره في هذا المجال ولكن من لديه الخبره العاتليه هو اللي بيقدر يتعامل علي كل الازواج اما اللي زي اخويا قليل الخبره لابد من
ان يبتعد عن اليورو والباوند والدولار والين لانهم سريعه التحرك

aseer
02-14-2015, 12:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم ثم بعد التحيه موضوع مميز

تسلم ايدك على الشرح والتوضيح اخى الكريم ان شاء الله يكون الكل عرف الفرق بين العملات

aminox009
02-14-2015, 13:01
نعم اخي الكريم بالطبع تعتبر اشهر العملات فى سوق الفوركس ولكن هناك بعض المتداولين المحترفين الذين يعملون على الازواج الاخرى

محمد عز الدين مبارك
02-14-2015, 13:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم ثم بعد التحيه موضوع متميز جدا
لكن هل من اللممكن

aymanso
02-14-2015, 13:37
السلام عليكم اخى افضل الازواج فى التجارة هو زوج اليورو دولار حيث يخضع الى التحليل الفنى ويمكن ان تكون التوقعات عليها باستمرار صح ويوجد ازواج غير مستقرة فلا يجب التعامل معها فى البداية حتى تفهم هذة الازواج جيدا

a7med84
02-15-2015, 06:08
هى الرئيسيه فى العملات العالميه وبالطبه هى الاكبر تداولا

فى السوق لانها للدول الصناعيه او الاقتصاديه الكبرى عموما والله المستعان وبالتوفيق

mody555
02-15-2015, 12:10
مسار الإتّجاه. تعتبر السحابة العمود الفقري لكلّ تحاليل إيشيموكو وبالتالي هي العنصر الأساسي في المؤشر.
توقيت موعد دخول المواقع مع خط الدخول وخطّ الأساس

hamedhaged2016
02-15-2015, 12:14
أزواج العملات السبعة الأكثر تداولاً في سوق تجارة العملات الأجنبية هم الاشهر والافضل والاقل اسبيريد 3 فقط الزعيم usd eur الكيبيل gbp usd اوزى aud jpy المجنون gbp jpy

mesteraden
02-15-2015, 19:08
اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع التي تبين العملات الأكثر تداولا في سوق الفوركس وبالفعل هذه العملات التي يفضلها المتداولين في التداول لأنها عملات دول ذات اقتصاد قوي وأتمنى لك التوفيق اخي الكريم

walidqse
02-15-2015, 20:38

الاصيل
02-15-2015, 20:40
واليك الاخبار المهمه المنتظرة هذا الاسبوع
16/2/2015 يوم الاثنين nzd مبيعات التجزئة
16/2/2015 يوم الاثنين usd عطلة بنوك رسمية
17/2/2015 يوم الثلاثاء aud مؤشر الناتج المحلي
18/2/2015 يوم الاربعاء jpy خطاب صحافي للبنك المركزي الياباني
18/2/2015 يوم الاربعاء usd تصاريح البناء
19/2/2015 يوم الخميس chf الميزان التجاري
20/2/2015 يوم الجمعة gbp مبيعات التجزئة

snnaky
02-15-2015, 23:34
بصراحة مش بهتم كتير باسم العملة قد ما اهتم بالفرصة على الشارت بتقول اية وفى خلال كام من الوقت ممكن الفرصة تتحقق عشان اعمل حساب الوقت يعنى المدى السعر والمدى الزمنى وعلاقتة بالاخبار
لأن شغلى غالبا سكالبينج مراحل من خلال لوت واحد مجزء لأكتر من صفقة بأكتر من نقطة دخول

sheka10
02-16-2015, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق

sherouk88
02-18-2015, 13:29
اهلا بك اخى الكريم بالمنتدى وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفبق لك وللجميع وتقبل مرورى

---------- Post added 02-18-2015 at 10:29 AM ---------- Previous post was 02-17-2015 at 05:27 PM ----------

اهلا بك اخى الكريم بالمنتدى
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

retared10
02-18-2015, 14:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة :)
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

sheka10
02-18-2015, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء

ayman nasr
02-18-2015, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم
مشكور على الموضوع الاكثر من رائع المعلومات
الجيدة واتنمى الاستفادة لجميع الاعضاء
تحياتى

aseer
02-19-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله وبراكته
اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز ورائع

انا بحب اشتغل على العملات ديه هيا الاساسيه وتحركها جميل اخى الكريم

zidane1
02-19-2015, 20:16
نصحية منى انك تدخول السوق بعد ان تعرف فقط كيف تتعامل مع الفوركس وتتعلم كل شئ فيه ويجب عليك ان تتعلم اولا وعدم المخاطرة
وانة تطبق الىل اتعلمته على حساب ديمو فى الاول لحد ما تحقق ربح جيد لقترة على الديمو وبعدين ممكن تدخل السوق

yaso2012
02-19-2015, 21:23
والله يا اخى سمير بالفعل حضرتك فعلا محق فى كل الموضوع لكن انا لازم اقولك انك كنت بتتاجر على العملات اثناء فتح الصفقات ان حضرتك بتتعامل على العملات
على انها ازواج مش بتشترى عمله بعينها وكمان لازم تعرف ان اللى بيخلى حضرتك تحس انك بتتعامل براس مال كبي

basim
02-19-2015, 21:46
شكرا على هذه المساهمه الرائعه في شرح ازواج العملات الاكثر تداولا في الفوركس
وهي معلومات مفيده جدا نتمنى منك المزيد من المواضيع المفيده والمشاركات القيمه
لتعم الفائده عموم اعضاء منتدى فوركس العرب مع امنتياتنا للجميع بالتوفيق
والنجاح

محمد ابراهيمم
02-19-2015, 22:01
السلام عليكم هو فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني الترتيب
ده الي بيتم التداول الازواج علي اساسها وانا بشوف افضل العملات اليورو بسبب سرعته مع جميع الازواج
موفق ان شاء الله :) تقبل مرورى

eslam labib
02-19-2015, 22:03
هو فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني الترتيب
موفق ان شاء الله

Wassa04
02-19-2015, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

الاصيل
02-19-2015, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه بالفعل اهم ازواج التعامل فى الفوركس
وافضلهم واكثرهم انتشارا وتاثيرا فى السوق هو زوج اليور دولار
فغالب المتداولين فى الفوركس و خصوصا المبتدئين لا يعرفون لاا هذا الزوج
بالتوفيق للجميع

ahmed mahmoud abdelhady
02-20-2015, 03:31
♥☺♥☻السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحيه اخوااني
أود التوجه بالشكر الجزييل لاخي
مشكوور جزيلا على الموضوع الاكثر من رااائع
اتمني من الجميع العمل على اقوي النقااط
تقبل مروري♣

Trader-Learner
02-21-2015, 10:06
بلا...صدقت... و تكملة لموضوعك أخي الكريم

بالفعل هذه تعتبر اشهر العملات فى سوق الفوركس ولكن هناك بعض المتداولين المحترفين الذين يعملون على الازواج الاخرى نظرا لوجود فرص كبيرة بها

سأل الله التوفيق لي ولكم.

sheka10
02-21-2015, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها

yaso2012
02-21-2015, 20:39
و فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني الترتيب
موفق ان شاء الله

محمد السيد محمد
02-21-2015, 20:49
ماشي طيب وليه اسقطت النيوزيلاندي .. النيوزيلاندي برده من العملات الشهيرة
اللي بتتحرك تحرك يشابه الاسترالي مع الدولار ويمكن بتسبق الاسترالي احيانا ..

retared10
02-21-2015, 20:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذا الطرح المتميز جزاك الله لك خير

hmadnah1998
02-22-2015, 02:49

---------- Post added at 12:49 AM ---------- Previous post was at 12:44 AM ----------

موفق ان شاء الله

sherouk88
02-22-2015, 15:59
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

sheka10
02-22-2015, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق

aminoos
02-22-2015, 23:41
شكرا لكم على الموضوع الاكثر من رائع ومعلومات جديدة ومفيدة شكرا لكم على الموضوع الاكثر من رائع ومعلومات جديدة ومفيدة

معلومة مميزة وجديدة في قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك

مامون سباعنة
02-23-2015, 01:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
أخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مرورك الرائع واتمنى من الله ان يجعلها في ميزان حسناتك .. الى الامام
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
تحياتي اخواني .......

