PDA

View Full Version : ما هو مؤشر باربوليك سار Parabolic Sar ؟

hassanabu
01-13-2015, 15:15
ما هو مؤشر باربوليك سار ؟
مؤشر باربوليك سار (Parabolic SAR) أو مؤشر التوقف والعودة ( Stop And Reversal) وهو مؤشر يظهر مستويات التوقف ومن ثم الانعكاس ويستخدم لتحديد نقاط الدخول والخروج المناسبة في الوقت المناسب من اتجاه حركة أزواج العملات المحتملة وتحديد اتجاه العملة القادم، وقد اخترع هذا المؤشر ويلز ويلدز عام 1978 للمساعدة في معرفة وقت ونقطة إنهاء الصفقة. ويتميز هذا النظام بسهولة استخدامه ووضوح النتائج المطلوبة حيث توضح النقاط السعرية التي يتم البيع والشراء من خلالها في وقتها كما يتم العمل بنظام قياسي واضح على أي زوج من العملات وفي أي وقت وذلك من خلال منصة التداول.

كيفية عمل مؤشر بارابوليك سار
تعتمد هذه الإستراتيجية على إشارات أو مجموعة من النقاط تنتج عن طريق مؤشر وتعرف بنقاط مؤشر البارابوليك حيث توضح هذه النقاط التوقف وبعدها الانعكاس حسب موقعها من خط اتجاه السعر، فإذا بدأت النقاط بالظهور تحت خط السعر عندها يكون مؤشر البارابوليك قد بدأ بالانتقال من الأعلى إلى الأسفل فإن هذا يدل على إشارة للشراء، أما إذا بدأ هذا المؤشر بتغيير اتجاهه من الأسفل إلى الأعلى أي تكوّن النقاط فوق السعر فهذا يدل على إشارة للبيع عند ذلك السعر، أما عند إغلاق الصفقة فمجرد ظهور النقاط فوق اتجاه السعر فإننا نقوم بعملة إغلاق لصفقة الشراء المفتوحة، وفي حال ظهرت النقاط دون اتجاه السعر فإننا نقوم بإغلاق صفقة البيع المفتوحة.

مؤشر بارابوليك في سوق التداول
قد تساعدك هذه الاستراتيجية في معرفة اتجاه السوق دون الحاجة إلى متابعته دائماً، ويعد هذا المؤشر تطويراً لمؤشرRSI ، حيث يميل المتداولون إلى استخدام مؤشر بارابوليك في الأسواق التي تكثر فيها عمليات التداول من بيع وشراء لأزواج العملات نظراً لتقلب الأسعار، بعكس الأسواق التي تتميز بالهدوء بالشكل العام فلا توجد حاجة لاستعماله نظرا ً لتحرك السوق باتجاه محصور . ولا يمكن القول إن استخدام هذا المؤشر فعال دائماً فهو ليس كذلك حيث يتسم بخطورة عالية.

a7med84
01-13-2015, 16:57
شكرا لك على الموضوع والباربوريكيمك من المرؤشرات الفنيه اللى لا افضلها فى السق

يمكن لتجربتى معهالم تكن جيده عموما شكرا لك على الموضوع وان شاء الله يكون فى استفاده منها فى السوق

adil17
01-14-2015, 09:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا لمؤشر البارابوليك سار وجزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

lyes1977
01-14-2015, 10:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب وبعد ، والله يا اخي اعترف لك بالجميل الكبير لافادتك لنا بهذة السلسلة الرائعة من المؤشرات الفنية المهمة جدا في التحليل الفني وجاري العمل بهذا المؤشر باذن الله ، شكرا جزيلا اخي على هذه المؤشرات وبالتوفيق

fadl1984
01-14-2015, 11:44
موشر الباربوليك سار من موشرات الترند هذا الموشر رائع في المتاجرة وعندما ندمج معه البولنجر باند وموشر الماكد تكون نسبة نجاح الصفقة عالية فهو من الموشرات الهامة في الاستخدام وهو موشر بسيط في فهمه

mansour2010
01-14-2015, 14:14
شكرا اخي العزيز يظهر انه مؤشر يستحق التعامل به
خاصة منا تحن المبتدئين يهمنا كثيرا
اتمنى لك النجاح والتوفيق على جميع الاصعدة وفي شتى المجالات

xdorex
01-14-2015, 16:28
احب اتسعمال هدا المؤشر ويعطيك اماكن انعكاس السعر وبدالك يمكن تحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقه وهدا امر جيد جدا
شكرا لك ووفقك الله وتقبل مروري

rafiq18
01-14-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مؤشر باربوليك سار كمبتدئ لأول مرة أسمع عنه شكرا على الاضافة.
بارك الله فيك.
سلام

hpacer
01-17-2015, 04:18
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب وبعد ،
والله يا اخي اعترف لك بالجميل الكبير لافادتك لنا بهذة السلسلة الرائعة من المؤشرات
الفنية المهمة جدا في التحليل الفني وجاري العمل بهذا المؤشر باذن الله ، شكرا
جزيلا اخي على هذه المؤشرات وبالتوفيق.

مصطفى حمدان
01-24-2015, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتبر ان مؤشر الباربوليك سار اذا تم استخدامه بشكل جيد فانه يحقق نسبة نجاح عالية فى الصفقات وعن نفسى لا استخدام اى شارت بدون هذا المؤشر مع اى مؤشرات اخرى

mery20
01-24-2015, 18:37
مؤشر باربوليك سار (Parabolic SAR) أو مؤشر التوقف والعودة ( Stop And Reversal) وهو مؤشر يظهر مستويات التوقف ومن ثم الانعكاس ويستخدم لتحديد نقاط الدخول والخروج المناسبة في الوقت المناسب من اتجاه حركة أزواج العملات المحتملة وتحديد اتجاه العملة القادم، وقد اخترع هذا المؤشر ويلز ويلدز عام 1978 للمساعدة في معرفة وقت ونقطة إنهاء الصفقة. ويتميز هذا النظام بسهولة استخدامه ووضوح النتائج المطلوبة حيث توضح النقاط السعرية التي يتم البيع والشراء من خلالها في وقتها كما يتم العمل بنظام قياسي واضح على أي زوج من العملات وفي أي وقت وذلك من خلال منصة التداول.

mhtab
01-24-2015, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب وبعد ، والله يا اخي اعترف لك بالجميل الكبير لافادتك لنا بهذة السلسلة الرائعة من المؤشرات الفنية المهمة جدا في التحليل الفني وجاري العمل بهذا المؤشر باذن الله ، شكرا جزيلا اخي على هذه المؤشرات وبالتوفيق

catw
01-24-2015, 19:08
مشكور اخى على موضوعك ما هو مؤشر باربوليك سار
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

zakija
02-29-2016, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل بارك الله فيك وجزك الله خيرا

ibracrbdz
02-29-2016, 20:33
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة ;)

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى :ok:

waelwph
02-29-2016, 20:42
اعترف لك بالجميل الكبير لافادتك لنا بهذة السلسلة الرائعة من المؤشرات
الفنية المهمة جدا في التحليل الفني وجاري العمل بهذا المؤشر باذن الله ، شكرا
جزيلا اخي على هذه المؤشرات وبالتوفيق.

snnaky
01-20-2017, 20:17
حلو موضوعك بس ناقصة انك تكملة بشرح المؤشر على الشارت عشان الموضوع يكتمل والناس تفهم اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

bakmosta
01-20-2017, 21:34
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركـاته
مؤشر البارابولكي من المؤشرات القوية اخي و تعطيك فرص يمكن ان تدخل بها ال ىالسوق و تحقي أرابح جيدة و الثير من المتداولين يتداولون به .

ahmedmahmoud2017
01-21-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح مميز لمؤشر جيد يجب ان يتم استغلاله جيدا من اجل الربح وهو مؤشر باربونيك سار المميز

xmenflis1
01-21-2017, 17:14
مرحباً شكراً على إضافة
احب اتسعمال هدا المؤشر ويعطيك اماكن انعكاس السعر وبدالك يمكن تحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقه وهدا امر جيد جدا
بتوفيق للجميع

radyaboelnaga
01-21-2017, 17:49
ما هو مؤشر باربوليك سار ؟

كيفية عمل مؤشر بارابوليك سار
تعتمد هذه الإستراتيجية على إشارات أو مجموعة من النقاط تنتج عن طريق مؤشر وتعرف بنقاط مؤشر البارابوليك حيث توضح هذه النقاط التوقف وبعدها الانعكاس حسب موقعها من خط اتجاه السعر، فإذا بدأت النقاط بالظهور تحت خط السعر عندها يكون مؤشر البارابوليك قد بدأ بالانتقال من الأعلى إلى الأسفل فإن هذا يدل على إشارة للشراء، أما إذا بدأ هذا المؤشر بتغيير اتجاهه من الأسفل إلى الأعلى أي تكوّن النقاط فوق السعر فهذا يدل على إشارة للبيع عند ذلك السعر، أما عند إغلاق الصفقة فمجرد ظهور النقاط فوق اتجاه السعر فإننا نقوم بعملة إغلاق لصفقة الشراء المفتوحة، وفي حال ظهرت النقاط دون اتجاه السعر فإننا نقوم بإغلاق صفقة البيع المفتوحة.

مؤشر بارابوليك في سوق التداول
قد تساعدك هذه الاستراتيجية في معرفة اتجاه السوق دون الحاجة إلى متابعته دائماً، ويعد هذا المؤشر تطويراً لمؤشرRSI ، حيث يميل المتداولون إلى استخدام مؤشر بارابوليك في الأسواق التي تكثر فيها عمليات التداول من بيع وشراء لأزواج العملات نظراً لتقلب الأسعار، بعكس الأسواق التي تتميز بالهدوء بالشكل العام فلا توجد حاجة لاستعماله نظرا ً لتحرك السوق باتجاه محصور . ولا يمكن القول إن استخدام هذا المؤشر فعال دائماً فهو ليس كذلك حيث يتسم بخطورة عالية.

الاخ الكريم
تحدثت في مقالك عن مؤشر الباربوليك سار وهو من المؤشرات القويه والتي تستخدم مع غيرها من المؤشرات القويه مثل البولنجر باندز والستوك استيك في تكوين استراتيجيات متكامله وتعطي اشارات قويه ودقيقه للدخول والخروج من السوق
تقبل مروري

aki
01-21-2017, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الباربوليك سار هو مؤشر يظهر مستويات الانعكاس ويستخد لتحديد نقاط الدخول والخروج المناسبة من اتجاه حركة أزواج
العملات المحتملة وتحديد اتجاه العملة القادم.
تحياتي.

mohcine amari
01-21-2017, 19:28
السلام عليكم و رحمة الله
مؤشر البارابوليك السار من المؤشرات القوية جدا و التي وان كان مبدئها الانباء بالانعكاس فهذا لا يعني تماما انه سيحدث الانعكاس و لكن ستكون اضافة قوية لاي استراتيجية كمؤشر مساعد ممكن يعطيك تحذير انو ممكن يعكس من هذه النقطة فتتخذ اجرائتك