PDA

View Full Version : الفرق بين حجم التداول في الاسواق المالية وحجم التداول في تجارة العملات:

hassanabu
01-18-2015, 18:57
تختلف مقاييس الحجوم في الأسهم عن الحجوم في الفوركس. ففي سوق الأسهم تعتبر كل 1 سهم هو عبارة عن 1 عند قياس حجم التداول، لذلك فان بيع 100 سهم، او شراء 100 يؤدي الى ظهور 100 في حجم التداول. في حين ان في سوق الفوركس هناك ما يسمى باللامركزية في السوق، ومن المستحيل تتبع جميع المبالغ وأحجام العقود في وقت معين. لذلك تستخدم في الفوركس طريقة التقريب لاعطاء الرؤية المبدئية حول المعاملات في السوق وهي اقل دقة من مثيلتها في الاسهم، ولكنها تفي بالغرض. في الواقع ان حجم التداول يستخدم للترجيح، وهو دليل الميل، وليس مجرد دليل أولي. في الفوركس يمكنك استخدام حجم التداول لتأكيد التغيرات في الأسعار. فمثلا عندما يبدأ الاتجاه الجديد وليس هناك أي ارتفاع في الحجم، فقد يعني ذلك أن الاتجاه ضعيف. ثانيا، إذا كان هناك نشاط او ارتفاع في حجم التداول، فهذا يعني على الأرجح أن أي تغيير في الأسعار قد يكون قادما.

a7med84
01-18-2015, 21:56
شكرا لعا لموضوع وعموما لسوق به من الصفات اللى تخليه سوق مالى عال السيوله

اهمها اللا مركزيه والتداول مع الهامش من خلال التمويل والله يوفقكم والله المستعان

saiddeco
01-18-2015, 21:58
سلام عليكم و رحمة الله على الجميع السؤال من الاسئلة الممتازة و الاجابة عنها تحتاج الى متخصصين و هذا ما ننتضره و شكرا

mohamed9004
01-18-2015, 22:54
السلام عليكم ورحمه الله .. كده كام واحد بيكرر الموضوع ده انا زهقت حتخدوا حظر حرام عليكوا تضيعوا المجهود ده كله هباء مش اللى انت بتكتبه ده بياخد من وقتكم ولا ايه عادى مش فارقة معاكوا

sanadiab
01-18-2015, 23:07
اخى الكريم جزاك الله خيرا على الموضوع ولاكنه نشر كثيرا ومكرر فى المنتدى ارجوك لا تسرق مجهود الاخرين
عموما تقبل مرورى

---------- Post added at 08:07 PM ---------- Previous post was at 07:58 PM ----------

اخى الكريم جزاك الله خيرا على الموضوع ولاكنه نشر كثيرا ومكرر فى المنتدى ارجوك لا تسرق مجهود الاخرين
عموما تقبل مرورى

hassanabu
01-19-2015, 01:41
السلام عليكم
هذا ليس هو الموضوع الذي شاركته
اليس واضحا انه يوجد خلل ما الا اذا كان معظم اعضاء المنتدى قد جنوا
الموضوع يتكرر بفعل فاعل او نتيجة خطا برمجي
يرجى من الادارة الانتباه
وانا اخلي مسؤوليتي عن اي شيء ينشر باسمي بهذا المحتوى
الرجاء التنبه والتاكد
لم انشر اي مواضيع او ردود بهذا المحتوى

emya
01-19-2015, 05:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الموضوع دا اتكرر اكتر من مرة في المنتدي ايه السبب الي جانب الكومنتات المتكررة بنفس النص ودا ميصحش برجاء معالجة الامر في اقرب وقت من ادارة المنتدي

مصطفى حمدان
01-23-2015, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ومن المعروف ان سوق العملات يتميز عن باقى الاسواق المالية بالكثير من المميزات ويكون حجم التداول ليس الا احدى هذه المميزات

seif1987tt
04-16-2015, 20:11
نعم الرافعة المالية هي سبب جلب اعداد كبيرة
من المتاجرين من كل انحاء العالم لانها تمكنهم من الربح بشكل اكبر و اسرع

BYE
04-24-2015, 01:10
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

islammowafy
05-17-2016, 16:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن تكون في المرة المقبلة أكثر تفصيلا و تنسيقا، و بصورة مغايرة إن شاء الله، لأنه قد تم التطرق للموضوع من قبل و بعديد الصور، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

TGOD
06-07-2016, 17:19
نعم الرافعة المالية هي سبب جلب اعداد كبيرة
من المتاجرين من كل انحاء العالم لانها تمكنهم من الربح بشكل اكبر و اسرع
تقبل مرووري

mourada
06-07-2016, 18:26
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا للفرق بين حجم التداول في الاسواق المالية و التداول في تجارة العملات و هذا كرم منك و و تقبل مروي

snnaky
03-18-2017, 23:43
لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات، وليس هناك أهمية كبرى لأي صفقة واحدة في تلك السلسلة بل إن المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط) لتلك الطريقة عبر عينة ذات حجم كبير بالقدر الكافي من الصفقات وهذا هو المهم فيجب أن تظل منفصل عاطفيا عن النتائج السابقة لصفقاتك وتنسى ما مضى في تلك الصفقة من الأساس.

younes-dz
03-19-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الله ينورك على موضوعك الذي
بينت في الفرق بين حجم التداول في الاسواق المالية وحجم التداول
في تجارة العملات اتمنى ان يكون سهل ومتداولا لدى الجميع

zianitrader
03-19-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
معرفة حجم التداول مهمه جدا سواء في الاسواق المالية او في سوق الاسهم