PDA

View Full Version : تداول الفضة في اسواق السلع

hassanabu
01-13-2015, 15:17
تعتبر الفضة من المعادن الثمينة بعد معدن الذهب، وقد تم استخدام الفضة أولا في صك العملات، حيث ان تداول الفضة من التداولات الأكثر شهرة في سوق تداول العملات، ويتجه المتداولين إلى تداول الفضة مثلها مثل السلع والعملات الأخرى حسب العرض والطلب، وقد كان تداول الفضة من أقدم أشكال التداول وقد استخدم هذا المعدن في صناعة العملات النقدية في العديد من الحضارات والمجتمعات وكانت العملة تحمل قيمتها من الفضة ومع بداية القرن التاسع عشر تم التخلي عن استخدام الفضة في صك العملات واتجهت استعمالاتها في بعض الصناعات. ومنذ بداية القرن الواحد والعشرين أصبح هذا المعدن من الاستثمارات المهمة فقد ارتفعت قيمته في أسواق التداول ناهيك عن استخدامه في صناعة المجوهرات وبعض صناعات الأجهزة والصناعات الأخرى.

جاذبية تداول الفضة
تتميز الفضة بتقلب أسعارها، فقد استقطبت العديد من المتداولين باستثماراتهم القصيرة مما أضاف لها رونق خاص يميزها عن غيرها من السلع حيث أدى إلى ارتفاع قيمتها مؤخراً، وبالتالي زيادة رغبة المستثمرين باعتبار الفضة جزءاً من تداولاتهم فهي تعد من السلع الأكثر شعبية في التداول ومن الاستثمارات الآمنة . و يتميز هذا المعدن باستقرار اسعاره بالشكل العام بالرغم من التقلبات اليومية في قيمته، وقد توافق طريقة تداول الفضة استراتيجيات بعض المتداولين فهي تتيح لهم إمكانية التداول على المدى القصير والاستفادة من الفرص الفورية لسوق التداول.

الفضة في سوق التداول
يتم تداول الفضة مقابل الدولار الأمريكي في اسواق التداول بشكل أساسي ويتم تداوله مقابل اليورو في بعض الأسواق، ويتأثر هذا المعدن بالاقتصاد العالمي والاقتصاد الأمريكي خاصة، فتزيد قيمته بقوة الاقتصاد وتقل بضعف الاقتصاد، وتلعب سياسة العرض والطلب في التداول واستعماله في الصناعة الدور الأكبر في تقلبات أسعاره بسبب قلة السيولة في السوق مقارنة بالذهب. ويرتبط تحرك الفضة ارتباطاً إيجابياً بتحرك الذهب بعكس الدولار الأمريكي الذي يؤدي ارتفاعه إلى انخفاض قيمة الفضة. ويتجه المتداولون إلى مراقبة أسواق الفضة بحذر ومتابعة المؤشرات الاقتصادية والتحليلات المتعلقة بهذا المعدن الثمين كمؤشر التضخم ومعدل الفائدة ومعدل النمو العالمي في الناتج المحلي الإجمالي والسياسات المالية للبنوك المركزية الكبرى مثل البنك الاحتياطي الفدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان. ويرمز للفضة في سوق التداول بالرمز xag / usd (الفضة مقابل الدولار الأمريكي) أو xag/eur (الفضة مقابل اليورو) وقيمة العقد الواحد أو اللوت من الفضة هي 500 أونصة.

a7med84
01-13-2015, 16:53
شكرا لك اخى الكريم وليس لى ا خبره فى التداول عل لسلع فى هذا لسوق او حتى المعادن

ولكن مكن يكون لها وقت ار معى فى المستقبل ان شاء الله والله المستعان وبالتوفيق للجميع

adil17
01-14-2015, 09:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

hpacer
01-14-2015, 22:54
شكرا لك اخى الكريم وليس لى ا خبره فى التداول
عل لسلع فى هذا لسوق او حتى المعادن
ولكن مكن يكون لها وقت ار معى فى المستقبل
ان شاء الله والله المستعان وبالتوفيق للجميع.

