PDA

View Full Version : هو مبرر اعطاء فائدة على التمديد

hassanabu
01-17-2015, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بما ان الفائدة تحتسب على التمديد وعلى الصفقات المفتوحة
وبما ان المال المحدد للصفقة قد تم استخدامه اي انه غير مودع لدى بنك او شركة مقابل مربح ربوي
السؤال هنا ما هو مبرر اعطاء فائدة
وهل الفائدة تكون لك في حالة الربح وعليك في حالة الخسارة
وفي حال كانت كذلك فما هو وجه تحريمها اذا لم يكن المقصود ايداع المال لقاء فائدة اساسا
المقصود من السؤال ليس تحليل ما حرمه العلماء وانما المعرفة الدقيقة للموضوع والمعرفة هنا ضرورية
ارجوا التفاعل ولكن بدون تعصب فانا لا اقصد غير ما ذكر اعلاه
جزاكم الله خيرا والدال على الخير كفاعلة

eragon
01-21-2015, 14:58
وعليكـــم الســــلام ورحمـــــة الله وبركاتـــــــــــــه
رايح نفسك من الكلام ده كولو , ادخل ملفك الشخصي بالشركة واختار Swap free
يعني بدون فوائـــد :happy:

randa
01-21-2015, 15:44
بالنسبه لعمولة التبييت انا معرفش بالظبط ايه اهميتها
بس المهم انه الحمد لله فى حسابات اسلاميه بتمنع العموله دى وبالتالى انت فى امان

hamza el
01-21-2015, 20:46
اخي الشركات اعفتنا من هذا الصداع كله بتوفرها حسابات اسلامية لنا
لماذا اوجع راسي بكل هذه الاسئلة انا امامي الحل
و هناك من يقول و لكن ليس من العلماء ان الفائدة التبيت لا تعتبر فائدة فهي عمولة تعطيها لشركة نتيجة انها بيتت لك الصفقة
يعني هناك مقابل

mahmoudosama
01-22-2015, 13:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

خيرالدين مهدي
01-22-2015, 13:57
الفائدة شيييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييئ
سواء عن الربح ام الخسارة
السلام عليكم

dolaxx123
01-22-2015, 14:21
لازم نقدر نحققق الكثير خاى اكلرمي باتلوفيق لك وقتبلت حياىت لكاخى اكلرمي علىالموضوع املهم دا اخى اكلرريم تقبتل حياىت لك اخى اكلريم
باتلوفيق كل وقتبلت حياىت لك اخى اكلريم
شكراكل

mesteraden
01-22-2015, 15:41
أخي الكريم اعتقد اتفق جميع العلماء بخصوص فوائد التبييت وقالوا انها ربا لهذا الأفضل انك لاتدخل في نقاش حول هذا المسألة الواضحه واعتقد اغلب المتداولين المسلمين يطلبوا ان يكون حساباتهم حسابات اسلامي ليس عليها فوائد التبييت واتمنى لك التوفيق

sharshabil
01-22-2015, 20:20
المعرفو الدقيقة ليس عندي بيها علم كال كا اعلافه
انما عندما تفتح صفقة قبل العاشرة تبقى مفتوحوة يحتسب عليها عمولة لكن لااعلراف ما اصلها و لما

nagwann
01-23-2015, 08:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بحضرتك نورت المنتدى وعالم الفوريكس
احنا عملنا حسابات اسلامية علشان نبتعد عن الفائدة
وارجو منك فعل ذلك ايضا ابتغاء مرضاة الله
وفقك الله

كاره المراقبين
01-23-2015, 08:42
يا اخي الفائده شئ والربح شي اخرانت بتاحر ببيع وشراء وبالتالي بتكسب وبتحقق ربح لكن يتحسب عليك فلوس وانت لا تتاجر فده حرام او علي الاقل فيه شك واللي فيه شك نبعد علشان نبعد عن الشبهات

swhaa9d
01-23-2015, 14:27
و هناك من يقول و لكن ليس من العلماء ان الفائدة التبيت لا تعتبر فائدة فهي عمولة تعطيها لشركة نتيجة انها بيتت لك الصفقة
يعني هناك مقابل:yahoo:

mohamedsaber
01-23-2015, 16:43
اللي اعرفه ان ال swap بيكون ربح و بيكون خسارة لكن متي يكون ربح و متي يكون خسارة لا اعرف
لاني استخدم حساب اسلامي كما نصحني خبراء منتدي فوركس مصر
تقبل مروري اخي

magic777
01-23-2015, 17:46
يا اخي الفائده شئ والربح شي اخرانت بتاحر ببيع وشراء وبالتالي بتكسب وبتحقق ربح لكن يتحسب عليك فلوس وانت لا تتاجر فده حرام او علي الاقل فيه شك واللي فيه شك نبعد علشان نبعد عن الشبهات

بالفعل الفائده دي بتكون لشركات الفوركس العاديه الي بتاخدها من الحسابات الغير اسلاميه ولكن الربخ والمكسب بيكون من اغلاق الصفقات الي بيدخلها المتاجر
سواء بيع او شراء حتى

mons
01-26-2015, 16:36
اللي اعرفه يااخي الكريم ان اي صفقة يحسب عليها فائدة التبييت يعتبر ربا لهذا الأفضل جعل الحساب حساب اسلامي لنتجنب فوائد التبييت للصفقات واعتقد فوائد التبييت اجتمع عليه كل العلماء وقالوا أنه ربا وتقبل مروري

ibrahim forex
01-26-2015, 17:14
اخى الفاضل الافضل لك ان تدخل على حسابات اسلامية حتى تعرف الوقت المناسب والا تدخل فى
صفقات حرمها الله ويكون عليها فوائد الحساب الاسلامى هيريحك من كل ذلك

belhadjnokia
01-27-2015, 07:43
أخي الكريم اعتقد اتفق جميع العلماء بخصوص فوائد التبييت وقالوا انها
ربا لهذا الأفضل انك لاتدخل في نقاش حول هذا المسألة الواضحه واعتقد
اغلب المتداولين المسلمين يطلبوا ان يكون حساباتهم حسابات اسلامي
ليس عليها فوائد التبييت واتمنى لك التوفيق.

كاره المراقبين
01-27-2015, 08:06

alimahmoad
01-27-2015, 09:17
اخي الكريم انا الا استطيع افادتكم بخصوص هذا الموضوع لاني لست عالم في الشريعة الاسلامية ولن افتي لك بشيءانا لا اعرفة وتقبل مروري وبالتوفيق للجميع وتحياتي لك

alyaall
01-27-2015, 11:12
تحياتى لكل اعضاء المنتدى الموقرين
اما بعد اخى العزيز في الحقيقه انا لسه مبتدئه ولكنى استفدت كثيرا من طرحك لهذا الموضوع
ومن ردود الاخوه والاخوات عليه
ولك منى خالص الشكر والتقدير

midouknight
01-27-2015, 11:25
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي عند فتاه حساب إسلامي تتجنب بذلك الفوائد على الصفقات المبيتة

nnrtnn
01-27-2015, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
حقيقتا مازلة أجهل هذا النوع من المبررات و لازلة أتعلم مشكو أخي الكريم على طرحك الموضوع
بالتوفيق لكل متداول

hamadaali12
01-27-2015, 11:39
اخي الكريم مشكور علي فتح هذا الموضوع الهام جد والشائك واذي انتشر في الفترة الاخيرة كثيرا واعتقد ان الفائدة تكون مقبل شيء وهو تبييت الصفقة وتقبل مروري

swhaa9d
01-27-2015, 12:48
اعتقد اتفق جميع العلماء بخصوص فوائد التبييت وقالوا انها ربا لهذا الأفضل انك لاتدخل في نقاش
حول هذا المسألة الواضحه واعتقد اغلب المتداولين المسلمين يطلبوا ان يكون حساباتهم حسابات اسلامي
ليس عليها فوائد التبييت
واتمنى لك التوفيق

sabrey14
01-27-2015, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا على المعلومات يا اخى الفاضل نشكرك و الحساب الاسلامى مفيش فوائد علية

mn3m
02-01-2015, 09:32
السلام عليكم ... انا بصراحة شفت الموضوع اللي انت بتتكلم علية ومش فاهم اية اللي بيحصل انا هتابع معاك عشان افهم
بالتوفيق تقبل مروري

faroukbadr8051
02-01-2015, 10:22
يوجد حساب اسلامى فريح دماغك بقا و انستا يوجد بها حسابات اسلاميه وهيا رائدة فى مجالها وعالميه الاولى فى اسيا لازم نتعلم منه جيد انستا فوركس الاهم الاستمرار والصبرفى التعلم وفهم المجال الكبير

tazi larbi
02-01-2015, 10:31
السلام عليكم ل دعي للبحث لانه سيتعبك المهم هو فتح حساب اسلامي والانتهاء من اخد فائدة او دفع همولة واترك بالباقي لتعلم المفيد في التداول افضل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ahmed7afifi
02-03-2015, 06:06
اخى العزيزانا لسه عضو جديد هنا من فترة بسيطه
وأشكر جدا على اهتمامك البالغ بهذا الموضوع
والحمد لله لان باقى الاعضاء يمكنهم الاستفاده منه
ويارب نجد الاعضاء الكرام يفيدونا بالمعلومات الكبيرة والزاخرة للاستفاده منها
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام ♥◘☻

mhtab
02-03-2015, 06:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المنتدي الفوركس يعلم المستثميرين عمل صفقات مربحه وتجنب اخطاء البورصه ومعرفه اسعار العملات

salma2
02-03-2015, 08:05
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
ندما تفتح صفقة قبل العاشرة تبقى مفتوحوة يحتسب عليها عمولة
المهم انه الحمد لله فى حسابات اسلاميه
لان الربا سحت عفانا الله منه

hmadnah1998
02-03-2015, 08:10

nagranelhamy6562
02-04-2015, 10:14
السلام عليكم يا اخواني في هذا المنتدي بصراحه عن السواب انا لا اعلم اي معلومات عنها لانني استخدم الحساب الاسلامي الذي لا يوجد به اي فوائد ولهذا انا
انصح الجميع استخدام هذا الحساب لانه بجد مفيد يا جماعه

aseer
02-14-2015, 13:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم ثم بعد التحيه موضوع مميز

