PDA

View Full Version : نصائح للمحترفين

yaser elebrashy
01-12-2015, 10:33
نصائح للمحترفين المتفرغين لتجارة العملات (الحسابات الشخصيه فقط)
1- اكبر خطأ للمتفرغ ان يعمل في منزله فهو يحرم اهله من وقته الذي يقضيه في منزله (المتزوجون)
هذا خلاف الحالات النفسيه المتقلبه التي يواجهم بها بالاضافه الى ان ايجاد مكان للعمل خارج المنزل يضفي اهميه اكبر لعملك سواء داخل النفس او حتى امام الاهل...على ان يكون مكانا ترتاح فيه نفسك.حتى من يدعون ان راحتهم يجدونها في المنزل عندما تهل الخسائر تتغير القناعات (الديمو دايما غير )
2- الثقه بالنفس مطلوبه في شتى مجالات الحياه لاكن في العملات تصبح نقمه على صاحبها تماما مثل كابتن الطائره (القاعده النفسيه المعروفه هي الثقه الزائده بالنفس اعلان مبكر عن قرب وقوع الخطاء
او الخطر او المصيبه كل في مجال عمله) .
3- الانتباه والحذر الشديد من دعوة الاهل او الاقارب والاصدقاء للمساهمه في محفظتك فذلك مخاطرة
كبيره تراهن فيها على سمعتك وقدراتك ومدى ثقتهم بك هذا بالاضافه الى انها مدعاة للتدخل في شؤنك
الخاصه سواء الماليه او العائليه...والخطاْ ممنوع وثمنه غالي جدا جدا....هذه المرحله وارده ولاكن عندما تصل للملايين التي تجعلهم يتسألون بل يدفعونك لأخذ اموالهم بالغصب عندها تفعلها لوجه الله ومن ثم خدمة لهم لا ان تبدأ بأموالهم ومن ثم تخسر وتخسرهم.
4- روح المغامر مطلوبه بل وضروريه (آمل التفرقه بين روح المغامر وحس المقامر فالأخير يصيب ولاكن ليس دائما).
5- سحب الارباح اول باول كما خططت لها .
6- الحرص على تخصيص وقت للعمل وآخر للاهل وللراحه والاستجمام ايضا وذلك كل حسب استراتجيته في العمل.
7- اولا واخيرا وقبل كل شئ المداومه على الصلاة في اوقاتها والإكثار من الاستغفار الاستغفار الاستغفار والالحاح في الدعاء بطلب الرزق (ياحظكم يا سكان مكه ).
وبالتوفيق للجميع..

مصطفى حمدان
01-24-2015, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه النصائح واتمنى ان يستفيد منها الجميع وارى ان هذه النصائح هامة ليس للمحترفين فقط وانما لجميع العاملين بسوق الفوركس والله الموفق

emya
01-25-2015, 19:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

a7med84
01-25-2015, 20:02
رقم واحد دى مهمه اتفق معك فيها

بس اللى مش عنده مكان تانى يشتغل منه يعمل ايه يقعد تحت اي عمود نور يعنى

والله المستعان

tazi larbi
01-25-2015, 20:08
السلا عليكم جلبني العنوانواديي كنا نقرا نصائح للمبتئيناما المحترفين جدية وكما قلت بما ان المتداول وصل الاحتراف فهدا يعني انه يعرف الكثير عن السوق وقد نظم نفسه انما المبدا هو الذي ياخذه التعلم والتداول اتمنى لكم النجاح والله الموفق

hassanabu
01-25-2015, 21:35
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم
يجب التفريق بين امور العمل وامور المنزل حتى لو كنت تعمل في المنزل
جزاك الله خيرا
تقبل مروري

bounida soufiane
01-25-2015, 21:40
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

catw
01-26-2015, 17:31
مشكور اخى على موضوعك
نصائح للمحترفين
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

amrsalem
07-28-2015, 20:35
السلا عليكم جلبني العنوانواديي كنا نقرا نصائح للمبتئيناما المحترفين جدية وكما قلت بما ان المتداول وصل الاحتراف فهدا يعني انه يعرف الكثير عن السوق وقد نظم نفسه انما المبدا هو الذي ياخذه التعلم والتداول اتمنى لكم النجاح والله الموفق

MohaNew
07-28-2015, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك كثيرا على الموضوع المميز والمفيد جدا لنا في عالم الفوركس و أتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

