PDA

View Full Version : مقارنة بين التداول العقاري و تداول الفوركس

hassanabu
01-12-2015, 20:25
ان التداول العقاري يختلف بشكل كبير عن الاستثمار في سوق الفوركس، من حيث المدة الزمنية والارباح بالاضافة الى المخاطرة، وفي مايلي سنقوم بشرح بسيط عن كلا المصطلحين من حيث تعريف بسيط ويليه شرح لنقاط القوة والضعف لكلا النوعين من التداولات.

التداول العقاري
هناك العديد من الطرق التي تتم من خلالها عملية التداول العقاري بين الافراد وللتبسيط سنأخذ هذا المثال: لنفرض انك تمتلك شقة وتريد ان تبادلها مع شقة اخرى في موقع اخر انت تفضله، ففي هذا السيناريو تستطيع ان تبدل ملكية شقتك مع شخص اخر في ذلك الموقع يريد الانتقال الى موقعك انت، ويتم التبادل بشكل لحظي في عملية تبادل واحدة فقط. في حين انه يمكنك ان تطبق هذا التداول بعمليتي تداول ولكنك هنا تحتاج الى السيولة الكافية من وراء بيعك للشقة وذلك لشراء الشقة الثانية.
ولكن يبقى السؤال التالي يحوم في الاجواء وهو ماذا يحصل في حالة كون قيمة عقارك اقل من عقار الاخر؟ ففي هذه الحالة ستواجه مشكلة كبيرة في توفير السيولة الكافية لشراء ذلك العقار. هذا بالاضافة الى المدة الزمنية التي تحتاجها لكي تتم تلك الصفقة. ان العقارات بشكل عام لا تؤتي ثمارها الا بعد مدة طويلة تقاس بالسنين، ولكن في المقابل فان نسبة المخاطرة في هذا النوع من الاستثمار كانت شبه معدومة قبل مشكلة الرهن العقاري الامريكية.

التداول في الفوركس
اما بالنسبة للتداول في فوركس فانه يتميز عن التداول العقاري بالعديد من الامور يعتبر اهمها السرعة في تنفيذ الصفقات، والسرعة في تجميع الارباح، بسبب السيولة العالية في السوق. ويتميز كذلك بتقديم الروافع المالية للمستثمرين هذه الروافع التي تساعدهم على زيادة حجم راس المال المستثمر في السوق وبالتالي زيادة القدرة على حصد مكاسب اكبر، ودعنا لاننسى مدى السهولة واليسر في عملية اتمام الصفقات خاصة مع وجود الانترنت، الذي يساعدك بشكل كبير على تنفيذ الصفقات بشكل يسير وسهل. ولكن تجدر الاشارة الى ان المخاطر في هذا السوق تعتبر اكبر من المخاطر في تداول العقارات لذلك يجب على المستثمر ان يمتلك القدرة على ادارة هذه المخاطر في هذا السوق.

وفي النهاية فهناك العديد من الخيارات الاستثمارية التي يستطيع التاجر ان يستغلها بهدف تحقيق الارباح، وبالتأكيد فهناك نقاط قوة وكذلك نقاط ضعف لكل خيار استثماري تحدده، لذلك عليك ان تقيم بشكل جيد الخيار الاستثماري الذي ترغب فيه.

a7med84
01-13-2015, 00:25
شكرا لك اخى الكم على الموضوع وعل الفارقث بين النوعين من التداول وبالفعل لفوركس مختلف من خلال المميزات اللى يتميز بها السوق تجعله جازب للاستثمارارت

adil17
01-13-2015, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

hpacer
01-17-2015, 07:13
شكرا لك اخى الكم على الموضوع وعل الفارقث بين النوعين
من التداول وبالفعل لفوركس مختلف من خلال المميزات
اللى يتميز بها السوق تجعله
جازب للاستثمارارت

مصطفى حمدان
01-24-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك دائما اوجه تشابه بين مجالات الاستثمار المالى لكن فى النهاية نجد ان سوق الفوركس يتميز بالكثير من المميزات عن باقى المجالات التجارية وايضا الاسواق المالية الاخرى

saiddeco
01-24-2015, 19:29
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع في المنتدى المقالة رائعة و ممتازة و فيها فائدة كبيرة و معلومتها مهمة المرجو.الاستمرار و شكرا للجميع

catw
01-25-2015, 22:21
مشكور اخى على موضوعك مقارنه بين التدوال العقارى وتدوال الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

antonioforex
01-31-2015, 00:24
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده المقارنة بين التداول العقاري و بالعملات لاني استفدت
من المعلومات التي طرحتها في هدا الموضوع و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام.

ahmed abdo a
05-31-2015, 02:50
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا المجال
وتقبل مرورى***************

mohamed4355
05-31-2015, 02:53
بسم الله الرحمن الرحيم
التداول العقاري يختلف عن التداول في الفوركس في كل شيء كلاهما له ظروف وطريقة وارباح مختلفة تمما وايضا المخاطرة في السوق العقاري تكاد تكون معدومة
شكرا تقبل مروري

aligharbi316
05-31-2015, 02:58
شكرا لك اخى الكم على الموضوع
وعل الفارقث بين النوعين
من التداول وبالفعل لفوركس مختلف
من خلال المميزات
اللى يتميز بها السوق تجعله
جازب للاستثمارارت

ملاك الروح
05-31-2015, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على طرح الفروقات الرائعه بين التداولات - وانا افضل التداول بالفوركس لانه اشمل واوسع
اتمنى لك التوفيق دائما

amr222
11-17-2015, 01:45
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

ahmed bakry
11-20-2015, 04:15
بالطبع اخى الكريم هناك اختلاف بين التداول العقارى وتداول لفوركس دة بيتداول فى العقارات ودة بيتداول ف العملاتا الاجنبية وشكرا اخى الكريم

ahmedibrahim258259
11-20-2015, 10:42
بسم الله الرحمن الرحيم مقارنة رائعة بين التداول والعقاري والتداول في الفوركس انا استفدت منها كتير وعرفت ان التداول في الفوركس موش في احسن منه
تقبل مروري

aya80
11-20-2015, 10:59
شكرا لك على توضيح الفرق بين التداول العقاري والتداول في سوق الفوركس ولكن التداول العقاري ليس متاح بشكل كبير خاصة في منطقتنا العربية على حد علمي بهذا الموضوع ومن الممكن ان يحتاج سيولة كبير

aymansaleh
11-20-2015, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, ماشاء الله مقارنه جميله بين التداول العقاري والتداول في الفوركس, بيع وشراء في نفس اللحظه ودفع الفرق او قبض الفرق كذلك الفوركس, شراء عمله وبيع الاخرى وجني الارباح او تحمل خساره
تقبل مروري

csebai11
11-20-2015, 11:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي على الموضوع
هذا مايميز سوق الفوركس ن غيره من الاسواق الا و هي السيولة العالية

magdyking
11-20-2015, 11:56
يكون " مدير الحساب " المعين من المتوقع ان يستخدم أموله الخاصة في تداول العملات وفي اغلب الأحيان يتم تشجيعه لتجنيد أعضاء جدد من بين زملائه وعائلته ليقوموا بفعل الشيء ذاته .

ahmed bakry
11-22-2015, 18:35
تداول الفوركس اختلاف كبير جدا بينه وبين تدال العقارات دة بيكون ف العقارات ودة ف العملات وكمان مزايا تداول العملات افضل وشكرا جدا

trueman27
11-22-2015, 18:53
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم و جزاك الله خيرا موضوع مميز شكرا علي طرحه حقا موظوع رائع ان شاء الله يكون مفيد لنا شكرا كثيرا
نحن بانتظار مواضيعك

aldeeb
11-23-2015, 04:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

razgallah
11-23-2015, 05:42
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم فللفوركس العديد من المزايا الرائعة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

zer5000
11-23-2015, 16:48
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

zee1996
11-23-2015, 16:56
اخي الفاضل التداول في العقارات هو من التجارات الناجحة لكنه يحتاج الى راس مال كبير بالمقارنة بالفوركس كما ان النتائج الملموسة تاتي سريعا في الفوركس بالمقارنة بالعقار اخي مما يجعل الفوركس خيارا افضل و في النهاية اتمنى التوفيق لك و للجميع

Ahmedgomaa
02-23-2016, 12:36
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع
في المنتدى المقالة رائعة و ممتازة و فيها فائدة كبيرة و معلومتها مهمة المرجو.الاستمرار

ibracrbdz
02-23-2016, 12:42
شكرا على المقارنة رغم أن الفارق جد كبير
وأتمنى لك التوفيق

aym
02-23-2016, 12:43
مقارنة بين التداول العقارى والتداول فى الفوركس نشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع ونتمنى المزيدمن المواضيع التى
تفيد الجميع والتى تساعدهم فى التدالو ومعرفة ما هو سوق الفوركس المميز

El Tonz
02-23-2016, 13:14
نعم يا أخي يوجد فرق كبير بين التداول ذاك و ذاك
لكن الجميع يعلم ان الفوركس هو الاكبر و الاحسن
اتمني لك النجاج و التوفيق
تحياااااااتي لك

amrelnagar53
02-23-2016, 15:21
مشكور اخي علي توضيح الفارق بين تداول العقارات و تداول الفوركس. جزاك الله خيرا.

Rabah2
02-23-2016, 15:28
هو كله استثمار وتجاره ولكني اعتقد ان الاستثمار العقاري اامن لانه دائا في ارتفاع ولا توجد فيه مخاطر الخساره بضغطة زر
ولكنقد يكون الربح في الاستثمار العقاري يحتاج الى الصبر لفتره طويله من الزمن لتحقيق الارباح بعكس الفوركس

معتصم سباعنة
02-23-2016, 16:16
اشكرك اخي لتوضيح الفروق بين التداول الفوركس والعقاري بانتضار المزيد
اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري واحترامي ...