PDA

View Full Version : مؤشر التمساح Alligator في تداول العملات

hassanabu
01-13-2015, 15:11
يعتبر مؤشر التمساح Alligator أحد المؤشرات الفنية التذبذبية المعقدة نظراً لتكونه من ثلاث مؤشرات متحركة، ويستخدمه المتداولون بهدف التعرف على الفترات الزمنية لمناطق التداول واتجاهاتها، ويعد مؤشر التمساح من المؤشرات الممتازة للتوازن السعري خاصة إذا كنت تعتمد على استراتيجية المعدلات المتحركة في اتجاه التداول وتحديد الاتجاه العام للترند وتجنب الحركة الجانبية للسعر، ومخترع هذا المؤشر هو بيل ويليامز حيث رأى بهذا النمط سلوك التمساح في حركة السوق الذي تتمثل مراحل حياته بالنوم والصيد وبعدها الأكل ومن ثم النوم وهكذا. ويستخدم هذا المؤشر في الأسواق التي تتسم بنمط معين للتداول فهو يتناسب بشكل كبير مع خطوط الدعم والمقاومة. كما يمكن استخدام بعض المؤشرات الأخرى مع هذا المؤشرالتي قد تساعد على فهم تحركات السوق أكثر نظراً لكونه من المؤشرات المعقدة.

استخدام مؤشر التمساح في تداول العملات
ان مؤشر التمساح هو مزيج من ثلاثة خطوط للمتوسطات المتحركة تشكل فك التمساح وأسنانه وشفاهه، أما آلية عمل هذا المؤشر فإنه يمثل مراحل النوم والجوع للتمساح، فتعكس حركة الفك والأسنان و الشفتين التفاعل في فترات زمنية مختلفة:
• عندما يفتح التمساح فمه أي ابتعاد المتوسطات عن بعضها وازدياد المسافة بينها فهذا دليل على اتجاهات جديدة للأسعار يمكن أن نتبعها مالم يبدأ بإغلاق فمه.

• وفي حالة كانت الخطوط بترتيبات مختلفة ومتشابكة فهذا يدل على أن التمساح في فترة نوم وراحة وكلما زادت فترة نومه فإنه سيستيقظ أكثر جوعاً وهذا يدل على شدة تحركات الأسعار بعدها، وبعد الاستيقاظ سيفتح فمه ويتثاءب ويبدأ بالأكل إلى أن يشعر بالشبع وهكذا يمكننا تتبع حركة واتجاهات الأسعار. أي أن السوق بعدها سيشهد تذبذبات واضحة وخطورة في عملية التداول.

• بعد استيقاظ التمساح فإن هذه الخطوط قد تترتب للأعلى باتجاه صاعد أي ترند صاعد وهذه إشارة لعملية شراء.
• قد تترتب الخطوط للأسفل باتجاه هابط أي ترند هابط ويدل هذا على عملية بيع محتملة.
عند اقتراب الخطوط من بعضها أي أن التمساح قد شبع بعد الأكل وهذا دليل على حدوث فترة جديدة من التذبذب

a7med84
01-13-2015, 16:59
شكرا لك اخى الكريم وهو من المؤشرات اللى معروفه داخل السوق وان شاء الله يكن فى استفاده من هذ لشرح لها والله المستعان وبلتفيق للجميع

adil17
01-14-2015, 09:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

lyes1977
01-14-2015, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب وبعد ، والله يا اخي اعترف لك بالجميل الكبير لافادتك لنا بهذة السلسلة الرائعة من المؤشرات الفنية المهمة جدا في التحليل الفني وجاري تحميل هدا المؤشر لاضافته الى مكتبة المؤشرات ولتجربته على الديمو ، شكرا جزيلا اخي على هذه المؤشرات وبالتوفيق للجميع

mansour2010
01-14-2015, 14:21
شكرا لك اخي العزيز مؤشر يجدر الاهتمام به انا كميتدا استعمله
في الحساب التجريبي وهو يساعدني بعض الشىء
ارجو منك افادات اخرى واتمنى لك النجاح والتوفيق على جميع الاصعدة

xdorex
01-14-2015, 14:43
اول مره اسمع عن هد االمؤشر ولكن انا في تجارتي لا استعمل المؤشرالت بكثره اغلب صفقاتي تكون وقت الاخبار
لدالك انا لا احتاج مؤشرات وفقك الله

aya80
01-14-2015, 15:42
كثيرا جدا كنت اسمع عن هذا المؤشر وشكرا لحضرتك جزيلا على شرحة وتوضيحة واتمنى المزيد من الموضوعات المميزة
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع

hpacer
01-17-2015, 06:24
شكرا لك اخى الكريم وهو من المؤشرات اللى معروفه داخل السوق وان
شاء الله يكن فى استفاده من هذ لشرح لها والله المستعان وبلتفيق للجميع

antonioforex
01-18-2015, 02:15
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمؤشر التمساح و كيف يتم العمل به في سوق العملات لانه مهم جدا
و يجب ان نتعلم التحليل به و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام.

