PDA

View Full Version : معاملات متاجرة مشتقة

mohamededrees
01-18-2015, 17:51
هي متاجرة مشتقة من بعض السلع القائمة الأخرى مثل الأسهم والسندات والعملات والسلع الأخرى
ويمكن أجراءالمعاملات المشتقة إما عبر أسواق المتاجرة أو خارجهاً(OTC)
علماً بأن المعاملات المشتقة عرضة لمخاطر ائتمانية أوسع نطاقاً
نظراً للتعامل بهامباشرة مع الطرف الآخر بدلاً من السوق المالي
وتشتمل أمثلة المعاملات المشتقة علىالخيارات(Option) وغيرها.

monaya897
01-18-2015, 21:02
شكرا علي الموضوع واتفق معك في الكثير من النقاط
ولكن اعتقد ان الخلاصه بعد التعلم واتقان التحليل الفني
عليك ان تكون منظم في تداولاتك وان تحدد هدفك

ahmed mahmoud abdelhady
01-18-2015, 21:41
السلام عليكم ورحمه الله
موضوع فى غايه الاهميه ويستحق الاهتمام مشكور اخى الغالى على سردك لنا هذا الموضوع المهم
بالتتتو فيق ان شاء الله
تقبل مرورى............

a7med84
01-18-2015, 21:54
هو اصلا المضاعفات العمل بها بلوت صغير مقارنه برأس لمال فى الحساب

هو انت عايز تتعامل بالمضاعفات بلون كبير يبقى مخاطره كبيره جدا مش مضمونه

مصطفى حمدان
01-23-2015, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا التعريف وم المعروف ان التداول بالخيارات الثنائية او الاوبشن به شبهة شرعية لذا نتجنبه لتحرى الحلال فيما نكسب من اموال والله الموفق والهادى

adil17
01-24-2015, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى ما قدمته لنا من معلومات قيمة و جزاك الله كل خير

catw
01-25-2015, 21:56
مشكور اخى على موضوعك معاملات متاجرة مشتقه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

Bouani
01-26-2015, 00:14
السلام عليكم و رحمة الله
المتاجرة في مفهومها واسع للغاية و ممكن تحمل الدلالة على عدة أشياء
بس تجارة العملات تبقي الأهم من حيث الكم و النوع
بس لا بد من الحذر منها
تقبل مروري

mery20
01-26-2015, 22:41
BID
عرض, الرغبة بالشراء عند سعر معين
BULL
شخص يعتقد بأن اسعار السوق متجهة صعوداً
CALL RATE
سعر الفائدة على عقود الشراء: أسعاريومية للفائدة بين البنوكً
DERIVATIVES
معاملات متاجرة مشتقة" هي متاجرة مشتقة من بعض السلع القائمة الاخرى مثل الاسهم والسندات والعملات والسلع الاخرى ويمكن اجراء المعاملات المشتقة إما عبر اسواق المتاجرة أو خارجهاً (OTC) علماً بأن المعاملات المشتقة عرضة لمخاطر ائتمانية اوسع نطاقاً نظراً للتعامل بها مباشرة مع الطرف الآخر بدلاً من السوق المالي، وتشتمل امثلة المعاملات المشتقة على الخيارات (Option) ومقايضة اسعار الفائدة وغيرها
FILL OR KILL
نفذ أو الغي: امر يضعة العميل يحدد فية السعر للتنفيذ او الالغاء

BROKER

وسيط يتناول طلبات المستثمرين لشراء وبيع المستندات المالية مقابل عمولة
CABLE
كلمة عامة تقليدية متبادلة بين المتاجرين تدل على أسعار صرف الجنيه البريطاني/ الدولار

---------- Post added at 07:41 PM ---------- Previous post was at 12:19 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم .. اخي الكريم ... هذا الموضوع ممتاز جدا افادني كتير .. نقوم لك بكل الشكر .... كل الشكر اليك اخي الكريم .. السلام علييييييييييييييييييييييي ييكم ورحمه اله وبركاته اخي الكريم ..... ننتظر منك كل جديد في القريب العاجل تقبل مروري

emya
01-27-2015, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

antonioforex
01-28-2015, 01:16
السلام عليكم
مشكور اخي على شرح هدا المصطلح المهم في المتاجرة لاني استفدت منها
و اتمنى ان تفيدنا بمواضيعك الجديدة دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

ameen
01-28-2015, 11:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خير اخى الكريم ع الشرح المبسط والرائع والمتناسق وفعلا استفدت جيدا من هذا الموضوع الاكثر من قيم متمنى الاستفادة للجميع

hager omar
04-21-2015, 23:56
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور علي مجهودك اخي الكريم ولكن اعذرني لم افهم الموضوع جيدا واحتاج مزيد من التوضيح حتي استفيد

تقبل مروري

نادر صباح الدين
04-22-2015, 00:00
بارك الله بك صديقنا العزيز على هذه الملاحظات، لا شك في أن التداول يمكن ألا يكون بالعملات فقط، ولكن لكل طريقة ايجابياتها وسلبياتها، وعلى الرغم من الاختلاف في عمليات التداول بين تداول العملات والخيارات الثنائية، غير أنها تشترك مع بعضها في ضرورة أن يكون المتداول عارفا بالاتجاه العامة لحركة السعر، وقادرا على الموازنة بين قيمة الرصيد الذي يملكه، وقيمة الصفقة التي يريدها، وأخيرا التواضع في الأرباح التي يتطلع إليها.