شكرا اخى الكريم على الشرح المميز واتمنى ان الكل يكون استفاد من الشرح

hadymetwally4773
02-14-2015, 13:38
حساب اسلامى وريح نفسك تبقا تمام جدا ولا فوائد ولا شئ الفوركس وانيستا هم الاقوى والافضل اتعلم على ديمو وركز وافهم توصل لاى شئ تتمناها المجال مميز وجميل ممكن نحقق منه الا تحلم بيه انستا جيدة جدا

مصطفى الشنديدى
02-14-2015, 13:44
وبالتوفيق للجميع

hasiebanour575
02-14-2015, 13:44
انا لا افهم سؤالك ولكن اذا كنت تقصد السواب الذى تحصل عليه الشركه عند تبيت الصفقات انا انصح كل متداول ان يعتمد على الحساب الاسلامى الذى من خلاله يمكنك ان تقوم بالتداول ولا يؤخذ منك فوائد على التبيت

a7med84
02-15-2015, 05:59
هى الفارق بن الفائده لعملتين االزوج ده اللى اعرفه

وعموما الفائده فى دينا هى ربا وعموما السوق بأكمله فى كلام عليه كتير الله اعلم

mody555
02-15-2015, 11:45
دون النجاح، ولكن في الأسبوع المنصرم، تعهّد كلّ من وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والسياسة النقدية بإضعاف الين

walidqse
02-15-2015, 20:13
دعي للبحث لانه سيتعبك المهم هو فتح حساب اسلامي والانتهاء من اخد فائدة او دفع همولة واترك بالباقي لتعلم المفيد في التداول افضل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ahmedibrahim258259
03-01-2015, 23:13
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش بشغل بالي بالموضوع ده لان الحساب اسلامي موش فيه اي رسوم على تبييت الصفقات
تقبل مروري

mawwalmammo
03-01-2015, 23:30
ربما اعطاء فائدة هو في زيادة راس مال الشركة لانه بعض المتداولين ياخذون فائدى سنوية على هذه الارصدة
وبهذا تحفظ الشركة بقاء المال ويستفيد المودع لديها كما يستفيد من التداول وهذا اكيد لغير المسلمين لانه هذا عمل محرم
وقد استغنينا بالحساب الاسلامي عن هذا

AHMED FAWZYy
03-01-2015, 23:40
وبالتوفيق للجميع

newfolder
03-02-2015, 00:47
فى حساب اسلامى انك متاخدش فايدة زى البنوك الاسلامية بنوك بدون فائدة تعطى لك مثل هذا النظام موجوج فى الفوركس
يارب الاعضاء يفيدوك اكتر منى

محمود4
03-02-2015, 04:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الحبيب الربا معروف انو حرام طبعا بس اعتقد انو لو حضرتك مش عوزه بالفوائد يعنى عشان الربا ممكن حضرتك تتطلب حساب اسلامى بيبقا من غير فوائد بس لازم تسال فى حرمنيتو بردو

user_21
03-02-2015, 04:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركه
بص حضرتك هم العلماء اجلاء طبعا ومش حلالها والا حرامها بس الحلال بيان والحرام بين في القران واسنه وفي بنك اسلاميه كتير

ayman nasr
03-02-2015, 06:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الناس حابة تتجانب الشوبهات فى الحرمانية
ودة الاحسن والافضل شكرا

Yara1
03-04-2015, 19:02
الشركات اعفتنا من هذا الصداع كله بتوفرها حسابات اسلامية لنا
يعني هناك مقابل

user_21
03-05-2015, 17:30
لازم نقدر نحققق الكثير خاى اكلرمي باتلوفيق لك وقتبلت حياىت لكاخى اكلرمي علىالموضوع املهم دا اخى اكلرريم تقبتل حياىت لك اخى اكلريم
شكراكل

netteler
03-07-2015, 01:15
الســـلام عـلـيـكـم ورحـــمـه الله وبـركــاته .
اخى الفاضل اشكرك جدا على موضوعك الرائع بل اكثر من ممتاز
وشكرا اعتقد اتفق جميع العلماء بخصوص فوائد التبييت
وقالوا انها ربا لهذا الأفضل انك لاتدخل في نقاش
حول هذا المسألة الواضحه
واعتقد اغلب المتداولين المسلمين يطلبوا ان يكون حساباتهم حسابات اسلامي
ليس عليها فوائد التبييت
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الافاضل

maalemhala
03-07-2015, 03:42
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اعتقد يا اخي ان من يريد الربح من الانترنت لن يجد عمل مربح مثل العمل في الفوركس وتداول العملات الاجنبية
اما كل هذه المواقع الربحية الضعيفة لا فائدة منها لذلك لا انصح اي شخص يضيع وقته في هذا الهراء

user_66
03-16-2015, 00:58
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
ومشكور اخى على هذا الطرح الطيب
الفرق واضح جدا كل ماهو انى
الحساب الاسلامي لا يعطيك فوائد ربوية
لكن الحساب العادي يعطيك فوائد
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

tornado
03-16-2015, 19:24

اخى الغالى الحساب الاسلامى ليس به فائده تثبيت هو ده الفرق بين الحسابات العاديه والحسابات الاسلاميه تقبل مرورى اخى الغالى

بالتوفيق للجميع

Eiman
03-16-2015, 19:37
تحية طيبة..
الشركات اعفتنا من هذا الصداع كله بتوفرها حسابات اسلامية لنا..
لماذا اوجع راسي بكل هذه الاسئلة انا امامي الحل..
و هناك من يقول ولكن ليس من العلماء ان الفائدة التبيت لا تعتبر فائدة..
فهي عمولة تعطيها لشركة نتيجة انها بيتت لك الصفقة يعني هناك مقابل..

rana2012
03-16-2015, 19:55
يعني هناك مقابل

hooda11
03-16-2015, 20:07

wael40
03-16-2015, 20:25

bidaaaaaaaaa
03-16-2015, 20:46
ان المنتدى الفوركس يعلم المستثمرين عمل صفقات
مريحة وتجنب اخطاء لورصة ومعرفة اسعار لعملات

popa2015
03-18-2015, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

مامون سباعنة
03-18-2015, 04:34
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة اخي وبعد
اشكرك اخي الكريم على المعلوومات الاكثر من رائعة .. جزااك الله كل الخير اخي
اتمنى لك ولجميع اخواني النجاح
تحيااتي للجميع ...

ayman nasr
03-18-2015, 04:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى فى حسابات
اسلامية وليس عليه فوايد ممكن تتجة نحواة
واتمنا التوفيق للجميع

m.gama17l
04-03-2015, 12:57
بس المهم انه الحمد لله فى حسابات اسلاميه .. بالتوفيق للجميع ان شاء الله

سارة محمد
04-10-2015, 02:08
سجّل كل شيء:
قد يبدو هذا تافها للبعض، ولكن هذه بالفعل قد تكون المعلومة التي سوف تميز المتاجر الناجح عن غيره. لا أحد، مهما اعتقدوا بأنهم عقلانيين يتصرفون بموضوعية عندما يتعلق الأمر بأموالهم. أفضل طريقة للحفاظ على الموضوعية هي بتدوين كل شيء.
عندما تقرر ما إذا كنت ستفتح صفقة، ارسم جدول بالأسباب التي جعلتك تعتقد بأنها صفقة جيدة. هذا يتضمن المؤشرات الفنية والأساسية أيضا. ثم ارسم نفس الجدول مبينا أسباب عدم فتح الصفقة. اكتب نقاط المدخل والمخرج إذا قررت دخول هذه الصفقة واجعل لنفسك ملحوظات عن الصفقة. قد يتضمن هذا على عواطفك تجاه الصفقة وقلقك ومستوى تفاؤلك أيضا. حدد ما إذا كنت جشعا أكثر عند غلق الصفقة، وراجع دائما هذه الوثيقة عند المتاجرة. بالقيام بهذا، فأنت تتبع في متاجراتك منهج الموضوعية، والتي سوف تمنحك بسرعة المقدرة والتحكم العقلي والتدريب لتنفيذ صفقاتك بناءا على نظامك وليس عاداتك.
ما رأيكم فى موضوع التسجيل ......

mohamedhassn
04-15-2015, 17:31
إلى الان تحركت مسألة التمديد وظهر عامل إعطاء الجمهورية الإسلامية مسالة القطرة قطرة ... الفائدة المتراكمة منذ أكثر من ثلاثين عاما على مبلغ كهذا بحوزة الامريكان، والان ... ما يعتقده الإيرانيون هو أن الامريكان في مشكلة عجز مالي كبير بعد ما قامت به إدارة .... هذا الغباء لاتجاه البوصلة ليس مبرراً لدعم الصهاينة أو السكوت عن جرائمهم هذا أمر

esso gamal
04-15-2015, 17:32
تتميز العمليات الآجلة في أنّ دفع الثمن وتسليم الأوراق المالية لا يتمّان لدى عقد الصفقة بل بعد فترة تُعين مسبقا تدعى موعد التصفية وتجرى هذه التصفية عادة في كل شهر مرة، وكذلك قبل آخر جلسة من جلسات البورصة حيث تسوى الصفقات نهائيا بين المتعاملين في سوق الأوراق المالية بيعا وشراء، ويتم دفع الثمن وتسليم الأوراق المالية فعليا خلال عدة أيام من تاريخ التصفية ولما كان دفع الثمن وتسليم الأوراق المالية في العمليات الآجلة يتم بعد فترة يختلف بدءها حسب الاتفاق المعقود بين الطرفين

دينا اسلام
04-16-2015, 14:13
لـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

katreenaziz
04-18-2015, 00:28
لا اعلم اخى الفاضل الصراحة الموضوع دا وانا انتظر معرفة الاجابة المقنعة من اراء الخبراء فى المنتدى ويذكروا اية فكرة الحرام فى الصفقات الميتة اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد من المواضيع المفيدة

takirg
04-20-2015, 11:57
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبي

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـر

فوركسوريا
04-20-2015, 12:55
شكراكل

magic777
04-21-2015, 00:13
إلى الان تحركت مسألة التمديد وظهر عامل إعطاء الجمهورية الإسلامية مسالة القطرة قطرة ... الفائدة المتراكمة منذ أكثر من ثلاثين عاما على مبلغ كهذا بحوزة الامريكان، والان ... ما يعتقده الإيرانيون هو أن الامريكان في مشكلة عجز مالي كبير بعد ما قامت به إدارة .... هذا الغباء لاتجاه البوصلة ليس مبرراً لدعم الصهاينة أو السكوت عن جرائمهم هذا أمر

المخاطره في السوق ده معناها الفشل ولو بعد حين لا يمكن العمل مع هذه السوق بالمخاطره ابدا والا النتيجه هتكون تضييع وقت وجهد وتعب نفس
الافضل طبعا العمل هنا باداره راس المال

abdelaziz 10
04-22-2015, 12:35
انا لا اعتمد على اي امر من الامور المذكورة في الموضوع يا اخي واتاجر بشكل سلس طبعا
بالتالي اتمنى ان كل تاجر لا يدخل نفسه في اشكاليات هو في غنى عنها لتفادي المشاكل

mesteraden
04-23-2015, 20:19
أخي الكريم الذي اعرفه ان اي صفقة يحسب عليها فائدة التبييت يعتبر ربا لهذا الأفضل جعل الحساب حساب اسلامي لنتجنب فوائد التبييت للصفقات واعتقد فوائد التبييت اجتمع عليه كل العلماء وقالوا أنه ربا وتقبل مروري أخي الكريم

ahmedtaher
04-25-2015, 01:02
السلام عليكم ... انا بصراحة مش عارف اية الموضوع بتاع الاسويب دة من الممكن ان تتحدث مع الدعم الفني للشركة وهما هيوضحولك
بالتوفيق ان شاء الله

ali.22595
05-14-2015, 20:21
اخى الفاضل طلاما الحساب اسلامى يبقا مفهوش اى فوائد
ولو معملتش حساب اسلامى فى بداية التسجيل كلم الدعم الفنى وقلهم عايز احوول الحساب اسلامى
ومفيش مشكلة

salahabuzaid
05-14-2015, 20:23
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الجيد و التحليل الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع .............
شكرا جزيلا ................

Kiing
05-14-2015, 20:34
ممكن لان ممكن ان اوجع راسي متلا بكل هذه الاسئلة انا امامي الحل تم انه من هناك متلا لكن ليس متلا ان العلماء ممكن انه الفائدة التبيت متلا لا تعتبر من هناك فائدة مع اي عمولة

جابر1979
05-14-2015, 20:41
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته .
هناك عدة احكام تحرم ان تتم تليق الصفقة و هدا ما يجعل المنصة لا تتخذ عمولة التبييث و لكن بالنسبة لسؤالك. فهو مهم لتوضيح الامر و معرفة الفارق ..

salahabuzaid
05-14-2015, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

مشكور جدا يا اخي على هذا الموضوع الجيد و التحليل الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع .............
شكرا جزيلا ................

mouade
05-15-2015, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الاختراعات الجديدة والاجهزة المحمولة والصغيرة
سهلت الموضوع جدا للمتداولين انهم يقدرو
يشوفو السعر ويتابعو في اي مكان كانو فيه

nda
05-15-2015, 13:06
اخي الكريم قم بالتدريب اولا علي حساب تجريبي لكي تعرف ماهية سوق الفوركس وكيف تقوم بالتداول في السوق وبعد كدة هتعرف تكسب ازاي من الفوركس

fadiarab
05-15-2015, 13:34
اغلب المتداولين المسلمين يطلبوا ان يكون حساباتهم حسابات اسلامي
ليس عليها فوائد التبييت

al-Mashhadani64
05-15-2015, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وركاته
اخي الكريم مااجمع عليه العلماء لسنا قادرين على استثناءه لاننا لسنا فقهاء في الدين انهم يقولون تبييت الصفقه لقاء اجر ليس مشروعا والبعض الاخر يقول ماشي الحال لان هذه مؤسسات وبنوح وموظفين من اين توزع رواتب ومن اين تدفع ايجار البنايات اذا لم تأخذ عموله والله اعلم منا كلنا وتقبل مروري

شهيرة
05-22-2015, 18:41
و هناك من يقول و لكن ليس من العلماء ان الفائدة التبيت
لا تعتبر فائدة فهي عمولة تعطيها لشركة نتيجة انها بيتت لك الصفقة
يعني هناك مقابل

حسنى صادق
05-22-2015, 19:13
اتقد ان نتيجة الاخبار الاقتصادية التى تصدر عن الفئدة هى ن الممكن ان تكون موجهة الى العلم بها ن خلال فهم الطرق الحديثة التى تعقب العلم على تلعلم التداول فى الكثير من المجالات

hamdochi
05-24-2015, 15:08
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه بالفعل الفائده دي بتكون لشركات الفوركس العاديه الي
بتاخدها من الحسابات الغير اسلاميه ولكن الربخ والمكسب بيكون من اغلاق الصفقات الي بيدخلها المتاجر س
واء بيع او شراء حتى تقبل مروري و احترامي الكبيرين

malak558
05-24-2015, 15:51
عمولة التبييت على الصفقات الحقيقه فعلا انا مرفش فايدتها الا انها مكسب للشركه
المهم انك تقدر تتجنبها بالحساب الاسلامى او بعدم تبييت الصفقات

ahmed90
05-24-2015, 15:56
يعني هناك مقابل

BASAM IBRAHEM
05-25-2015, 22:21
وبالتوفيق للجميع

a7med sniper
05-25-2015, 22:40
شكرا لعى الموضوع والاهم اه هناك حسابابت اسلاميه من اجل ان يكن هناك بعد عن التعامل من خلال هذا الشكل من

الفائده عل الصفقات والله المستعان

hhpr1212
06-15-2015, 01:05
يعني بدون فوائـــد على التبييت وهي من الفوالئد الربوية ويمكن تجنبها بتغيرها من ملفك الشخصي

mechanical
06-23-2015, 15:56
السلام عليكم......طب ماتدخل علي الملف الشخصي بتاعك بالشركة واختار سواب فري يعني بدون فوائد ودا الاسهل
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

mohamed ahmed35
06-23-2015, 16:11
أشكرك على طرحك للموضوع الرائع والمفيد
يعني بدون فوائـــد

ali20
06-23-2015, 16:34
اكدي بيكون فية فائدة على استمرا ى تميد الصفقات
يجب انه يكون فية حساب اسلامى لكى كون الفوركس حلال والتاجر يجب انه يتجصل على خبةر ومعرفة فى التدالو لكى يصل على ربح

mh2015
06-23-2015, 17:12
سيدي الفاضل اشكرك علي الموضوع دا لانه بيفيد اي مبتدي في المنتدي وكمان ممكن اي محترف يضيف الي الموضوع ليفيد الاخرين في فروع الفوركس المختلفة ........

alaa ali
07-21-2015, 18:24
السلام عليكم
هذه نظام الفوركس فى العمل ومن ضمن الشروط التى وافقت عليها قبل عملية التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

ichofqi
07-23-2015, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أطيب التحيات والشكر
أعزائي على المعلومات وربنا يعطيكم الصحة والعافية

nes_trader
07-23-2015, 00:37
انا اعتقد ان الفوائد على التبييت السبب من ورائها هو جعل المتاجرين
يعتمدون على الصفقات اليومية التي لا يكون الربح عليها كبيرا

csebai11
07-23-2015, 01:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
اخي الغالي لو لم يكن هناك شك في تحليلها و تحريمها لما قامت الشركة بانشاء الحسابات دون الفوائد

tarik46
08-19-2015, 18:29
اخي الفائدة المترتبة عن التبييت يتم خصمها من حسابك و ليس لعطاؤها لك لانك استفدت من قرض
قدمته لك الشركة تحت اطار تجارة الهامش من اجل ان تتمكن من التداول بعقد يفوق قيمة راس مالك
اتمنى ان اكون قد افدتك

huhu1998full2
08-19-2015, 18:58
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
جزاكم الله خيرا

achraf2012
08-19-2015, 19:09
:) اخي الكريم التبييث ليس هناك تعريف دقيق له قد يكون تحويل الفائدة او شيئ من هدا لككنا اخترنا امور تتتنسب مع ديننا الحيف
مشكور

forex all arabes
08-23-2015, 23:30
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
ل دعي للبحث لانه سيتعبك المهم هو فتح حساب اسلامي والانتهاء من اخد فائدة او دفع همولة واترك بالباقي لتعلم المفيد و الله مستعان شباب

tarik46
08-30-2015, 17:52
حسب رايي الشخصي و خبرتي في التداول فان تجارة الهامش تعتمد على اقراض الزبون مالا لكي يتضاعف
حسابه و تصبح قيمة النقطة كبيرة و هذا ما توضحه الرافعة المالية فاذا تم احتساب عمولة على هذا
القرض فتلك ربا و هي حرام

josef juvé
08-30-2015, 17:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي هذا الامر لا يهمنا لاننا عند التسجيل اخي نعلم على الحساب الاسلامي و بالتالي فهو خال من الفوائد تقبل مروري وبالوفيق للجميع

bilal86
08-30-2015, 17:58

تحية لك اخي ولكل الاعضاء في المنتدى

بارك الله فيك اخي معلومة قيمة حول الفائدة ننتظر جديد لاحقا شكرا

yacrao
08-30-2015, 18:02
طعبا الصفقات الطويلة تككون الفائدة فيها صغيرة جدا اخي الكريم ولكن على العموم فان الفائدة التي انت تطمح لها يجب نا تكون على حدود الاموال المتوفرة لديك

kroos95
08-31-2015, 16:57
السلام عليكم
اخي الكريم عمولة التثبيت التي تاخذها منك الشركة تكون بسبب حجز العقد باسمك وانصحك بفتح حساب اسلامي
فالعديد من لشركا ت تقوم بتوفيرها للعملاء وتكون خالية من فوائد التثبيت
وبالتوفيق لك انشاء الله

ayoubrock
08-31-2015, 17:00
و هناك من يقول و لكن ليس من العلماء ان الفائدة التبيت لا تعتبر فائدة فهي عمولة واعتقد اغلب المتداولين المسلمين يطلبوا ان يكون حساباتهم حسابات اسلامي ليس عليها فوائد التبييت واتمنى لك التوفيق

mokhtarss
08-31-2015, 20:54
اهلا بك يااغالي هو المفروض لايوجد مبرر لكن هدا هو السوق
على العموم بالتاوفيق ونتمنى للكل الربح الوفير

finalhm
09-01-2015, 00:21
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

reyad george
09-01-2015, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حسابات اسلامية علشان نبتعد عن الفائدة علشان فى التشريع انها غير مرضيه بالتوفيق لك و انصحك بالحساب الاسلامى تقبل مرورى

حسنى صادق
09-01-2015, 00:47
اعتقد ان عملية التبديل فى البنوك المركزية هى التى تدفع البنوك الى تغيير معدلات الفايدة و من الممكن ان يتم تطوير ذلك فى برامج معينة

reyad george
09-01-2015, 00:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انما عندما تفتح صفقة قبل العاشرة تبقى مفتوحوة يحتسب عليها عمولة لكن لااعلراف ما اصلها و غير موجوده فى الحسابات الاسلاميه

abolina
09-28-2015, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

عاشق الفوركس
01-12-2016, 22:45
أخـــــي، الفـــاضل
والله من المستحسن العمل على تغيير حسابك على حساب الاسلامي من خلال غرفه العميل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

zizo199
03-23-2016, 17:17

harimeche
03-23-2016, 17:55
بما ان الفائدة تحتسب على التمديد وعلى الصفقات المفتوحة
وبما ان المال المحدد للصفقة قد تم استخدامه اي انه غير مودع لدى بنك او شركة مقابل مربح ربوي
السؤال هنا ما هو مبرر اعطاء فائدة
وهل الفائدة تكون لك في حالة الربح وعليك في حالة الخسارة
وفي حال كانت كذلك فما هو وجه تحريمها اذا لم يكن المقصود ايداع المال لقاء فائدة اساسا
المقصود من السؤال ليس تحليل ما حرمه العلماء وانما المعرفة الدقيقة للموضوع والمعرفة هنا ضرورية
ارجوا التفاعل ولكن بدون تعصب فانا لا اقصد غير ما ذكر اعلاه
جزاكم الله خيرا والدال على الخير كفاعلة

-------------------

الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

أهلا اخي حسنبيس كيف حاك ... وأشكرك على الطرح

المفيد في ما يخص هدا المصطلح الغــــــــامض

مبرر إعطاء فائدة

مع التحية وبالتوفيق

messaoud43
03-26-2016, 13:23
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

ملاك الروح
03-29-2016, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم انا انصحك بحساب اسلامي خالي من فوائد وعمولات التبييت
اتمنى لك التوفيق

aminetns
03-29-2016, 21:56
التمديد او التبييت ضريبة تفرض على الحسابات غير الاسلامية شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamedforex4
04-15-2016, 22:53
أخي الكريم اعتقد اتفق جميع العلماء بخصوص فوائد التبييت وقالوا انها ربا لهذا الأفضل انك لاتدخل في نقاش حول هذا المسألة الواضحه
واعتقد اغلب المتداولين المسلمين يطلبوا ان يكون حساباتهم حسابات اسلامي ليس عليها فوائد التبييت واتمنى لك التوفيق للجمميع .

البرنس ميدو
04-15-2016, 22:55
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم
يعني هناك مقابلوان تقبل مرورى وشكرا

ahmed arrar
04-15-2016, 23:01
اخي الكريم مشكور علي فتح هذا الموضوع الهام جد والشائك واذي انتشر في الفترة الاخيرة كثيرا واعتقد ان الفائدة تكون مقبل شيء وهو تبييت الصفقة وتقبل مروري

latraaa
04-16-2016, 21:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد مناه الجميع إن اش ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

islam bahnsawi
04-20-2016, 12:50
عزيزى من الهام جدا امدادنا بهذة المساهمات الرائعة و الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

forexdz
04-20-2016, 13:01
الفائدة في الحسابات الاسلامية غير موجودة وغير معترف بها في حساباتنا ولا نبحث عنها ابدا
احنا نتعلم بما يرضي الله ورسوله ولا يهمنا المهم حساب اسلامي كي نبدا صح ونصل صح

ebn masr
04-23-2016, 11:46
هو نظام الشركة كدة وانا عن نفسي بشوف انه دى زى رسوم عادية وبرغم انى عامل حساب اسلامى الا انه بيقوم بفرض سواب عليا

snapping
04-23-2016, 11:53
المعرفو الدقيقة ليس عندي بيها علم كال كا اعلافه
انما عندما تفتح صفقة قبل العاشرة تبقى مفتوحوة يحتسب عليها عمولة لكن لااعلراف ما اصلها و لما