Mohamed Ibrahm
02-23-2015, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز هو فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني الترتيب ده الي بيتم التداول الازواج علي اساسها وانا بشوف افضل العملات اليورو بسبب سرعته مع جميع الازواج

mohamed12345
03-01-2015, 15:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو الدولار الامريكي يعتبر اهم عمله في السوق ثم يليه اليورو وبعد ذلك الاسترليني والين
واهم زوج هو اليورو مقابل الدولار يمتاز هذا الزوج باسبريد منخفض واستجابه للتحليلات

user_13
03-01-2015, 19:56
معلومات غاية في الروووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووعة

الاسد التاجر
03-01-2015, 19:57
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
03-18-2015, 14:57
بسم الله الرحمن الرحيم هذه الازواج تمتاز بان الاسبريد بتاعهم منخفض في انستا حوالي 3 نقط وتحركاتهم واسعه عن العملات المتقاطعه
تقبل مروري

mawwalmammo
03-18-2015, 15:00
بالفعل هذه الازواج اذا كان فيما بينها كانت عملات رئيسية واغلب السبريد فيها صغير لا يتعدى 3 ثلاث نقاط
ومن احسنها اكيد اليورو دولار ثم الدولار ين ثم الدولار الاسترالي وهذه الازواج هي المضلة لدي اما غيرها لا اعتقد انها تناسبني لقد جربت عليها لكن دون اي فائدة

midouknight
03-18-2015, 16:15
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
وهي كذلك أخي الفاضل أكثر الأزواج إحتراماً ل التحليل الفني والكلاسيكي

popa2015
03-27-2015, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل

mona.
03-27-2015, 19:11

lolo2012
03-27-2015, 19:14
على انها ازواج مش بتشترى عمله بعينها وكمان لازم تعرف ان اللى بيخلى حضرتك تحس انك بتتعامل براس مال كبير هى الرافعة المالية اللى بتتسح ليك انك تتاجر باضعاف راس مالك

soad labib sadek
03-27-2015, 19:42
اخي العزيز جزاك الله خيرا علي التوضيح المهم جدا لان من المهم جدا ان تتاجر علي عملة لها شعبية و التداول عليها كبير و السيولة في تحركاتها جيدة و لكن ارجو منك ان توضح العملات علي شكل ازواج لان الازواج الاكثر تداولا بالتاكيد ستجدها اليورو دولار فاتمني ان تضيف ترتيب الازواج الاكثر تداولا و اكون شاكرا لك كثير

تحياتي لك وللجميع

lolo2012
03-27-2015, 20:38

hamdochi
03-27-2015, 20:53
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد انه فعلا تلك الاهم فى الازواج تلك هى الازواج الرئيسية فى المنصة وهى اكثر العملات فى التداول بين التجار وايضا يخصها ان السبريد فيها يكون قليل لا يتعدى 3 نقاط فقط بعكس الاخرى شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

hmidolam
03-27-2015, 20:58
عند المتاجرة بسوق العملات فإن حجم التداول يقال بـ "اللوت، ومن ثم يتم قياس كل لوت بالوحدات، بحيث يكون حجم اللوت العادي يساوي 100.000 وحدة. ولمزيد من التوضيح فلنفرض أننا قمنا بالمتاجرة بالدولارات، فعند قيامنا بذلك باستخدام الرافعة المالية فيمكن للمتداولين بالفوركس التحكم في ما يقدر بمائة ألف دولار من العملات باستثمار رأس مال بقيمة ألف دولار فقط، وعند المتاجرة بسوق الفوركس فيمكن بيع العملات والشراء على شكل أزواج، ويشار لكل عملة في هذا الزوج بثلاثة حروف، فيما يلي توضيح لأكثر سبعة أزواج من العملات الشائعة للتداول.

Aud: الدولار الأسترالي.

Cad: الدولار الكندي.

Chf: الفرنك السويسري.

Eur: اليورو الأوربي.

Gbp: الجنيه الإسترليني.

Jpy: الين الياباني.

Usd: الدولار الأمريكي.

---------- Post added at 05:55 PM ---------- Previous post was at 05:55 PM ----------

عندما يبيع المضارب بسوق المال أو يشتري أي زوج من العملات فهو يقوم بالعمليتين معا بنفس الوقت، مثال: إذا كنت تمتلك مائة ألف دولا ولكنك تظن أن قيمة الدولار ستهبط وسيرتفع الدولار الأسترالي فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بشراء ما قيمته ألف دولار أمريكي بما يساويه من العملة الأسترالية، تعتمد هذه العملية على بيعك للدولار الأمريكي لشراء الدولار الأسترالي، ومن أجل هذا يتم تقدير أزواج العملات من حيث معدل الاستبدال بين العمليتين، وعندما ترى أن 0.9845 = aud/usdفهذا يعني أن قيمة الدولار الأسترالي تساوي 0.9845$ من الدولار الأمريكي. فيما يلي أكثر أزواج العملات شيوعا:

1.eur/usd: الدولار الأمريكي واليور ويعرف أيضا بـ "اليورو"

2. Usd/jpy: الين الياباني و الدولار الأمريكي ويعرف أيضا بـ "الدولار ين"

3. Gbp/usd: الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني ويعرف أيضا بـ "الكيبل".

4. Usd/cad: الدولار الأمريكي والدولار الكندي ويعرف أيضا بـ "الدولار كندا"

5. Aud/usd: الدولار الأسترالي والدولار الأمريكي ويعرف أيضا بـ "الأوسي دولار"

6. Usd/chf: الدولار الأمريكي والفرنك السويسري ويعرف أيضا بـ "سويسي"

7. Eur/jpy:الين الياباني واليورو ويعرف أيضا بـ "يورو ين"

---------- Post added at 05:57 PM ---------- Previous post was at 05:55 PM ----------

وبالتالي فعند قيامك بشراء زوج eur/usdفأنت تقوم بشراء اليورو بينما تبيع الدولار الأمريكي في ذات الوقت، وعندما تبيع هذا الزوج فهذا يعني أنك تبيع اليورو وتشتري الدولار الأمريكي في نفس الوقت، وسيكون تعاملك دائما مقيدا بالعملة الأساسية في مقابل العملة المقابلة أي العملة الثانوية.

وبشكل أبسط يمكنك اعتبار زوج العملة وحدة واحدة، ومن الطبيعي أن تطلب سعرا لزوج عملة معين بناءا على العملة الأصل، سيكون وسيطك قادرا على التداول بالفوركس من خلال فهمه لما تقصد، وستظل لديك القدرة على إجراء الصفقات من خلاله، الفرق الجوهري بين العملتين هو بمركز اهتمام المحللين الأساسيين، ويفيد استخدام مفهوم العملة الأصل والعملة المقابلة في إظهار ماهية ما يحدث بدقة في تداول الفوركس، كما يمكنك تنفيذ صفقات من خلال البيع الآجل.

