PDA

View Full Version : المتوسطات المتحركة في الفوركس

hassanabu
01-16-2015, 19:57
سوف نخوض هنا في هذه المقالة حول موضوع هام في التحليل الفني، وهو المتوسطات المتحركة . فسوف نتحدث عن تعريف انواع المتوسطات المتحركة المختلفة، بالاضافة الى قوانين حسابها وكيفية استخدامها في التحليل الفني، بالاضافة الى كيفية ترجمة هذه المتوسطات في السوق، وتوقع حركة العملات من خلالها.

المتوسط المتحرك البسيط:
يعرّف المتوسط المتحرك البسيط بأنه متوسط الأسعار في فترة زمنية ماضية معينة لأنه يعتمد على أسعار الإغلاق، ويعد هذا المؤشر من أبسط المؤشرات التي يمكن اعتمادها في التحليل الفني بهدف معرفة اتجاهات تحركات العملات والتغييرات التي قد تحدث فيها لفترة معينة. ويتم رسم هذا المتوسط على شكل منحنى وكل منحنى يمثل تغير الأسعار في فترة محددة حيث يتم استخدام معادلات رياضية لتمثيل هذه المنحيات التي تعبر عن سلوك الأسعار. ويتم استخدام أسعار الإغلاق في الأغلب لتمثيل هذا المؤشر، وسمي بالمتحرك البسيط لأن انتقال الحركة في السعر تكون بطيئة وخلال فترة زمنية ماضية والصيغة العامة لهذا المؤشر هي :
المتوسط المتحرك البسيط = سعر إغلاق (ن) + سعر إغلاق (ن-1) +…….+ سعر إغلاق (1) /ن
حيث تعبر ن عن الفترة الزمنية الحالية، (ن-1) هي الفترة الزمنية السابقة وهكذا يمكن تمثيل سلسلة من منحنيات المتوسط البسيط التي تمثل فترات حالية وفترات سابقة وتوضح المعادلة قيمة المتوسط بأنه معدل الأسعار السابقة بالنسبة لفترة معينة.

ويمكن استخدام هذا المؤشر للتأكد من الحركة الاتجاهية المتوقعة للأسعار، فعند تحرك المؤشر تحت مستوى السعر لزوج معين من العملات فإن هذا يدل على إشارة للبيع أما إذا تحرك باتجاه صاعد فإن هذه إشارة على عملية شراء أما إذا كان هناك فرق واضح بين أحد منحنيات المتوسط المتحرك البسيط ومنحنى آخر فإن هذا يدل على احتمالية تغيير الاتجاه السعري لهذا الزوج من العملات.
المتوسط المتحرك الأسي:
يعرف المتوسط المتحرك الأسي بأنه معدل تحركات الأسعار لمدة معينة ولكن تقل فيه المعدلات بشكل أُسي بعد مدة معينة وبزيادة الفترة الزمنية بدءاً من الفترة الحالية، ويكون سعر الإغلاق لليوم الأخير من المدة المحددة له الوزن الأكبر في حساب هذا المؤشر وتعبر الصيغة التالية عن مؤشر المتحرك الأسي:
المتوسط المتحرك الأسي = د *سعر الإغلاق(ن)+ (د-1)*المتوسط المتحرك الأسي(ن-1)

حيث د: يعرف بمعامل التنظيم ، ن: هي الفترة الزمنية الحالية، (ن-1) هي الفترة الزمنية السابقة.
وبهذه الصيغة يمكن تمثيل منحنيات المتوسط المتحرك الأسي والاستفادة منها في في عملية التحليل وتعتمد هذه المنحنيات نفس سلوك منحنيات المتحرك البسيط ولكن عادة ما تكون هذه المنحنيات أسرع منها لأنها تعكس التغيرات السريعة في الأسعار. ويعتبر هذا المؤشر من المؤشرات الاتجاهية المهمة في عكس حالة أسعار السوق، فتساعد هذه المنحنيات على التعرف على نقاط الدعم والمقاومة والتأكد من التحركات المستقبلية المتوقعة

hpacer
01-16-2015, 23:30
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على الموضوع لكن أظنك
مخطئ فعند فتح صفقة شراء و يتم تحقيق الهدف لا نقوم
بالبيع بل نقوم بغلق الصفقة و هكدا عند البيع أيضا.

a7med84
01-17-2015, 16:16
شكرا لعى الموضوع وعموما مهم جدا ان يكن هناك تعلم الاستفاده من الموفينجات

اللى فى رأي هى اهم مؤشرات فنيه فى لسوق والله المستعان

bilelchelseano
01-17-2015, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جيد يا اخي سأحاول استفادة منه تدرجيا
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

antonioforex
01-17-2015, 19:19
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للكتوسطات المتحركة و دورها في سوق الفوركس لانها تساعدنا
كثيرا في التحليل و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل.

ahmed mahmoud abdelhady
01-17-2015, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله
كلام جميل جدا وانا عن نفسى استفدت منه كثيرا لما يحتويه من معلومات مهمه جدا نحتاجها فى التداول
تقبل مرورى♥♥♥

adil17
01-17-2015, 19:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المهمة و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق و بالتوفيق

مصطفى حمدان
01-24-2015, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فالمتوسطات المتحركة يتم استخدامها بشكل كبير فى عملية التحليل الفنى من خلال بعض المؤشرات الفنية التى يستخدمها المتداولون وهى تساعدهم فى تحديد نقاط الدخول والخروج

myada
01-24-2015, 17:56
شكرا على المجهود والشرح اللى اكثر من رائعين وانا فعلا استفدت منه كتيير
جزاك الله كل خير

mhtab
01-24-2015, 19:42
شرح جيد يا اخي سأحاول استفادة منه تدرجيا
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المج

---------- Post added at 03:48 PM ---------- Previous post was at 03:38 PM ----------

شكرا لعى الموضوع وعموما مهم جدا ان يكن هناك تعلم الاستفاده من الموفينجات

اللى فى رأي هى اهم مؤشرات فنيه فى لسوق والله المستعان

---------- Post added at 04:42 PM ---------- Previous post was at 03:48 PM ----------

السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للكتوسطات المتحركة و دورها في سوق الفوركس لانها تساعدنا
كثيرا في التحليل و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل.

catw
01-24-2015, 19:44
مشكور اخى على موضوعك المتوسطات المتحركه فى الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

mazouz
01-24-2015, 21:33
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

---------- Post added at 06:33 PM ---------- Previous post was at 06:30 PM ----------

باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

emya
01-25-2015, 18:57
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

mery20
01-25-2015, 20:32
المتوسطات المتحركة هي واحدة من أقدم تقنيات التحليل الفني وأكثرها انتشارًا، وتستخدم بشكل رئيسي كأداة لملاحقة الاتجاه (Trend Following).

Zezobebo3
02-28-2016, 05:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا احب ان اقول اننى سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع واتمنى لك التوفيق