PDA

View Full Version : تعريف موجات اليوت Elliott Wave

hassanabu
01-13-2015, 15:29
قبل ان نخوض بتعريف ماهية موجات اليوت وعلاقتها بالفوركس سنعطي لمحة بسيطة عن ما هو الفوركس، الفوركس أو سوق تداول العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، ويبلغ حجم التداول أكثر من 3 تريليون دولار، والتعامل في العملات يختلف عن الأسواق المالية الأخرى، فسوق العملات الأجنبية ليس له موقع مادي، أي ليس هناك اي تبادل مركزي.

واليوم وفي هذه المقالة نحن بصدد التركيز على شرح عام لتعريف موجات اليوت، فقد وضعت نظرية موجات اليوت في العشرينات من القرن الماضي من قبل رالف نيلسون إليوت كوسيلة من وسائل التنبؤ بالاتجاهات في سوق الأوراق المالية وفيما يلي سنتطرق الى بعض الاساسيات لفهم موجات ايليوت

اساسيات موجات اليوت

"لكل فعل رد فعل معاكس له في الاتجاه" هذا هو المبدأ الفيزيائي الذي يسير عليه مبدأ موجات اليوت، فعندما يحصل هناك انخفاض في اسعار العملات سوف يقوم الجميع بالشراء وعندما يزداد الشراء يزداد الطلب وبالتالي ترتفع الاسعار في حالة ثبوت العرض وباستخدام نظرية موجات اليوت تستطيع التنبؤ بتحركات السوق وتحديد تلك الاجراءات وردود الفعل لكي تنجح في تجارتك.

تكوين موجات اليوت

هناك خمس موجات في الاتجاه الرئيسي (1-5) تليها ثلاث موجات مرافقة تصحيحة (a-c). في الواقع ان نظرية موجة اليوت هي نشاط في السوق يمكن التنبؤ به ويكون على شكل سلسلة من خمس موجات تتحرك في اتجاه واحد بشكل عام تليها ثلاث موجات "تصحيحية" لتحريك السوق مرة أخرى إلى نقطة البداية.

الموجات 1-2-3-4-5

تتكون من سلسلة من الموجات الصغيرة وتسير الموجات 1-3-5 مع الاتجاه العام لزوج العملات في حين تسير الموجات 2-4 عكس الاتجاه العام للزوج. وفي حالة كون الاتجاه العام هو الصعود فان الموجة 1 تمثل بداية الطلب المتصاعد على زوج العملات، في حين تمثل الموجة 2 الاستراحة وبداية تجميع الارباح المكتسبة من جراء صعدود الزوج في الموجة الاولى اما الموجة 3 فتمثل تتابع الصعود بشكل متطرد بعد انتشار خبر صعود الزوج في السوق على نطاق واسع اما الموجة 4 فتمثل عملية تجميع الارباح مرة اخرى عقب الصعود الكبير في حين ان الموجة 5 تمثل عملية صعود الزوج جراء الهوس المفرط حول صعود الزوج في السوق.

الموجات التصحيحية abc

تتكون الموجات التصيحيحية ايضا من سلسلة من الموجات الصغيرة، وتمثل عملية اعادة سعر الزوج الى وضعه الطبيعي لذلك سميت بالموجات التصحيحية. يختلف المحللون الفنيون فيما بينهم حول عملية التحديد السليم لاوقات بداية ظهور هذه الموجات واوقات نهايتها فهذا الامر يعتمد بشكل كبير على خبرة المحلل وقدرته على استنباط هذه الاوقات، فالتوقيت هنا مهم للغاية حيث يشكل الفرصة للحصول على الارباح في سوق الفوركس ولذلك يبقى الامر سجين قدرة المحلل على رصد الانماط في الرسوم البيانية.

a7med84
01-13-2015, 16:44
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وعموما موجات الليوت من الاساليب الفنيه اللى معروفه فى السوق واللى الى حد ما معقده فى التعامل بها والله يوفقكم والله المستعان

hpacer
01-17-2015, 05:15
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وعموما موجات الليوت
من الاساليب الفنيه اللى معروفه فى السوق واللى الى حد
ما معقده فى التعامل بها والله يوفقكم والله المستعان...

مصطفى حمدان
01-24-2015, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم من اننى لااعمل بهذه الموجات ولا استخدمها فى التحليل الا اننى قرات الكثير عن قوة هذه الموجات فى عملية التحليل ومدى نجاحها فى اعطاء نتائج مرضية

catw
01-25-2015, 01:31
مشكور اخى على موضوعك تعريف موجات اليوت
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

aimen boughariou
01-25-2015, 01:48
ذا هو المبدأ الفيزيائي الذي يتبعه مبدأ موجات اليوت ,حيث أنه عندما يحصل هناك إنخفاض في أسعار العملات فإن الجميع سيقدم علي الشراء و عندما يزداد الشراء يزداد الطلب و بالتالي ترتفع الأسعار , أما في حالة ثبوت العرض و باستخدام نظرية موجات اليوت تستطيع التنبؤ بتحركات السوق و تحديد تلك الاجراءات وردود الفعل لكي تنجح في تجارتك و التي يكون أساسها الرؤية المستقبلي للسو

---------- Post added at 11:35 PM ---------- Previous post was at 11:34 PM ----------

موضوع جديد و مهم , و أنا أحترم كثيرا هذا التحليل , فالرياضيات تلعب دورا هاما في الفوركس , اعتقد ان هذا الموضوع سبق و أن طالعت عليه من قبل و لكن لا أدري أين , المهم شكرا على الافادة

---------- Post added at 11:36 PM ---------- Previous post was at 11:35 PM ----------

والله هو واضح جدا انه شرح كويس وشغال بس فعلا انا مش قادره افهم مش عارفه بقى العيب فين انهى فيوز ضارب
بجد انا نفسى اتعلم التحليل الرقمى لانه هيوفر حاجات كتير جدا وتحليلات ملهاش لازمه

---------- Post added at 11:37 PM ---------- Previous post was at 11:36 PM ----------

الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل موضوع اكثر من رائع وبه
فائده كبيره لمن يستخدم هذا النوع من
التحليل الرقمي شكرا جزيلا لما قمت به من شرح
و بالله التوفيق للجميع

---------- Post added at 11:38 PM ---------- Previous post was at 11:37 PM ----------

اسللام عليكم جميعا
مشكور ياخى على الموضوع والمنتدى هنا محتاج
هذا النوع من المواضيع التى تشرح التحليل الرقمى
تقبل مرورى

---------- Post added at 11:45 PM ---------- Previous post was at 11:38 PM ----------

موضوع فعلا اكثر من رائع من استاذنا القدير حماده وجعلة الله فى ميزان حسناتك
ولى سوال بسيط جدا ارجو الاجابة علية لمن لدية اجابة؟
المواضيع التعليمية الهدافة لم تستكمل دائما ؟
مع العلم انا من المتابعين لموضوعك فى كافة المنتديات وتم الوقوف على اول الطريق وفى انتظار تكملة الطريق

---------- Post added at 11:46 PM ---------- Previous post was at 11:45 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على الشرح والتوضيح الاكثر من رائع وننتظر منك المزيد وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

---------- Post added at 11:46 PM ---------- Previous post was at 11:46 PM ----------

اخى العزيز شكرا على كل ما قدمته لنا من شرح وافى فى التحليل الرقمى

وارجو ان افادتنا بكل معلومه حتى يتثنى لنا العمل بها شكرا جزيلا

---------- Post added at 11:47 PM ---------- Previous post was at 11:46 PM ----------

تحتاج لوقت افضل لمتابعة الموضوع مرة اخرى لكنى
اجد السهوله فى التحليل الفنى الذى ليس به حسابات او تعقيدات

---------- Post added at 11:47 PM ---------- Previous post was at 11:47 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك كثير الشكر على هذا الموضوع
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا
تقبل مرورى

---------- Post added at 11:48 PM ---------- Previous post was at 11:47 PM ----------

ستاذنا الكريم الفاضل موضوع اكثر من رائع وبه
فائده كبيره لمن يستخدم هذا النوع من
التحليل الرقمي شكرا جزيلا لما قمت به من شرح

mhtab
01-25-2015, 09:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان منتدى الفوركس يعلم كيفيه عمل الصفقات وجلب الارباح وتجنب الخساير واالتدوال والحسابات التجاريه

mery20
01-25-2015, 16:12
قبل ان نخوض بتعريف ماهية موجات اليوت وعلاقتها بالفوركس سنعطي لمحة بسيطة عن ما هو الفوركس، الفوركس أو سوق تداول العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، ويبلغ حجم التداول أكثر من 3 تريليون دولار، والتعامل في العملات يختلف عن الأسواق المالية الأخرى، فسوق العملات الأجنبية ليس له موقع مادي، أي ليس هناك اي تبادل مركزي.

واليوم وفي هذه المقالة نحن بصدد التركيز على شرح عام لتعريف موجات اليوت، فقد وضعت نظرية موجات اليوت في العشرينات من القرن الماضي من قبل رالف نيلسون إليوت كوسيلة من وسائل التنبؤ بالاتجاهات في سوق الأوراق المالية وفيما يلي سنتطرق الى بعض الاساسيات لفهم موجات ايليوت

jiji
01-27-2015, 14:59
مشكور اخى الفاضل على الشرح والتوضيح الاكثر من رائع وننتظر منك المزيد وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
اتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
تقبل مروري أخي الغالي

emya
01-27-2015, 16:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

ahmedibrahim258259
01-27-2015, 16:25
بسم الله الرحمن الرحيم موجات اليوت من الادوات المهمة جدا في الفوركس وفي مؤشرات بتحددها اوتوماتيكيا
تقبل مروري اخي الغالي

magedman
01-27-2015, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي علي هذة النبذة التعريفية لعلم موجات اليوت

موجات اليوت يحترمها السوق بشكل ويمكن الاستفادة منها ببجني الكثير من الارباح
والله الموفق

mery20
01-28-2015, 03:24
بسم الله الرحمن الرحيم .. اخي الكريم ... هذا الموضوع ممتاز جدا افادني كتير .. نقوم لك بكل الشكر .... كل الشكر اليك اخي الكريم .. السلام علييييييييييييييييييييييي ييكم ورحمه اله وبركاته اخي الكريم ..... ننتظر منك كل جديد في القريب العاجل تقبل مروري

sewa
01-28-2015, 03:42
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على استراتيجية الفعالة والساحرة وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

antonioforex
01-28-2015, 17:04
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لموجات اليوت و كيف يتم العمل بها لانها تساعدنا
كثيرا في التحليل الدي نقوم به و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز سلام.

Federerista
04-22-2015, 18:11
تعريف موجات اليوت هي خمس موجات دافعة تليها تلاتة موجات تصحيحية اي نازلة بالطبع ادا كان السعر تصاعدي
والعكس صحيح

izeel
04-22-2015, 18:30
موجات اليوت
تعريف موجات اليوت Elliott Wave
AUG 11 - 9:53 AM • تعلم الفوركس

Google+TwitterLinkedInFacebooktumblrPinterest

اساسيات موجات اليوت

"لكل فعل رد فعل معاكس له في الاتجاه" هذا هو المبدأ الفيزيائي الذي يسير عليه مبدأ موجات اليوت، فعندما يحصل هناك انخفاض في اسعار العملات سوف يقوم الجميع بالشراء وعندما يزداد الشراء يزداد الطلب وبالتالي ترتفع الاسعار في حالة ثبوت العرض وباستخدام نظرية موجات اليوت تستطيع التنبؤ بتحركات السوق وتحديد تلك الاجراءات وردود الفعل لكي تنجح في تجارتك.

تكوين موجات اليوت

هناك خمس موجات في الاتجاه الرئيسي (1-5) تليها ثلاث موجات مرافقة تصحيحة (A-C). في الواقع ان نظرية موجة اليوت هي نشاط في السوق يمكن التنبؤ به ويكون على شكل سلسلة من خمس موجات تتحرك في اتجاه واحد بشكل عام تليها ثلاث موجات "تصحيحية" لتحريك السوق مرة أخرى إلى نقطة البداية.

الموجات 1-2-3-4-5

BYE
04-29-2015, 09:07
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

الصعلوك
04-29-2015, 09:51
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

sheref zakarea ahmed
04-29-2015, 09:52
انا دائما اسمع عن شئ اسمه موجات اليوت بس ما هى موجات اليوت وما علاقتها بتحليل الفوركس ولو كانت هذه استراتيجية هل هى مربحة او جيدة فى الفوركس ام ماذا ابالضبط

aymansaleh
04-29-2015, 11:03
اخي الكريم
جزاك الله كل خير, اسمع كتير عن موجات اليوت والان اول مره اعرفها
تقبل مروري

adnan1969
04-29-2015, 11:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على توضيح موجات اليوت واكيد استفدنا من موضوع حضرتك ونتضر مواضيع جديده بتوفيق لجميع

adel25
04-29-2015, 11:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور لاخي الكريم على موضوعك المفيد و القيمة و التي انت شرحتها في منتها السهولة و الاتقان بارك الله فيك اخي الفاضل

mazouz
04-29-2015, 12:15
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

adel25
04-29-2015, 19:17
كنت ابحث عن تلك الموضوع التى افادنى كثيرا والكثير من المتداولين يبحثون عنه لنذرته مشكووور اخي

elmassy
04-29-2015, 19:25
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام
اخي العزيز شكرا على هذا الرد المنطقي والتحليل المعقلن

nizar hidouri
04-29-2015, 19:27
شكرا لك اخي الكريم
و ارجوا من الله ان يرزقنا خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل النجاح حليفا لنا