---------- Post added at 05:58 PM ---------- Previous post was at 05:57 PM ----------

البيع الأجل هو عملية بيع أصل لا يمتلكه البائع ولكنه يتعهد بالقيام بتسليمه مستقبلا وبسعر محدد، وفي الأصل يقوم الوسيط بمساعدتك في عملية البيع الآجل، وهو من يمدك بالأصل المباع، وأنت تقوم بيع الأصل في المستوى الحالي على أمل أن ينخفض سعره في المستقبل. وفي وقت ما سيتوجب عليك تغطية قرضك والقيام بإعادة شراء الأصل (على أمل أن يكون ذلك أقل سعرا) لإعادته للوسيط، والفرق بين السعر الذي قمت ببيع الأصل عنده وبين السعر الذي عاودت الشراء به هو ربحك أو خسارتك. ومع هذا فإن عمليات البيع الآجل بسوق الأسهم يتم عادة التحكم فيها من قبل هيئات تنظيمية، بينما بسوق الفوركس ونظرا لأنك تستطيع قلب المعاملات بحيث تكون إحداهم هي العملة الأصل والأخرى هي المقابلة، وتبقى المعاملات في الأصل كما هي وهو ما يسمح لك بالبيع الآجل للعملات دون القيود الموجودة بسوق الأسهم، وفي البيع الآجل يمكنك تحقيق الأرباح من تجارة الفوركس أيما كان توجه السوق.

atbill
03-27-2015, 21:17
تشكر على هذا الموضوع الأكثر من رائع فالإستفادة مضمونة
بالتوفيق أخي العزيز

hasback
03-27-2015, 21:22
تحياتي اخي الكريم وبالفعل
بمقدور المتداولين في الفوركس التحكم في ما قيمته مائة ألف دولار من العملات باستثمار رأس مال يقدر فقط بألف دولار والمتاجرة في سوق الفوركس تتطلب فقط اكتساب الخبرات

FullyActive
03-27-2015, 21:37
انا افضل اليورو دولار والباوند دولار الازواج اللى بيكون الدولار طرف فيها
ولكن ازواج الين بها صعوبة ومخاطرة وتحليلها ليس سهلا وانصح بازواج الدولار للمبتدئين

mostafa abdalla
03-27-2015, 21:56

hmadnah1998
03-27-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

lolo2012
03-27-2015, 22:11
الله يا اخى سمير بالفعل حضرتك فعلا محق فى كل الموضوع لكن انا لازم اقولك انك كنت بتتاجر على العملات اثناء فتح الصفقات ان حضرتك بتتعامل على العملات

m.gama17l
04-07-2015, 16:25
هذه تعتبر اشهر العملات فى سوق الفوركس ولكن هناك بعض المتداولين المحترفين الذين يعملون على الازواج الاخرى .... بالتوفيق للجميع ان شاء الله وتقبل مرورى

نورعيني
04-07-2015, 16:39
شكرا ليك غلى هذه المعلومات وهذه الاختصارات المفيده

sha
04-07-2015, 16:52

sherry mohamed
04-19-2015, 15:14
يا اخى سمير بالفعل حضرتك فعلا محق فى كل الموضوع لكن انا لازم اقولك انك كنت بتتاجر على العملات اثناء فتح الصفقات ان حضرتك بتتعامل على العملات

RomanyMoreed
04-20-2015, 17:44
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

دي هي العملات الرئيسية في سوق الفوركس وفي عملات تانية كتيرة اوي بس مفيش حد كتير بيتداول عليها

تحياتي

karimtutto
04-20-2015, 17:48

Ahmad maktabi
04-20-2015, 17:51
السلام عليكم أخواني .
أنا عضو جديد في هذا المنتدى , سمعت عن موضوع البونص , وأردت أن أجرب هذا الأمر.
لقد عملت حساب في المنتدى , وفتحت حستب جاري في أنستا , وقمت بربط حساب المنتدى بالأنستا .
أرجو أفادتي إذا كان أي نص عندي , لأقوم بعمله

omaoma
04-20-2015, 18:00
دى اهم عملات فى اعالم حيث تمثل لعملات دى اكبر حركة فى اعالم
ويجب ن نتتتدول على افلض الازواج بلاخص الازواج الى هى بيكون فيها سبريد صغير

sharshabil
04-20-2015, 18:15
انت ذكرت عملات و ليس ازواج يااخي طبعا تلك العملات
منها ازواج اساسبة و منها ازواج تقاطعية تسمى ايضا الكروسات .. شكرا لك على الموضوع

adnan1969
04-20-2015, 18:23
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد اكيد لعملات الاساسيه هي مريحه جدا بتحليل ومعرفه الاعب الارئيسي هو الدولار

expirt77
04-21-2015, 02:07
اتجوه بالتحيه لاخينا على الموضوع الاكثر من رائع
اتمني من الله ان يجعله فى ميزان حسناتك
وللجميع العمل على اقوي النقاط الهامة
اتمني للجميع الربح ان شاء الكريم
تقبل مروري☼♦♦☼

Eslam1
04-24-2015, 04:59
فظنى فيك ياسندى جميل
اكتب ايه من القرآن الكريم يرتاح لها قلبك لسماعها
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

ahmedtaher
04-25-2015, 01:43
السلام عليكم ... العملات اللي انت بتتكلم عنها دي العملات الرئيسية اللي موجودة في السوق وان شاء الله غيرهم الفرعية والتقاطعات
بالتوفيق ان شاء الله

خيرالدين مهدي
04-25-2015, 02:56

usd: الدولار الأمريكي.................................. .................................................. ..............................................
.................................................. .................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. .................................................. ..........................................

zee1996
04-25-2015, 03:12
في هذه العملات يوجد الزوج الاكثر تداولا عالميا بشهادة اغلب شركات الفوركس عبر احصاأتها وهو زوج اليورو دولار الذي ستجد استراتيجياته اكثر توافرا من اي زوج اخر و اتمنى التوفيق لك و للجميع

ahmed mo
04-25-2015, 04:52
دى الازواج لرئيسيه بالفعل فى التعامل فى السوق وهى

ازواج للدول الكبرى اقتصاديا والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى لتعامل فى السوق من خلال اى زوج من هذه العملات

ahmed900
04-25-2015, 08:41
بسم الله الرحمن الرحيم انت ممكن تفتح الحساب التجريبي من خلال الموقع الشركة وبمنتهي السهولة بتكتب اسمك والبريد الالكتروني
تقبل مروري

waelmma
04-25-2015, 09:35
;););) وانا بحب دائما اخى الكريم ان اتداول على ازواج العملات الرئسية زى اليورو
دولار والين دولار وغيرها من العملات الرئيسية ;):(;)

engaym
04-25-2015, 09:37
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع وفعلا هؤلاء هم اكثر الازواج تداولا فى سوق العملات
وذلك لانهم يحتوى على اكثر العملات فى العالم وهى عملة الدولار واليورو وبالتوفيق

ShougySalout
04-25-2015, 09:38
وانا بحب دائما اخى الكريم ان اتداول على ازواج العملات الرئسية زى اليورو
دولار والين دولار وغيرها من العملات الرئيسية

aminalamor
04-25-2015, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم وعلى هذه المعلومات المفيدة عن العملات الاكثر تداولا في سوق الفوركس والمعروفة لدى الكثيرين بالاعملات الرئيسية او الازواج الرئيسية لانها التداول بها مربح
بالتوفيق للجميع

ahmed900
04-25-2015, 12:21
ادارة رأس المال بحكمة و حزم نقطة مهمة جدا لتحقيق ارباح طائلة فى الفوركس لكن الطمع ان اثر على المتداولين
قد يؤدى بهم للمارجن كول فيجب تجنب الطمع و الخوف لذا احذر من الطمع و لا تدخل اى صفقة باكثر من 10% من رأس مالك

---------- Post added at 09:20 AM ---------- Previous post was at 08:07 AM ----------

