PDA

View Full Version : اربعة فجوات للفوركس:

hassanabu
01-17-2015, 04:00
تحدث الفجوات كنتيجة لأحداث أساسية أو تقنية. على سبيل المثال، فإن حدثاً أساسياً يمكن أن يؤثر في سوق فوركس من خلال إجبار زوج معين من العملات على إفتتاح مرتفع جداً بعد نهاية الأسبوع. وبشكل أساسي، فإن هناك أربعة أنواع من الفجوات، هي:

الفجوات الإنفصالية: تحدث في نهاية أنماط السعر، و تشير إلى تراجع كبير أو إلى توجهات جديدة.

الفجوات المنهكة: تحدث قريباً من نهاية أنماط السعر، و تنتج نتيجة لقيام السعر بمحاولة أخيرة للوصول إلى أعلى إرتفاع أو إلى أقل إنخفاض.

الفجوات العامة (الشائعة): من الممكن أن تحدث في أي وقت، و هي غير مرتبطة بأية أنماط للسعر. هذه الفجوات تمتلئ وتغطى بسرعة كبيرة، بمعنى بأن السعر في الأيام القادمة ( بضعة أيام إلى بضعة أسابيع ) سوف يغطي هذه الفجوة .

الفجوات الإستمرارية (المستمرة): تحدث في منتصف نمط السعر، و تحدث عادةً بسبب إستعادة معنويات السوق الثقة في الإتجاه الأساسي لمسار السعر.

saiddeco
01-17-2015, 04:08
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع المعلومات مكتاز عن الفجوات التي تكون في الميتاتريدر و.المهم و.شكرا للجميع

a7med84
01-17-2015, 05:20
شكرا لك اخى الكريم على الموضع واكيد التعامل مع الفجوات فى هذا السوق
من الحجات اللى لها طرق فنيه بس عما لا اهت بها فى السوق واحاول اتعامل من خلال تحرك السعر فقط

مصطفى حمدان
01-24-2015, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها وطبعا زى ما احنا عارفين ان فيه متداولين يعملون بشكل جيد على الفجوات السعرية

Bouani
01-24-2015, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
أخي الكريم مشكور على التصنيفات دي
لكن هل تتحدث على الفجوات السعرية في أول فتح السوق و التي مردها الفتح المبكر؟؟
و تلك الفجوات عادة ما تغلق في سويعات
تقبل مروري

mhtab
01-24-2015, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها وطبعا زى ما احنا عارفين ان فيه متداولين يعملون بشكل جيد على الفجوات السعرية

myada
01-24-2015, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا مشكور على المعلومات القيمه عن الفجوات والتى لم اكن ملمه بها بهذا الشكل اﻻ من هذا الشرح الرائع

مصراوى
01-24-2015, 22:07
بالفعل موضوع هام ومعلومات مفيدة جدا للتعرف على انواع الفجوات وهى بالفعل هام جدا التعرف عليها وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والهامة

emya
01-25-2015, 18:46
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tazi larbi
01-25-2015, 18:50
السلام عليكم شرح ممتاز لموضوع جد ضروري في الفوركس والفجوات امر خطير لمن يبيت صفقات ممكن ان يذهب كل حسابه من جرائها شكرا لك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mazouz
01-25-2015, 20:01
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Federerista
04-28-2015, 23:27
فجوات للفوركس تكمن في صدور اخبار قد تجعل الفرق بين سعر الافتتاح والغلق جد شاسع مما يؤدي الىتكبد خسائر مهولة
في سوق الفوركس

جابر1979
04-28-2015, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرًا على الموضوع الذي تطرقت اليه اخي الكريم للإفادة و مكتسب معرفة بالمجال و هكذا سوف نكون قد تعلمنا منك اخي بعض الأسس للتداول

معتصم سباعنة
04-29-2015, 01:01
مشكور اخي الكريم على شروحات الفجوات - اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري

Wassa04
04-29-2015, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hager omar
04-30-2015, 00:11
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الرئعة واتمني لك دوام النجاح والتووفيق

تقبل مروري

ibrahim forex
06-09-2015, 05:30
من الحجات اللى لها طرق فنيه بس عما لا اهت بها فى السوق واحاول اتعامل من خلال تحرك السعر فقط

rachedcom
07-15-2015, 03:12
السلام عليكم شرح ممتاز لموضوع جد ضروري في الفوركس والفجوات امر خطير لمن يبيت صفقات ممكن ان يذهب كل حسابه من جرائها شكرا لك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

iraq
07-15-2015, 03:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية عطرة لك اعضاء المنتدى اما بعد
معلومات قيمة جدا ارك الله فيك اخي
الحبيب وجعلها الله في مزان حسناتك ياااارب

abdoumed
07-15-2015, 03:26
اقترب زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي من مستوى 1.2830 يوم أمس ويظهر بعض الميل الهابط متأثراً بسلبية مؤشر ستوكاستيك، في حين يحافظ السعر على ثباته فوق مستوى مقاومة القناة الفرعية الهابطة ليبقى التأثير الإيجابي لنموذج العلم الصاعد قائماً حتى الآن، مما يشجعنا على الاستمرار بترجيح الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة، بانتظار اختراق مستوى 1.2830 لتمتد الموجة الصاعدة نحو 1.3000.

kimo1
07-15-2015, 03:29
الانحدار الخطى انا اعفه موجود في الترند يعنى التند نسميه اما بميل السعر او بالانحدار الخطى على العموم مشكور جزيل الشكر على هذه المعلومة القيمة

oguiba amine
07-15-2015, 03:49
أولاً الفجوة السعرية هى حيز فارغ بداخل الرسم البيانى، وتظهر أيضاً فى حالة اندفاع السعر بقوة، مثال عندما تغلق الشمعة السابقة فى شارت الدقيقة، يظهر الشارت على انه هناك اكثر 1 نقطة بعيده من افتتاح الشمعة التالية، الفجوة السعرية فى الفوركس يمكن ان تكون نوع من اثنين:
1.tاندفاع السعر بسرعة كبيرة فى لحظة افتتاح الشمعة التالية – تظهر فجوة لا تزيد عن 10 نقاطة.
2.tالفجوة السعرية التى تظهر خلال عطلة الاسبوع عندما لا يكون تسعير بالسوق ومركز الصفقات لا يعمل، تظهر فجوة من الممكن ان تصل حتى 100-150 نقطة تعتمد على سعر العملة.
لا يمكننا فعل شئ حول التغير الاول لهذه الفجوة، أيضاً يمكننا الاستفادة منها.

iraq
07-15-2015, 10:32
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورى

zouhairzz
07-15-2015, 16:32
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك تقبل مروري يا غالي

adel25
07-15-2015, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوور اخي الكريم على طرح موضوعكحول فجوات الفوركس الممكنة والشرح القيم جزاك الله كل الخير
مع تحياتي للجميع

iraq
07-16-2015, 08:34
انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل

بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا

الصعلوك
07-16-2015, 10:58
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

adel25
07-16-2015, 19:31
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مكرر و غير مفييد نرجو منك اخي
الكريم احترام قوانين المنتدى بالتوفيق لك تقبل مروري

saiddeco
07-16-2015, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للمعلومات التي قدمها في الموضوع الذي طرحته في المنتدى في نظري هي دات قيمة كبيرة من حيت الذين سوف يستفيدون منها محترفون كانو أو مبتدئين

adel25
07-18-2015, 18:18
مشكورا الاخ العزيزعلى الشرح الجيد والمستفيض حو ل فجوات الفوركس وفقك الله بالمزيد لكل ما هو جديد ومفيد شكرا الخ العزيز فعلا موضوع جد مفيد

yyoussef
07-18-2015, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الجميل و تقبل مروري

rachedcom
07-19-2015, 03:45

محمد السيد
07-19-2015, 06:07
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

chomadara
10-18-2015, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

محترف فوركس
10-18-2015, 16:58
افضل شركة تداول ؟
- كتيرا ما يصلني سؤال من بعد الاخوان الدين اقتحموا مجال الفوركس مؤخرا وهو ما هي افضل شركة تداول فوركس حاليا ويشتكون من عدة نقاط ضعف في الشركات الموجودين بها اهمها تبقي الدعم الفني البطئ , الاستشارة ليست مضبوطة وكدلك طرق السحب المعقدة , من خلال تجربتي لاكتر من 15 سنة تنقلت بين كتير من الشركات الوسيطة لسبب او اخر , وفي بعض المرات تعرضت لعمليات نصب , لكن مند مدة طويلة استقريت مع شركة افضل شركة فوركس (https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr) لعدة اسباب يبقي ابرزها الدعم الفني الممتاز , الغلق و السحب في اي وقت تريد و الوصول الي الصفقات في اي وقت دون تاخير , يمكنك سحب اموالك بدون اي مشاكل , استشارات من خبراء ماليين حقيقيين و بالتجرية , اضافة الي مديرة حساب موجودة في اي وقت بالتناوب مع مدير اخر يمكنك اكتشاف المزيد حول الشركة بزيارة موقعها , وانا انصح بها بشدة وانا هنا لرد علي اي تساؤل , اتمني ان اكون قد افدت ولو قليلا تحياتي .

YMTMAX
10-31-2015, 01:18
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

omerhomsy
11-18-2015, 21:53
***** ^-^ *****

مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة.. وسلمت الانامل الذهبيه
دمتم متالقين مبدعين متميزين بانتظار جديدكِم المميز ودي
واحترامي لشخصكِم الرائع تحيات

aymansaleh
11-18-2015, 22:14
الاخ الكريم, شرح وافي ومفصل لفجوات الفوركس بأنواعها الاربعه, ولكن الحذر من التداول على هذه الفجوات وذلك بمعنى عدم ترك اي صفقات مفتوحه حتى اغلاق السوق نهاية الاسبوع وتركها حتى افتتاحه في بداية الاسبوع التالي وذلك خوفا من افتتاح السوق على فجوه عكس اتجاه الصفقه فتحدث الخساره الكبرى
تقبل مروري

Koumedaym
11-29-2015, 19:31
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
اربعة فجوات للفوركس.مشكور وبالتوفيق

hako
11-30-2015, 00:03
بالمغامرة و ممكنكوا أن تصفوه العمل بتجارة العملات وممكن أن يكون إدمان ، كان أول تعاملي بتجارة العملات ا"لفوركس" منذ أربع سنوات لا يوصف إلا بالمغامرة لأني لم أكو ادري ولا شيء عن الفوركس فقط بعد قراءة بسيطة

forexforex
11-30-2015, 00:55
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و السلام على اشرف المرسلين
موضوع جميل و رائع حول اربعة فجوات للفوركس
بارك الله فيك اخي الكريم و تقبل مروري

WASEM DALLOUL
11-30-2015, 00:56
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول الفجوات الأربعة في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

نادر صباح الدين
11-30-2015, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه االتوضيحات، وهي تأتي في سياق االاهتمام بالتحليل الفني الذي يحمل في طياته مواطن قوة كثيرة يمكن أن يستفيد منها المتداول إذا ما أخذ بها، وعلى الرغم من ذلك لا بد من االحذر والحيطة، ذلك أن تبدلات السوق في كثير من الأحيان قد تخترق النماذج وتأخذ مسارات مختلفة إلى حد ما وبعيدة عما هو متوقع.

mohazizou
11-30-2015, 13:31
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

ninou25
11-30-2015, 14:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على طرح م وضوعك حول اربعة فجوات للفوركس: .و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

aym
11-30-2015, 14:23
جزاك الله كل خير ونشكرك على هذا الموضوع الجيد والمميز فى الشرح ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع
فى مجال الفوركس وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

ahmedahmed6
11-30-2015, 14:51

heroo252
11-30-2015, 14:55
الى الان انا فى السوق من سونات لم ارى اى نوع من الفجوات
غير الفجوه السعريه التى تححدث اول الاسبوع
حيث يفتح السوق على سعر مغاير لسعر الاغلاق

amr88
11-30-2015, 17:59
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

AHMED91
12-26-2015, 14:48
فجوات الفوركس ايضا يكون لها دور كبير في التعامل مع سوق الفوركس
لان الفجوات السعرية من الممكن ان تحدث نتيحة الحركات العنيفة في سوق الفوركس

kacembouden2
01-18-2016, 22:51

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

xmenflis1
03-11-2016, 17:04
مرحباً شكراً على إضافة
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول الفجوات الأربعة في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بتوفيق للجميع

aym
03-11-2016, 17:16
جزاك الله كل الخير اخي على شرح هذا الموضو ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم على
التداول بطريقة جيدة فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

kholio
03-11-2016, 21:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ما شاء الله عليك يا اخى
شرح ممتاز ومفيد
واتمني لك التوفيق والنجاح والتقدم
ومزيد من الشروحات

Abdalellah16
03-11-2016, 21:28
نعم هذه الفجوات قد تسبب الربح والخسارة ولكن ينبغي الحذر منها لأنها قد تذهب مالك كله وموضوع جميل جدا ليستفيد منه كل مبتدء لكي لا يقع في هذه الفخوخ التي قد تذهب المال كله في وقت وجيز ونشكرك على فتح هذا الموضوع

solysamy
03-11-2016, 21:39
اخي العزيز
مشكور علي موضوعك المميز عن فجوات الفوركس
وبفضل مجهودك العظيم سوف يستفيد الكثير من الاعضاء منه
اتمني لك المزيد من التفوق والنجاح
بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء

imaddine1986
03-11-2016, 21:50
اولا الف شكر اخي على تبادلك للمعلومات معنا هنا
في المنتدنا الغالي ونتمنى منك المواصلة في مواضيعك المميزة والمفيدة
مع فائق احترامي لك

medcss
03-11-2016, 22:08
شكرا لك أخي العزيز على موضوعك الرائع ،حقيقة كلامك معقول جدا وفي محلو، تقبل مروري

حسام العدل
03-12-2016, 01:35
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

GhadeerMalla
03-12-2016, 01:49
السلام عليك موضوع ممتاز ويستحق التقييم شكرا جزيلا على الافادات زي المسك من حضرتك وفقك الله اخي

---------- Post added at 02:49 AM ---------- Previous post was at 02:46 AM ----------

هل يمكن اخد الموضوع اخي الكريم مع ذكر المصدر والاسم ولك كل الشكر بذلك والموضوع سيتم استخدامة بمدونة شخصية وليس هنا وشكرا لك

xmenflis1
04-13-2016, 00:30
مرحباً شكراً على إضافة
فجوات للفوركس تكمن في صدور اخبار قد تجعل الفرق بين سعر الافتتاح والغلق جد شاسع مما يؤدي الىتكبد خسائر مهولة
بتوفيق للجميع

belabied
04-13-2016, 01:18
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

zndo910
04-13-2016, 01:22
السلام عليكم
موضوع جميل ورائع ونشكرك على شرح مفصل لفجوات للفوركس
كما ان هذا الموضوع هام للمتداول المبتداء ونشكرك على الافادة
والله الموفق

belabied
04-13-2016, 02:00
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

mourada
04-27-2016, 10:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص انواع الفجوات السعرية و هذا لطف منك و جزاك الله كل خير

xmenflis1
05-27-2016, 03:30
مرحباً شكراً على إضافة
لكن هل تتحدث على الفجوات السعرية في أول فتح السوق و التي مردها الفتح المبكر؟؟
بتوفيق للجميع