PDA

View Full Version : تعلم الفوركس – أجب عن الأسئلة التالية (3)

hassanabu
01-16-2015, 19:46
هل يمكننا الاحتفاظ بالصفقات المفتوحة خلال العطل؟
نعم، يمكن الاحتفاظ بالصفقات المفتوحة خلال العطلة بشرط توفر رصيد كافي لحماية الحساب والصفقات المفتوحة. ولكن يجب الانتباه هنا ما إذا كانت صفقاتك تحتوي على تداول النفط هذه العقود التي لها مدة انتهاء. فقد يفتح السوق في بداية الأسبوع أو بعد العطلة على سعر يختلف عن سعر الإغلاق.

ماذا نعني بإدارة المخاطر؟
هي عملية إدارة الحساب باستخدام أوامر للحد من خسارة الصفقة أو الحد من جني الأرباح وذلك بهدف الابتعاد عن المخاطر و تجنب الخسائر في حال حدوث تقلبات السوق الفجائية.
هل يوجد مركز رئيسي لسوق الفوركس؟
لا، فسوق الفوركس هو عبارة عن شبكة الكترونية يتم التداول من خلالها عبر الإنترنت عن طريق منصات التداول التي يتم تحميلها لأجهزة الحاسوب المختلفة أو الهواتف النقالة ويتم من خلالها إجراء صفقات التداول ومتابعة تحركات العملات في السوق.

متى يفتح سوق التداول ومتى يُغلق؟
يعمل سوق الفوركس على مدار اليوم 24 ساعة من يوم الأحد في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت غرينيتش إلى الساعة العاشرة مساءً من يوم الجمعة.

على ماذا يعتمد تحديد أسعار العملات؟
يعتمد سعر عملة مقابل العملة الأخرى على العديد من العوامل المهمة لاقتصاد وسياسة البلد وعلى مدى الاستقرار الاقتصادي والسياسي، وقد يلعب البنك المركزي دوراً هاماً باستخدامه لبعض السياسات التي تؤثر على قيمة العملة لأهداف عديدة منها تقوية العملة.
كم تبلغ قيمة اللوت الواحد عند تداول الذهب او الفضة؟
كل واحد لوت من الذهب يساوي 10 أونصات، أما الفضة فكل واحد لوت منه يساوي 500 أونصة.

هل يمكنني التداول عن طريق بورصة تقع في دولة أخرى؟
بالطبع نعم، فسوق الفوركس كما هو معروف هو سوق يتم التداول من خلاله عن طريق شبكة الكترونية ولا يحتاج إلى مقر جغرافي. وتتم عمليات المتاجرة عن طريق شركات الوساطة التي تقدم لك برنامج الأدوات والبرامج اللازمة للتداول ولا توجد حاجة إلى التواجد في هذه الشركات ولكن يتم التداول من خلال الإنترنت فقط.

hpacer
01-16-2015, 23:36
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى.

a7med84
01-17-2015, 16:09
شكرا لعى الموضوع والاهم هو ان يكون هناك نوع من الختيار فى البدايه للاسلوب المناسب للتداول وايضا التحلليلي الفنى والله يوفكم والله المستعان

antonioforex
01-17-2015, 19:24
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده المصطلحات المهمة في المتاجرة و التي تساعدنا كثيرا في عملنا
و اتمنى ان يستفيد منها كل المبتدئين ايضا في هدا المجال.

adil17
01-17-2015, 19:40
السلام علكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مفيدة و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

samirovski
01-18-2015, 20:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و التي استفدنا منها
كثيرا و نحن بالفعل ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح
واصل بالاسئلة مثل هده انها مفيدة لمن يسأل كثيرا مثلي

مصطفى حمدان
01-24-2015, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعتبر ادارة المخاطر وادارة راس المال اهم خطوات السيطرة على الحساب والتمكن من استمرارية العمل بدون فقد الحساب بسرعة كبيرة لذا انصح اى احد باستخدام ادارة راس مال صارمة

myada
01-24-2015, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على المعلومات القيمه
جزاك الله كل خير

catw
01-24-2015, 19:37
مشكور اخى على موضوعك تعلم الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

snnaky
01-19-2016, 15:35
شكرا يا صديقى على المعلومات الوفيرة والجميلة والمفيدة ايضا ونشكرك على التناسق والترتيب وان شاء الله نرى الجديد والمفيد من موضوعات اخرى قريبا
لأن اغلب التعريفات اللى انت اضفتها لها علاقة وارتباطية بالتداول وتهم اى متداول ومتاجر وليست شطحات غير متربطة كما نرى فى موضوعات البعض

ninou25
01-19-2016, 16:00
اسئلة في الصميم اخي و اجوية اكثر من رائعة عليها اسلوب راقي جدا منك اخي للتعلم الفوركس اتمنى ان يستفيد منها اكبر عدد من الاعضاء ان شاء الله

heroo252
01-19-2016, 16:42
ادارة المخاطر فى سوق الفوركس يعنىان الواحد ميغامرش اكتر من اللازم
يعنى الواحد يعرف يشتغل بعقل وحكمه ويوازن فى ادارة الارباح والمخاطر