هل تعلم:السم المميت الذي يفرزه أخطر أنواع قنديل البحر، الذي يعيش قرب سواحل استراليا، يقتل رجلا خلال مدة لا تتجاوز أربع دقائق.. ومع ذلك فهذا الحيوان الرخوي البحري تلتهمه السلاحف البحريه التي يشبه فمها المنقار، دون أن يلحق بها أي أذى

اهل تعلم:لكوبرا الهندية عبارة عن حية من اخطر الحيات لأنها إذا عضت الإنسان قتلته في الحال ومع ذلك فهي لا تحب الاعتداء على الناس ولاتفكر في قتل الإنسان أو الحيوان ألا إذا فكر في الاعتداء عليها وهي كمعظم الثعابين تعطي التحذير قبل أن تفكر في الهجوم على عدوها

---------- Post added at 09:21 AM ---------- Previous post was at 09:20 AM ----------

هل تعلم:السم المميت الذي يفرزه أخطر أنواع قنديل البحر، الذي يعيش قرب سواحل استراليا، يقتل رجلا خلال مدة لا تتجاوز أربع دقائق.. ومع ذلك فهذا الحيوان الرخوي البحري تلتهمه السلاحف البحريه التي يشبه فمها المنقار، دون أن يلحق بها أي أذى

اهل تعلم:لكوبرا الهندية عبارة عن حية من اخطر الحيات لأنها إذا عضت الإنسان قتلته في الحال ومع ذلك فهي لا تحب الاعتداء على الناس ولاتفكر في قتل الإنسان أو الحيوان ألا إذا فكر في الاعتداء عليها وهي كمعظم الثعابين تعطي التحذير قبل أن تفكر في الهجوم على عدوها

mohamed9004
04-25-2015, 14:00
السلام عليكم ورحمه الله .. تمام كلامك يا اخى وانا ملاحظ ان الاسبريد فى العملات اللى بيكون فيها الدولار بيكون 3 نقط مش عارف هل ده صحيح مع كل العملات اللى فيها دولار ولا ده مع معظمها فقط

meriemmeriem
04-25-2015, 16:15

abdelaziz 10
04-28-2015, 01:30
تماما الازواج التي ذكرتها هي الاكثر تداولا بين التجار خصوصا المبتدئين في السوق الفوركسي
السبب في رايي انها ازواج بسبريدات مناسبة اضف الى ذلك انها سهلة نسبيا بلا خطورة عالية

Abdelhedi
04-28-2015, 01:59
الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين و اله و صحبه اجميعين اما بعد باسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صحيح هذه ازواج العملاه الاكثر استعمالا في سوق الفوركس

faridd
04-28-2015, 10:26
نعم اخي سوق الفوركس يحتوي على الكثير من الاشياء الجيدة لكن هذا لا يعني ان ننسى كل شيء اخر و نبقى نفكر فقط فيه و في كيفية تحقيق الارباح
الحياة يجب ان تكون متوازنة يعني تقسيم الوقت بين اشياء مفيدة حتى نستمتع بالحياة في النهاية شكرا على موضوعك الرائع و الجيد

rhman
04-28-2015, 11:03
تحية طيبة ،،

abes
04-28-2015, 14:01
اعتقد الخبرة هي العنصر المهم في الفوركس للتغلب علي عنصر الخوف في الفوركس ودائما يصاحب المبتدئيين في المجال الخوف في االول والخوف من دخول الصفقات تجنبا للخسارة وهذا شعور طبيعي ..........

sherry mohamed
04-28-2015, 14:08
فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني الترتيب ده الي بيتم التداول الازواج علي اساسها وانا بشوف افضل العملات اليورو بسبب سرعته مع جميع الازواج

liverpool
04-28-2015, 14:09
السلام اخي ممكن تعديل على ترتيب القائمة بارك الله فيك لان الدولار الامريكي هو الذي يجب ان يكون في المركز الاول وشكرا على الموضوع
وفقك الله

abdougagi
04-28-2015, 16:05
الازواج هي اسا التدوال وجب التنويه ان العملة التي على اليسار هي العملة الرئيسية
اي ان كل محدة منها تساوي مبلغ ما مثل 1.1214 او غير دلك الخ....
اتمنى لك ارباحا سعيدة

sheref zakarea ahmed
04-28-2015, 16:08
ما هى ازواج العملات السبعة الاكثر تداولا انا اعرف انه اليورو طبعا لكن فى ازواج تانية غير اليورو ممكن حد يعرفهالنا يعنى ولا ايه عشان انا عايز اعرف ايه هما الازواج السبعة دول ياريت يعنى اللى عارف يقول بس وشكرا

majed
04-28-2015, 16:10
حتما الزواج الأكثر تداولا الرئيسية اليورو دولار _ وكل الفرعي منها
الين دولار - الين باود - وهكذا
واتمنى لو ان هناك عملةعربية موحدة لكانت من العملات الأساسية نظرا للثروات الهائلة في الوطن العربي
وبالتوفيق

rhman
04-28-2015, 16:20

mesteraden
05-06-2015, 18:43
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذا الموضوع التي تبين العملات الأكثر تداولا في سوق الفوركس وبالفعل هذه العملات التي يفضلها المتداولين في التداول لأنها عملات دول ذات اقتصاد قوي وتقبل مروري اخي الكريم

Mohamed Morsy
05-10-2015, 16:44
اخي الفاضل .. دى الازواج لرئيسيه بالفعل فى التعامل فى السوق وهى ازواج للدول الكبرى اقتصاديا والله
المستعان وبالتوفيق للجمـيع فى لتعامل فى السوق من خلال اى زوج من هذه العملات
تحياتي ...

ahmed abd el moaty
05-17-2015, 00:57
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة ،،

masry928
05-17-2015, 22:17
بعتمد على مراقبة الازواج الرئيسيه وهم عبارة عن اليورو مقابل الدولار والسويسرى مقابل الدولار والين مقابل الدولار واخيرا الاسترلينى وشد حيلك وحاول تستثمر بعيد عن الاخبار

aminooos
05-17-2015, 22:57
في سوق الفوركس، تباع العملات وتشترى على شكل أزواج، وكل عملة في ذلك الزوج يشار إليها بثلاثة أحرف، في ما يلي قائمة باكثر سبع شكرا لكم على الموضوع الاكثر من رائع ومعلومات جديدة ومفيدة معلومة مميزة وجديدة في قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك مسكور اخي على المشاركة الرائعه ، بالفعل هذه عملات اساسية في سوق العملات مثل الدولار واليورو والفرنك اعتبرها عملات عملاقة وتساهم في المضاربة وصناعة السوق والاكثر تأثيرا

ali.22595
05-26-2015, 06:50
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على توضيحك معانى العملات الاجنبية فى السوق
وعن نفسى ومن اكثر الازواج الى بتتداول عليها هوا زوج اليورو دولار

faridd
05-26-2015, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوراخى الفاضل على هذا التنويه وهذه المعلومة ولكن لم اقابل شركة من شركة الوساطة لا توفررسم بيانى حيث تحاول جميع الشركات تقديم اقصى واكبر عددمن المميزات عن نظيراتها لجذب العملاء اليه

hidouri25
05-26-2015, 13:05
و الصلاة و السلام على افضل المرسلين حبيبي محمد و اله و صحبه
شكرا على هذه المعلومة
و في الاخير اتمنى ان يرزقنا الله خير الدنيا و الاخرة

aymen done
05-26-2015, 14:13
التداول في هذا المجال يحمل او لا يحمل الخطوره وهذا يتوقف علي التاجر اللي بيتداول
لو كانت الخبره عاليه في هذا المجال فان الخطوره تقل الي ان تنعدم من اساسه
اما لو كانت الخبره في التداول ضعيفه يبقي درجه الخطوره عاليه

