PDA

View Full Version : متوسط المدى الحقيقي – Average True Range – ATR

hassanabu
01-13-2015, 15:13
ان حديثنا هنا وفي هذه المقالة سوف يكون حول تعريف مؤشر متوسط المدى الحقيقي، وطريقة عمله وكيفية ترجمته للتداول في سوق فوركس . يعتبر مؤشر متوسط المدى الحقيقي Average True Range ATR من أحد اهم المؤشرات التي تقيس درجة التغير في مستويات تقلبات الأسعار وحركة السوق خلال فترة زمنية معينة، وقد تم تطوير هذا المؤشر من قبل ويلز وايلدر لمساعدة المتداولين على توقع اتجاه السوق لتجنب حدوث المخاطر في عمليات التداول ويدرس هذا المؤشر متوسط المدى الفعلي لزوج معين من العملات حيث يظهر سلوك التذبذب في فترة معينة ومدى اتجاه الحركة.

طريقة عمل مؤشر متوسط المدى الحقيقي
يقيس هذا المؤشر مدى التذبذب في حركة زوج معين من العملات في سوق الفوركس، فإذا كانت حركة المؤشر نحو الأعلى، أي حدوث زيادة في متوسط المدى، فهذا يدل على زيادة في التذبذب وتقلبات الأسعار الحادة، أما إذا كانت حركة المؤشر إلى الأسفل فهذا يعني انخفاض متوسط المدى الحقيقي للسوق الذي يدل على استقرار الأسعار بالشكل العام ويتم هذا خلال فترة زمنية معينة يتم تحديدها مسبقاً. ويعطي المؤشر قيم نسبية من القيم الأصلية للأسعار وتتم مقارنتها بالقيم الأصلية المتغيرة وليست الثابتة.

مؤشر متوسط المدى الحقيقي في التداول
يعد هذا المؤشر منبه جيد لمعرفة التحركات الشديدة والتقلبات الحادة لأسعار السوق بشكل عام، ولا يمكن استخدام هذا المؤشر لمعرفة إشارات التداول أو اتجاه حركة السوق أو مدته أو حركة الترند و إنما يقيس تقلبات الأسعار أو مدى استقرارها وقد يساعد استخدام ها المؤشر المتداولين الذين يستخدمون استراتيجيات معينة تحتاج إلى معرفة مدى استقرار الأسعار أو تقلبها، فبعض المتداولين يستخدمونه في حساب مستوى لأمر وقف الخسارة الذي يساعد على الحد من الخسائر في حال كانت هناك تقلبات حادة في الأسعار، أو كاستراتيجية السكالبنج (Scalping) التي تعتمد على تحرك السعر في فترة قصيرة أو استراتيجية تجارة الترند التي تعتمد أيضاً على الاستقرار والتقلب في حركة السوق. ويدخل حساب متوسط المدى في بعض تطبيقات نظام الاكسبرتات في التداول التي تحدثنا عنها مسبقاً.

xdorex
01-13-2015, 16:50
هدا المؤشر يكون له تأتير جيد لفهم الحركة عندما تكون الاسعار تمشي بسرعه ومتقلبه شكرا لك على الشرح
بارك الله فيك وتقبل مروري ... ودي وتقديري

a7med84
01-14-2015, 00:17
شكرا لعى الموضوع وان شاء الله يكون فى استفاده منه فى التعامل مع السوق وبالتوفيق ف لتعامل مع موضوعات اخرى والله المستعان

وبالتوفيق فى موضوعات اخرى

fadl1984
01-15-2015, 01:35
موشر متوسط المدي الحقيقي هو واحد من الموشرات التي توضح لنا التذبذب في السوق ولا يستخدم
في تحديد الاتجاة ويمكن استخدام هذا الموشر لتاكيد كسر دعم او مقاومة او احد النماذج الفنية

bounida soufiane
01-15-2015, 01:36
ن حديثنا هنا وفي هذه المقالة سوف يكون حول تعريف مؤشر متوسط المدى الحقيقي، وطريقة عمله وكيفية ترجمته للتداول في سوق فوركس . يعتبر مؤشر متوسط المدى الحقيقي Average True Range ATR من أحد اهم المؤشرات التي تقيس درجة التغير في مستويات تقلبات الأسعار وحركة السوق خلال فترة