HaMaDa99
04-23-2016, 11:57
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

بروفسير العرب
04-23-2016, 13:57
الفائدة هنا فى البونص هى تكبر موقع المنتدى الفوركس مصر
وتكبير موقع الفوركس انيستا فوركس فى كل العالم وكل العرب حتى ينتشر بسرعه

kymslye
04-29-2016, 18:33
لاتوجد فائدة في صفات حتى لو فتحتها لكتر من يوم إدا كان حسابك إسلامي متل شركة لوسطة لمحترمه إنستافوركس وإدا كنت تتعامل مع شركة لا توفر حسابات إسلامية يجب الإبتعد عنها

akram bahnsawi
05-28-2016, 09:26
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

helmi nsir
05-31-2016, 04:42
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
الفائدة التبيت لا تعتبر فائدة فهي عمولة تعطيها لشركة

masr16
06-04-2016, 05:56
وعليكـــم الســــلام ورحمـــــة الله وبركاتـــــــــــــه
يعني بدون فوائـــد

zakija
05-30-2017, 12:51
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

amir anwar
05-30-2017, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اخي الفائدة تخصم منك اذا تركت الصفقة لثاني يوم وهذا حرام شرعآ لأنه يأخذ عليك فائدة و الله اعلم لكن يمكنك ان تغير حسابك إلي حساب أسلامي هذا يعفيك من الفائدة الربويه

noobir
05-30-2017, 13:16
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شكرا ليك على التعاون المحترم والكويس الصراحه وول ما احنا متعاونين ان شاء الله الكل هيربح وده حاجه هتشجع الناس للبدء فى التداوال وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

yousee
05-30-2017, 13:35
صراحة لا أعرف ما هو مبرر إعطاء فائدة على التمديد ولكن هدا يكون فقط في الحسبات الغير إسلامية أما الحسبات الإسلامية تكون خالية من الفوائد

zunebha
05-30-2017, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الفوركس مجال واسع به الكثير من المتاهات.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

hooda
07-05-2017, 17:34
بسم الله الرحمن الرحيم
المال المحدد للصفقة قد تم استخدامه اي انه غير مودع لدى بنك او شركة مقابل مربح ربوي بالتوفيق للجميع ياااااااارب في منتدا الفوركس. تقبل مروري

migoo
07-05-2017, 17:47
اخي الفاضل تحياتي ع هذا الموضوع الرائع
وع اهميه سبب اعطاء فائدة على التمديد ف الفوركس
وشكرااا

hamadasalama
07-05-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي المحترم القرض الذي تمنحه لك شركه لوساطه او الرافعه الماليه هي بدون فائده فهو يدخل ضمن القرض الحسن

adamo92
07-05-2017, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الغالي على هذا الموضوع المتميز و رائع أتمنى التوفيق في قادم المواضيع
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

skylol
07-06-2017, 00:15

اخي الغالي انا الي اعرفه ان الفورائد حرام يجب ان يكون حساب اسلامي اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

M0hsenalawady
07-12-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
علشان كده بنقول الحساب الاسلامي افضل لانه بيكون خالي من فوائد التبييت الربويه المحرمه في الشريعة الإسلامية

tahar2015
11-24-2017, 01:05
المبرر انك اخذت مبلغ مالي وقد تتغير قيمة العمله بين يوم وليله فى صالحك او عليك
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

ehabbob
11-25-2017, 01:07
اخى العضو الكريم اشكرك على المشاركة وعلى سؤالك واتمنى من الاعضاء ان يردوا على طلبك وسؤالك وتستفيد من الاجابة ونحن ايضا لانه سؤال هام
والله هو المستعان

waelmma
11-25-2017, 11:00
:o:o:o تمام اخى الفاضل والحقيقة انه من المعروف انه فى الحسابات الغير اسلامية بيتم اعطاء
ارباح على الصفقات عند بيات هذه الصفقات اذا كانت على ارباحك او على راس المال الذى تم اعطائه لك وبتظهر الفوائد بالسالب او بالموجب لكن الاهم ان يكون حسابك اسلامى

A.mustafa
03-17-2018, 15:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فى الحساب الاسلامى انك متاخدش فايدة زى البنوك الاسلامية بنوك بدون فائدة تعطى لك مثل هذا النظام موجود فى الفوركس واتمني أن أكون فدتك..

amine saddiki
03-25-2018, 19:40
مشكور اخي الكريم علي موضوعك و طرحك المفيد لكن ليس لية دراية كبيرة بموضوع الفيدة دا لكن سوف ابحت و افهم ما هدا الاخير شكرا

emadomda
04-16-2018, 00:51
أو علي الأقل سيحميك من تكبد خسائر ضخمة . ستربح في بعض الأحيان فيما ستخسر في أحيان أخرى خصوصا إذا كنت مبتدئ في هذا المجال .

عندما يتعلق الأمر بسوق الفوركس يجب ان تعلم بشكل دقيق ما هو الصواب وما هو الخطأ . فقد تعتقد انه بإمكانك استخدام سوق الفوركس لحماية استثماراتك. اعتقد انك قد تعلمت بعد قراءتك لهذه المقالة ان سوق الفوركس قد لا يكون حاميا أو مكان أمنا لاستثماراتك , وان الشخص يجب ان يكون يقظا ومجتهدا في مراقبة استثماراته لتجنب أية احتمالات كارثية . أيضا قد يكون لديك اعتقاد بإمكانية بتحقيق الثراء سريعا من خلال سوق الفوركس . الحقيقة هو ان تجارة المدى القصير والتي تشتهر بكونها مصدر تحقيق الأرباح السريعة هي أمر ليس مناسبا للمبتدئين