PDA

View Full Version : بورصة الذهب تحت الضوء

hassanabu
01-13-2015, 15:26
لا تزال أسعار الذهب تشهد تذبذباً واضحاً خلال الاَونة الأخيرة، فقد شهدت الأسواق العالمية انخفاضات واضحة للمعدن الأصفر ناهيك عن عدم الاستقرار في بورصة الذهب بشكل عام. ويقول بعض المحللين إن انخفاض أسعار الذهب لهو أمر طبيعي ورد فعل للارتفاعات الكبيرة التي وصل إليها في الفترة الأخيرة نتيجة الأزمات الاقتصادية التي شهدها العالم خصوصاً الولايات المتحدة الأمريكية التي انعدمت الثقة بعملتها في تلك الفترة واللجوء إلى استخدام الذهب كوسيلة تداول جديدة.

لقد سجلت أسعار الذهب انخفاضات حادة لم يشهدها منذ زمن بعيد وقد سجل الذهب أكبر تراجع له منذ أكثر من 40 عاماً حيث انخفض سعر الذهب بما يقارب 25 % ، وهذا أمر لم يحدث مسبقاً في بورصة الذهب ، ويرى بعض المحللين أن هذه الانخفاضات نتجت عن طرح الذهب كسلعة مضاربية من قبل بعض الشركات للتخلص من مخزونها التي كانت تحتفظ به، ويتوقع البعض الاَخر استمرار تذبذب أسعار الذهب حتى نهاية العام الحالي ووصولة الألف دولار للأونصة ما لم تكن هناك تدخلات تساعد على ارتفاعه.

الذهب وانتعاش سوق المال
يعد المحللين انخفاض اسعار الذهب عن المستويات باعتباره من أبرز المؤشرات التي تدل على توجه المستثمرين إلى اسواق الاوراق المالية التي تشهد نشاطاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، حيث شهدت الفترة الأخيرة إقبالاً شديداً على التداول بسوق الأسهم وهذا أدى إلى جعل الذهب أقل استثماراً بين الناس، مما أدى بدوره إلى زيادة في سيولة سوق العملات، فإذا ارتفعت أسعار الذهب فهذا يدل على قلة سيولة رأس المال في سوق تداول العملات ، كما شهد العالم مؤخراً تحسناً في الاقتصاد بشكل عام وهو ما أدى إلى التوجه إلى أسواق العملات الأكثر استقراراً.

الذهب..الملاذ الاَمن
إن الذهب لهو سلعة كأي سلعة فإذا انخفض سعرها يزيد الطلب والإقبال عليها أما إذا ارتفع سعرها سيقل الطلب عليها، لكنه سلعة قيمة جداً وسعره فيه مهما عصفت به من انخفاضات أو تذبذبات وذلك لأن كمية الذهب في العالم محدودة، حيث يعد تداوله الملاذ الاّمن للكثير من الدول خوفاً من انهيارات قد تحدث في سوق تداول العملات. ويعد أيضاً من أهم الاحتياطات للبنوك المركزية العالمية فهو يستعمل كاحتياط تحتفظ به الدول بما يقارب 90% من النسبة العالمية له ويستعمل صناعياً بنسبة ضئيلة، وهذه الاحتياطات هي التي تحدد سعر الذهب وكمياته المنتجة والمستخرجة في حالة انخفاضه.
بورصة الذهب ومحاولة الصعود
لقد أدت الانخفاضات في أسعار الذهب إلى بدء الناس بالاهتمام بتداوله خاصة بعد هبوطه إلى مستويات ما دون 1500 دولار للأونصة وقد تشهد الأيام القادمة انتعاشاً واضحاً في التداولات في بورصة الذهب والبورصات العالمية. وتعتبر هذه الفترة التي تشهد انخفاضات للذهب من أفضل فترات الاستثمار حيث يلجأ الناس إلى شراء الذهب الذي يعد الملاذ الاّمن مهما عصفت به التقلبات.

a7med84
01-13-2015, 16:47
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع يمكن الذهب ليس لى اى تعامل معه

يمكن حاولت اتعامل به عل الديمو بس تحركاته الكبيره تجعلنى افضل لما يكون معايا حساب كبير

hpacer
01-17-2015, 07:42
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع يمكن
الذهب ليس لى اى تعامل معه
يمكن حاولت اتعامل به عل الديمو بس
تحركاته الكبيره تجعلنى افضل لما
يكون معايا حساب كبير.

xdorex
01-17-2015, 15:31
انا لا اتابع الاخبار عن الدهب ولا احب التداول على الدهب لانه سبق وسبب لي خساره كبيره ... عموما شكرا لك على الموضوع طبعا سيستفيد منه الاعضاء

hassanabu
01-17-2015, 15:54
السلام عليكم
لاحظت مؤخرا ارتفاع اسعار الذهب واعتقد ان ذلك بسبب انخفاض اسعار النفط وارتفاع قيمة الدولار
وكون التقلبات حادة في اسعار العملات فالكثير لايثق باستمرار صعود الدولار لذلك لجا الكثيرين الى الذهب كونه الملاذ الامن

مصطفى حمدان
01-24-2015, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم من ان الذهب يعتبر من افضل الاشياء التى يمكن التداول عليها فى تحقيق الكثير من الارباح الا ااننا كمسلمين نبعتد عن التداول عنه نظرا لوجود شبهة ربا ونكتفى بالتداول علىالعملات

catw
01-24-2015, 22:37
مشكور اخى على موضوعك بورصه الذهب تحت الضوء
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

doaa sary
01-24-2015, 22:56
انا كنت بتاجر زماان ع الدهب لاكن هو صعب ومتذبذب ومحتاج حساب كبير يستحمل التقلبات
مشكور ع طرح الموضوع

الاسد التاجر
01-24-2015, 23:05
على حسب تحليلي المتواضع على فريم الاسبوعي
اشوف ان فيه فرصه شرا قويه عند افتتاح سوق
والله اعلم وبلتوفيق يارب

مصراوى
01-24-2015, 23:07
اخى الكريم ارى انة من الافضل البعهدعن التداول فى الذهب لانة يحتاج الى الخبرة الكبيرة كما انة متذبذب جدا وبالتالى يحتاج الى راس مال كبير ايضا

emya
01-25-2015, 18:36
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alshabah
01-25-2015, 18:49
شكرا لك أخى الكريم على هذا الموضوع وانشالله راح استفيد منك كلامك وأنا بسوى التجاره الخاصه بى على موقع الفوركس وبالتوفيق للجميع

mhtab
01-25-2015, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان الفوركس يساعد التجاره على جلب الارباح و الصبر على الخساره و تفادى الاخطاء و اكتساب الخبره

Bouani
01-25-2015, 19:15
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
بالفعل أخي الكريم الذهب يمثل ملاذا آمنا الى جانب الين و العقارات
و هو الآن في تذبذب كبير و ذلك يدل على التداول متردد قليلا
بس مه تحليق الدولار أصبحت بطيئة قليلا حركته
تقبل مروري

mazouz
01-25-2015, 19:54
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

emya
01-25-2015, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

ibrahim forex
01-26-2015, 16:04
انا لا اتابع الاخبار عن الدهب ولا احب التداول على الدهب ...
عموما شكرا لك على الموضوع طبعا سيستفيد منه الاعضاء

baite
01-26-2015, 17:32
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

amrsalem
07-28-2015, 20:34
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع يمكن
الذهب ليس لى اى تعامل معه
يمكن حاولت اتعامل به عل الديمو بس
تحركاته الكبيره تجعلنى افضل لما
يكون معايا حساب كبير.

Wassa04
07-28-2015, 22:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

yassin h
07-28-2015, 23:03
مرحبا بك بيننا
انصحك في البداية بالقراءة جيدا .
و التحليل و المتاجرة على العملات .
المباشرة على الحساب التجريبي .76

linda16
07-29-2015, 04:28
الســـــلام عليكمــــ و رحمــــــــة الله و بركاتــــــــه ....بوركــت يا غالــي علـــــــــــى المعلـــــــومـــــة ،، تقبــل مــروري و كثيــر مرســـي ..

محمد السيد
07-29-2015, 06:43
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

angelos
08-21-2015, 18:45
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

RomanyMoreed
08-21-2015, 20:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

عن نفسي انا بعيد تمام البعد عن التداول علي معدن الذهب والفضة وفقط اكتفي بالتجارة علي ازواج العملات المختلفه

تحياتي

ayda taher
08-21-2015, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشكلة في بورصة الذهب هي عدم امتلاك السلعة قبل
الاتجار فيها وهذا يجعل مكاسبها موضع شك هل المتاجرة عليها
شرعية ام لا

Zezobebo3
02-27-2016, 07:01
انا مريح دماغى خالص ومش بتاجر عالدهب
ومش هقول عشان حرام او فيه شبه حرمانيه
لا بس علشان انا حابب انى اتعامل مع العملات
لسب انها كثيرا ماتحترم الدعوم والمقاومات والترند كمان

troybradbit1
02-27-2016, 16:18
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن بورصة الذهب تحت الضوء
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

xmenflis1
05-27-2016, 05:12
مرحباً شكراً على إضافة
لاحظت مؤخرا ارتفاع اسعار الذهب واعتقد ان ذلك بسبب انخفاض اسعار النفط وارتفاع قيمة الدولار
بتوفيق للجميع

xmenflis1
07-06-2016, 09:50
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

wael724
07-06-2016, 14:01
الدهب دا حكايتة حكاية بيرفع ناس لفووق وينزل ناس تحت انا اعرف ناس تداولت علية رفعهم اووى وناس تانية نزلهم اووى انا عن نافسي مبتداولش علية

maldini
07-06-2016, 14:29
شكرا لك يا اخي علي هذا الموضوع الجميل و الاكثر من رائع
و اتمني لك النجاح و التوفيق دائما في موضعاتك
جزاك الله خيرا يا اخي و شكرا لك

imamix
07-07-2016, 19:21
بسم الله الرحمن الرحيم نعم الدهب من اهم الاشياء التي بمكن التداول بها بعد العملات لاكن نصيحة حدد في أي فوركس ستثمر أموالك ، في الذهب أو العملات أو النفط أو غيرها الكثير، اهتم في نوع واحد فقط من الفوركس ، ولا تشتت انتباهك في أنواع أخرى