MohaNew
04-29-2015, 20:24

شكرا لك كثيرا على المعلومة المميزة التي قدمتها الينا في هدا الموضوع والتي ستفيدنا جميعا

بالتوفيق لك وللجميع

csebai11
04-29-2015, 20:42
مشكور اخي على هذا الموضوع الرائع
هل يمكن اعتبار موجات اليوت مؤشر و ان كان هل لكم بشرح مفصل يحتوي على صور

ilyes chaieb
04-29-2015, 20:49
موجات ايليوت عالم كبير فالقاعدة فيه تقول ان السعر يمشي في 5 موجات 3 موجات دافعة و 2 تصحيحية لكن مشكلةهذه النظرية انه من الصعب استخراج الموجات من الشارت

معتصم سباعنة
04-29-2015, 20:58
مشكور اخي الكريم على موضوع موجات اليوت بالفعل موضوع ذات اهمية كبيرة
اتمنى لك التوفيق

tefa.brave
04-29-2015, 21:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد
شكرا للعضو المحترم على الموضوع الجميل ويارب دايما نكون احسن منتدى وان شاء الله دائما للائمام
موضوع رئع جدا ويستحق كل الشكر والتقدير للمجهود المبذول فيه الله ينور الى الامام دئما

Wassa04
04-29-2015, 22:31
تعريف جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
05-18-2015, 23:23
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وعموما موجات الليوت من الاساليب الفنيه اللى معروفه فى السوق واللى الى حد ما معقده فى التعامل بها والله يوفقكم والله المستعان

jamila cchahed
05-19-2015, 00:05
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخى الفاضل على الشرح والتوضيح الاكثر من رائع وننتظر منك المزيد وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
اتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
تقبل مروري
والسلام

hamdochi
05-26-2015, 10:19
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان هذا الموضوع ممتاز جدا افادني كتير نقوم لك بكل الشكر كل الشكر اليك اخي الكريم السلام علي ييكم ورحمه اله وبركاته اخي الكريم ننتظر منك كل جديد في القريب العاجل تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

mouhelayali
05-26-2015, 10:23
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم
عمل طيب احسنت جزاك الله خيرا
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

محمد السيد
05-26-2015, 10:53
اري ان الكلام عن الموضوع بشكل اكاديمي متوفر في كل مكان انا اريد رايك انت في
موجات اليوت وكيف امكنك الاستفادة منها عمليا انما هتشرح الموضوع كله ماهوش مجاله

snnaky
02-22-2016, 18:49
لا يعيب هذا الموضوع سوى انة بدون شارت فنى توضح علية بغض النظر عن انى متفق او مختلف انا بس هنا بتكلم عن الناحية التنظيمية الفنية والأكاديمية
لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية

bassem star
05-31-2016, 14:21
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

موجات اليوت Elliott Wave

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

elguerzyfy
10-02-2016, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا:bravo::bravo:

xmenflis1
10-03-2016, 23:14
مرحباً شكراً على إضافة
تعريف موجات اليوت هي خمس موجات دافعة تليها تلاتة موجات تصحيحية اي نازلة بالطبع ادا كان السعر تصاعدي
بتوفيق للجميع

michael1
10-04-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله
انا اعتقد يا اصدقائى الاعزاء ان الفوركس
فيه الكثير من الامور التى ليست معلومه للكثير منا فى الوقت الحالى

xmenflis1
10-05-2016, 00:06
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Gogoadnan200
10-05-2016, 01:58
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وعموما موجات الليوت
من الاساليب الفنيه اللى معروفه فى السوق واللى الى حد
ما معقده فى التعامل بها والله يوفقكم والله

faroukf22
10-05-2016, 02:35
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو
أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة
المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
من شروحاتك الرائعة ..

mourada
10-06-2016, 11:26
بالفعل اخي الفاضل موجات اليوت من الادوات القوية في التحليل هي احدى الطرق الذكية التي يعتمد عليها كبار المتدتاولين في السوق و جزاك الله كل خير

xmenflis1
10-07-2016, 00:11
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع