PDA

View Full Version : الحساب العادي Standard Account في تداول الفوركس – شرح كامل

hassanabu
01-14-2015, 07:17
ما هو الحساب العادي Standard Account ؟
تحدثنا سابقاً عن الحساب المصغر في التداول، وسنتحدث في هذه المقالة عن الحساب العادي الذي يعد الحساب الأكثر شيوعاً واستخداماً من قبل المستثمرين، فبعد تجربتك للحساب المصغر وامتلاكك الخبرة الكافية بالتداول بعدها ستنتقل للحساب العادي لتحقيق مكاسب أكثر.
يعرف الحساب العادي أو القياسي بأنه حساب يتيح لك الاستثمار بأكثر من قيمة الحساب المصغر حسب متطلبات وشروط الوسيط أي بمبلغ قد يصل في إحدى الشركات إلى 1000دولار وفي البعض الآخر قد يكون الحد الأدنى له 5000 دولار، وفي الأغلب تكون فيه قيمة اللوت يساوي 100000 وحدة من عملة الأساس فحجم العقد يحدد قيمة النقطة في زوج العملات حيث يتضاعف مبلغ الإيداع عند استخدام الرافعة المالية التي تمكنك من مضاعفة الأرباح أيضاً.

مزايا الحساب العادي
يحقق هذا الحساب احتمالية عالية في نسبة الأرباح أكثر منها في الحساب المصغر، فباستخدام الرافعة المالية تصبح قيمة النقطة اكبر مع تحرك العملة حيث تتضاعف الأرباح معها وبالتالي تستطيع تحقيق أرباح أكثر.
وتقدم شركة الوساطة امتيازات إضافية لمستثمر الحساب العادي كبعض العروضات على قيمة الإيداع أو زيادة في قيمةالرافعة المالية أو حتى فروقات النقاط التي قد تكون في مصلحة المستثمر، أو بعض الخدمات كخدمة الرسائل القصيرة (sms)، أو البرامج والمواد التعليمية.
تضاف ميزة أخرى لهذا الحساب وهو إمكانية فتح عدد أكبر من الصفقات المختلفة. فلا يوجد حد أعلى للصفقات أو حتى حجم للصفقات.
يقدم لك هذا الحساب خيارات أكثر من التداول بأزواج العملات والمعادن والعقود الآجلة للمعادن، والعقود مقابل الفروقات فيتيح لك حرية الاختيار والتنوع في الصفقات.

عيوب الحساب العادي
قد يتطلب هذا الحساب قيمة إيداع أكبر من الحساب المصغر فبعض الشركات تأخذ 5000 دولار كحد أدنى لفتح حساب عادي أو قياسي وقد يصل البعض لأكثر من ذلك وهذا قد يحدد مستخدميه بفئة معينة من المستثمرين تمتلك رأس مال كبير.
تزداد مع هذا الحساب احتمالية المخاطرة بالأموال وبالتالي احتمالية الخسارة فإن أي تحرك بسيط بالاتجاه العكسي في زوج العملات قد يؤدي إلى خسارة أكبر منها في الحساب المصغر.

hpacer
01-14-2015, 23:00
قد يتطلب هذا الحساب قيمة إيداع أكبر من الحساب المصغر فبعض الشركات تأخذ 5000 دولار كحد
أدنى لفتح حساب عادي أو قياسي وقد يصل البعض لأكثر من ذلك وهذا قد يحدد مستخدميه بفئة معينة
من المستثمرين تمتلك رأس مال كبير.
تزداد مع هذا الحساب احتمالية المخاطرة بالأموال وبالتالي احتمالية الخسارة فإن أي
تحرك بسيط بالاتجاه العكسي في زوج العملات قد يؤدي إلى
خسارة أكبر منها في الحساب المصغر...

Dhouib Mohamed
01-14-2015, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله
صراحة أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.

a7med84
01-15-2015, 00:07
شكرا لك اخى الكرمي على هذا الشرح للحساب العادى فى السوق

والشركات توفر اكتر من نوع من الحسابات من اجل ان يكون هناك تعامل بها فى هذا الاسقو والله المستعان

rafiq18
01-15-2015, 00:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
للمبتدئن ينصح دائما بفتح و إستعمال حساب الديمو، و بعد فترة فن الخبرة ينتقل التاجر إلى الحساب الحقيقي العادي،
شكرا، المعنى واضح
سلام

khaled ragab
01-15-2015, 00:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد والطرح الجيد للتحليل الذى افاد كثيرا ...بارك الله فيكم جميعا ...وشكرا

bilelchelseano
01-15-2015, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح كويس و شرح مبسسط يا خي فاضل
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

xdorex
01-15-2015, 01:33
مرحبا وفي شكرة اينيستا يوجد نوع حساب واحد فيه كل المميزات ويمكن ان تعمل فيه براس مال صغير او كبير
على حسب قدرتك فأنت حر في دالك وهدا مميز في الشركه

MIDOUMOU
01-15-2015, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم جزيل الشكر على المعلومات القيمة الت تعطوننة إياها خصوصا
و نحن في الطور الأول من هذه التجربة المفيدة.
أتقدم بالشكر لكل من ساهم في تنوير الطريق لكل مبتدئ.
بارك الله فيكم و وفقكم في عمل الخير اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

bilelchelseano
01-15-2015, 18:22
شرح لا بأس به للحساب الستندار يا اخي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

antonioforex
01-16-2015, 18:18
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح فوائد الحساب العادي و كيف يتم اختياره للعمل به في الفوركس
و يجب ان نتفور على رصيد كافي يسمح لنا بالعمل بشكل جيد في هدا المجال .

مصطفى حمدان
01-24-2015, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة اننا نجهل تماما الفرق بين انواع الحسابات المختلفة ولذا يبحث الكثير عن هذه المواضيع ليعرفوا الفرق بين انواع الحسابات

catw
01-25-2015, 01:46
مشكور اخى على موضوعك الحساب العادى فى تداول الفوركس شرح كامل
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

adil17
01-25-2015, 10:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل نشكرك على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الدائم من هذا السوق

myada
01-25-2015, 10:40
شكرا على المعلومات الجيده عن الحساب العادى وايضا ردود الاعضاء والذى استفدت منه كثيرا

مصراوى
01-25-2015, 12:08
بالفعل معلومات جيدة جدا واستفدت منها كثيرا واتمنى القيام بشرح باقى انواع الحسابات حتى يتمكن الكثير منا اى حساب افضل فى التداول وبالتوفيق للجميع

gehad87
01-25-2015, 12:14
بالنسبة لشركة انستا فهي بتعتبر مريحة دماغ العميل معاها
لانها بتوفرلك وقت فتح الحساب اكتر من خيار ترتاح بيه
سواء الان او مستقبلا

mohamed9004
01-25-2015, 14:14
السلام عليكم ورحمه الله .. شكرا لك على التفاصيل الجميلة عن الحساب العادى وانا برده كنت بقول انا بكسب ليه هنا فى حساب على شركة انستا اقل من حساب على شركة تانية مكنتش اخد بالى ان الرافعة فى انستا 1:100 لكن فى الشركة الاخرى 1:200 بس اعتقد اانا بتعامل فى انستا ان الحساب عادى وليس مصغر زى ما انت شارح الحساب العادى بغض النظر على البونص اللى احنا بناخده

ibrahim forex
01-25-2015, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
للمبتدئن ينصح دائما بفتح و إستعمال حساب الديمو، و بعد فترة فن الخبرة ينتقل التاجر إلى الحساب الحقيقي العادي،
شكرا، المعنى واضح

mazouz
01-25-2015, 18:02
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

emya
01-25-2015, 20:25
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

audi19844
01-25-2015, 20:37
شكرا علي الشرح الرائع للحساب وفعلا الحساب استاندارد اراه الافضل للحسابات المتوسطة من 100 الي 1000 دولار
فمن خلاله يمكن مضاعفه الحساب بسهوله ولكن باستخدام الاستراتيجية المناسبة للمبلغ وايضه الادارة الحكيمة لرأس المال ايضا

nnrtnn
01-25-2015, 20:48
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
درس مفيد و لو كان المتداول في سوق الفوركس ذو خبرة أخي الكريم، بارك الله فيك
بالتوفيق لكل متداول

Federerista
04-24-2015, 00:39
مشكور اخي على هته المعلومات المفيدة صراحة الحساب العادي هو حساب به مميزات جيدة بالمقارنة مع حساب الاكويري
حيت من ناحية اللوت وكدلك قيمة النقطة

alaa ali
04-24-2015, 00:47
السلام عليكم
سوف اقوم بتجربة الطريقة واوافيكم بالنتائج لتعم الاستفادة على الجميع بالمنتدى
بالتوفيق

doom
06-18-2015, 04:11
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Wassa04
06-18-2015, 12:33
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
06-18-2015, 13:09
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع للحساب العادي واللي المعظم شغال عليه وبيختاره اثناء فتح الحساب
تقبل مروري

wac05
06-23-2015, 01:22
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

Koumedaym
06-23-2015, 13:28
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
كامل للحساب العادي. شكرا وبالتوفيق

goodman2
06-23-2015, 14:42
لقد استفدت كثيراً من الموضوع ولا سيمى في الفقرة التي تتحدث عن المبتدآ حيث سيكون حسابه ماكرو ويمكنه الدول في السوق باقل قدر ممكن من الخسائر
تقبل مروري ولك كل الاحترام

mhamdy22
06-23-2015, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الحساب العادى فى التداول وما يتضمن ذلك...واتمني الافادة للجميع.

harimeche
06-23-2015, 15:47
ما هو الحساب العادي Standard Account ؟
تحدثنا سابقاً عن الحساب المصغر في التداول، وسنتحدث في هذه المقالة عن الحساب العادي الذي يعد الحساب الأكثر شيوعاً واستخداماً من قبل المستثمرين، فبعد تجربتك للحساب المصغر وامتلاكك الخبرة الكافية بالتداول بعدها ستنتقل للحساب العادي لتحقيق مكاسب أكثر.
يعرف الحساب العادي أو القياسي بأنه حساب يتيح لك الاستثمار بأكثر من قيمة الحساب المصغر حسب متطلبات وشروط الوسيط أي بمبلغ قد يصل في إحدى الشركات إلى 1000دولار وفي البعض الآخر قد يكون الحد الأدنى له 5000 دولار، وفي الأغلب تكون فيه قيمة اللوت يساوي 100000 وحدة من عملة الأساس فحجم العقد يحدد قيمة النقطة في زوج العملات حيث يتضاعف مبلغ الإيداع عند استخدام الرافعة المالية التي تمكنك من مضاعفة الأرباح أيضاً.

مزايا الحساب العادي
يحقق هذا الحساب احتمالية عالية في نسبة الأرباح أكثر منها في الحساب المصغر، فباستخدام الرافعة المالية تصبح قيمة النقطة اكبر مع تحرك العملة حيث تتضاعف الأرباح معها وبالتالي تستطيع تحقيق أرباح أكثر.
وتقدم شركة الوساطة امتيازات إضافية لمستثمر الحساب العادي كبعض العروضات على قيمة الإيداع أو زيادة في قيمةالرافعة المالية أو حتى فروقات النقاط التي قد تكون في مصلحة المستثمر، أو بعض الخدمات كخدمة الرسائل القصيرة (sms)، أو البرامج والمواد التعليمية.
تضاف ميزة أخرى لهذا الحساب وهو إمكانية فتح عدد أكبر من الصفقات المختلفة. فلا يوجد حد أعلى للصفقات أو حتى حجم للصفقات.
يقدم لك هذا الحساب خيارات أكثر من التداول بأزواج العملات والمعادن والعقود الآجلة للمعادن، والعقود مقابل الفروقات فيتيح لك حرية الاختيار والتنوع في الصفقات.

عيوب الحساب العادي
قد يتطلب هذا الحساب قيمة إيداع أكبر من الحساب المصغر فبعض الشركات تأخذ 5000 دولار كحد أدنى لفتح حساب عادي أو قياسي وقد يصل البعض لأكثر من ذلك وهذا قد يحدد مستخدميه بفئة معينة من المستثمرين تمتلك رأس مال كبير.
تزداد مع هذا الحساب احتمالية المخاطرة بالأموال وبالتالي احتمالية الخسارة فإن أي تحرك بسيط بالاتجاه العكسي في زوج العملات قد يؤدي إلى خسارة أكبر منها في الحساب المصغر.

-----------------------------------------------

الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

تسلم يا حيي على الموضوع حول الحسا العــادي

تحياااتي / وبالتوفيق

mohamed ahmed35
06-23-2015, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك على طرحك للموضوع الرائع والمفيد
وأتمنى ان يستفيد الجميع من موضوعك
مشكوووووووووووووووور وتقبل
مرورى