MIDOUMOU
01-15-2015, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم جزيل الشكر على المعلومات القيمة الت تعطوننة إياها خصوصا
و نحن في الطور الأول من هذه التجربة المفيدة.
أتقدم بالشكر لكل من ساهم في تنوير الطريق لكل مبتدئ.
بارك الله فيكم و وفقكم في عمل الخير اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

bilelchelseano
01-15-2015, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنستفيد من موضوعك يا اخي الفاضل كثيرا
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

hpacer
01-16-2015, 05:50
انخفاض متوسط المدى الحقيقي للسوق الذي يدل على استقرار
الأسعار بالشكل العام ويتم هذا خلال فترة زمنية معينة يتم تحديدها مسبقاً.
ويعطي المؤشر قيم نسبية من القيم الأصلية للأسعار وتتم مقارنتها
بالقيم الأصلية المتغيرة وليست الثابتة.

aya80
01-16-2015, 10:46
هذه المؤاشر هام جدا ومن يتقنه بشكل جيد ممكن ان يعتمد عليه في تجارته وكنت افضل ان يكون الموضوع له صورة لكي يكون واضح بصورة اكثر

baite
01-16-2015, 20:02
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

antonioforex
01-16-2015, 23:19
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمؤشر المتوسط المدى الحقيقي لانه من المهم لنا ان نعرفها جيدا
كي تساعدنا في التحليل الدي نقوم به و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز .

مصطفى حمدان
01-24-2015, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا المؤشرده من المؤشرات الفنية وطبعا ى ما حنا عارفين اهمية التحليل الفنى فى تحديد حركة السوق ولكن زى ما قولنا ان كل متداول يفضل استخدام بعض المؤشرات عن الاخرى تبعا لاسلوبه فى التداول

mery20
01-24-2015, 18:36
. يعتبر مؤشر متوسط المدى الحقيقي Average True Range ATR من أحد اهم المؤشرات التي تقيس درجة التغير في مستويات تقلبات الأسعار وحركة السوق خلال فترة زمنية معينة، وقد تم تطوير هذا المؤشر من قبل ويلز وايلدر لمساعدة المتداولين على توقع اتجاه السوق لتجنب حدوث المخاطر في عمليات التداول ويدرس هذا المؤشر متوسط المدى الفعلي لزوج معين من العملات حيث يظهر سلوك التذبذب في فترة معينة ومدى اتجاه الحركة.

catw
01-24-2015, 19:09
مشكور اخى على موضوعك متوسط المدى الحقيقى
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

mhtab
01-24-2015, 19:09
ن حديثنا هنا وفي هذه المقالة سوف يكون حول تعريف مؤشر متوسط المدى الحقيقي، وطريقة عمله وكيفية ترجمته للتداول في سوق فوركس . يعتبر مؤشر متوسط المدى الحقيقي Average True Range ATR من أحد اهم المؤشرات التي تقيس درجة التغير في مستويات تقلبات الأسعار وحركة السوق خلال فترة

huseein2
04-25-2015, 17:43
حضرتك اكتب ف السيرش انستا فوركس وادخل ع حساب حقيقى واكتب بيناتك صحيحة
وهتوصلك ع البريد التاكيد بالبينات احفظهاا
وادخل ع صفحتك ودوس بونص فوربوست واكتب رقم الحساب بالباسورد

---------- Post added at 02:43 PM ---------- Previous post was at 02:31 PM ----------

لسلام عليكم
بقي ان نعرف اسم البنك فقط
شكرا لك ولكن اليس معظم البنوك الالكترونية لديها بطاقات ام لا
وتتيح التعامل في معظم دول العالم

معتصم سباعنة
04-25-2015, 17:58
بالطبع مؤشر المتوسط جيد في التفلبات القوية التي تحدث في الاسواق - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

deyaa24
04-25-2015, 18:02
دة مؤشر قوى جدا ويجب ان يكون فية بكل المؤشرا فى السوق
واكيد المؤشرات تضع لن نقاط قوية جدا عشان نعرف ازى ندخل فى السوق وبكدة سوف يكون فية ربح قوى جدا

Wassa04
04-25-2015, 18:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

deyaa24
04-26-2015, 15:55
دة مؤشر قوى جدا ومتوسط الحساب المترك يعطى لنا نرة قيوة جدا فى السوق وبكدة سوف يكون فية اشارا قوية جدا للدول فى الصفقت ويجب اتباع افضل طرق فى تحليل السوق واكدي بكدة سف نحصل على ربح مناسب للتحليل

adel25
04-26-2015, 19:00
هدا المؤشر يكون له تأتير جيد لفهم الحركة عندما تكون الاسعار تمشي بسرعه ومتقلبه شكرا لك على الشرح با التوفيق لك اخي

elkalaby
04-26-2015, 19:34
اخى الكريم
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وهذا سوف يستفيد منه الاعضاء المبتدئيين فى مجال الفوركس استفدت كثير
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة
تحياتى لك

nuclear2010
04-26-2015, 20:02
السلام عليكم جميعا
مشكور ياخى لتوضيحك مفهوم متوسط المدى الحقيقى
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد
تقبل تحياتى

lomy
04-26-2015, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

ibrahim forex
06-09-2015, 04:33
شكرا لعى الموضوع وان شاء الله يكون فى استفاده منه فى التعامل مع السوق وبالتوفيق ف لتعامل مع موضوعات اخرى والله المستعان

وبالتوفيق فى موضوعات اخرى

midodiw
06-11-2015, 21:12
مشكور اخى على موضوعك متوسط المدي الحقيقي
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

a7med sniper
06-11-2015, 22:47
شكرا لعى الموضوع وعلى الشرح المبسط للمؤشر بالتوفيق فى التعامل به فى ذها اسلوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد منال موضوعات المميزه هنا

hager omar
06-11-2015, 22:53
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الهادف التي قدمته لنا وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الهادفة

تحياتي لك

aymansaleh
06-11-2015, 23:36
اخي الكريم حسن, شرح جميل لمؤشر متوسط المدى الحقثيقي والذي يعطي اشاره عن حركة التذبذب القادمه في السوق او الاستقرار المقبل
تقبل مروري

osama147
11-28-2015, 16:46
اخي ان موضوع جيد ويجب اخي ان نتعلم ماهوى الومتوسط المدي الحقيقي للكل العملات بشكل عام
ويجب ان نحترف كل مواضيع العلمية فى مجال التداول وسوق العملات بشكل عام من خلال منتدي فوركس العرب...

MezZzo
02-24-2016, 22:40
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺍﺗﻪ ..
ﺷﻜﺮﺍ ﺍﺧـﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳـﺰ ﻋﻠﻲ ﻫـﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﺋﻌﻪ ﻭﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﻨﺖ
ﺃﺟﻬﻞ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﻧﺘﻤﻨﻲ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻭﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻻﺑﺪﺍﺍﺍﻉ
ﺩﻣﺖ ﻓﻲ ﺻﺤﺔ ﻭﺳﻌﺎﺍﺍﺩﻩ

raedreda
02-24-2016, 23:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لكل مبتدء فى الفوركس

تقبل مرورى واحترامى

mohamed fawzi muftah
02-25-2016, 01:00
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى هذا الموضوع فى غاية الاهمية ولك جزيل الشكر على المعلومات القيمة
ونامل المزيد والمزيد ودائما فى تقدم ان شاء الله......
تحياتى................

xmenflis1
03-22-2016, 14:53
مرحباً شكراً على إضافة
هدا المؤشر يكون له تأتير جيد لفهم الحركة عندما تكون الاسعار تمشي بسرعه ومتقلبه شكرا لك على الشرح
بتوفيق للجميع

hoomid
03-22-2016, 20:39
سلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي الجهد. شخصيا لم يسبق لي ايتعمال المؤشر . لكثرة المؤشرات المشابهة
بالتوفيق للجميع

xmenflis1
05-15-2016, 05:40
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

mourada
05-15-2016, 11:51
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي لمعنى متوسط المدى الحقيقي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

---------- Post added at 09:51 AM ---------- Previous post was at 09:34 AM ----------

مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من شروحات لمعنى مؤشر art هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

INFOGAIN
05-15-2016, 13:53
تحية طيبة لك ولكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم واتابكم خيرا ان شاء الله على هذا الموضوع حول المتوسط المدى الحقيقي.. Atr
موفق

Mr-alialkhbeer
05-15-2016, 13:55
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

nasseralkhbeer
05-15-2016, 14:08
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .
~~~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~

ninou77
05-17-2016, 17:28
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
متوسط المدى الحقيقي – Average True Range – ATR
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

adamarwan
06-08-2016, 18:00
الغير فى هدا المجال انه اىشيئ تعلمته يزيد خبرت فى السوق
لدى لبد من ان تتعلم وان تزيد من الخبارت التى لديك ال ان تصل الى حل المشاكل
وحظ موفق

rawan shaban
06-08-2016, 18:43
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

kaaris
10-22-2016, 13:30
مشكو أخي الكريم على الموضوع متوسط المدى الحقيقي الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله