PDA

View Full Version : كيف تحدد اوقات التذبذب في السوق

moad hamad
01-12-2015, 12:19
توجد الكثير من المواضيع في التحليل الفني التي تناولت المدة الزمنية، و التي من خلالها يمكن التكهن بسير كل مرحلة من مراحل حركة الزوج، و أقول هنا التكهن أي التوقع و ليس بشكل مطلق.

من المفترض أن من يقرأ هذا الموضوع أن يكون ملما بشكل جيد في التحليل الفني حتى يستطيع فهم المصطلحات التي سيتم تناولها و ما تحتويها، لأن كل فقرة في الموضوع هي عبارة عن موضوع طويل يطول الحديث فيه.

يمكن إيجاز المحاور التي تناولها التحليل الفني و المتعلقة بالمدة الزمنية بالنقاط الآتية:
1) النماذج السعرية:
العديد من النماذج السعرية تتناول المدة الزمنية سواء كانت منها النماذج الانعكاسية أو الاستمرارية. و من هنا عند ملاحظة تكون شكل لنموذج معين يمكن الرجوع إلى الأحكام الزمنية المتعلقة بهذا النموذج و بالتالي التنبؤ بالمدة الزمنية لانتهاء النموذج.

2) نظرية اليوت:
تعتبر المدة الزمنية من أحد العناصر الثلاثة التي تم تناولها في نظرية اليوت، حيث يعتبر أن العنصر الأول هو النماذج و العنصر الثاني هو النسب و العنصر الثالث هو المدة الزمنية. و قد تم تناولها ايضا في ظاهرة التبادل بين الموجة الثانية و الموجة الرابعة.

3) المضارب الشهير صاحب الأرقام القياسية جان.
اشتهر هذا المضارب بالاعتماد على التحليل السعري و الزمني، و قد حقق إرباحا كبيرة جدا في وقت قياسي. لهذا المضارب نظريات كثيرة يمكن الاطلاع عليها و التعمق بها.

4) مواضيع تناولت الدورة الزمنية لسير حركة الأسهم، و يمكن تطبيق نفس المبادئ على أزواج العملات.
5) الأخبار الاقتصادية:

عادة ما نشهد حركة قوية خلال صدور الأخبار الاقتصادية و التي تعتبر نقطة انطلاق الاتجاه الجديد كيفما كان هذا الاتجاه قصيرا أو متوسطا أو طويلا. يلاحظ دائما التباطؤ في حركة الأزواج قبل صدور الأخبار و يشتد هذا التباطؤ قبل بـ 12 ساعة من ظهور الأخبار القوية.

ختاما يجب ان ندرك انه لا توجد طريقة دقيقة و مؤكدة يمكن من خلالها تحديد لحظة انتهاء فترة التذبذب و بداية الحركة السريعة (الرالي)، إلا أن توافق أكثر من سبب يعطي احتمالية كبيرة للتنبؤ الصحيح.

thegh0st
01-12-2015, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم بعد قرائة هذا الموضوع تاكدت انني لازلت مبتدا في هذا المجال بعد خبرة اكثر من 3 اشهر متتالية هههههه فعلا لم افهم شيئ :( ارجو ان يتم شرح الموضوع بطريقة اسهل على فكره انا اعتبر انو وقت تذبذب السوق هو وقت جيد بالنسبة لي لان الربح فيه سريع فانا افضل صفقات الاسكالبينغ على الحساب الديموا و غالبا ما تكون راحة اوقات التذبذب الا انها غير ناجحة على الحساب الحقيقي لان الحرب هنا تكون حرب اعصاب

a7med84
01-13-2015, 01:10
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعوما اوثات التذبذب فى السوق

هناك من يحب التعامل عها ومن يبتعد عنها وشكرا لع الموضوع والله المستعان

hpacer
01-18-2015, 08:12
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع
وعوما اوثات التذبذب فى السوق
هناك من يحب التعامل عها ومن يبتعد
عنها وشكرا لع الموضوع.

