PDA

View Full Version : التحليل الاساسي بالمختصر المفيد

hassanabu
01-19-2015, 03:04
ما هو التحليل الاساسي في هذا السوق

ان التحليل الاساسي بالمختصر المفيد هو عبارة عن مراقبة الاحداث الاقتصادية في العالم، وربط هذه الاحداث بحركة اسعار ازواج العملات،
فالتحليل الاساسي يعتبر ان الاسعار تتحرك بناء على الطريق التي تمهدها الاحداث الاقتصادية.
وبالتالي فان حركة ازواج العملات تعتبر رد الفعل لاحداث الاقتصاد.

Hishamsaeed
01-19-2015, 05:39
السلام عليم و رحمه الله ............
ممكن تقول إن حركة الاسعار هتبقى بطيئة لو غيروا نظام تقييم العملات زي ماكانت مرتبطة بالذهب
لكن كونه ينتهي طبعا مستحيل البورصة والاسواق العالمية عمرها ماتنتهي الا بانتهاء العالم

a7med84
01-19-2015, 16:55
هو فين الموضوع اخى الكريم ش فاهم انت تتكلم او عنوان الموضوع عن التحليلي الاسساى

والموضوع فاضى وليس له علاقه باللى مكتوب

مصطفى حمدان
01-23-2015, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا التعريف فالتحليل الاساسى او الاخبارى يعتبر من اشهر واقدم انواع التحليل الموجودة ويلجا اليه المتداولين ذوى الخبرة فى تحقيق ارباح عالية

seif1987tt
04-16-2015, 20:09
اي ان الاسعار تبنى بنائا على قوة الاقتصاد للدول و
سياستها بالتعامل بشكل عام فكلة يؤثر على الحركة ولكن انا ارى ان
هذا التاثير فقط لحضي

BYE
04-24-2015, 01:08
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

doom
06-18-2015, 04:08
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

csebai11
06-18-2015, 04:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
من المهم جدالاعتماد على التحاليل الاخبارية لكنه خطير ان اسات التصرف معه

Wassa04
06-18-2015, 12:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للتحليل الاساسي شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

himaya
06-18-2015, 12:43
لك مني فائق التقدير والاحترام على المجهود الدي تقدمه من اجل ايصال المعلومة
في انتظتر جديدك اخي فلا تحرمنا منه فانا متتبع لمواضيعك واصل عملك

engaym
06-18-2015, 12:52
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الشرح المبسط للتحليل الاساسي الذى يعتبر من اهم الخطوات
فى الفوركس والتى يجب اتباعها قبل فتح الصفقات وبالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
06-18-2015, 12:59
بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفسي بفضل التحليل الفني باستخدام المؤشرات والتحليل الفني وايضا معاها الاخباري في بعض الاحيان
تقبل مروري

afaq11
06-18-2015, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Archi194
06-18-2015, 13:07
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح .

snnaky
10-25-2016, 21:56
تأثير الأخبار على الفوركس هو التحليل الأساسى اضافة الى تحليل هذة المعلومات من بيانات واحصائيات وتعتبر الأحداث الأقتصادية او المالية هى ما يعكس حركة السعر
توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج، والاضطرابات والقلاقل والثورات والإرهاب والكوارث الطبيعية

adamarwan
10-25-2016, 22:58
موفق اخى ومن الجيد ان تتمكن
من انتجيد هدا الامر الان
ممكن ان يسهل العمل بتاعك فى تحديد افضل الصفقات
وحظ موفق

michael1
10-26-2016, 02:03
اناا طبعا يا صديقى العزيز اشكرك كثيرا على اختصار التحليل الاساسى
وانا اعتقد انه فعلا مفيد للكثير منا فى المنتىدى ولك كل الشكر والتقدير
ونرجو المزيد منك