PDA

View Full Version : أجب عن الاسئلة التالية (2)

hassanabu
01-14-2015, 07:14
اجب عن الاسئلة التالية (2) في هذه المقالة استمرار لما بدأناه من الاسئلة السابقة في مقالة سابقة، فطريقة السؤال والجواب تعتبر من اشهر الطرق في تعلم الفوركس .
ماذا نعني بمصطلح بترودولار ؟
هو مصطلح يطلق على قيمة الدولار الذي تجنيه الدولة مقابل مبيعاتها من النفط، ويعرف أيضاً بأنه العلاقة بين قيمة النفط وقيمة الدولار في فترة زمنية معينة، وقد استخدم هذا المصطلح لأول مرة في عام 1973 من قبل أستاذ الاقتصاد في جامعة واشنطن المصري ابراهيم عويس بسبب الحاجة إلى استخدام مصطلح يصف عملية استخدام الدولار كعملة احتياط من ناتج مبيعات النفط.
ماذا تعني صورة الدب والثور في الصفحات الاقتصادية ؟
ترمز صورة الدب إلى التجار الذين ينتظرون هبوط زوج معين من العملات أو إحدى السلع للاستفادة من بيعه ويطلق مصطلح الدببة (Bears) لهؤلاء التجار لأنهم يدفعون سوق الفوركس للهبوط في أسعاره، ويطلق مصطلح الثيران(Bulls) على التجار الذين ينتظرون صعود زوج معين من العملات أو إحدى السلع للاستفادة من عملية الشراء بمعنى أن هؤلاء التجار يساهمون في زيادة الارتفاع في الأسعار ويستدل عليها من تحركات السوق فالانخفاض يعني أن التجار الدببة تفوقوا على التجار الثيران والعكس صحيح.
ماذا يقصد بانتهاء عقود النفط ؟
انتهاء العقد أي انتهاء صلاحية جميع صفقات النفط المفتوحة خلال فترة محددة بتاريخ محدد من كل شهر، ويقوم النظام تلقائياً بإغلاق جميع الصفقات المفتوحة للنفط في الساعة الثانية عشر بتوقيت غرينيتش ليوم انتهاء العقد بصرف النظرعن تاريخ فتحها أو حتى إذا كانت رابحة أو خاسرة، وقد يتم تجديد الصفقة بطلب من العميل قبل تاريخ إغلاق الصفقة بآلية محددة من قبل شركة الوساطة حيث يتم فتح الصفقة الجديدة بالسعر الجديد لبداية شهر التداول.

ما هي السن القانونية لبدأ التداول في سوق الفوركس؟
يستطيع التاجر الذي بلغ الرشد ولا يوجد عليه أي مشاكل أو موانع من أي نوع كانت البدء بتداول العملات والمعادن في سوق الفوركس.

ما المقصود بنفط برنت ؟
هو نفط خام يتكون من 15 حقلاً من حقول النفط الأساسية ويتميز بوزنه الخفيف حيث يبلغ وزنه النوعي الى 39 درجة ويستخدم هذا النفط لتسعير أغلب إنتاج النفط في العالم ويباع نفط برنت بسعر أعلى من سعر نفط أوبك.

hpacer
01-14-2015, 23:03
نفط خام يتكون من 15 حقلاً من حقول النفط الأساسية ويتميز بوزنه الخفيف
حيث يبلغ وزنه النوعي الى 39 درجة ويستخدم هذا النفط لتسعير أغلب إنتاج
النفط في العالم ويباع نفط برنت بسعر أعلى من سعر نفط أوبك...

a7med84
01-15-2015, 00:10
شكرا لك اخ الكريم عل الموضوع واكيد كلها امور ممكن يكون المبتدئ فى هذا سوق يبحث عن اجابه لها شكرا لك على الموضوع وعلى المعلومات اللى موجوده به والله المستعان

tefa.brave
01-15-2015, 00:23
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله ينور على الكلام الجميل ده والى الامام دئما ويارب منتدانا يبقى احسن منتدى وربنا يخلى انستا فوركس فى حجاتها الجميلة

rafiq18
01-15-2015, 00:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
تعريفات مبسطة و موجزة و مفيدة للمصطلحات التي غالبا ما نسمعها في نشرات الأخبار الإقتصادية،
شكرا لك على الجهد
سلام

bilelchelseano
01-15-2015, 01:11
موضوعك كويس يا اخي هنستفيد منه
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

xdorex
01-15-2015, 01:42
رائع جدا بهده الطريقه انت تشرح الكثير من الامور وبشكل فني ومبدع موضوع متميز تستحق 5 نجوم بارك الله فيك
وتقبل مروري تحيااتي

MIDOUMOU
01-15-2015, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم جزيل الشكر على المعلومات القيمة الت تعطوننة إياها خصوصا
و نحن في الطور الأول من هذه التجربة المفيدة.
أتقدم بالشكر لكل من ساهم في تنوير الطريق لكل مبتدئ.
بارك الله فيكم و وفقكم في عمل الخير اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

antonioforex
01-16-2015, 18:11
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده المصطلحات المهمة و التي يجب ان نعرفها عندما نعمل في مجال
الفوركس و اتمنى ان تفيدنا بمواضيعك المفيدة دائما اخي الفاضل سلام.

ahmed mohsen92
01-16-2015, 18:31
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

rafiq18
01-16-2015, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
شكرا لك أخي الكريم على شرح هذه المصطلحات الإقتصادية الجديدة بالنسبة للمبتدئين،
بالتوفيق
سلام

مصطفى حمدان
01-24-2015, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وهذه الاسئلة تعتبر اسئلة مهمة من البديهى ان نكون ملمين بكل اجابتها لكى نستطيع التعرف على اى مصطلح يقابلنا فى مسيرتنا العملية

catw
01-25-2015, 01:42
مشكور اخى على موضوعك اجب عن الاسئله التاليه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

adil17
01-25-2015, 10:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل نشكرك على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا من هكثيرا و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

myada
01-25-2015, 10:47
شكرا على المجهود والشرح اللى اكثر من رائعين وانا فعلا استفدت منه كتيير
جزاك الله كل خير

مصراوى
01-25-2015, 11:16
بالفعل اخى الكريم معلومات مفيدة جدا ويجب جمع كل المعلومات التى توجد فى الاسواق العالمية للتعرف وفهم كل جديد وجميع المصطلحات وننتظر المزيد

ibrahim forex
01-25-2015, 16:15
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده المصطلحات المهمة و التي يجب ان نعرفها عندما نعمل في مجال
الفوركس و اتمنى ان تفيدنا بمواضيعك المفيدة دائما اخي الفاضل سلام.

jiji
01-27-2015, 14:55
شكرا يا غالي على طرحك لمثل هذه المواضيع المفيدة والهامة
جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
اتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
تقبل مروري أخي الغالي

amrsalem
07-28-2015, 18:54
انتهاء العقد أي انتهاء صلاحية جميع صفقات النفط المفتوحة خلال فترة محددة بتاريخ محدد من كل شهر، ويقوم النظام تلقائياً بإغلاق جميع الصفقات المفتوحة للنفط في الساعة الثانية عشر بتوقيت غرينيتش ليوم انتهاء العقد بصرف النظرعن تاريخ فتحها أو حتى إذا كانت رابحة أو خاسرة، وقد يتم تجديد الصفقة بطلب من العميل قبل تاريخ إغلاق الصفقة بآلية محددة من قبل شركة الوساطة حيث يتم فتح الصفقة الجديدة بالسعر الجديد لبداية شهر التداول.

adel25
07-31-2015, 18:07
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع