PDA

View Full Version : اتجاهات الاسعار

sohel mohamed
01-13-2015, 11:22
تتحرك الأسعار في ثلاثة اتجاهات:

اتجاه صاعد (Up trend)

اتجاه هابط (Down trend)

اتجاه عرضي (Sideways)

ولكن لا يعني ذلك أنها تتحرك في خطوط مستقيمة فمع وجود الاتجاه تتراوح الحركة ما بين الصعود والهبوط، فتكون أشبه بالحركة المتعرجة، وتتكون ارتفاعات وانخفاضات أثناء حركة السعر يطلق عليها القمم والقيعان (Peaks & Troughs).

القمة:

مستوى ارتد منه السعر بالهبوط بعد صعود سابق.

القاع:

مستوى ارتد منه السعر بالصعود بعد هبوط سابق.

وهكذا تكون حركة السوق دائمًا بين تكوين القمم والقيعان، ويختلف وضع القمم والقيعان طبقًا لاختلاف الاتجاه.

في الاتجاه الصاعد: قمم صاعدة وقيعان صاعدة (كل قمة أعلى من السابقة وكل قاع أعلى من السابق).

في الاتجاه الهابط: قمم هابطة وقيعان هابطة (كل قمة أدنى من السابقة وكل قاع أدنى من السابق).

في الاتجاه العرضي: قمم وقيعان متعادلة (في مستوى أفقي)، لا تميل إلى الصعود ولا تميل إلى الهبوط

a7med84
01-13-2015, 17:10
السعر امام صاعد او هابط او متذبذب بيكون تحركه افقى

وهى الترند او الاتجاه للسعر والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع هذا السوق

adil17
01-14-2015, 09:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة و المهمة لاخواننا المبتدين و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

xdorex
01-15-2015, 16:49
مرحبا شكرا لك على الموضوع هده هي الامور التي يجب ان تتعرف عليها الاتجاهات اهم شيئ ونحن نحلل ونعمل استراتجيات
فقط لمعرفة الاتجاه الدي سيمضي فيه السعر

antonioforex
01-16-2015, 18:28
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لاسعار العملات في السوق و اتجاهاتها لانه يجب علينا ان نعلمها كي نعرف
كيف نعمل بها و اتمنى ان نرى الجديد دائما في مواضيعك اخي الفاضل.

hpacer
01-17-2015, 00:29
السعر امام صاعد او هابط او متذبذب بيكون تحركه افقى
وهى الترند او الاتجاه للسعر والله المستعان
وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع هذا السوق.

مصطفى حمدان
01-24-2015, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تمثل الاتجاهات بالنسبة للسعر طريقة جيدة لتحليل حركة السوق فعندما نجد ان الاتجاه صاعدا فهذه دلائل على دخول صفقات شرائية والعكس عندما نجد اتجاه هابط اما فى الاتجاه الافقى فنبتعد عن السوق لانه يكون غير نشيط او به حالة من الخمول

catw
01-24-2015, 20:41
مشكور اخى على موضوعك اتجاهات الاسعار
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-25-2015, 19:35
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

Zezobebo3
02-28-2016, 05:45
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع وارجو ان ارى الكثير من تلك المواضيع

marco2000
02-28-2016, 08:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكر اخي على هذا الموضوع المميز وازيد ان في كل قمة توجد مقاومة وفي كل قاع دعم والمقاومة مع الدببه والدعم مع الثيران
اشكرك اخي