PDA

View Full Version : الفروقات بين بورصة الأسهم و بورصة العملات

hassanabu
01-14-2015, 07:12
قد تتشابه بعض الصفات بينهما فالاثنتان هما وجهان لعملة واحدة كما تحدثنا سابقاً في إحدى المقالات ولكن وبالطبع يختلف التداول ببورصة الأسهم عنها ببورصة العملات :
• تمثل العملة في بورصة العملات دولة ما وتعكس نشاطها الاقتصادي والسياسي. والدولة هي المسؤولة عن دعم هذه العملة أما السهم فهو يمثل النشاطات المختلفة لإحدى الشركات سواء على مستوى البلد أو العالم ككل.
يتم التداول في بورصة الأسهم بشراء السهم المتوقع ارتفاعه والانتظار حتى يتم بيعه بعكس آلية التداول في بورصة العملات التي تمتاز بمرونتها فيمكنك إيقاف الصفقة أوالبيع أو الشراء في الوقت الذي تريد. كما وتمكنك بورصة العملات من إمكانية سحب المبلغ الذي تريد من حسابك التداولي بعكس أسواق الأسهم التي تحرمك هذه الميزة لحين بيع السهم

hpacer
01-14-2015, 23:03
يتم التداول في بورصة الأسهم بشراء السهم المتوقع ارتفاعه والانتظار حتى يتم بيعه بعكس آلية التداول
في بورصة العملات التي تمتاز بمرونتها فيمكنك إيقاف الصفقة أوالبيع أو الشراء في الوقت الذي تريد.
كما وتمكنك بورصة العملات من إمكانية سحب المبلغ الذي تريد من حسابك التداولي بعكس أسواق
الأسهم التي تحرمك هذه الميزة لحين بيع السهم...

Dhouib Mohamed
01-14-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله
صراحة أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.

rafiq18
01-14-2015, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
مشكور أخي الكريم، أصبح بإمكان الأعضاء الجدد التفريق بين سوق البورصة و سوق الأسهم،
تحياتي للجميع، سلام

a7med84
01-15-2015, 00:10
شكرا لك اخى الكريم هعموما الاسواق الماليه تتشابه ولكن الفوركس كسوق هو اقوى من خلال المميزات اللى موجوده به وغير موجوده فى اى سوق مالى اخر والله المستعان

MIDOUMOU
01-15-2015, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم جزيل الشكر على المعلومات القيمة الت تعطوننة إياها خصوصا
و نحن في الطور الأول من هذه التجربة المفيدة.
أتقدم بالشكر لكل من ساهم في تنوير الطريق لكل مبتدئ.
بارك الله فيكم و وفقكم في عمل الخير اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

antonioforex
01-16-2015, 17:58
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للفارق بين سعر العملات و الصرف في سوق الفوركس لاني
لم اكن اعرف هده المصطلحات كثيرا و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

مصطفى حمدان
01-24-2015, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعتبر بورصة العملات احد الاسواق المالية الاخرى مثل بورصة الاسهم والسندات وغيرها ولكن مع ما توفره بورصة العملات من مميزات جعلت هذا السوق فى مقدمة الاسواق المالية كلها

catw
01-25-2015, 01:41
مشكور اخى على موضوعك الفروقات بين بورصه الاسهم والعملات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

monaya897
01-25-2015, 01:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكووووور اخي الكريم علي هذا الشرح الخاص بالفروقات بين بورصه الاسهم وبورصه العملات واتمني ان تعم الفائده علي الجميع
تقبل مروري

adil17
01-25-2015, 10:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل نشكرك على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

myada
01-25-2015, 10:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على توضيح الفروقات بين بورصة الاسهم وبورصة العملات وهو فعلا توضيح جيد

مصراوى
01-25-2015, 11:41
اعتقد ان اسواق الفوركس هى الافضل على الاطلاق من التعامل حيث ان المعملات سريعة والاسعار سريعة والارباح ايضا سريعة ولا تحتاج الى تحليل الكثير من الوقت كاسواق الاسهم

gehad87
01-25-2015, 12:07
هو الفكرة الاساسية لكل من الاسواق العالمية البورصات لاسهم الشركات حول العالم
وسوق الفوركس هو الاستثمار وتحقيق نمو
لكن الفرق بيكون في نقاط مثل مواعيد العمل وحجم الارباح والوقت الذي تستمر به الصفقات

xdorex
01-25-2015, 14:07
مرحبا المميزات الموجوده في سوق الفوركس غير موجوده في سوق الاسهم وهدا من جهة وايضا سوق الفوركس سهل ويمكن التداول فيه من اي مكان في العالم
بعكس البورصه تماما وايضا سوق الفوركس يمكن ان تتاجر في ايو قت تشاء بدون قيود

mohamed9004
01-25-2015, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله .. طبعا سوق العملات او الفوركس انا شايفة من وجهة نظرى انهى احسن من البورصة فى حاجات كثيرة منها السيولة الكبيرة اللى موجودة فى السوق والوامر المعلقة اللى يتنفذها بايدك بدل ما تتصل بسمسار وتقوله لما السعر يوصل لكذا بيع او اشترى وتقدر تنفذ صفقات باللوت اللى يعجبك وطبعا الرافعة المالية اللى مش موجودة غير فى شركات قليلة جدا فى البورصة لكن فى الفوركس موجودة فى كل الشركات

ibrahim forex
01-25-2015, 16:00
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للفارق بين سعر العملات و الصرف في سوق الفوركس لاني
لم اكن اعرف هده المصطلحات كثيرا و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

emya
01-25-2015, 17:32
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Bouani
01-25-2015, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل و بركاته
بالفعل أخي الكريم سوق الأسهم و سوق العملات او الفوركس يتشابهان في عدة أشياء
بس يبقى الفوركس الأكبر و الأهم و الأضخم و أكثر جاذبية
بس المخاطر فيه كثيرة للغاية
تقبل مروري

mhtab
01-25-2015, 18:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان الفوركس يساعد التجاره على جلب الارباح و تفادى الاخطاء و الصبر على الخساره و اكتساب الخبره

mery20
01-25-2015, 20:33
مستثمرين وهي نوعين بورصة الأسهم و بورصة العملات ، وهنا يكمن الاختلاف فبورصة الأسهم هي التي تختص بتداول أسهم الشركات المختلفة وأنشطة الأسواق العالمية ككل، أما بورصة العملات فهي سوق لتداول العملات الأجنبية المختلفة بالإضافة إلى تقديمها لبعض الخدمات المساعدة للتداول بسوق الأسهم. وسنتعرف في هذا المقال عن جوهر الاختلاف بين بورصة الأسهم و بورصة العملات .

Zezobebo3
02-28-2016, 05:23
انا كنت بتلغبط فيهم فى الاول ولكن بعد كدا
لما الدنيا اظبطت معاى عرفت الدنيا ماشيه ازاى
والحمد لله بقيت اعرف افرقكويس بين الاشياء المهمه دى
واهو شويه مكسب وشويه خساره وماشى الحال