PDA

View Full Version : استراتجيات التحوط بنسبة 100%

mazen abdullah
01-15-2015, 16:46
يعرف التحوط بصفة عامة بأنه شراء عقدين أو أكثر من مراكز التداول في ذات الوقت, وحيث يكون الهدف من ذلك هو تعويض الخسائر في مركز التداول الأول عن طريق المكاسب المحققة في مركز التداول الأخر.

التحوط أو ما يعرف بالهيدج المعتاد يتمثل في فتح مركز تداول علي عملة معينة ولتكون a , ثم فتح مركز تداول معاكس علي ذات العملة a . هذا النوع من التحوط يحمي المتداول من نداء الهامش أو المارجن كول, وذلك لان العقد الثاني سيربح في حال خسر العقد الأول والعكس بالعكس.

برغم ذلك فان المتداولين قاموا بتطوير عدد من تقنيات التحوط بهدف محاولة الاستفادة من فكرة التحوط ذاتها في تحقيق الأرباح بديلا عن تعويض الخسائر فقط.

في هذه الصفحة سوف نناقش بعض من تقنيات التحوط.

1. التحوط بنسبة 100% .

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر أمانا علي الإطلاق فضلا عن كونها الأكثر ربحية بين كافة تقنيات التحوط, وفي ذات الوقت فإنها تحمل الحد الأدنى من المخاطرة. هذه التقنية تستخدم فكرة الموازنة بين أسعار الفائدة ( تباين الاسعار بين الوسطاء) . في هذا النوع من التحوط سوف تقوم بالتعامل مع اثنين من الوسطاء. احدهما يقوم بدفع فائدة لك بنهاية يوم التداول فيما الأخر لا يعطي أو يأخذ فائدة علي حسابات العملاء. برغم ذلك فانه في مثل هذه الأحوال فان المتداول سيتعين عليه تعظيم أرباحه , أو بعبارة أخرى سيحاول الاستفادة بأقصى قدر ممكن من هذا النوع من التحوط.

الفكرة الأساسية خلف هذا النوع من التحوط هو ان تفتح مركز تداول علي عملة ما ولتكن x عند احد الوسطاء الذي يقوم بدفع معدل فائدة مرتفع كل ليلة علي العقد القائم, وعلي الجانب الأخر فانك تقوم بفتح مركز تداول معاكس علي ذات العملة x عند وسيط أخر لا يأخذ أية فائدة علي العقود القائمة , بهذه الطريقة فأنك تربح من معدل الفائدة أو التمديد الذي يتم إضافته إلي حسابك.

وبرغم ذلك فان هناك عدد أخر من العوامل التي يتعين عليك وضعها في الاعتبار.

أ. العملة المستخدمة . أفضل أزاوج العملات للاستخدام مع هذه الإستراتيجية هو زوج الباوند البريطاني/ الين الياباني, لأنه في الوقت الحالي فان الفائدة التي يتم إضافتها إلي حسابك ستكون بحدود 24$ أمريكي لكل لوت عادي تحمله, برغم ذلك فانه يجب عليك ان تراجع الأمر مع الوسيط الذي ستتعامل معه لان كل منهم يقوم بإضافة مبالغ مختلفة ولكن بصفة عامة فان النطاق يتراوح بين 10 دولارت إلي 26$ أمريكي.

بـ. وسيط التداول الذي لا يتقاضى فائدة . قد يكون هذا هو الجزء الأصعب في الموضوع . قبل ان تقوم بفتح حساب تداول مع هذا الوسيط , فانه يجب عليك ان تتيقن من الأتي : 1- هل يسمح الوسيط بفتح مركز تداول لفترة غير محددة ؟ 2- هل يحصل الوسيط علي عمولات؟

بعض الوسطاء يحصلون علي خمسة دولارت كعمولة ثابتة عن كل ليلة لكل مركز تداول يظل مفتوحا, وهذا الأمر يعتبر جيدا علي الرغم من انه لا يبدوا كذلك. ذلك لأنه حينما يتقاضي الوسيط منك المال لإبقاء مركزك المذكور , فان هذا يعني ان هذا الوسيط سوف يسمح لك بالإبقاء علي مركز تداولك مفتوحا لفترة ممتدة.

جـ. أسهم حسابك. التحوط يتطلب حجم كبير من المال. علي سبيل المثال , إذا أردت ان تستخدم زوج الباوند ين فانك سوف تحتاج نحو 20000 دولار أمريكي في كل حساب. وهذا الأمر يبدوا ضروريا للغاية لان النطاق الشهري الاقصي لتحركات زوج الباوند ين خلال السنوات الأخيرة كان بحدود 2000 نقطة . وبالتالي فأنت لا تريد ان تستمع إلي نداء الهامش في واحد من حساباتك. كما لا تنسي أيضا انك حين تفتح عقدي تداول عند اثنين من الوسطاء , فانك سوف تدفع اسبريد لهذه العقود والذي يتراوح حول 16 نقطة لكليهما. إذا كنت تستخدم لوت واحد عادى فان هذا سيعني انك ستدفع بحدود 145$ . لهذا فانه بمجرد دخولك التجارة فانك سوف تخسر 145$ أمريكي. ومن ثم فانك ستكون بحاجة لستة أيام علي الأقل لتغطية تكلفة الاسبريد وحده. وعليه فإذا لاحقك المارجن كول مجددا فانك سوف تضطر لإغلاق كلا مركزي التداول ثم تقوم بتحويل الأموال إلي حسابك مرة أخرى ثم تقوم بإعادة فتح مراكز التداول . وفي كل مرة تفعل ذلك فانك سوف تخسر 145$ مجددا!

من الأهمية بمكان عند استخدام هذه الإستراتجية الا يلحقك نداء الهامش. وهذا الأمر يمكن تحقيقه إما باستخدام رصيد كبير من الأموال في حسابك, أو بإيجاد طريقة فعالة وسريعة لتحويل الأموال بين الوسطاء.

د. إدارة رأس المال. احد أفضل الطرق لإدارة مثل هذه الحسابات هو ان تقوم بشكل شهري بسحب الأرباح وتحقيق التوازن بين مراكز تداولاك المفتوحة. وهذا الأمر يمكن تحقيقه بسحب الفائض من احد الحسابات أو أي بمعني اخذ الأرباح من الحساب الرابح ثم إيداع هذا الفائض في الحساب الخاسر لموازنته . برغم ذلك فان هذا الأمر قد يكون مكلفا للغاية. أيضا يجب عليك ان تعرف ما إذا كان وسيطك يسمح بسحب الأموال في ذات الوقت الذي يكون فيه العقد مفتوحا ام لا. احد الطرق الفعالة للحصول علي ذلك هو استخدام خاصية السحب من خدمات الوساطة التي تقدمها شركات الطرف الثالث .

antonioforex
01-16-2015, 18:43
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف استراتيجية التحوط و كيف يتم العمل بها لانها جيدة
و ساحاول تجريبها في الحساب الديمو للاستفادة منها و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

hpacer
01-17-2015, 00:04
مشكور اخي على تعريف استراتيجية التحوط
و كيف يتم العمل بها لانها جيدة
و ساحاول تجريبها في الحساب الديمو للاستفادة
منها و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

a7med84
01-17-2015, 15:54
لاتعامل بالهيدج ىف السوق من الامور اللى مش من السهل فعلا التعامل بها مهم جدا ان يكون هناك حظر فى لتعامل بها وان يكون هناك تعامل

ععها م خلال خبره كبيره فى الدعوم والمقاومات والله يوفقكم

samirovski
01-20-2015, 20:52
بارك الله فيك اخى الكريم على اضافه تلك النقاط الهامة من التحوط الدي
لا يعرفه الالكثير منا, انت مشكور اخى ليس عندي سعد مع التداول هده الايام

adil17
01-21-2015, 11:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات استفدنا منها كيرا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

emya
01-21-2015, 12:34
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة و نظل هكذا دائما نستفيد من موضوعات هذا المنتدي الرائع

xdorex
01-21-2015, 14:29
سبق لي وسمعت عن هده التقنيه ولكن للاسف لم اكن اعرف عنها الكثير موضوع جيد ومفيد وان شاء الله سيفيد الكثيرين
بارك الله فيك وتقبل مروري .. تحيااتي

مصطفى حمدان
01-24-2015, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا المصطلح يخض ولكن من الناحية العملية فهو امر معتاد بالنسبة للمتداولين الكبار الذين يقومون بدخول فقات طويلة المدى معتمدين على راس المال لتحقيق ارباح عالية

catw
01-25-2015, 22:37
مشكور اخى على موضوعك استراجيه التحوط بنسبه 100
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

myada
01-25-2015, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على المجهود والشرح اللى اكثر من رائعين وانا فعلا استفدت منه كتيير
جزاك الله كل خير

---------- Post added at 08:10 PM ---------- Previous post was at 08:09 PM ----------

شكرا على المجهود والشرح اللى اكثر من رائعين وانا فعلا استفدت منه كتيير
جزاك الله كل خير

محمد السيد محمد
01-26-2015, 00:35
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

mazouz
01-26-2015, 00:56
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Federerista
04-23-2015, 22:59
مشكور اخي على هده الاستراتيجية بس شخصيا لا احبد التعامل بالهيدج لانه ليس كل الناس تتقن فانت بدلك تعرض رصيدك
للمخاطرة الكبيرة

معتصم سباعنة
04-23-2015, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اشكرك اخي على توضيح هذه الاستراتيجية - اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-23-2015, 23:38
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذهالاستراتيجية الرائعة فانا ساعات بستخدمها لما بتكبر الخسارة والسعر يعمس عليا
تقبل مروري

jamila cchahed
04-24-2015, 00:04
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخى على موضوعك استراجيه التحوط بنسبه 100
تقبل مروري
و السلام

---------- Post added at 11:04 PM ---------- Previous post was at 10:56 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخى على موضوعك استراجيه التحوط بنسبه 100
تقبل مروري
و السلام

adel25
04-24-2015, 15:04
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف استراتيجية التحوط و هي معلومة جديدية با النبة لي و طبعا سوف يجرى تجريبها في القريب العاجل ان شاء الله

Wassa04
04-24-2015, 15:14
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

katreenaziz
04-24-2015, 15:50
شكرا لك اخى الفاضل على طرح لنا هذة الاستراتيجية وان شاء الله تكون سبب ربح للجميع فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق والنجاح دائما

omarmohameed
04-24-2015, 17:00
السلام عليكم طريقه جيد ومعلومه جميله منك ي اخي وارجو ان تعم الفائده للجميع
تقبل مروري وشكرا

YMTMAX
04-30-2015, 18:13
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

aymen done
04-30-2015, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوروكس مجال ليس
بالسهل ولازم أهم شيء التعلم لأن التعلم يجلب الربح
و إن شاء الله التوفيق للجميع

MohaNew
04-30-2015, 20:04

شكرا لك على المعلومات التي في الموضوع المميزة والتي تفيد جميع متداولي الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

baki
04-30-2015, 20:07
شكرا لك اخي على طرحك لهده الاستراتجية ولكن للاسف هي تحتاج الى رئس مال كبير فكما
دكرت اخي في موضوعك نحن نحتاج الى 20000 الف دولر وهدا مبلغ القليل منا يمليكونه

chennana
04-30-2015, 20:23
اخي الكريم شكرااا لك للموضوع المهم حول الهيدج
لان الهيدج من اكثر الاستراتجيات المطبقة الحالية ولكنها صعبة و خطيرة على كل مبتدئ
بالتوفيق

محمد السيد
04-30-2015, 22:55
معذرة أخي الفاضل ..لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

ibrahim forex
05-16-2015, 01:10
السلام عليكم

halaa
05-16-2015, 01:16
جهد مشكور وموضووع يستحق المناقشة فعلا
لما له من اهمية فالهيدج عملية صعبة وبحاجة الى تمرين وممارسة
ويمكن ان تكون نتائجها وعواقبها وخيمة

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 17:14
جزاك الله خيرا اخي الغـالـى على شرح وتقديم استراتجيات التحوط هذه بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك وفقك الله وأثابك ونفع بك

hamdochi
05-26-2015, 13:54
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه احب ان الفت نظر حضرتك الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى لذا فالرجا قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

ahmed abdo a
05-26-2015, 16:49
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع شيق اخى وسنستفيد منه باذن الله فتعلم انظمه التداول ومؤشرات الهامه للبورصات العالميه والاستراتيجيات وادوات واساليب التداول الناجحه فهى تبنى عقليه وفكر المتداول وتجعله
قادر على الاستمراريه والوعى اثناء تداولاته
وشكرا لك ولكل ما يجعلنا نستفيد فى هذا المنتدى الكريم

Hamza Rafi
05-26-2015, 16:50
تعديل سعر صرف العملة: عندما ترغب السلطة في تعديل توازن ميزان المدفوعات فإنها تقوم بتخفيض العملة أو إعادة تقويمها في حالة سعر صرف ثابت. أما في حالة سعر الصرف العائم فإنها تعمل على التأثير على تحسن أو تدهور العملة. وتستخدم سياسة تخفيض العملة على نطاق واسع لتشجيع الصادرات، إلا أن ذلك يجب أن يخضع لمجموعة شروط:
أن يتسم الطلب العالمي على منتجات الدولة بقدر كبير من المرونة بحيث يؤدي تخفيض العملة إلى زيادة أكبر في الإنتاج العالمي.
أن يتسم العرض المحلي لسلع التصدير بقدر كاف من المرونة بحيث يستجيب الجهاز الإنتاجي لارتفاع الطلب الناجم عن ارتفاع الصادرات.
ضرورة توفر استقرار في الأسعار المحلية.
عدم قيام الدول المنافسة الأخرى بإجراءات مماثلة لتخفيض عملاتها.
استجابة السلع المصدرة لمواصفات الجودة والمعايير الصحية الضرورية للتصدير.

csebai11
05-26-2015, 17:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
الهيدج هو ادات مهمة لحماية الحسابات لكنى لم افهم الطريقة جيدا

hithamseyam
05-26-2015, 17:46
استراتجيات التحوط بنسبة 100%
التحوط هو الحد من المخاطر وهو ما صممت العديد من صناديق التحوط للقيام به بالرغم من أن المخاطر تعتبر أحد وسائل الحصول على الأرباح ( فكلما كانت المخاطر كبيرة كلما كان العائد مرتفعاً ) وعادة فمدير صندوق التحوط يكون لديه وسائل عديدة للحد من المخاطر دون تقليص عائد الاستثمار.

Koumedaym
05-26-2015, 18:05
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
استراتيجية التحوط . استراتيجية مهمة

madmax07
06-10-2015, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك استراتجيات التحوط بنسبة 100% واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

wac05
07-19-2015, 13:55
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

yyoussef
07-19-2015, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

troybradbit1
07-21-2015, 01:24
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن استراتجيات التحوط بنسبة 100%
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

issam.melik
07-24-2015, 00:47

a7med sniper
07-24-2015, 01:22
الهيدج من الادوات المهمه فى السوق وعموما الاعتماد عليها فى هذا لسوق بيكون ممكن

ولكن هى نت الصعةبه التعامل بها داخل هذا السوق والله المستعان

harimeche
07-24-2015, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أهلا اخــــي وسهلا بك معنا في المنتدى

لكن تكرار المواضيع ونقلها من منتديات

أخرى مخالف لقوانين وشروط المنتدى

xmenflis1
02-15-2016, 18:03
مرحباً شكراً على إضافة
سبق لي وسمعت عن هده التقنيه ولكن للاسف لم اكن اعرف عنها الكثير موضوع جيد ومفيد وان شاء الله سيفيد الكثيرين
بتوفيق للجميع

hoomid
02-15-2016, 18:08
مشكور اخي على الموضوع
لدي تحفط على هدا النوع من الاستراتيجيات التي خاسرة من البداية لانها ليست مبنية على تحليلات . فقط فتح صفقتين متعاكستين . بتوفيق اخي

nuclear2010
02-15-2016, 22:20
السلام عليكم جميعا
تقبل مرورى

eslamm
02-15-2016, 22:30

شكرا لك اخى على هذه الاستراتيجيه

اسعى لدراستها ان شاء الله

وسوف اجربها اولا على التجريبى وبعدها عتمدها على السوق الحقيقى

جزاك الله خيرا

aminetns
02-15-2016, 22:59
استراتيجية عملية وانا جربتها وتبين انها فعلا رائعة شكرا لك اخي الكريم على الموضوع أتمنى لك التوفيق إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ali abaza
02-15-2016, 23:08
فكرة رائعة اخي احييك عليها وانا اعمل بها وهي استراتيجية ناجحه فعند الخسارة تغلق العقد وتترك الاخر المعاكس يربح وتحقق اكثر استفاده.

medcss
02-15-2016, 23:19
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و نحن جد ممتنين لك ،حقيقة إستفدت كثيرا

csebai12
02-16-2016, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل استعمال اسكابينج في التداول و استعمله في وقف الخسارة و هو يعطي نتائج جيدة

topomarouan
02-16-2016, 05:31
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
مشكور اخى الكريم على ذكر هذا الموضوع الشيق
اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى

fanta
05-01-2016, 07:22

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-12-2016, 20:49
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

snnaky
07-21-2016, 00:35
لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات، وليس هناك أهمية كبرى لأي صفقة واحدة في تلك السلسلة بل إن المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط) لتلك الطريقة عبر عينة ذات حجم كبير بالقدر الكافي من الصفقات وهذا هو المهم فيجب أن تظل منفصل عاطفيا عن النتائج السابقة لصفقاتك وتنسى ما مضى في تلك الصفقة من الأساس.

ibrahimxm
07-24-2016, 20:10
معلومة قيمة اخي بوووركت وبوووركت جهوودك الطيييبة وحيااك الله بيننا اخي الكرييم ..
تحيااتي لك ولجميع الاعضاء وتقبل مرووري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mostafa Ezz
08-05-2016, 08:10
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي الكريم علي شرح هذه الاستراتيجيه والشرح جميل وسلس وواضح شكرا جزيلاً لك وربنا يوفقك

shsho.mys
08-05-2016, 09:47

الصراحة مش فاهمه لو ممكن توضيح اكتر وبعدين يا ريت تكبر الخط شويه راعي اني مش بشوف هههههه
بس انا اللى فهمته طشاش كده يا ريت لو تحطلنا شرح مبسط اكتر

gostman2006
08-05-2016, 10:01
مشكور على الشرح الممتاز لاستراتيجية التحوط والتى قمت بشرحها بمنتهى الدقه ولك لى تعليق على موضوع الفائدة لانه حرام وشكرا

sob81
08-05-2016, 10:21
استراتيجية التحوط بنسبة مائة بالمائة اخى من الهم ان تكون الاستراتيجية مناسبة لنوعية الحساب التىتعمل علية من حيث راس المال
ومن حيقث حجم الصفقات التى تعمل فية

demo1
08-05-2016, 10:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاكم وجازانا كل خير دمتم في صحة جيدة أما بعد
حقيقة أنا لا أسمع بهذه الاستراتجية من قبل على كل حال سو أجربها ونرى النتائج على الديمو

murhaf98
08-05-2016, 11:46
للاسف لم اكن اعرف عنها الكثير موضوع جيد ومفيد وان شاء الله سيفيد الكثيرين
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة و نظل هكذا دائما نستفيد من موضوعات هذا المنتدي

mrdhia
08-05-2016, 12:05
لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات، وليس هناك أهمية كبرى لأي صفقة واحدة في تلك السلسلة بل إن المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط) لتلك الطريقة عبر عينة ذات حجم كبير بالقدر الكافي من الصفقات وهذا هو المهم فيجب أن تظل منفصل عاطفيا عن النتائج السابقة لصفقاتك وتنسى ما مضى في تلك الصفقة من الأساس.

analyst
08-05-2016, 14:39
مشكور اخي الكريم على مجهودك المبدول في كتابة هذه الاسطر اكيد اخي الكريم ان الكثيرين سوف يستفيدوا من موضوعك هذا خصوصا ان كلمة التحويط لم يسبق لي مصادفة شرحها في اين من المواضيع بالمنتدى

ابوفؤاد
08-05-2016, 16:14
الهيدج من الادوات الافضل بالتعامل مع الصفقات الخاسره و لكن لها الكثير من الطرق التى لا يمكن لمبتدا ان يعمل عليها و ان يكون لهاا منها الرابح الوافر و الجدير بالتذكير ان الهيدج للمحترفن

tiktik2020
08-05-2016, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شرح جميل وسهل ربنا يجعله في ميزان حسناتك ونعرف نطبقة صح
وشكرا جزيلا

omaryat2
08-05-2016, 16:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري

mohamedsonbol
08-05-2016, 16:54
اتمنى من حضرتك اخي الفاضل ان تفيدنا بما هو جديد وتطلعنا على كافة المعلومات الجديدة الهامة واتمنى لك مزيدا من التوفيق .. تقبل مروري اخي الكريم

mrdhia
08-05-2016, 16:54
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
مشكور اخى الكريم على ذكر هذا الموضوع الشيق
:rules:

islammowafy
08-06-2016, 01:36

sob81
01-03-2017, 16:11
استراتيجية التحوط اختيار الاستراتيجية التى يتم التتداول بة من اهم اهداف المتاجر الذي يعمل بطريقة صحيحة ويجب تجربة
اى طريقة تعمل بة على الحساب التجريبي اولا

radyaboelnaga
01-03-2017, 16:50
الاخ الكمريم
معروف عن سياسات التحوط او الهيدج انها من اصعب الاستراتيجيات التي تحتاج الى خبرة وحنكه كبيرة لصعوبتها وخطورتخا في نفس الوقت, مشكور اخونا على هذا المجهود الرائع ودائما ننتظر الجديد
تقبل مروي

AHMED NOLE
01-03-2017, 17:50
كل متاجر ىف الاسوق وله اسلوب التعامل معه ومن اصعب الحالات ممكن يكون فى التعامل فى السوق هو التعامل من خلال الهيدج لانه بيحتاج خبره كبيره لفك الهيدج فى وقت مناسب للسوق

والله المستعان

chiheb316
01-03-2017, 21:13
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ارجو منك مزيد تفسير هذه الاستراتيجية اخي و يا حبذا لو كانت بالفيديو

Ayman Abdellatif
01-03-2017, 22:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد عن جعل صفقتك فى امان باستخدام التحوط او المعروف بالتداول عن طريق الهيدج الا انه يجب ان يتم بحرفية حتى لا تكون الخسائر فادحة ارجو ان تتقبل مرورى

zizoo99
01-03-2017, 23:05
شكرا لك اخى على الموضوع فالتحوط و هو المرادف للهيدج هو اسلوب خاص بالتداول عندما تفتح صفقة شراء مثلا و عندما تعكس عليك بعض من النقاط تقوم بفتح صفقة بيع

aymansaleh
01-04-2017, 00:29
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست استراتيجيات الوجود او الهيدج وهو تخطي أنواع التداول مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

freetrade
01-04-2017, 06:38
طيب هذه الاستراتيجية تحتاج الي تطبيق عملي يا ريت صاحب الموضوع يورينا عمليا مثلا علي حساب تجريبي ونشوف النتيجة ونعرف قوة الاستراتيجية

xmenflis1
01-04-2017, 16:26
مرحباً شكراً على إضافة
لاتعامل بالهيدج ىف السوق من الامور اللى مش من السهل فعلا التعامل بها مهم جدا ان يكون هناك حظر فى لتعامل بها وان يكون هناك تعامل
بتوفيق للجميع

snnaky
05-18-2017, 21:28
وهو حضرتك كدة تعتبر نفسك شرحت اية واية الهدف وفين الشرح وفين الأدوات اللى بتشرح فيها او عنها ؟؟
على فكرة فى فرق بين اللى بيكتب موضوع تعليمى عشان الناس تتعلم ويكون موضح الخطوات والتطبيق وبين اللى بيننقل كلام انشائى بدون اى فنيات وللعلم المواضيع اللى بتفيد الناس بحق وحقيقى هى المواضيع اللى فيها امثلة توضيحية وخطوات وتطبيقات وشارتات مش كلام انشائى عشان الفوركس مش كلام فياريت المواضيع متكونش كلها بالشكل دة

xmenflis1
05-24-2017, 00:28
مرحباً
شكراً على إضافة
لاتعامل بالهيدج ىف السوق من الامور اللى مش من السهل فعلا التعامل بها مهم جدا ان يكون هناك حظر فى لتعامل بها
بتوفيق للجميع

fouadd19
05-24-2017, 17:39
الهيدج من الادوات المهمه فى السوق وعموما الاعتماد عليها فى هذا لسوق بيكون ممكن

ولكن هى نت الصعةبه التعامل بها داخل هذا السوق والله المستعان

antr
05-24-2017, 19:04
المشكلة بالنسبة لى فى التحوتحوط بشكل كبيرط هو كون ان فى الكثير من الاحوال بيكون هناك الاوقات الى مش عراف افك فيها ال

capoeira
05-24-2017, 21:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الهيدج احد الاستراتيجيات التى تساعد الكثير من المتداولين على التداول بشكل
اقل هدوء فى سوق العملات و لكن انا فى الحقيقة لا اعلم ان كانت تلك الاستراتيجية ناجحة ام لا على مستوى التداول

xmenflis1
05-28-2017, 02:45
مرحباً
شكراً على إضافة
لاتعامل بالهيدج ىف السوق من الامور اللى مش من السهل فعلا التعامل بها مهم جدا ان يكون هناك حظر فى لتعامل بها
بتوفيق للجميع

tahar2015
07-16-2017, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا انصح بها فى الاخير راح تمرجن حسابك مهما ربحت
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

moneer
07-16-2017, 21:26
اخي الكريم اشكرك على هذه الاستراتيجية والتي مسماها التحوط مع تمنياتي ان تكون مفيدة ومثمرة ان شاء الله
وسوف اشاهدها لاحقا" نظرا" لأهميتها بحفظ رابطها الخاص بها