Dhouib Mohamed
01-14-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله
صراحة أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.

rafiq18
01-14-2015, 23:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
ألف شكر، شرح مميز و معلومات دقيقة و مفيدة فيما يخص تداول معدن الفضة مقابل العملات،
الله المعين و بارك الله فيك سلام

مصطفى حمدان
01-24-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر التداول على المعادن سواء الذهب او الفضة احد انواع التداول فى سوق الفوركس والتى يلجا اليها الكثير من المتداولين لتحقيق الكثير من الربح ولكن مع وجود الربا فى التداول على المعادن ننصح بتحرى الحلال والاكتفاء بالعملات

mery20
01-24-2015, 18:42
تتميز الفضة بتقلب أسعارها، فقد استقطبت العديد من المتداولين باستثماراتهم القصيرة مما أضاف لها رونق خاص يميزها عن غيرها من السلع حيث أدى إلى ارتفاع قيمتها مؤخراً، وبالتالي زيادة رغبة المستثمرين باعتبار الفضة جزءاً من تداولاتهم

mhtab
01-24-2015, 19:32
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Bouani
01-24-2015, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
بالفعل أخي الكريم الفضة فرصة جيدة للمتاجرة
و الفضة مثل الذهب من المعادن و هي تمثل ملاذات آمنة أحيانا
بس لا بد من حسن التحليل كي لا يذهب الحساب هباء
مشكور يا غالي

catw
01-25-2015, 22:08
مشكور اخى على موضوعك تداول الفضه فى اسواق السلع
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

YMTMAX
09-01-2015, 00:08
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

ahmed bakry
10-31-2015, 09:36
عادى جدا الفضة متلها متل اى سلعة اخرى بيتم تداولها فى الاسواق متلها متلا زى الدهب زى النفط زى كل لسلع دة وشكرا جدا ليك

alaa1
10-31-2015, 09:37
هلا
تداول الفضة في اسواق السلع
المعلومات التى قدمتها تعتبر مفيدة وقيمة جدا .. نشكرك ونتمنى عليك نرى المزيد من هذه المعلومات

basim
10-31-2015, 10:59
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات المفيدة عن معدن الفضة
وتداولاته في الفوركس وهوكما قلت بالمرتبة التانية بعد معدن الذهب نتمنى عليك
المزيد من المواضيع الفاعلة في المنتدى

otmani
10-31-2015, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على النعلومات القيمة عن طريقة استعمال الفضة والتداول من خلالها

AHMED91
10-31-2015, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
تداول الفضة والذهب جيد نظرا لتحركاتهم الكبيرة ولكن ايضا يجب الحذر منهم

abdougagi33
11-06-2015, 14:23
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن تداول الفضة في اسواق السلع
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري

ahmed bakry
11-13-2015, 18:21
الفضة معدن مهم جدا زى الدهب وغيره ولبيد من الاهتمام به داخل المنصة وفى العمليات التداولية زيه زى لدهب واكتر كمان وشكرا اخى الكريم

Wassa04
11-13-2015, 23:46
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

aymansaleh
11-14-2015, 10:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, بصراحه لم اتداول عالفضه ابدا ولم اقم بتحليلها ا القراءه عنها, ولكني اعرف انها مرحه جدا مثلها مثل الذهب والنفط, التداول على هذه المعادن يحتاج الى تدريب وتطبيق التعليم عالديمو اولا قبل الحقيقي
تقبل مروري

عبير زيد
11-14-2015, 11:02
بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

basim
11-14-2015, 11:12
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات المفيدة عن معدن الفضة
وتداولاته في الفوركس نتمنى منك مشاركات اكثر فائدة في سوق الفوركس مستقبلا
تقبل تحياتي

ابو وطن الفلسطيني
11-14-2015, 11:21
الاخ الكريم, بصراحه لم اتداول عالفضه ابدا ولم اقم بتحليلها ا القراءه عنها, ولكني اعرف انها مرحه جدا مثلها مثل الذهب والنفط, التداول على هذه المعادن يحتاج الى تدريب وتطبيق التعليم عالديمو اولا قبل الحقيقي
تقبل مروري

alaa1
11-14-2015, 11:58
هلا
موضوع تداول الفضة في اسواق السلع لا اتعامل معه
لانه من المعادن والتداول على المعادن فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي

Roshdy
11-14-2015, 13:25
بالفعل تتميز الفضة بتقلب أسعارها، فقد استقطبت العديد من المتداولين باستثماراتهم القصيرة مما أضاف لها رونق خاص يميزها عن غيرها من السلع حيث أدى إلى ارتفاع قيمتها مؤخراً، وبالتالي زيادة رغبة المستثمرين باعتبار الفضة جزءاً من تداولاتهم فهي تعد من السلع الأكثر شعبية في التداول ومن الاستثمارات الآمنة