محمود مرعى
05-26-2015, 15:02

طبعا الكلام ده صح جدا وانا تقريبا بتاجر فيهم على ثلاثة ازواج فقط هم اليورو دولار والباوند دولار وايضا الفرنك
السويسرى وربنا يكرم ويوفق الكل يارب بالارباح الوفيرة

جابر1979
05-26-2015, 15:05
هي من العملات الرءيسية التي تمثل التداول على العملات و السبريد الخاص بها يحتسب بأقل السعر ، و هو ما يميز العملات الرءيسية عن الثانوية ، بالتوفيق اخي

houssem_trader
05-26-2015, 15:24
في الواقع اخي انت عددت عملات و ليس ازواج عملات و انا شخصيا افضل اكثر
الاوقات المتاجرة على زوج اليورو دولا رلاني اجد انه الزوج المناسب لطريقتي

Kiing
05-26-2015, 16:56
ممكن ان الموضوع لكن انا لازم اقولك انك كنت تم منه متلا بتتاجر على العملات اثناء ممكن مع فتح الصفقات ان حضرتك ممكن منه بتتعامل على العملات تم متلا انها ازواج ليس بتشترى

ملاك الروح
05-26-2015, 19:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم اشكرك لطرح موضوع العملات الرئيسية - وافضل العمل بالدولار والفرنك
تقبل مروري اخي الكريم

noraa
05-26-2015, 20:09
أخي الكريم هناك العديد من أنواع البسوردات أهمها باسورد الحساب و كذلك باسورد التأكيد من خلال الهاتف لذلك أنصحك باستعمال باسورد ثري بالأرقام و الأحرف وبالتوفيق

noor eldyen
05-26-2015, 20:44

magic777
05-26-2015, 21:31
ممكن ان الموضوع لكن انا لازم اقولك انك كنت تم منه متلا بتتاجر على العملات اثناء ممكن مع فتح الصفقات ان حضرتك ممكن منه بتتعامل على العملات تم متلا انها ازواج ليس بتشترى

كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

saidsami
05-26-2015, 21:32
ان الازواج التي ذكرتها هي الاكثر تداولا بين التجار خصوصا المبتدئين في السوق الفوركس السبب في رايي انها ازواج بسبريدات مناسبة اضف الى ذلك انها سهلة نسبيا بلا خطورة عالية

magic777
05-26-2015, 22:30
ان الازواج التي ذكرتها هي الاكثر تداولا بين التجار خصوصا المبتدئين في السوق الفوركس السبب في رايي انها ازواج بسبريدات مناسبة اضف الى ذلك انها سهلة نسبيا بلا خطورة عالية

نوع السبريد هنا بيكون معروف من البدايه علشان انظمه الشركه الي هتشتغل فيها ونظامها بيكون في القوانين الي انت بتوافق عليها في البدايه ومنها ايضا نظام
السبريد المتبع في الشركه دي ونوعه بالضبط

noor eldyen
05-26-2015, 23:33
تحية طيبة ،،

العراقي
06-12-2015, 20:42
اعتقد الخبرة هي العنصر المهم في الفوركس للتغلب علي عنصر
الخوف في الفوركس ودائما يصاحب المبتدئيين في المجال الخوف
في االول والخوف من دخول الصفقات تجنبا للخسارة وهذا شعور طبيعي

tabaki
06-14-2015, 20:26
ازوج فعلا قوية في الفوركس ومربحة وهادئة وانا افضل الازواج ذات السبريد الاقل
مثلا اتاجر بالخصوص باليورو دولار والدولار ين واليورو ين والباون دولار

ahmed bakry
06-14-2015, 22:07
انا بشكرك على تطرقك للموضوع دة وطرحك له بخصوص اهم واكتر الازواج تداولا ف سوق الفوركس متل متلا اليورو دولار دول من اهم الازواج ف سوق الفوركس وتقبل مرورى وشكرا جزيل ليك

dhiebj316
06-14-2015, 22:15
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
افضل الازواج فى التجارة هو زوج اليورو دولار حيث يخضع الى التحليل الفنى ويمكن ان تكون التوقعات عليها باستمرار صح

sherif ibrahim
06-14-2015, 22:23
افضل الازواج فى التجارة هو زوج اليورو دولار حيث يخضع الى التحليل الفنى ويمكن ان تكون التوقعات عليها باستمرار موفقة وصحيحة

MONTASR SHABAN
06-14-2015, 22:53
اخي الفاضل دول مش ازواج عملات .. دول العملات ذات نفسهم الزوج يعني عملتين (اليورو دولار) كده ده زوج وهو اكبر زوج يتم التداول عليه
واعتقد انه 85% من التداول في الفوركس على هذا السوق لان حركته منتظمه ومش سريعه وبيحترم التحليل الفني لكثرة التجاره عليه وحجم رأس المال
الفعلي واللوت يقاس بالرافعة المالية يعني انت لو حطيت 100 دولار ورفعتك المالية 1:100 يعني كأنك بتتاجر بـ 10,000 دولار اعتقد انها تقاس كذلك
تحياتي .

MEDHAT MOUSTAFA
06-18-2015, 14:10

a7med sniper
06-18-2015, 17:52
شكرا لعىا لمضووع البسيط للتعامل فى السوق من خلال هذه العمكلات والرموز الخاصه بها

شكرا لعى الموضوع والله يوفقكم والله المستعان

mohamed12345
06-19-2015, 14:59
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني الترتيب
موفق ان شاء الله

محمد السيد
06-19-2015, 16:12
نشكرك زميلنا العزيز على هذا الموضوع الرائع والجديد في نفس الوقت .. ونتمنى ان تواصل
امدادنا بكل ماهو جديد ومفيد لأجلنا ولأجل اخواننا المبتدئين ونتمني لنا ولك وللجميع التوفيق

Shadi
06-19-2015, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته فعلا هذه الازواج هي الاكثر تداولا عليها لكثرة متباعتها من المحللين و الخبراء و لكثرة توفر الشروحات و التحليلات بخصوصها
لك جزيل الشكر

habib_pro
06-19-2015, 16:23
في الحقيقة اخي انت ذكرت بعض العملات و ليس ازواج العملات انا اظن ان اكبر
ازواج العملات تداول هي اليورو دولا رالباوند دولار الدولار ين و الدولار فرنك

engaym
06-19-2015, 16:29
السلام عليكم اخى وشكرا لك على هذا الموضوع المميز ويجب على المتاجر ان يبدائ فى المتاجرة على زوج او اثنين
الى ان يكتسب خبرة التداول فى الفوركس وبعد ذلك ينتقل بالمتاجرة على باقى الازواج وبالتوفيق للجميع

ali20
06-19-2015, 16:32
دى اكثر ازواج بيكون فيها حركة ىف السوق
وتك الزاج هى الافضل وااكثر ربح اعتدق انه كدة كل تاجر سوف يفضل انه يتتداول فى تك الازواج

seifhd
06-19-2015, 16:41
السلام عليكم و رحمة الل هتعالى وبركاته
أخي العزيز بارك الله فيك على الطرح الجيد للموضزع و جزاك الله كل خير
أنا شخصيا أفضل زوج الأورو و الدولار
تقبل مروري سلام

abdalico
06-19-2015, 16:42
بل 8 عملات اخي الكريم لقد تركت عملة مهمة جدا و لديها تاثير كبير في سوق العملات هل تعرفت عليها
انها النيوزيلاندي اخي الحبيب نعم هذه العملة من اقوى العملات ولها تاثير جدا قوي و جد مميزة في سوق الفوركس وهي جد مؤثرة و لديها اخبار و سريعة جدا

Wassa04
06-19-2015, 16:51
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

dhiebj316
06-19-2015, 17:56
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
ضل الازواج فى التجارة هو زوج اليورو دولار حيث يخضع الى التحليل الفنى

mechanical
06-23-2015, 16:16
السلام عليكم......الموضوع دا كويس اوي وكويس انك نزلت به
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

AH3
07-21-2015, 20:48
لا اخي لن اتركه لسبب بسيط انه ممتع جدا ولعبة الازكياء وهي لعبه الطمع ايضا للطماعين فهو ليس نرد ترمي به فهو علم قائم علي اساس وتحليل وخبره كبيره لكي تنافس امام
هؤلاء الثيران والدببه

Forex Story
08-16-2015, 18:56
وفقك الله لما فيه الخير......................

ebramoh
08-16-2015, 20:38
السلام عليكم..
معلومة مميزة وجديدة في قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك..
شكرا لكم واتمنى التوفيق للجميع باذن الله والاستمرار في العطاء المفيد..
تقبلوا مروري..

forex all arabes
08-18-2015, 11:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا بك فى عالم الفوركس اسعدنا تواجدك معانا بالمنتدى اعتقد الخبرة هي العنصر المهم في الفوركس للتغلب علي عنصر الخوف في الفوركس ودائما يصاحب المبتدئيين في المجال الخوف في االول والخوف من دخول الصفقات تجنبا للخسارة وهذا شعور طبيعي اتمني لك التوفيق

midouknight
08-18-2015, 11:54
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الفاضل هي من أكثر الأزواج تداول
ل سهولة التعامل معها كذلك ل احترامها الكبير ل التحليل الفني

mohammed55
10-13-2015, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا دول اكثر ازواج بيتم التدوال عليهم وانا شايف الترتيب كده اليورو الدولار الين الجنيه الاستراليني الترتيب ده الي بيتم التداول الازواج علي اساسها وانا بشوف افضل العملات اليورو بسبب سرعته مع جميع الازواج

---------- Post added 10-13-2015 at 12:21 AM ---------- Previous post was 10-12-2015 at 01:25 PM ----------

موفق ان شاء الله

---------- Post added at 12:28 AM ---------- Previous post was at 12:21 AM ----------

موفق ان شاء الله

d m
10-13-2015, 00:40
الســـــــــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
الدرس رائع .. وقد استفدت انا شخصيا منه كثير وايضا مفيد للمبتدئين .. مع مزيد التقدم لك وللمنتدى
بالتوفيق للجميع

akram mohamed obaid
10-28-2015, 13:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات والتوضيح الجميل فعلا هذه العملات هي الاساسيه والتي تستخدم بكثره في التداول وخاصه اليورو دولار

hamooo2006
10-28-2015, 13:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... معلومات قيمه جدا شكرا لكل من ساهم او شارك او ابدي رايه في أي موضوع ممكن ان يفيد الاخوه الاعضاء

عمار ملكاوي
10-28-2015, 13:44
صديقي الكريم مشكور على تعريفنا بانمواع العملات وازواجها بارك الله فيك وبالتوفيق لك وللجميع
تقبلوا مروري

kachchaoui
10-28-2015, 13:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود المهم وبالتوفيق والنجاح لك و للجميع

مريم ميري
10-28-2015, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا جزيلا اخي الموضوع جد قيم ومهم جدا فاغلب المتداولين يحبون العمل على الازواج الرئيسية كاليورو دولار والدولار ين
والاسترليني ين لان هده الازواج هي اسساس العملات
وختاما اود ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله وشكرا

zekraoui08
10-28-2015, 20:23
تعتبر هده العملات من افضل العملات فى سوق الفوركس والتي يتم التداول فيه با التوفيق تقبل مروري

salak
10-29-2015, 12:06
هناك بالتاكيد يا اخي بعض العملات في ازواج معينة والي الكثير من التجار يعتمدونها بالتاكيد
انما لازم تعرف يا اخي ان الخبرة وقلة راس المال احيانا يفرضون على المتاجر ازواج معينة

kacembouden1
10-31-2015, 18:08

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

asxqwzdc6
11-10-2015, 21:17
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو لكان اسهل

yahoo11
11-20-2015, 13:16
وفقك الله لما فيه الخير

tareq sleem
11-20-2015, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخي علي التعريف الجيد والشرح
المفيد والجميل **وشكرا**والسلام عليكم ورحمة الله**

Mohamed osama kotb
11-20-2015, 15:38
بالفعل حضرتك فعلا محق فى كل الموضوع لكن انا لازم اقولك انك كنت بتتاجر على العملات اثناء فتح الصفقات ان حضرتك بتتعامل على العملات

dhmo
11-20-2015, 21:15
وفقك الله لما فيه الخير

باقي يكون فيه تدريب واكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

firas19
11-21-2015, 03:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك أخي الكريم على كل هذا الشرح المفصل والمعلومات المفيدة
شكراً جزيلاً وبارك الله فيك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

houssemmidou4
12-04-2015, 00:48
بارك الله فيك على الموضوع الجميل الخاص بالعملات الاكثر تداولا في سوق الفوركس
و لعل اقواها هو الدولار الامريكي ثم اليورو الاوربي و الجنيه الاسترليني اضافة الى الفرنك السويسري

neverlityougo3
12-11-2015, 20:09
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

brahim123
12-16-2015, 11:52
الفرص قصيرة المدى: هي التوقعات في انعكاس اتجاه حركة زوج العملات على المدى القصير يهتم بها التجار ذوي الحسابات الصغيرة، لان حساباتهم لاتستطيع ان تغطي الخسائر قصيرة المدى. وتكون المدة من دقيقة الى اسبوع.

one k
01-09-2016, 15:25
السلام عليكم ... دي ازواج العملات الرئيسية ومن الممكن ان تتداول علي العملات التانية بس لابد ان يكون راس المال بتاعك عالي لان التعامل مع الاسعار دي بيكون
التغير فيها عالي جدا ومن الممكنالخسارة الكبيرة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

islamhd
01-09-2016, 15:34

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

aym
01-09-2016, 16:02
ازواج العملات الرئيسة التى يتداول عليها اغلب المتداولين فى الفوركس موضوع مهم فى التداول ومعرفة
الازواج المميزة فى الفوركس والتى يمكن التداول عليها بالنسبة للمبتدائين

Bassem Hassani
01-09-2016, 16:14
لو لاحظنا ان الازواج دى هى الازواج الرئيسية لسوق الفوركس والتى يتكون منها كل ازواج الفوركس بخلاف ازواج العملات النادرة ودى عبارة عن زوج من العملات بيكون من عمله اساسية او رئيسية وعلمة اخرى نادرة لو لسه ظاهرة قريبا زى مثلا الدولار الامريكى والدولار البرازيلى او الدولار الامريكى والدولار النرويجى او السنجابورى

latraaa
01-09-2016, 18:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب إن شاء الله، تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

dhmo
01-09-2016, 22:17
ازواج العملات الرئيسة التى يتداول عليها اغلب المتداولين فى الفوركس موضوع مهم فى التداول ومعرفة
الازواج المميزة فى الفوركس والتى يمكن التداول عليها بالنسبة للمبتدائين

بس في الاخر هو الافضل اخي العمل على زوج واحد فقط علشان تقدر تكون حفظت تحركاته وكده انما العمل على اكتر من زوج ده تشتت ومش هيكون في صالح المتاجر اصلا
علشان هيكون محتاج وقت كبير

mhd99
01-23-2016, 04:03
بالفعل هذه الازواج التي ذكرتها حضرتك في الموضوع اكثر الازواج تداول في سوق الفوركس ويستخدمها اغلب
المتاجرين عند التداول في السوق

yousse
03-17-2016, 22:18
يجب دائما التدول علا الأزواج رلإسية لأها تحترم السعر وكدلك لأنها من العملاء الجيدة لهدا لا تتجر في العملاء ط لاغير معروفة

dhmo
03-18-2016, 23:25
بالفعل هذه الازواج التي ذكرتها حضرتك في الموضوع اكثر الازواج تداول في سوق الفوركس ويستخدمها اغلب
المتاجرين عند التداول في السوق

هو قبل التركيز على زوج واحد هنا اخي لازم علشان اي متاجر هنا يكون قادر على تحقيق ربح جيد من المجال الي احنا فيه ده انه يكون بالفعل عنده الخبره الكافيه ايل يقدر يحقق بها النجاح
وده هيحتاج منه لوقت طويل

mhd99
03-28-2016, 01:01
فعلا العملات التي ذكرتها من اهم العملات في الفوركس والتي يتم المتاجرة فيها من قبل جميع المتداولين واعتقد ان
أهم عملة من العملات المذكورة في الموضوع هي الدولار الامريكي

KARRAY
03-28-2016, 01:05
أزواج العملات السبعة الأكثر تداولاً في سوق تجارة العملات
Aud: الدولار الأسترالي.