Wassa04
07-29-2015, 00:07
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

kouka
09-27-2015, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

rayhane hamza
09-27-2015, 16:43
مشكور على الموضوع المفصل ,,, معلومات مهمة جدا تقبل مروري اخي الفاضل ... واصل اخي العزيز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نادر صباح الدين
09-27-2015, 16:46
مشكور صديقنا العزيز على هذه النصائح القيمة، لا شك في أن العمل بالفوركس يعد عملا جاذبا، ويمكن أن يستقطب اهتمام المتداول إلى درجة أنه يشغله عن أهله واسرته وأفراد بيته، ولهذا لا بد من المتداول أن يحترم بيته واسرته ولا يجعل من الفوركس عامل جذب له إلى درجة الانشغال به عن واجباته الأسرية والمهنية والاجتماعية في كثير من الأحيان.

ahmed bakry
09-28-2015, 02:04
والله انت معاك حق جدا ف كلامك وانا عن نفسي لمست دة بنفسي ولو انى مش معاك فى جزء كبير منه الا وهو لازم الواحد يتفرغله تمامابمزاجى او غصبا عنى اومال يعنى اعمل ايه انا مجبر والله

محمد السيد
10-07-2015, 01:13
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

omerhomsy
10-20-2015, 21:36
كلام من ذهب ومعلومة رائعة شرح بسيط كلام مختصر موضوع جميل ولكن يوجد العدييد من النصائح
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmedibrahim258259
10-20-2015, 21:39
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه النصائح الرائعة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

omerhomsy
10-28-2015, 13:45
***** ^-^ *****

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز عن النصائح الهامة
واصل تالقك معنا في المنتدى
بارك الله فيك اخي ...
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي
=========== ==

melad
10-28-2015, 14:04
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع الجميل و المفيد , و لكن العمل من المنزل شئ مريح جدا فعلا و ليس له علاقة بالجدية فى شئ فالعمل هو العمل فى اى مكان كان و إنه مثل اى عمل يحتاج إلى وقت , تحياتى لك و بالتوفيق

ahmed bakry
10-29-2015, 01:27
الف تحية شكر ليك وتقدير على نصائحك المهمة جدا دى واتمنا منك مزيد من النصائح حتى اتعلم وشكرا جدا ليك والسلام عليكم

xmenflis1
12-12-2015, 18:19
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بتوفيق للجميع

heroo252
12-12-2015, 19:13
فعلا من اهم عيوب الفوركس ان الواحد بيشتغل فى المنلز وبيبعد عن الناس
وعن الاهل وعن العلاقات الاجتماعيه انا بكره الفوركس فى النقطه دى بس

csebai12
12-12-2015, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
صحيح الادمان على الفوركس يسبب الوحدة و الانزواء و قد يكون هذا ماثرا بشكل كبير على الحياة اليومية

AHMED91
12-17-2015, 21:37
فعلا سوق الفوركس يوجد فيه الكثير من الامور التي يجب ان نتعلمها والا نحاول
ان نكررها مره اخري من اجل السيطره علي الاداء السلبي للسوق والابتعاد عن الخسارة وجني الارباح

Ghizlan
12-18-2015, 17:34
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من نصائح قيمة و مفيدة و في الحقيقة هي صالحة للمبتدئين و المحترفين و ننتظر منك المزيد من
العطاء

brahim123
12-18-2015, 18:22
اختيار الوسيط المناسب

بعد تحقيق الخطوة الأولى وفهمك العميق للسوق والتدرب على عملية التداول من خلال الحساب التجريبي فإن الخطوة التالية والتي لا تقل في أهميتها عن الخطوة الأولى هي كيفية اختيار وسيطك المناسب الذي يلائم إحتياجاتك وهناك عدة أنواع من شركات الوساطة وكل له طريقته في العمل، فهنالك شركات ecn التي تربطك مباشرة بالسوق والتي تعتمد على طريقة محددة في التداول وهناك النوع الآخر وهو شركات مكاتب التداول (صناع السوق) والتي تعتمد طريقة أخرى في التداول وكل نوع له ميزاته واستراتيجيته وعملاؤه وقد تميزت شركات ecn بالانتشار في الآونة الأخيرة لما تتمتع به من المصداقية والشفافية التي يبحث عنها المستثمر في تعاملاته.