PDA

View Full Version : التراجع ( Drowdown ) في تداول العملات

hassanabu
01-13-2015, 15:20
التراجع او Drowdown : هو نسبة الخسارة والتراجع العام في أداء نظام التداول حيث يوضح مستوى التراجع في إجمالي الصفقات. وتعتبر دراسة نظام التراجع من الأمور الأساسية في التحليل الفني في تداول العملات ، حيث يبحث المتداول عن نظام يحقق أقل تراجعات بالتوجه العام لأداء الصفقات سواء كانت صفقات مغلقة أو مفتوحة. وكلما كانت قسمة نسبة التراجع أصغر كلما كان نظام التداول أفضل.

أنواع التراجع أو Drowdown :
• التراجع في الصفقات المغلقة وهي الصفقات التي تم إغلاقها بخسارة نتج عنها تراجعات في الرصيد بصرف النظر عن الصفقات المفتوحة سواء كانت خاسرة أم رابحة.
• التراجع في الصفقات المفتوحة ونقصد هنا الصفقات المفتوحة الخاسرة التي بنتج عنها تراجع في الرصيد بصرف النظر عن الصفقات المغلقة سواء كانت خاسرة أم رابحة.
• تحليل نظام التراجع ( Drowdown )

• قد تظهر نسبة التراجع من نتائج الصفقات المغلقة بالربح أو الخسارة مع إهمال نتائج الصفقات المفتوحة وهذه لا تحقق دراسة نسبة أداء التراجع الصحيحة لأن هذه النسبة تعتمد في تحليلها على جميع الصفقات بما فيها الصفقات المغلقة والمفتوحة، فقد يحقق المتداول الربح في صفقات قد أغلقها ولكن هناك صفقات مفتوحة تقوم على خسائر كبيرة، وقد يصل الرصيد إلى مستوى خسارة كبير قد يعرض الحساب للخطر وهنا يكون الحساب قد وصل إلى أقصى تراجع له أي إلى أكبر نسبة Drowdown وقد يرجع هذا المستوى إلى النهوض مجدداً والخروج من حالة الخطر أثناء عملية التداول وهنا يدخل الحساب في استعادة الخسارة والنهوض مجدداً. وقد يحقق نظام التراجع بالمجمل أرباحاً تصل نسبتها إلى 60 % على سبيل المثال ولكن قد يكون قد حقق تراجعات تصل نسبتها إلى 30% في فترة معينة من السنة وهي نسبة ليست بسيطة وبعدها يبدأ بالتعافي وتحقيق الأرباح.

a7med84
01-13-2015, 16:51
شكرا لع الموضوع ومهم جدا ف لسوق ان يون هناك نوع من القوه فى التحليلي الفنى داخل السوق من اجل فهم هذهذ الاور والله المستعان وبالتوفيق للجميع

hpacer
01-15-2015, 08:06
يدخل الحساب في استعادة الخسارة والنهوض مجدداً. وقد يحقق نظام التراجع بالمجمل أرباحاً تصل
نسبتها إلى 60 % على سبيل المثال ولكن قد يكون قد حقق تراجعات تصل نسبتها إلى 30%
في فترة معينة من السنة وهي نسبة ليست بسيطة وبعدها
يبدأ بالتعافي وتحقيق الأرباح...

مصطفى حمدان
01-24-2015, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم من اننى قرات كثيرا عن الدورادون الا اننى لم اعره انتباها ولكن مع هذا الموضوع الرائع فقد اخذت فكرة مبسطة عن الموضوع واتمنى ان يستفيد منها الجميع

sitarikmoustaid
01-24-2015, 15:56
السلام عليكم
يدخل الحساب في استعادة الخسارة والنهوض مجدداً. وقد يحقق نظام التراجع بالمجمل أرباحاً تصل
نسبتها إلى 60 % على سبيل المثال
وفقك الله

catw
01-24-2015, 22:09
مشكور اخى على موضوعك التراجع فى تدوال العملات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-25-2015, 18:45
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mery20
01-25-2015, 20:11
التراجع او Drowdown : هو نسبة الخسارة والتراجع العام في أداء نظام التداول
حيث يوضح مستوى التراجع في إجمالي الصفقات.

ShougySalout
04-18-2015, 14:29
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zer2999
04-18-2015, 19:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Wassa04
04-18-2015, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مورري

huseein ismail jassim
04-25-2015, 21:59
مشكور اخى على موضوعك التراجع فى تدوال العملات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى

antonioforex
04-25-2015, 22:16
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا التعريف حول هدا المصطلح لاني لم اكن اعرفه مسبقا وموضوعك
افادني بهدا التعريف حوله و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى سلام

adel25
04-26-2015, 19:59
دخل الحساب في استعادة الخسارة والنهوض مجدداً. وقد يحقق نظام التراجع بالمجمل أرباحاً تصل
نسبتها إلى 60 % على سبيل المثال

doom
06-12-2015, 19:37
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

adiil
06-15-2015, 11:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول التراجع في تداول العملات و نحن جد ممتنين
لك و نتمنى لك الربح المستمر من السوق

baki
06-15-2015, 11:35
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا يجب على المتاجر ان يفهم كل تفاصب المعلومات التي
يتعامل معها حيث انه سيكون بشكل احترافي ان تعامل معها بتلك الطريقة تقبل مروري اخي ...

ahmedbourezg
06-15-2015, 12:47
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

osama147
06-15-2015, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية طيبة وبعد..
ان التراجع فى الصفقات يكون سبب ورائهاا وشرحك جيد لهاا بشكل كبير ومزيدا من المواضيع الهادفة فى الفوركس
تقبل مشاركتي وشكري لك

wac05
07-29-2015, 11:50
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

محمد السيد
07-29-2015, 18:46
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

zakija
07-17-2017, 10:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة بارك الله فيك وجزك الله خير

Mhd nour
07-17-2017, 10:47
تحياتي اخي الكريم على الرغم من اننى قرات كثيرا عن الدورادون الا اننى لم اعره انتباها ولكن مع هذا الموضوع الرائع فقد اخذت فكرة مبسطة عن الموضوع واتمنى ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله

Noor1
07-17-2017, 13:42
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء

ovvo
07-17-2017, 18:01
اخي الفاضل شكرا لك علي الموضوع المهم والمفيد أتمنى لك المزيد من الربح والتفوق فى الفوركس وجزاك الله خير على المعلومه القيمه جزاك الله كل خير تقبل خالص تحياتي