PDA

View Full Version : الفرق ما بين سوق الأسهم و سوق العملات

hassanabu
01-12-2015, 03:47
قد يختلط عليك المفهومين سوق الاسهم و سوق العملات في البداية وقد تظن أن كلاهما هو نوع من الاستثمار عن طريق البورصة ولكن لمفهوم البورصة مسميات كثيرة منها أسواق التداول والأسواق المالية والأسواق الاستثمارية وغيرها، ومهما اختلفت التسميات فكلها تندرج تحت مفهوم البورصة والبورصة هي سوق يتم فيه التداول من قبل المستثمرين وهي نوعين بورصة الأسهم و بورصة العملات ، وهنا يكمن الاختلاف فبورصة الأسهم هي التي تختص بتداول أسهم الشركات المختلفة وأنشطة الأسواق العالمية ككل، أما بورصة العملات فهي سوق لتداول العملات الأجنبية المختلفة بالإضافة إلى تقديمها لبعض الخدمات المساعدة للتداول بسوق الأسهم.

hpacer
01-12-2015, 05:39
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة.

adil17
01-12-2015, 09:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المميزة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

مصطفى حمدان
01-25-2015, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من البديهى ان هناك اختلاف بين انواع البورصات فلكل منها مميزات وعيوب ولكن بالنظر الى سوق الفوركس فنجد ان مميزاته تغلب على عيوبه مما يجعله من افضل انواع البورصات

emya
01-25-2015, 16:19
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

catw
01-25-2015, 19:54
مشكور اخى على موضوعك الفرق ما بين سوق الاسهم وسوق العملات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

Federerista
04-29-2015, 01:16
الفرق بين سوق الاسهم والعملات هو سهل هو ان سوق الاسهم يعتمد على مؤشرات لشركات معينة متلا لو اشتريت اسهم من شركة ب مفروض ان تتاجر في شارت الشركة ب
اما العملات يمكن المتاجرة في اي عملة مش مشكلة

mazouz
04-29-2015, 13:13
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

antonioforex
04-29-2015, 13:44
السلام عليكم
مشكور اخي على توضميحك للفارق الموجود بين سوق الاساهم و العملات لاني لم اكن اعرف
جيدا هده الامور وموضوعك افادني بها و اتمنى لك النجاح في عملك سلام

معتصم سباعنة
04-29-2015, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذه المشاركة - بافعل هناك فرق بين السهم والعملة - لكن كلها تندرج تحت مفهوم البورصة او البورصات الاجنبية
تقبل مروري

jamila cchahed
04-29-2015, 15:55
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخي على توضميحك للفارق الموجود بين سوق الاساهم و العملات لاني لم اكن اعرف
جيدا هده الامور وموضوعك افادني بها و اتمنى لك النجاح في عملك سلام
تقبل مروري
والسلام

Wassa04
04-29-2015, 22:03
شكرا لك يا غالي على هاته الفوارق موضوع
جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود تقبل مروري

islammowafy
05-17-2016, 17:18
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء

younes-dz
06-07-2016, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي بارك الله فيك على شرحك المتمتيز وصراحة هناك
من يخلط بين تجارة العملات وتجارة الاسهم

mourada
06-07-2016, 19:08
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا للفرق بين سوق الاسهم و سوق العملات و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير و توفيق