Cad: الدولار الكندي.

Chf: الفرنك السويسري.

Eur: اليورو الأوربي.

Gbp: الجنيه الإسترليني.

Jpy: الين الياباني.

Usd: الدولار الأمريكي.

ali20
03-28-2016, 01:24
دى اكثر ازواج بيكون فيها حركة حركة كويسة
اعتقد انه يجر ان نحصل عى معرفة كفية للتدالو التاجر اذ لم يتتدالو على افض واسهل الازواج فى السوق لن يحقق ربح كويس

عبد الرحيم رافا
03-28-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اوجه تحيتي لكل الاعضاء المسؤولين هنا و ايضا للمشتركين و مساء الفل للناس الكل
نسيتي اخي نيوزيلاندي هي من العملات المشهورة ايضا

ebn masr
03-28-2016, 01:59
انا معاك انه هناك عدة ازواج رئيسية ومعروفة واغلب المتداولين بيقوموا بالاعتماد علها ف التداول ولكن فى نظرى اى زوج حتى لومش رئيسي حاول تتداول به

lebouziramzinio
03-28-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل الدولار الامريكي يعتبر اهم عمله في السوق ثم يليه اليورو وبعد ذلك الاسترليني والين

badr el asri
03-31-2016, 17:21
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه
, اخـــــي الكـريــــم
...مشكور على الطرح وعلى لاافاده امل ان تفيد الاخة الكرام ان شاء الله بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

doaa sary
03-31-2016, 18:43
احنا بنتاجر ع العملات الاساسية لسببن
اولهم ان الاسبريد صغير لايتعدى 3 نقاط
ثانيا هذة الازواج الاساسة الذى الدولار اساسها
هى من اكثر العملات شهرة وتداولا
بالنسبالى بفضل الباوند دولار والاسترالى واليورو دولار

hamed mohamed
04-08-2016, 14:03
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي.. و.. على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك
..............**********...............

احمد عبد الباسط
04-09-2016, 08:36
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
طبعا هى اكثر عملات لاكبر اقتصاديات فى العالم واكثر عملات بها سيولة وتعتبر جميعها عملات مباشرة اما باقى عملات البلاد الاخرى

algoddam
04-09-2016, 08:47
هذه العملات التي فعلا تكون من العملات الرئيسية في الفوركس وهي الاكثر تداولا
لكن يوجد من هي الافضل في التحليل عليها او من حيث الوضوح في التداول عليها منها مثلا اليورو دولار

احمد عبد الباسط
04-11-2016, 11:12
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم

yousse
04-15-2016, 10:38
نعم يوجد بعض الأزواج على المنصة يوجد بعد النا اليتدول إلا عليها ممكن أيقنه استاع أن يفهمها أو ممكننهو قد أصبح متعلقة فقط بهذي الأزواج

yahia1
04-15-2016, 13:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

raouf41
04-15-2016, 13:26
اخي الكريم على هذا الطرح المقدم وعلى هذه المعلومات المفيدة عن العملات الاكثر تداولا في سوق الفوركس والمعروفة لدى الكثيرين بالاعملات الرئيسية او الازواج الرئيسية لانها التداول بها مربح

latraaa
04-15-2016, 13:46
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لقد تم تقديم العديد من المواضيع من قبل من طرف الإخوة الكرام

dhmo
04-15-2016, 16:08
نعم يوجد بعض الأزواج على المنصة يوجد بعد النا اليتدول إلا عليها ممكن أيقنه استاع أن يفهمها أو ممكننهو قد أصبح متعلقة فقط بهذي الأزواج

جربها مع طرق و لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

HaMaDa99
04-15-2016, 16:08
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

abdelmadjid41
04-15-2016, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم هاته العملات تسمى بالعملات الرئيسية وخاصة ان السبيد فيها منخفض في جميع الشركات

فوزي
04-17-2016, 00:06
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول أزواج العملات السبعة الأكثر تداولاً في سوق تجارة العملات الأجنبية
اخى الكريم

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 07:58 PM ----------

بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول أزواج العملات السبعة الأكثر تداولاً في سوق تجارة العملات الأجنبية
اظن اخى الكريم

وشكرا

moura
04-17-2016, 03:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

dhmo
04-17-2016, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم هاته العملات تسمى بالعملات الرئيسية وخاصة ان السبيد فيها منخفض في جميع الشركات

المهم نفهم نتعامل معها ازاي و بس هو مش محتاج لا كليات ولا حاجه لانه اساسا علم بيعتمد على الخبره في المكسب وكل المعلومات المتاحه دي لمجرد بس
انها تدي الاساسيات الي تساعد في تكوين خبره

عبد الرحيم رافا
04-17-2016, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اصبحنا واصبح الملك لله اللهم اني اسالك خير هذا اليوم و صباح الخير لجميع الاعضاء
هذه ليس ازواج اخي و انما عملات يجب التفريق بين الازواج و العملات

nasseralkhbeer
04-17-2016, 14:02

mhmd.hmdy
04-17-2016, 14:03
الى انتا بتتكلم عنهم دول عملات مش ازواج
انما لو عالزوج الاكتر انتشار وتداول هو اليورو دولر
انما بعد كده فى ناس كتير بتحب اظواج الين او البتاوند دولر

nasseralkhbeer
04-17-2016, 14:05
تقبل مروري

بروفسير العرب
04-17-2016, 14:10
موضوع جيد ويوجد ازواج اخر كثيرة جدا وعلملات جديدة فى سوق الفوركس
مثل عمله البيتكوين التى هى عمله تداول الالكترونى فقط ومن ثم يوجد سلع اخرة للتداول مثل
الفضه والدهب والنفط

nasseralkhbeer
04-17-2016, 14:11

moodyloveelromansy
04-17-2016, 14:11
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

latraaa
04-17-2016, 14:15
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و الراقية الدي قدمته و الدي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منه إن اشئ الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aissaalg
05-28-2016, 12:43
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

alisafaabd
05-28-2016, 12:47
طبعا هذه العملات من اكثر
العملات تداولا لانها تعتبر
المسيطرة على سوق الفوركس
والمتداولين يجدونها
سريعه التقلب لذلك فهيه خطرة
في نفس الوقت نتمنى من الله
ان يوفقنا ويوفق الجميع