مصطفى حمدان
01-24-2015, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الذين يبحثون عن شرح مؤشرات التذبذب خاصة ان مؤشرات التذبذب لها عامل مهم فى عملية التحليل الفنى

catw
01-24-2015, 21:00
مشكور اخى على موضوعك موشر التمساح فى تدوال العملات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-25-2015, 19:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

Bouani
01-25-2015, 20:41
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
بالفعل أخي الكريم مؤشر التمساح معروف و ديه سمعة جيدة
بس أخي الكريم كونه معقدا بعض الشيء جعله ليس بشعبي جدا
و بالتالي لا بد من دراسته أكثر فأكثر
تقبل مروري

flisachraf
05-15-2015, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع هو من المؤشرات اللى معروفه داخل السوق بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

mohamedhassn
05-15-2015, 02:32
الأسواق التي تتسم بنمط معين للتداول فهو يتناسب بشكل كبير مع خطوط الدعم والمقاومة. كما يمكن استخدام بعض المؤشرات الأخرى مع هذا المؤشرالتي قد تساعد على فهم تحركات السوق أكثر نظراً لكونه من المؤشرات المعقدة.

استخدام مؤشر التمساح في تداول العملات
ان مؤشر التمساح هو مزيج من ثلاثة خطوط للمتوسطات المتحركة تشكل فك التمساح وأسنانه وشفاهه، أما آلية عمل هذا المؤشر فإنه يمثل مراحل النوم والجوع للتمس

---------- Post added at 11:32 PM ---------- Previous post was at 11:28 PM ----------

للتمساح، فتعكس حركة الفك والأسنان و الشفتين التفاعل في فترات زمنية مختلفة:
• عندما يفتح التمساح فمه أي ابتعاد المتوسطات عن بعضها وازدياد المسافة بينها فهذا دليل على اتجاهات جديدة للأسعار يمكن أن نتبعها مالم يبدأ بإغلاق فمه.

• وفي حالة كانت ال

محمد السيد
05-15-2015, 09:57
نشكرك اخي الكريم على هذه الاستراتيجية الممتازة استراتيجية التمساح ..
و اخطرك انه جاري تنزيلها لبدء دراستها افادنا الله واخواننا المبتدئين بها , وجعلها الله في ميزان حسناتك

osama147
05-15-2015, 09:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الملتف للنظر فعلاا مؤشر التمساح له اهمية كبيرة وله اهمية عند كبار التجار وينصحون ان نستخدمه
تقبل مروري

مصراوى
05-15-2015, 10:04
اخى الفاضل نت اتمنى بعد هذا الشرح المطول ان تقوم باضافة رابط تحميل هذا المؤشر للاستفادة منة والربح من خلالة وبالتوفيق

ibrahim forex
05-15-2015, 17:49
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب وبعد ، والله يا اخي اعترف لك بالجميل الكبير لافادتك لنا بهذة السلسلة الرائعة من المؤشرات الفنية المهمة جدا في التحليل الفني وجاري تحميل هدا المؤشر لاضافته الى مكتبة المؤشرات ولتجربته على الديمو ، شكرا جزيلا اخي على هذه المؤشرات وبالتوفيق للجميع

jamila cchahed
05-15-2015, 20:21
بسم الله الرحمان الرحيم في الحساب التجريبي وهو يساعدني بعض الشىء
ارجو منك افادات اخرى واتمنى لك النجاح والتوفيق على جميع الاصعدة
تقبل مروري
والسلام

snnaky
02-21-2016, 22:09
للاسف كلها مؤشرات مضيعة للوقت والله وكلها لا تختلف عن بعضها يعنى هذا المؤشر لايختلف عن البولينجر مثلا وكلهم فى الاخر بيتبعوا السبصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة عر

fanta
04-30-2016, 17:46

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

magik99
04-30-2016, 17:50
[/color]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اصدقائي الاعزاء
شكرا على هذه المعلومات المفيدة و القيمة و التحليلات و المصطلحات المهمة
و تحياتي لجميع الاخوة و تمنياتي بالنجاح و الربح و الوفير

otman36
04-30-2016, 18:22
سنة سعيد لكل الاخوى فى المنتدى وكل الاعضاء
وللادرة فى المنتدى الكريم واتمنا من ان تكون السنة الموالية سنة جميل على الكل
و مسنين منك مواضيح اخرى تفيد اعضاء المنتدى
بالتوفيق لك في القادم:bravo::happy::yahoo:

xmenflis1
05-30-2016, 05:25
مرحباً شكراً على إضافة
اول مره اسمع عن هد االمؤشر ولكن انا في تجارتي لا استعمل المؤشرالت بكثره اغلب صفقاتي تكون وقت الاخبار
بتوفيق للجميع