مصطفى حمدان
01-24-2015, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبالفعل فان هذه الاشياء او الادوات يمكن من خلالها الاستفادة فى تحديد اوقات التذبذب وقياس مدى قوته واتجاه والله الموفق للجميع

khintanos
01-24-2015, 21:11
و الله أخي الكريم هده الامور صعبة بالنسبة لي و أحتاج لشرح مبسط و وافي من أجل فهم سليم و تطبيق سريع
فهدا المجال أخي هو مجال قاس صعب يحتاج الى من يأخد بأيدينا و يرينا السبيل

emya
01-25-2015, 19:17
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

Firas Si
01-25-2015, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة __

---------- Post added at 09:40 PM ---------- Previous post was at 09:39 PM ----------

هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة [{

myada
01-25-2015, 23:07
شكرا على المجهود والشرح اللى اكثر من رائعين وانا فعلا استفدت منه كتيير
جزاك الله كل خير

محمد السيد محمد
01-26-2015, 00:46
في الحقيقة يا زميلي العزيز انا لم استطع فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع ربما لانه محرر باسلوب ليس بسيطا
.. لذا ارجو من حضرتك – لو سمحت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها باسلوب اكثر بساطة .. لاجل ضعاف الاستيعاب مثلي

Roshdy
01-26-2015, 15:01
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها
و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

baite
01-26-2015, 16:24
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

snnaky
02-14-2016, 08:37
كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات
عموما شكرا شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة

yousse
02-15-2016, 04:40
لا يهم متى نحدد أوقات التدبدب في السوق بل المهم ماهي الطريقة كي نتدول بنجاح في أوقات التدبدب ونحقق أرباح واتمن أن تفهمني أخي

joker7diaa
02-15-2016, 04:50
سلام عليكم , الاوفات التي يكون السوق فيها في حالة تذبذ هي بعد اغلاق بوصة نيويورك او حتى قبل الاغلاق بي 4 ساعات الى بعد الاغلاق بي 9 ساعات

deeraa
02-15-2016, 06:03
انه لا توجد طريقة دقيقة و مؤكدة يمكن من خلالها تحديد لحظة انتهاء فترة التذبذب و بداية الحركة السريعة

alfnan mego
02-15-2016, 08:10
مجهودات رائعة
فى كل مشاركاتك
ارجو الاستمرار مع بعض التبسيط فى الشرح

---------- Post added at 05:10 AM ---------- Previous post was at 05:06 AM ----------

السلام عليكم جميعآ
اتمنى اشاهد شرحات بالفيديو صوت وصورة
فيها دروس كيفية تكون محترف فى الفوركس

شروق
02-15-2016, 09:12
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا على الطرح القيم شكرا تقبلوا مروري

aymansaleh
02-15-2016, 12:07
الاخ الكريم, التحليل الفني يحل كل المشاكل التي من الممكن ان تواجه المتداول في سوق الفوركس ومن اهمها موضوع تذبذب الاسعار, بمعنى انه يوجد الكثير من النظريات التي توضح كيفية تحديد اوقات التذبذب والتقلبات السعريه وكيفية التعامل معها
تقبل مروري

fanta
05-01-2016, 08:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

محمد عبدالواحد
05-01-2016, 11:29

اخي الكريم بعد قرائة هذا الموضوع تاكدت انني لازلت مبتدا في هذا المجال بعد خبرة اكثر من 3 اشهر متتالية هههههه فعلا لم افهم شيئ ارجو ان يتم شرح الموضوع بطريقة اسهل على فكره
جزاك الله كل خير

---------- Post added at 10:29 AM ---------- Previous post was at 10:24 AM ----------

في الحقيقة يا زميلي العزيز انا لم استطع فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع ربما لانه محرر باسلوب ليس بسيطا

zakiki51
05-12-2016, 21:31
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

harimeche
05-12-2016, 21:51
الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

شكراا لك على الموضوع الجميل في مـــا يخص

كيفية تحديد أوقات التدبدب في الســــوق