عرآقي
05-29-2016, 12:06

ali gamal ali
06-01-2016, 16:20
حينما يقوم المضارب في سوق الفوركس ببيع أو شراء أي زوج عملات، ففي حقيقة الأمر هو يقوم بالعمليتين في نفس الوقت، على سبيل المثال، لو أنك تمتلك ألف دولار ولكنك تعتقد أن قيمة الدولار ستهبط وسترتفع قيمة الدولار الأسترالي، في هذه الحالة ستقوم بشراء ما قيمته ألف دولار أمريكي بما يقابلها من العملة الأسترالية،

tenon
06-01-2016, 19:11
حينما يقوم المضارب في سوق الفوركس ببيع أو شراء أي زوج عملات، ففي حقيقة الأمر هو يقوم بالعمليتين في نفس الوقت، على سبيل المثال، لو أنك تمتلك ألف دولار ولكنك تعتقد أن قيمة الدولار ستهبط وسترتفع قيمة الدولار الأسترالي، في هذه الحالة ستقوم بشراء ما قيمته ألف دولار أمريكي بما يقابلها من العملة الأسترالية،

ده لابد من فهمه عمليا لان المخاطره في الفوركس هنا يعتبر انتحار اخي لان السوق الي احنا بنعمل فيه اساسا سوق عالي المخاطره وانت لو هتخاطر فيه معناه انك بتسهل للسوق على انه
يخسرك او يخرجك ويمرجن حسابك

haggui
06-01-2016, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

raedreda
06-01-2016, 19:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

ssesko42
06-01-2016, 20:20
السلام عليكم طبعا هى اكثر عملات لاكبر اقتصاديات فى العالم واكثر عملات بها سيولة وتعتبر جميعها عملات
مباشرة اما باقى عملات البلاد الاخرى واعتقد بيكون التركيز عليها اثناء التجارة في السوق

big.pharaoh
06-01-2016, 20:55
شكرا أخي افاضل على المعلومة المفيدة والتي تساعدنا على التعرف على العملات وقت المتاجرة

nader
06-01-2016, 21:44
الازواج التي دكرت اخي هي بالفعل هي اكثر العملات التي
يتم التداول عليها في سوق الفوركس مقابل الدولار ولكن تبقى هناك ازواج حركاتها كبيرة وانا شخصيا افضل المتاجرة
عليها وان كان في المستقبل
بالتوفيق

berber1983
06-01-2016, 22:24
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻫﺬﻩ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﺍﺷﻬﺮ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻓﻰ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻟﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻓﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻌﻤﻠﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺯﻭﺍﺝ ﺍﻻﺧﺮﻯ ﻧﻈﺮﺍ ﻟﻮﺟﻮﺩ ﻓﺮﺹ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺑﻬﺎ بالتوفيق للجميع

ahmed5
06-01-2016, 22:30
قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك

nonam
06-20-2016, 17:28
السلام عليكم ... العملات الاساسية من اهم العملات اللي انت من الممكن ان تتداول عليها ومن المهم ان يكون التعامل مع التداول المهم ان يكون الادوات في التداول من اه الادوات التحليل الفني للازواج
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ghost.mastar
06-20-2016, 18:19
بالفعل حضرتك فعلا محق فى كل الموضوع لكن انا لازم اقولك انك كنت بتتاجر على العملات اثناء فتح الصفقات ان حضرتك بتتعامل على العملات
على انها ازواج مش بتشترى عمله بعينها

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

رومانى
06-21-2016, 19:19
بالفعل كما تقول وايضا : عندما تنظر الي علاقة الأزواج ببعضها سوف تجد أن eurusd وال usdchf اذا نظرت للزوجين سوف تجد أنهم يتحركون عكس بعض ومن تحليل زوج منهم يمكن توقع حركة الأخر .
اذا ضعف الدولار , أول عملة تتحرك أمامه هو اليورو لأنها أكثر العملات التي يتداول عليها في حالة ضعف الدولار والعكس صحيح في حالة ضعف اليورو يتحرك الدولار صعودا

ahmed5
06-27-2016, 20:56
قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك

khaled20
06-27-2016, 21:04
طبعا اخى الفاضل لا بد من معرفة انواع الازواج فى الفوركس و اسمائها و كيفية التعامل معها
كما ان الرافعة المالية لا بد ان تكون مناسبة لرأس مالك و لا تطمع فهى من مميزات الفوركس

mouloudia
06-27-2016, 21:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم
طبعا هته هي الازواج الاكثير انتشارا بين المتداولين
و طبعا التي استعملها ايضا انا خصوصا اليورو و الدولار
و الاسترليني و الدولار ايضا لانو المخاطرة فيها قليلة و التحرك جيد

abdouaek
06-27-2016, 22:05

شكرا علي اخي الكريم علي المعلومة المفيديدة والموضوع الاكثر من رائع
نراك في مواضيع اجل ان شاء الله

hossam123
06-27-2016, 22:27
كنت عايز استفسار بخصوصا الازواج ايه الازاوج اللي متعاكسه او مرتبطه ببعض يعني ايه الزوج مثلا الا لو هبط يكون في زوج تاني في نفس الوقت بتأثر بنفس تأثيراته

analyst
06-30-2016, 18:46
مشكور اخي الكريم على الموضوع ومن الجيدان يعرف المتداول الازواج الاكثر تداولا لانه طبعا تلك الازواج هي التي تشهد حركة جيدة يالسوق وفرصة للمتاجرة عليها

mahmoud552
07-06-2016, 19:25
تحية طيبة لك اخى الكريم
موضوع مهم جدا للمبتدا احب اشكر حضرتك علية فعلا المبتدا لابد من ان يعرف اختصارات الازواج و كمان اللوت
اى انة يساوى الكيلو فى الاشياء الاخرى ولكن كيلو الفوركس هو اللوط

khalidjoker
07-06-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا على الإفادة أخي الكريم أتمنى الإستفادة لكل الأعضاء.
مع كامل تحياتي لكل الأعضاء الفعالين في المنتدى

جمال صادق
07-06-2016, 21:43
اعتقد ان هنك الكثير من الازواج الرئيية التى من الممكن ان تكون اكثر تدولا جميعها على ارتباط بالدولار الامريكى كونة عملة دولة عظمى تتحكم فى الكثير من الاقتصاديت حول العالم

liverpool FC
07-06-2016, 21:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع جميل و رائع حول العملات السبعة الأكثر تداولاً في سوق تجارة شكرا لك على هذه المعلومات

bakup28
07-06-2016, 23:17
الدولار الامريكي يعتبر اهم عمله في السوق
ثم يليه اليورو وبعد ذلك الاسترليني والين
واهم زوج هو اليورو مقابل الدولار يمتاز
هذا الزوج باسبريد منخفض واستجابه للتحليلات الفنيه

csebai12
07-06-2016, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور خي على الموضوع
انا من المفضلين للتداول على هذه الازواج كونها الاكثر سيولة و الاقرب الى التخليل الفني

bahoma310
07-08-2016, 22:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا اتداول بجميع الازواج
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

Hassan Nor
07-08-2016, 22:54
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام ان هذة الأزواج من العملات الأجنبية هي فعلا من اكثر العملات تداولا في سوق الفوركس

freetrade
07-08-2016, 23:03
الميزة في انك تتداول علي زوج عملات مشهور هو انك حتلاقي مواقع كتير بتدي توصيات عليهم وبتحلل الشرتات بتاعتهم وحتلاقي ورش عمل كتير
علي المنتديات الاجنبية والعربية بتشرح طريقة الربح منهم

Mustafa gamal
11-25-2016, 16:37
أزواج العملات الرئيسية هي أزواج العملات الفوية في مقابل الدولار و هي تشكل معظم حجم التداول ..... تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

zizoo99
11-26-2016, 11:58
شكرا لك اخى الكريم
و لكن ليس شرط بان يكون قيمة اللوت 100000 ففى انستا يكون اللوت مساويا ل 10000 و فى اكس ام مثلا الحساب الميكرو اللوت فيه يساوى 1000 دولار