PDA

View Full Version : الفرق بين العملات (الفوركس) والاسهم

mazen abdullah
01-12-2015, 13:31
1 - ميزة التعامل بالعملات وايجابيته الاولى ، هي استمرار التعامل مدة 24 ساعة في اليوم . هذا ما يفسح المجال امام كل متعامل ان يخصص جزءا من وقته ، وبحسب ما تسمح ظروفه لذلك . في حين نرى البعض يتفرغون لهذا العمل ، نرى البعض الآخر يمتهنونه كمهنة اضافية يحسّنون دخلهم بواسطته . وهم يستطيعون ان يخصصوا لذلك عدة ساعات في فترة ما بعد الظهر ، او المساء ، بصرف النظر عن البلد او المنطقة التي يعيشون فيها . اما الاسهم فالتعامل فيها محكوم بتوقيت البلد العائدة اليه . ففي امريكا مثلا نرى ان التعامل يبدأ عند التاسعة والنصف صباحا ، ويختتم عند الرابعة بعد الظهر بتوقيت نيويورك .

2 - في سوق العملات تتوفر في كل لحظة ظروف المتاجرة ، بصرف النظر عن وضع الاقتصاد عامة . هذا الوضع الذي يفرض على سوق الاسهم فترة تراجع قد تدوم طويلا يستحيل فيها العمل . في العملات بامكان المتعامل ان يبيع في سوق متراجع وان يشتري في سوق مرتفع . وهذا يوفر له امكانية الربح في الحالتين.

3 - يسهل المتاجرة بالعملات نظرا لقلة عددها ، فالرئيسية منها لا تزيد على ستة أزواج ، وهذا يوفر امكانية التركيز عليها وتحليلها . كما انه يرفع من نسبة الاصابة في تحديد الهدف ويقلل نسبة الخطأ ، في حين ان الاسهم التي يتم التعامل فيها يزيد عددها على مئات الآلاف مما يربك المتعامل احيانا فيلجأ الى سبل مختلفة غير مأمونة الجانب لتحديد وجهة عمله .

4 - في سوق العملات يمكنك الحصول على فترة تعامل وهمية مجانية ، تتدرب فيها على سير العمل ، بينما يتعذر ذلك في سوق الاسهم . كما يمكنك الحصول على اخبار السوق بشكل دوري ومتواصل ، وعلى الرسم البياني ايضا .

xdorex
01-12-2015, 19:19
سوق العملات او سوق الفوركس يتميز بالكثير من الامور عن البورصه فيمكن الن تتاجر فقط براس مال صغير وفي اي وقت تريد وهدا ما لا يوجد في البورصه
وايضا الكثير من المزايا من بينهم الرافعة الماليه

محمد السيد محمد
01-12-2015, 23:27
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

a7med84
01-12-2015, 23:57
شكرا لك اخى الكريم على هذا التوضيح واعتقد ان الاسهم بيكن لها شكل خاص فى الاتعامل

والسوق فى الفوركس به ممسزات كبيره والله المستعان وبالتوفيق للجميع

hassanabu
01-13-2015, 00:17
السلام عليكم
بكل تاكيد اخي
فالسيولة المالية الضخمة وعدد التجار الكبير والحركة الدائمة للسوق وامكانية عقد الصفقات وانهائها بسرعة
تعطي افضلية لسوق الفوريكس
شكرا لكم

bilelchelseano
01-13-2015, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع ده اعتقد هنستفيد منه جميعا
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

hpacer
01-13-2015, 22:34
شكرا لك اخى الكريم على هذا التوضيح واعتقد ان
الاسهم بيكن لها شكل خاص فى الاتعامل
والسوق فى الفوركس به ممسزات كبيره والله
المستعان وبالتوفيق للجميع.

AXRF
01-13-2015, 23:26
شكرا لك اخى الكريم على هذا التوضيح واعتقد ان
الاسهم بيكن لها شكل خاص فى الاتعامل
والسوق فى الفوركس به ممسزات كبيره والله
المستعان وبالتوفيق للجميع.

Hassan Owen
01-14-2015, 02:11
شكرا لك اخى الكريم على هذا التوضيح واعتقد ان الاسهم بيكن لها شكل خاص فى الاتعامل

والسوق فى الفوركس به ممسزات كبيره والله المستعان وبالتوفيق للجميع

adil17
01-14-2015, 11:28
السلام عليكم و رحمة الله و ركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مفيدة ومهمة و جزاك الله كل خير

مصطفى حمدان
01-24-2015, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يختلف سوق الفوركس عن سوق الاسهم وطبعا كلنا عارفين المميزات التى يتميز بها سوق الفوركس فمن الطبيعى مع وجود هذه المميزات ان يكون فى مقدمة الاسواق المالية بشكل عام

catw
01-25-2015, 21:49
مشكور اخى على موضوعك الفرق بين العملات الفوركس والاسهم
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

YMTMAX
09-01-2015, 00:14
*

درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل

مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم

وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى

ان شاء الله ..

*

Rami Samir
09-01-2015, 00:46
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلي الله نتوكل اللهم صلي وسلم وبارك علي اشرف الخلق سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
موضوع جيد ويستفيد منه الجميع
شكرا لك

snnaky
03-13-2016, 19:55
مافيش اى فرق خالص بين العملات والاسهم من حيث الناحية الفنية لأن التحليل على العملات من خلال شارت والأسهم ايضا من خلال شارت فنى اما المميزات فدى مسألة فيها تباين وكل متاجر بيشوف المميزات على حسب راحتة هو وانا اشوف لان افضل ميزة هى الرافعة لأن الأسهم عشان تشتغل وتقدر تكسب وتشعر بالمكسب الى حد ما محتاج على الأقل من 15000 الى 25000 على الأقل بعكس الفوركس انت ممكن تشتغل وتشعر بالمكسب ب500 الى 1000 دولار يعنى من 4000الى 10000

gara77
03-31-2016, 18:30
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الفرق بين العملات (الفوركس) والاسهم
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

gara77
04-27-2016, 14:45
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
الفرق بين العملات (الفوركس) والاسهم
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

عادل كامل
04-29-2016, 05:42
سلام اخي الكريم موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات