PDA

View Full Version : العوامل المؤثرة فى العملات

abdullah elshrhan
01-12-2015, 16:09
هناك العديد من العوامل الأساسية التي تساعد على تشكيل قوة أو ضعف العملات الرئيسية على المدى الطويل. لقد أدرجنا ما نعتقد انه الأكثر أهمية لكى تستمتع بقراءته :

النمو الاقتصادي والتوقعات

نبدأ من السهل مع الاقتصاد والتوقعات المعقودة من قبل المستهلكين والشركات والحكومات. فإنه من السهل أن نفهم أنه عندما يلاحظ المستهلكين وجود اقتصاد قوي، يشعرون بالسعادة والامن، وينفقون المال. الشركات تأخذ هذا المال عن طيب خاطر وتقول: “مهلا، نحن نحقق المال ! رائع! الآن … اه، ماذا نفعل مع كل هذا المال ؟”

الشركات التي لديها المال تنفق هذا المال. وهذا كله يخلق بعض الإيرادات الضريبية الصحية للحكومة. أنها تقفز على متن الطائرة وتبدأ فى انفاق المال. الآن الجميع ينفق، وهذا يميل إلى أن يكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد.

الاقتصادات الضعيفة، من جانب اخر ، عادة لا ينفق مستهلكيها، الشركات لا تربح اموال لذلك فهى لا تنفق. لذلك تظل الحكومة هى الوحيدة التى تنفق . الان هل وصلتك الفكرة المخرجات الاقتصادية سواء الايجابية او السلبية يمكن ان يكون لها تاثير مباشر على اسواق العملات .

تدفقات رأس المال

وقد ساهم كل من العولمة والتقدم التكونولوجى والانترنت فى تيسير استثمار الاموال فى اى مكان فى العالم تقريبا .بغض النظر عن موطنك الاصلى . ببعض الكليكات على الماوس الخاص بك او فقط مكالمة تليفونية لصديقك الذى يعيش فى الطرف الاخر من العالم يمكنك ان تستثمر فى بورصة نيويورك او لندن، تتداول فى مؤشر نيكى او هانج سينج او حتى فى فتح حساب فى الفوركس للمتاجرة بالعملات الامريكية والاوربية والاسيوية .

تدفقات روؤس الاموال تقيس كمية تدفق الاموال من والى اى بلد او اقتصاد بسبب استثمار روؤس الاموال فى البيع والشراء. الشىء المهم الذى يجب التركيز فيه هو هل تدفق روؤس الاموال سواء الداخل او الخارج متوازن لأن هذا يمكن ان يكون ضار او نافع .

عندما تكون للدولة توازن ايجابى فى تدفق روؤس الاموال، فأن الاستثمارات الاجنبية القادمة الى البلاد تكون اكثر من الاستثمارات الخارجة منها. اما الوازن السلبى فى تدفق روؤس الاموال فهو العكس تماما. الاستثمارات التى تغادر البلاد اكبر من الاستثمارات الاتية .

مع مزيد من الاستثمارات القادمة إلى البلاد، وزيادة الطلب على العملة في هذا البلد مع اقبال المستثمرين الأجانب لبيع عملتما لشراء العملة المحلية. هذا الطلب يؤدي إلى زيادة قيمة العملة .

مجرد العرض والطلب. بكل بساطة !

هل تفكر فى ذلك ! اذا كان المعروض من العملة كبير (او الطلب قليل) فالعملة تبدأ فى فقد قيمتها. عندما يدير المستثمرون الاجانب وجهوهم ، ويرغب المستثمرون المحليون فى المغادرة ، ويكون لديك وفرة فى العملة المحلية .

اكثر ما تحبه روؤس الاموال الاجنبية هو بلد ذات معدل فائدة مرتفع ونمو اقتصادى قوى . واذا كان السوق المالى المحلى ينمو بشكل جيد بالطبع يكون افضل ! كذلك سوق اوراق مالية . كل تلك العناصر تشجع المستثمرين على القدوم ، وبالطبع كل ذلك يؤدى الى زيادة الطلب على العملة المحلية .

a7med84
01-13-2015, 01:04
شكرا لك اخى الكيرم على الموضوع وده من التحليلي الساساى المهم جدا

ان يكونهناك فه له واثره فى السعر ممكن يكون ازاى والله المستعان

مصطفى حمدان
01-24-2015, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنظر الى هذه العوامل المطروحة نجد انها كلها عوامل اقتصادية وبالتالى توضح اهمية المؤشرات الاقتصادية فى معرفة حركة السوق لكن هناك بعض المؤثرات الاخرى مثل القرارات السياسية والكوارث الطبيعية وغيرها

catw
01-25-2015, 21:59
مشكور اخى على موضوعك العوامل المواثرة فى العملات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

Bouani
01-26-2015, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله
النضرات الأساسية تقول بتدخل العوامل النضرة و القيمة
بس من الناحية الفينية العرض و الطلب هو كل شيء
و ذلك مرده الانسان الذي يرجي ديما وراء الربح الأكبر
تقبل مروري

Firas Si
01-26-2015, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ##

---------- Post added at 02:11 PM ---------- Previous post was at 02:10 PM ----------

أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة *_*

mery20
01-27-2015, 01:07
بسم الله الرحمن الرحيم .. اخي الكريم ... هذا الموضوع ممتاز جدا افادني كتير .. نقوم لك بكل الشكر .... كل الشكر اليك اخي الكريم .. السلام علييييييييييييييييييييييي ييكم ورحمه اله وبركاته اخي الكريم ..... ننتظر منك كل جديد في القريب العاجل تقبل مروري

emya
01-28-2015, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

antonioforex
01-28-2015, 14:48
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده العوامل المهمة في سوق الفوركس لانها مهمة كثيرا
و اتمنى لك التوغفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

baite
01-28-2015, 15:57
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

Federerista
04-22-2015, 18:38
العوامل المؤترة في العملات هي كتيرة هناك معدا البطالة وعجز الميزان التجاري ومؤشر المستهلك ومؤشر الدخل الفردى
وفرص العمل هناك الكتير حوالي خمستة عشرة عامل

BYE
04-29-2015, 09:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

engaym
04-29-2015, 09:44
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم التى يجب ان يتم تحديدة قبل فتح الصفقات ومن اهم شي
هو معرفة المواعيد الخاصة بالاخبار الاقتصادية الهمة التى تؤثر على السعر وبالتوفيق

adnan1969
04-29-2015, 11:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على توضيح العوامل الموثره على سوق الفوركس والاحداث الاقتصاديه ودورها بتحريك السوق بتوفيق لجميع

adel25
04-29-2015, 19:02
السلام عليك اخي و مشكوووور على طرح هذا الموضوع الاحييك على هذا العمل الرائع المجهود الوفير من طرفك بارك الله فيك
با التوفيق للجميع

---------- Post added at 05:02 PM ---------- Previous post was at 10:20 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله
النضرات الأساسية تقول بتدخل العوامل النضرة و القيمة
بس من الناحية الفينية العرض و الطلب هو كل شيء
و با التوفيق

ilyes chaieb
04-29-2015, 19:03
اكثر العموامل المؤثرة على العملة هى الاخبار كلما كانت الاخبار ايجابية كانت العملة في ارتفاع اما اذا كانت الاخبار سلبية فاكيد العملة ستتراجع قيمتها

elmassy
04-29-2015, 19:29
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام
اخي العزيز شكرا على هذا الرد المنطقي والتحليل المعقلن

معتصم سباعنة
04-29-2015, 21:46
مشكور اخي الكريم على النوضوع - وهناك ايضا عملات تؤزثر على بعضها البعض وكذلك قرارات البنوك المركزية
اتمنى لك التوفيق

Wassa04
04-29-2015, 22:30
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
04-30-2015, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

doom
05-14-2015, 04:26
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ibrahim forex
05-14-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنظر الى هذه العوامل المطروحة نجد انها كلها عوامل اقتصادية وبالتالى توضح اهمية المؤشرات الاقتصادية فى معرفة حركة السوق لكن هناك بعض المؤثرات الاخرى مثل القرارات السياسية والكوارث الطبيعية وغيرها

snnaky
02-20-2016, 23:15
تأثير الأخبار على الفوركس نوع من انواع المؤثرات والعرض والطلب واقرارات الأقتصادية او الخبرية هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة التفاؤل والتشاؤم بين المتعاملين والقرارات السياسية والمالية ايضا

csebai12
02-20-2016, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم هذه العوامل هي نسبة العرض ة الطلب على عملة ما مقابل اخرى

shimma
02-21-2016, 02:00
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخى الكريم على المعلومات والشرح المفصل
واتمنى ان يوفقك الله الى الاحسن دائما
تقبل مرورى وشكرا

---------- Post added at 11:00 PM ---------- Previous post was at 10:46 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخى الكريم على المعلومات والشرح المفصل
واتمنى ان يوفقك الله الى الاحسن دائما
تقبل مرورى وشكرا

Zezobebo3
02-21-2016, 04:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل كل ماذكرته فعلا يؤثر على حركه السوق وعلى حركه العملات على الشارت ويجب على المتداول ان يكون على علم بكل مايحدث حولك

صالح ابراهيمي
02-21-2016, 04:22
هذا كلام سليم ورائع وهو اساس التداول ويسهل على الحميع الدقة في التداول وهذا من اهم المبادئ التي يجب ان يتبعها خاصة المبتدئين في الدخول الى هذا المجال
اشكرك على هذا الشرح القيم والرائع واتمنى منك المزيد
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

Mohamedbonna
02-21-2016, 04:58
السـلام عليـكم ورحـمة الله وبـركاته . انصـحك بقراءة الكثـيره عـن التـحليل الفـني والتـحليل الاخباري وستـجد ما يؤثر علي العـملات والمتـاجره بها فهـناك من العـوامل المـؤثره الكثيره من اول العـوامل الاقتصـاديه والسياسيه , وجزاك الله كل خير وبالتـوفيق لك ولكل الاعضاء وتقبـلوا مروري

gara77
02-28-2016, 17:26
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
العوامل المؤثرة فى العملات
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

xmenflis1
03-30-2016, 20:49
مرحباً شكراً على إضافة
العوامل المؤترة في العملات هي كتيرة هناك معدا البطالة وعجز الميزان التجاري ومؤشر المستهلك ومؤشر الدخل الفردى
بتوفيق للجميع